- إنضم
- 26 سبتمبر 2009
- المشاركات
- 6,597
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته
عدت لكم بعـد غيــــــاب
بموضوع أتمنى أنه يكون قيــم ومفيــد
وكالعادة دائماً أحرص على الاختصار في مواضيع مثل ما أنتو متعودين
مو يقولون "قليلٌ دائم ولا كثييرٌ منقطع" <<<<< أدري عن التفلسف الزايد اندش بالموضوع :
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ الظُّهْرَ، فَلَمَّا سَلَّمَ نَادَى رَجُلا كَانَ فِي آخِرِ الصُّفُوفِ ،
فَقَالَ: "يَا فُلانُ، أَلا تَتَّقِي اللَّهَ، أَلا تَنْظُرُ كَيْفَ تُصَلِّي؟
إِنَّ أَحَدَكُمْ إِذَا قَامَ يُصَلِّي إِنَّمَا يَقُومُ يُنَاجِي رَبَّهُ، فَلْيَنْظُرْ كَيْفَ يُنَاجِيهِ".
أخرجه ابن خزيمة (474) ، وحسنه الألباني في صحيح ابن خزيمة (1/241).
وقال عبد الهادي بن حسن وهبي في كتابه "الخشوع في الصلاة":
وقوله صلى الله عليه وسلم: "إنما يقوم يناجي ربه" إشارة إلى أنه ينبغي له أن يستحي من نظر الله إليه واطلاعه عليه،
وقربه منه وهو قائم بين يديه يناجيه فلو استشعر هذا، لأحسن صلاته غاية الإحسان وأتقنها غاية الإتقان.
فتح الباري (3/149)، لابن رجب الحنبلي
عدت لكم بعـد غيــــــاب
بموضوع أتمنى أنه يكون قيــم ومفيــد
وكالعادة دائماً أحرص على الاختصار في مواضيع مثل ما أنتو متعودين
مو يقولون "قليلٌ دائم ولا كثييرٌ منقطع" <<<<< أدري عن التفلسف الزايد اندش بالموضوع :
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ الظُّهْرَ، فَلَمَّا سَلَّمَ نَادَى رَجُلا كَانَ فِي آخِرِ الصُّفُوفِ ،
فَقَالَ: "يَا فُلانُ، أَلا تَتَّقِي اللَّهَ، أَلا تَنْظُرُ كَيْفَ تُصَلِّي؟
إِنَّ أَحَدَكُمْ إِذَا قَامَ يُصَلِّي إِنَّمَا يَقُومُ يُنَاجِي رَبَّهُ، فَلْيَنْظُرْ كَيْفَ يُنَاجِيهِ".
أخرجه ابن خزيمة (474) ، وحسنه الألباني في صحيح ابن خزيمة (1/241).
وقال عبد الهادي بن حسن وهبي في كتابه "الخشوع في الصلاة":
وقوله صلى الله عليه وسلم: "إنما يقوم يناجي ربه" إشارة إلى أنه ينبغي له أن يستحي من نظر الله إليه واطلاعه عليه،
وقربه منه وهو قائم بين يديه يناجيه فلو استشعر هذا، لأحسن صلاته غاية الإحسان وأتقنها غاية الإتقان.
فتح الباري (3/149)، لابن رجب الحنبلي
منقووووووول