ابي افكار وفناتك لمعلمات الرياضيات

إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم
شلونكم حبوبات
كوني معلمة يديدة
فحبيت استفيد منك حبوبات


يامعلمات بغيت تساعدوني بافكار وفناتك من عندكم بالحصة للمرحلة المتوسطة

حق كل شي واي شي

ابي اصير معلمة متميزة
مااحب الاسلوب التقليدي لاني كنت انتقد هالشي بمدرسات قبل
وكان يحسسني بالملل :23_asmilies-com:

ابي اسلوب يخلي طالباتي يحبوني ويحسسهم بالنشاط والحيوية
اسلوب يديد ومميز شلون ؟

ابي اي افكار حتى بتقسيم جدولي للاسبوع
ممكن مثلا اسويلهم جدول بالانشطة مثل جمع الدفاتر بتكون باليوم الفلاني

امتحان قصير بيكون باليوم الفلاني من كل اسبوع

بس احسه تقليدي وممل
شرااايكم

بانتظاركم وابداعكم :friends:
 
إنضم
16 يوليو 2009
المشاركات
657
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
هلا وغلا فيك

بخصوص الوسائل لاتحاتين انا اقدر اساعدك شوفي روابط شغلي بالتوقيع

وننتظر باقي المعلمات علشان يفيدونك بتجاربهم
 
إنضم
30 أبريل 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Makkah
إن التزامك بطريقة واحدة في جميع الدروس، يجعل درسك عبارة عن عمل رتيب (روتين) ممل، فتكفي رؤيتك مقبلة للفصل لتبعث في نفوس الطالبات الملل والكسل. حاولي دائماً أن تتعاملي مع كل درس بشكل مستقل من حيث الطريقة والأسلوب، وكوني مبدعة في تنويع أساليب العرض.
ومن أكثر ما يثير الملل في نفوس الطالبات البداية الرتيبة للدرس، فكلمة: افتحوا الكتاب صفحة..! أو البدء بالكتابة على السبورة من الأشياء التي اعتاد عليها أكثر المعلمات، فحاولي دائماً أن تكون لكل درس بدايته المشوقة، فمرة بالسؤال ومرة بالقصة ومرة بعرض الوسيلة التعليمية ومرة بنشاط طلابي.. وهكذا. وكل ما كانت البداية غير متوقعة كلما استطعتي أن تشدي انتباه الطالبات أكثر.
ومن الأشياء التي تجلب ملل الطالبات ،وتجعل الدرس رتيباً وضع جلوس الطالبات في الفصل. فالمعتاد لدى كثير من المعلمات أن يكون الفصل صفوفاً متراصة، وتغيير هذا الوضع بين وقت وآخر بما يناسب الدرس والموضوع يعطي شيئاً من التجديد لبيئة الفصل.
حاولي ـ ما أمكن ـ أن يكون لكل درس وضعاً مختلفاً، فمرة على شكل صفوف، وأخرى على شكل دائرة، وثالثة على شكل مجموعات صغيرة.. وهكذا، وإن كان أداء الدرس خارج الفصل مفيداً ويساعد على تحقيق أهدافه فلماذا الجلوس في الفصل؟!

حاولي تغيير طرائق التدريس واستخدمي بعض طرق التدريس التالية:
1) طريقة القصة
2)التعلم التعاوني.
3) التعلم بالاستقصاء.
4) الخرائط والمفاهيم.
5) التعلم البنائي.
6) طريقة الزيارات الميدانية



أتمنى لك التميز والرقي


وإذا حبيتي تستفسري عن أي طريقة فنحن في الخدمة

:RoadRunner:

 
التعديل الأخير:
إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إن التزامك بطريقة واحدة في جميع الدروس، يجعل درسك عبارة عن عمل رتيب (روتين) ممل، فتكفي رؤيتك مقبلة للفصل لتبعث في نفوس الطالبات الملل والكسل. حاولي دائماً أن تتعاملي مع كل درس بشكل مستقل من حيث الطريقة والأسلوب، وكوني مبدعة في تنويع أساليب العرض.
ومن أكثر ما يثير الملل في نفوس الطالبات البداية الرتيبة للدرس، فكلمة: افتحوا الكتاب صفحة..! أو البدء بالكتابة على السبورة من الأشياء التي اعتاد عليها أكثر المعلمات، فحاولي دائماً أن تكون لكل درس بدايته المشوقة، فمرة بالسؤال ومرة بالقصة ومرة بعرض الوسيلة التعليمية ومرة بنشاط طلابي.. وهكذا. وكل ما كانت البداية غير متوقعة كلما استطعتي أن تشدي انتباه الطالبات أكثر.
ومن الأشياء التي تجلب ملل الطالبات ،وتجعل الدرس رتيباً وضع جلوس الطالبات في الفصل. فالمعتاد لدى كثير من المعلمات أن يكون الفصل صفوفاً متراصة، وتغيير هذا الوضع بين وقت وآخر بما يناسب الدرس والموضوع يعطي شيئاً من التجديد لبيئة الفصل.
حاولي ـ ما أمكن ـ أن يكون لكل درس وضعاً مختلفاً، فمرة على شكل صفوف، وأخرى على شكل دائرة، وثالثة على شكل مجموعات صغيرة.. وهكذا، وإن كان أداء الدرس خارج الفصل مفيداً ويساعد على تحقيق أهدافه فلماذا الجلوس في الفصل؟!

حاولي تغيير طرائق التدريس واستخدمي بعض طرق التدريس التالية:
1) طريقة القصة
2)التعلم التعاوني.
3) التعلم بالاستقصاء.
4) الخرائط والمفاهيم.
5) التعلم البنائي.
6) طريقة الزيارات الميدانية



أتمنى لك التميز والرقي


وإذا حبيتي تستفسري عن أي طريقة فنحن في الخدمة

:RoadRunner:


هلا حبيبيتي
مشكوووووووووووورة ياقلبي كلامك كله فادني وبحاول اني اسوي اللي قلتيلي عليه

بس ابي منك خدمه كوني انا معلمة رياضيات الصف التاسع ابي اسوي جو نشيط شلون ومو عارفه
انا مااحب الروتين بالحصة بس مو عارفه شلون اتمنى تفيديني بهالشغلة :eh_s(6):
بانتظارك ياقلبي