أريد منكن الإرشاد أنا منقبة هل أطيع زوجي في كشف وجهي أم أطيع والدي ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
262
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
باغلى مكان الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم بنات منتداي الي فاهمه بالدين ابي بس رايكم مليت من الموضوووع هذا لي خمس اسنين وزوجي يحن على بسبب النقاب يبيني اقطه لان ما يحبه وما يحترم النوعيه النقاب الي لابسته انا نقابي نقاب سير عرفتوووه كذا مره يامرني اقطه وسبحان الله اقطه وارد البسه بنفس اليوووم واذا طلعت معاااه او ماااايل النقاب اووووف تعليقات مالها داعي الي امصبرني على لبسه النقاب العادات والتقاليد وثانيا ابي الستر ولان ابوي مايحب ان اقطه بس حاليا صارت لي ظروف مع ابوي وكارهني يعني طعته وداريته عالفاضي المهم زوجي يبيني اقطه لان يضايقه ولي حاليا ست سنوات وانا لابسته شنو رايكم اقطة او اخليه اذا عن الناس ما يهموووني


واذا عن وجهي فتنه زوجي يحذرني ات فتنتي بعيوووني وانا مو من الحريم الي ملتزمه يعني اذا سافرت اقطه عادي بس بالكويت البسه ادري غلط بس شنو رايكم وهما مجتمعي متفتح بالنسبه لحمووولتي
 

ريم الخليج

New member
إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
641
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

لا طااااااااااااااااعة لمخلووووق في معصية الخاااااالق

اتمنى فهمتي سواااء كان زوجك او ابوك او غيره

وش علاقه الانفتاح والحريه بالحجاب

التزمي بحجابك واجعلي هذا الشئ لوجه الله زوجك للاسف.............. وشلون يطلب منك هالطلب الله يهديه

ومعروف حكم الحجاب او النقاب مايحتاج تسئلي
والاخت الي فوق تقولك شوفي راحتك وانا اقول شوفي مرضاة الله واتباع اوامره ماعليك من الناس
الحلال بين والحرااااام بين

والله مستعااااان تقبلي كلامي بصدر رحب والله يهدينا جميعا الى سواء السبيل
 
إنضم
2 مايو 2006
المشاركات
9,552
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الكويت
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

اتفق مع اختي ريم لابد تعملي هالشي مرضاة لله وليس للمجتمع
او لزوجك او ابوك

الله يوفقك ويحفظك
 

:: Diva ::

New member
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
14,408
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

اختي يختلف العلماء على تعريف الحجاب
و الزامية النقاب

و بما ان فطاحلة الدين ما اتفقوا لا تعتقدين ان عشوات المنتدى راح يتفقون
كل وحده بتجاوب بناء على مرجعها و غيره


النقاب ( العادات و التقاليد ) ماله لزمه
و يفتن مع المكياج و الكحل اكثر من كاشفات الوجوه !
 
إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
262
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
باغلى مكان الكويت
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

تسلمووون برايكم
اولا لما برد للمنطق النوعية النقاب الي لابسته انا يفتن لانه شير وزوجي يبي نقاب القطوه مع عباية راس بس هذا مو لبسي لبسي عبايه الواسعه حدها وملفع ساتر والنقاب السير زوجي رافض نقطه النقاب بلبسيلنزين هل حرام اقطه لا عدي قالو الوجه وحلال لو اغطيه ببوشيه
 
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
2,928
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

بسم الله الرحمن الرحيم


السلامعليكمورحمةاللهوبركاته

الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة بتغطية سائر جسدها
الأدلة من الكتاب:


أولاً:

قوله تعالى :" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" قال ابن كثير –رحمه الله:" أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلاينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب.

