من تجربتى و تجارب صديقاتى
الحكومة الطالب ممكن يجيب فيه نسبة اعلى من المدارس الخاصة (اتكلم مقارنة بالمدارس الثنائية اللغة و العربية)
علشان جذيه وايد ناس يدخلون عيالهم الخاص بس بالابتدائي تأسيس ...و بعدين ينقلونهم حكومة علشان النسبة (و علشان المادة بعد) ينقلونهم مدرسة حكومية زينة
لكن في نقطة لازم تاخذونها بالاعتبار
ان الأطفال قدرات ..... يوجد اطفال متفوقين سواء حكومة او خاص ..... و في اطفال مستواهم وسط و في ضعاف و هذي حدودهم
و في شغلة مهمة لاحظتها و هذي يمكن محد يدري عنها
توجد مدارس خاصة (عربية !!!!!!) مستواها نفس مستوى مدارس الحكومة و نفس صعوبة الامتحانات و انا شفت امتحاناتهم بنفسي و قارنت بينهم ...... و مدرساتهم مايعرفون يشرحون يلوعون الجبد اغلبهم مصريات يهتمون باللي من جنسيتهم فقط .... و هذي مدرسة خاصة ، بصراحة حمدت ربي ان عيالي مدرساتهم كويتيات و ماعندهم هالتفرقة هذي بين الطلبة
حتى اكون منصفة انا لا اتحدث عن المدارس البريطانية او الامريكية ..... لان العربي فيها معروف انه ضعيف و الطالب مايعرف يقرأ الجريدة و ليس بقوة الانجليزي يهتمون بالنجليزي اكثر يعنى لازم تقوينه بالعربي بالعطلة على الأقل علشان يعرف يقرأ القرآن بروحه لما يدخل المتوسط
لكن بشكل عام الخاص اصعب و هذا شي معروف و اللي تدخل عيالها خاص لازم تتابعه على طول