وقال الشوكاني -رحمه الله- : أي من ستر بينكم وبينهن. وقال الطبري -رحمه الله- " إذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين متاعاً فاسألوهن من وراء ستر بينكم وبينهن، ولا تدخلوا عليهن بيوتهن. والسؤال من وراء حجاب أطهر لقلوب الرجال والنساء من عوارض العين التي تعرض في صدور الرجال والنساء وأحرى أن لا يكون للشيطان عليكم وعليهن سبيل. فهذه الآيةالكريمة تبين وجوب الستر عن الرجال الأجانب. قال سماحة المفتي الشيخ عبد العزيز ابنباز – رحمه الله– في هذه الآية: " ولم يستثنِ شيئاً، وهي آية محكمة، فوجب الأخذبها والتعويل عليها وحمل ما سواها عليها. ثم قال – جزاه الله خيراً - : " والآية المذكورة حجة ظاهرة وبرهان قاطع على تحريم سفور النساء وتبرجهن بالزينة.

ثانياً:

قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلايؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.

وقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز -رحمه الله- في هذه الآية : " إن محمد بن سرين (سيرين) قال: " سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل :" يدنين عليهن من جلابيبهن" فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

ثالثا :

قول الله تعالى : " ولا يبدين زينتهن إلاّما ظهر منها " قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الثياب.

رابعاً :

قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.


قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.
انظر أخي القارىء هل يكون سترالعنق إلا بعد ستر الوجه
الأدلة من السنة:

أولاً:

قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

ثانياً :

فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ،والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

ثالثاً :

عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا "
رواه أحمد وأبو داودوابن ماجه .


رابعاً :

حديث عائشة رضي الله عنه قالت : "رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسترني بردائه وأنا أنظر إلى الحبشة يلعبون في المسجد " متفق عليه .

خامساً :

عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله – هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .

سادساً :

عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل " فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت ما دعاني إلى نكاحها وتزوجتها . رواه الإمام أحمد والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم .

سابعاً :

عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال : " اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما " فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتها بقول النبي –صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك ، قال : فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك – كأنها أعظمت ذلك – قال : فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها "
رواه الإمام أحمد وأهل السنن إلا أبو داود وقال الترمذي هذا حديث حسن وصححه ابن حبان .

ثامناً :

أخرج الإمام البخاري عن عائشة رضي الله عنه قالت : " خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال : يا سودة أما والله ماتخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستوراً وأنه رضي الله عنه لم يعرفها إلا بجسمها .


وبعد أخي المسلم أختي المسلمة:

هل يشك عاقل في تحريم كشف الوجه والكفين لغير المحارم لوضوح الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة علماً أن كثير من أهل العلم ساق أكثر من عشرين دليلاً من السنة في تحريم كشف الوجه ولكن اقتصرت على هذه الأدلة حتى لا أطيل، ومن أراد التفصيل في هذه المسألة فليرجع إلى مجموعة الرسائل في الحجاب والسفور لشيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – وللشيخ عبد العزيز ابن باز ، وللشيخ محمد العثيمين – رحمهما الله – وكتاب الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- " الصارم المسلول على أهل التبرج والسفور" وكتاب" يافتاة الإسلام اقرئي حتى لا تُخدعي" للشيخ صالح البليهي -رحمه الله- و"الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين" للشيخ مصطفى العدوي – حفظه الله- وغيرها من الكتب.

خاصة أن نساء المؤمنين قد اعتدن هذه العبادة الطيبةالحميدة. أما في هذا الزمان الذي كثر فيه التبرج والسفور والإنحلال الخلقي من قبل الشعوب الإسلامية وغير الإسلامية، والتشبه بالكافرات في الزينة وما يسمونه ابالموضة، وانتشرت الأصباغ التي توضع على الوجه فهل يرضى رجل في قلبه غيرة على محارمه أن تكشف زوجته أو أخته أو قريبته أمام الأجانب وقد قال صلى الله عليه وسلم :" ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء"، وهل يختلف اثنان في أن الوجه هو محط الأنظار من قبل الرجال لأنه هو المكان الذي تُعرف به المرأة هل هي جميلة أملا.
وقبل أن أختم هذه الرسالة أذكر إخواني المسلمين بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي رواه مسلم في صحيحه :" إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وهذا الحديث يبين عظم وخطورة النساء إذا خرجن وهن نازعات للحجاب.واله نسأل أن يحفظ أعراضنا ونساءنا من كيد الكائدين، وأن يجنبهن التبرج والسفور وأن يجعلهن صالحات مصلحات
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


ثم نقول : ما الذي يمنع المرأة من ستر وجهها وصيانة نفسها عن نظر الناظرين ؟ ومعلوم أن الوجه هو مجمع المحاسن ، ومحل الفتنة ، وأول ما يتوجه إليه النظر ؟ وهب أنها تراه مستحبا لا واجبا ، فلم التقصير في فعل هذا المستحب الذي يقربها إلى ربها ، ويجعلها على صفة المؤمنات من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ، وزوجات أصحابه .



الهم اني وجميع المؤمنات نسئلك الستر في الدنيا والاخره
وفقكي الله واثابك وجعل جنة الفردوس مثواكي
 
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
670
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اغلى وطـــن !
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

حياتي
اساس التوفيق والرزق والراحه رضا الوالدين واصلي
ابوج وقابلي الاحسان بالاساءه وان رمالك شوك ارميله ورد
لان مهما يكون انتي من صلبه واكيد هو من داخله يحن عليج
ويبيلج الخير

اما سالفة زوجج
من وجهة نضري معاه حق لانه يشوف الحريم
اللي ترسم الوان الفتنه بعينها وتكشف جمالها للمخاليق
مايبي يشوف زوجته بهالشكل

انا اقوول اخذي لج عباية راس ونقاب مثل السعوديات
مخفيات:eh_s(10): وماعليج من اهل زوجج متفتحين ولا ان شاء الله فاسخين
الحيا اهم شيء رضا ربج وزوجج:eh_s(17):


ولو كشفتي وجهج تصيرين عرض للكل
وكلن يطل بوجهج حتى لاطلعتي معاه ما تاخذين راحتج :eh_s(17):
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

yes way

New member
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

السلام عليكم حبيبتي اذا انتي لابسته لوجه الله لا تقطينه واحتسبي الاجر مو نافعج ريلج ولا راح يعجبه حتى لو قطيتييييييييه لانه شكله من النوع اللي يحب فرض رايه بس مو قصة نقاب والا شي يضره ان مرته تحب الستر ومرضات ربها سبحان الله غريب شلون الرجل فهالزمن وصل لحد الدياثه واهي بمعنى عدم الغيره على اهله واهو صنف من اصناف اهل النار وأخااااااااف يجرج معاه لاسمح الله عن طريق التبرج والتساهل بحدود الله............واستغرب من اللي لي سافروا يقطون نقابهم سبحان الله درت الدنيا بنقابي ومافيه الا العافيه ماكوو أشد من هولندا بالكراهيه ولبسته بعقر دارهم...... بالعكس أحس بهيبتي بينهم صج اسمع بعض اللمز علي بس مايهم ولا نقص مني كيلو غرام واحد........ يابنات اتقوا الله واخشوا يوما لاينفع فيه لا مال ولا بنووون اللي اهما منج وفيج اشلووووون بالزوج اللي على أدنى خلاف باعج وأقل شي يتزوجوون علينا ..... حاولي معاه بالحسنى ولا تيأسيين ..واحنا لي بغيينا شي حننننينا عليه لين ناخذه يعني وقفت عالنقاب لانضحك على أنفسنا.....أسأل الله أن يصلح ما بينكم
 
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

اكثر من تعليق عاشقه الككاوو مافيه جابت لك الدليل القاطع انتي ودك يقولوا لك البنات طيع زوجك علشان ماتحسين تانيب الضمير
وبعدين تعالي مافيه شي لترضين ابوك وتقولين عالفاضي هذا بدل ماتقولين الله يعافيك ويخليه لي وصدق خايف علي من عذاب ربي يوم القيامه لانك قلبه وجزء من روحه وخايف عليك وبالنسبه لزوجك انا اقول لا طاعه المخلووووق في معصيه الخالق وتعالي اذا انتي ابتعدي عن الزينه في النقاب هذا كويس
انا اقول لك انا البس النقاب وانا سعوديه فنقابي من سير لعادي عند انواع من النقابات زوجي ماله حق يتدخل في التزامي بديني واذا كلمني يقول لي معك غطا زايد اقول له ايوه لاني الف الطرحه زي ماسوي الحجاب والبس نقابي عليه واطرق الجه الثانيه علي نقابي علشان اذا مرت من احد الرجال اغطي عيوني خاصه اذا كنت مكحلتها ولا بسه عدسات وغيرها لا ولله اصلا البس نظارات انا وانا اقول لك هذا امتحان من ربك اصبري عليه علشان تنجحين بالدنيا من المفاتن وبالاخره برضي ربك عليك واذا علي زوجك قولي له المفروض انك تفتخر اني البسه واستر نفسي عن العالم لانه مايحلل لاحد يشوف رونق وجه وبهاءه وزينته الا الي يستاهله وهو انت انتي فهمي بالموضوع هداوه وقولي له انت ماخذتني الا انك عارف اني ملتزمه به و انا مارتاح نفسيا الا به وهذا شرع ربي يابن الاوادم ولا تجبرني اني ارضيك علي حساب رب العالمين
وبالاخييييير اقول لك من راقب الناااس مات هما حبي وربي يوفقك وفيك الخير والي الان متمسكه بسترك واعرفي حياتي انه نجاه لك من الفتنه قبل غير ك وربي يسخر زوجك ويقدر هالنعمه ياربي ويعنيك عليه
 

ترانيم القصيم

Well-known member
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
7,281
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
رد: ابي منكم الارشاد بس اطيع زوجي او اطيع ابوي الي كرهني باحساني له

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواتي و حبايب قلبي فديتكم , أحزنتني كثييييييييييير بعض الردود !!

( أقصد الردود آللي حذفتها )

الردود التي تفتي من غير علم فتدخل تحت طائلة التقوّل على الله !

حبايب قلبي هل وضعنا الله مُشرّعين للدين ؟

الشرع من أين نأخذهـ ؟ أحكام ديننا من أين نأخذها , منكم أنتم أم من الكتاب و السّنة المطهرة ؟

و ما لم يثبت فيه نصًّا فإنه يعتمد إما على القياس أو الإجتهاد !

استغربت من الأخوات آللي دخلن و قالن : إذا فكيتِ النقاب مهوب حرام ! ( و قامت تألف مفهوم جديد للحجاب )

يا سبحان الخالق ! يعني لو إنك قايلة إن المسألة خلافية كنّـا مشّيناها ,, بس نجي كذا و نطلق الأحكام ( جُزافًا ) ؟

قال تعالى : { وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ } (116) سورة النحل

الله يهدينا يا رب و يتوب علينا ,,

بالنسبة لك حبيبة قلبي صاحبة الموضوع , أطلب منك تراجعين هذا الموضوع للضرورة القصوى :

بسم الله الرحمن الرحيم

( منقول )








الحمد لله الذي خلق النفوس وارشد إلى ما فيه صلاحها والصلاة والسلام على رسوله الذي بلغ رسالته بتمامها وكمالها وبعد ،،

إستعرت الحملة المنظمة على كلّ ما هو إسلامي في الاعلام الغربي وفي ربيباته من مؤسسات الإعلام في الدول الإسلامية ، وكلّ ذلك نراه في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء ، ولقد كان لحجابك أيتها المسلمة نصيب كبير -إن لم يكن النصيب الاكبر- من هذه الحملات ، وقد تعددت أساليبهم في حربهم على عنوان كرامتك وكبريائك ((الحجاب))

أختاه ،،
لقد دأبت بعض الأقلام بين فينة وأخرى على النيل من حجابك والهجوم عليه واصفة إياه بالتخلّف والرجعيّة وعدم مواكبة التطوّر تارة ، وتنفي فرضية الحجاب وتجعله من خصوصيات العصور الإسلامية الأولى تارة اخرى، وبعضها حصرت الحجاب على جسدك فنادت أن اخرجي سافرة عن وجهك فلست مأمورة بحجبه وأنه ليس إلا من ضمن العادات الموروثة ، والبعض الآخر صنّفه على أنّه سجن يجب على المرأة أن تتحرّر منه كي تستثمر طاقاتها مشاركةً للرجل مسيرته التقدّميّة نحو آفاق المدنيّة الحديثة ، فكلّهم اشتركوا في الجهل والدعوة إلى الضلال شاؤوا أم أبوا،،

إن حقيقة هؤلاء لا ولن تخفى على كلّ مسلمة تعي الحرب المستعرة على الإسلام ومقدساته وشعائره ؛فكلام هؤلاء باطلٌ يُبطلُ أوّلَه آخرُه ويُبطلُ آخرَه أوّلُه ،، قال تعالى : (( وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِيْ لَحْنِ الْقَوْلِ وَالّلهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ .)) "محمد 30"

ولكن مع يقيننا بأن كثيرا من نسائنا تعي ذلك إلا أنّ هذه الأقلام المسمومة والمنابر المأجورة قد نجحت في التأثير على عقول بعض نسائنا بالكلام المعسول والعبارات البراقة ،

أختاه
إنّ الطريق صعب وستجدين فيه من المثبّطين كثير فشمّري عن ساعد الجدّ فأنت في حرب مفتوحة مع اعداء الله ولا ينبغي أن يساورك الشّك أبداً في أنّك جنديّ من جنود الله في مواجهة العدو وأنّ جهادك في هذا الثّغر قد أصبح فرض عين عليك لا يسقط بأيّ عذر ، لقد ولّى وقت النوم يا اختاه فليس الامر متعلّق بالتزامك أنت بهذا الحجاب وإنّما تعيّن عليك الجهاد الآن لتقفي سدّاً منيعاً ضدّ تغريب أخواتك،،فقومي في بنات جنسك لإزالة الغشاوة التي غطت عقولهنّ ، أرجعيهنّ يا حفيدة عائشة وفاطمة وأسماء إلى خدر الحياء دلّيهنّ على المعين الصّافي للأخذ منه (( كتاب الله وسنّة نبيّه عليه الصلاة والسلام ))






أختاه

لأجل ما سبق فإنّا نطلق حملة

(( ذَلَكَ أَدْنىَ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَين))

لكلّ أب وأمّ لكلّ أخ وأخت لكلّ كاتب وكاتبة لكلّ إعلاميّ وإعلاميّة تشرّف بالإنتماء لأمّة الخيرية ، حملة ندعو الجميع من خلالها إلى رفع الصّوت عالياَ ((وقّافون عند اوامر الله ونواهيه))

يا كلّ إعلاميّ وإعلاميّة

يا كلّ أب وأمّ

أليس الله أحقّ أن نرضيه؟؟
أليس الله أحقّ أن نستحي منه؟؟

أوامر الله ونواهيه خطوط حمراء يجب أن لا نخجل من أن نقف بكلّ ثبات في وجه أعداء الفضيلة والكرامة،

إنّ الحجاب عبادة من أعظم العبادات وفريضة من أهمّ الفروض لأنّ الله ورسوله أمرا بها ونهيا عن ضدّه،




وسنسوق أدلّة الكتاب والسّنّة فيما يلي :
يقول الله عزّ وجلّ : (( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنِيْنَ يَغَضُّوْا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوْا فُرُوْجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَىْ لَهُمْ ،إِنَّ اللهَ خَبِيْرٌ بِمَا يَصْنَعُونْ ، وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوْجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِيْنَتَهُنَّ إِلّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ، وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوْبِهِنَّ .)) فبالله أيّ غضّ هذا الذي سيكون والوجه سافر ؟!!!!
ويقول تعالى : (( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ الْنِّسَاءِ الْلّاتِيْ لَا يَرْجُوْنَ نِكَاحَاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِيْنَةٍ ، وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ .)) فانظري يا فتاة الاسلام لتوجيه الله من لا ترجو النكاح كالشيخة كبيرة السن بخيرية التحجّب لها وأفضليّته وثوابه مع أنه بالنسبة لها غير واجب فكيف بالشابة والصغيرة،
ويقول تعالى : (( يَا أَيُّهَا الْنَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِيْنَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيْبِهِنَّ ذّلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللهُ غَفُورَاً رَحِيْمِاً .)) يقول الشيخ بن عثيمين : (( فإن الخمار ما تخمّر به المرأة رأسها وتغطيه به كالغدقة،، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها فإنها مأمورة بستر وجهها .)) ويقول ابن عباس : (( أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب . )) قال بن عثيمين : (( وتفسير الصحابيّ حجّة ، بل قال بعض العلماء أنه في حكم المرفوع إلى النبي .))



وورد في السنّة المطهّرة أوامر الحجاب نسوق منها:
ورد في الصحيحين أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال للنبي عليه الصلاة والسلام(( يا رسول الله أحجب نساءك ، قالت عائشة رضي الله عنها : فانزل الله آية الحجاب ،، وفيهما انّ عمر قال يا رسول الله : لو تأمر أمهات المؤمنين بالحجاب فانزل الله آية الحجاب،،))
وورد عن بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال (( المرأة عورة )) ((الترمذي -صححه الألباني)) قال الشيخ حمود التويجري تعليقاً على هذا الحديث(( وهذا الحديث دلّ على أنّ جميع أجزاء المرأة عورة في حق الرجال الأجانب ، سواء في ذلك وجهها أو غيره من أعضائها .))
وروي عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم :
(( من جرّ ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة ،، فقالت أم سلمة رضي الله عنها: فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال : يرخين شبراً ، فقالت : إذن تنكشف أقدامهن ، فقال : فيرخينه ذراعاً لا يزدن عليه .)) ((أبو داوود والترمذي وقال حسن صحيح)) قال القاضي أبو بكر العربي في حديث بن عمر ((لا تنتقب المرأة المحرمة)) وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها غير لاصق به وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها.
وقال شيخ الإسلام بن تيمية : (( وهذا مما يدلّ على أنّ النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللائي لم يُحرِمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .))



فيا أيتها الحرّة العاقلة

تلك هي دعوات الغرب الكافر وذيوله أعداء الله وأعداء الفضيلة وهذه أوامر المولى خالقك وموجدك والعالم بك وبما يصلحك فهل يا ترى تُعرض العاقلة عن أمر ربها إلى دعوة أعدائه،
والله تعالى يقول :(( أُوْلَئِكَ يَدْعُوْنَ إِلَى الْنَّارِ وَاللهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ ، وِيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونْ .))
ويقول تعالى : (( قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِيْ يُحْبِبْكُمُ اللهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوْبَكُمْ وَاللهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ، قُلْ أَطِيْعُوْا اللهَ وَالْرَّسُوْلَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللهَ لَا يُحِبُّ الْكاَفِرِينْ .))
ويقول تبارك وتعالى : (( وَمَا آتَاكُمُ الْرَّسُوْلُ فَخُذُوْهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوْا .))

أيتها الابية الواثقة بموعود ربها

إياك ومن يبرّر لك نزع حجابك أو التهاون فيه بحجج أو ضرورات مزعومة فأنت تعبدين ربّاً قال : (( وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجَاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبْ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْءً قَدْرَاً .))




وإليك اختي بعض من الإحصائيات التي تبيّن الدمار الإجتماعي الذي لحق بالبلاد الرائدة في مجال التبرّج والسفور :

1- أظهرت إحدى الإحصائيات أن 19 مليوناً من النساء في الولايات المتحدة كُنَّ ضحايا لعمليات الاغتصاب!! [كتاب: يوم أن اعترفت أمريكا بالحقيقة].

2- أجرى الاتحاد الإيطالي للطب النفسي استطلاعاً للرأي اعترف فيه 70% من الإيطاليين الرجال بأنهم خانوا زوجاتهم [تأملات مسلم].

3- في أمريكا مليون طفل كل عام من الزنا ومليون حالة إجهاض [عمل المرأة في الميزان].

4- في استفتاء قامت به جامعة كورنل تبين أن 70% من العاملات في الخدمة المدنية قد اعتُدي عليهن جنسيًّا وأن 56% منهن اعتدي عليهن اعتداءات جسمانية خطيرة [المرأة ماذا بعد السقوط ؟].

5- في ألمانيا وحدها تُغتصب 35000 امرأة في السنة، وهذا العدد يمثل الحوادث المسجلة لدى الشرطة فقط أما حوادث الاغتصاب غير المسجلة فتصل حسب تقدير البوليس الجنائي إلى خمسة أضعاف هذا الرقم [رسالة إلى حواء]. أنتهى

فاعتبروا يا أولي الأبصار





وإننا من هنا ندعو الجميع إلى المشاركة في إطار هذه الحملة الشّاملة ، وبذل الجهد ، وذلك بنشر الحملة في المواقع والمنتديات وفي الفيس بوك والتويتر والياهو ، وعلى الإيميلات ، وفي برامج المحادثة ، فكل الذي نرجوه أن لا نرى منكم التقاعس ، وعلى الجميع أن يقوموا بدورهم لتوعية الأخوات المسلمات .
وقد نوّع إخوانكم في الوسائل التوعوية لتكون فى متناول الدعاة والمصلحين



فبين مقاطع مرئية رائعة ترسل عن طريق البلوتوث ،وبين مطوية للتوزيع الخيري لأهل الفضل الباذلين فى سبيل الله .


إليكم الوسائل التوعوية للنشر على نطاق واسع



أولاً

إصدار مرئي رائع ( العفيفة ) : يعرض الأدلة على وجوب تغطية وجه المرأه في حضرة الأجانب ، ويعرض بعض اللقطات التذكيرية .
تحميل الإصدار
مباشر
صيغة mp4

http://www.archive.org/download/alafifa/O1.mp4
http://www.archive.org/download/alafifa/oO1.mp4

جوال
http://www.archive.org/download/alafifa/O1.3gp
http://www.archive.org/download/alafifa/oO1.3gp

غير مباشر

http://www.2shared.com/video/3orC8h0-/O1_online.html
http://www.easy-share.com/1915413216/oO1.mp4
http://www.2shared.com/video/yKZ7H8li/O2_online.html
http://www.easy-share.com/1915391434/O1.mp4


جوال

http://www.2shared.com/video/NmtLzugg/O1_online.html
http://www.multiupload.com/BKVOK5I9L2


مشاهدة مباشرة على موقع اليوتيوب

http://www.safeshare.tv/v/rHv9HKSaEzA


وهنا إصدار مرئي ( بماذا تعتذرين )

تحميل الإصدار
مباشر
صيغة mp4

http://www.archive.org/download/alafifa/O2.mp4
http://www.archive.org/download/alafifa/oO2.mp4

جوال

http://www.archive.org/download/alafifa/O2.3gp
http://www.archive.org/download/alafifa/oO2.3gp

غير مباشر

http://www.2shared.com/video/EC30Gn6x/O2_online.html
http://www.easy-share.com/1915391437/O2.mp4
http://www.2shared.com/video/Yhl5UrBB/oO2.html
http://www.easy-share.com/1915413166/oO2.mp4

جوال

http://www.2shared.com/video/8gaUMJy5/O2_online.html
http://www.multiupload.com/YSIXX5SSQB



مشاهدة مباشرة على موقع اليوتيوب

http://www.safeshare.tv/v/1QbRUopgiX0


صفحة الإرشيف

http://www.archive.org/details/alafifa




ثانياً


مطوية توعوية : تحتوي على أدلة من الكتاب والسنة على وجوب تغطية وجة المرأه في حضرة الأجانب ، وفيها أيضاً صفات الحجاب الشرعي ، ونرجو من الجميع طباعتها ونشرها ، وهنيئاً لمن اختاره الله للقيام بهذا العمل


واجهة المطوية





تحميل المطوية

صيغة doc

مباشر

http://www.archive.org/download/hgab-hgab/hgabi.doc
http://www.archive.org/download/hgab-hgab/hgab.doc
http://www.archive.org/download/hgab-hgab/Higab.doc

صفحة الإرشيف

http://www.archive.org/details/hgab-hgab&reCache=1

غير مباشر

http://www.2shared.com/********/jevD8x0-/hgab.html
http://hotfile.com/dl/117937791/b86cc75/hgab.doc.html
http://www.multiupload.com/CUXU8WRFTF




انتهى بفضل الله
والدال على الخير كفاعله
فطوبى لمن ساهم في هذه الحملة محتسباً ما عند الله عز وجل .


( وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ
بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ
)
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.