كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > >

الدول الأجنبية قسم يشمل : الدول الاوربيه - امريكا - جنوب افريقيا


تركيا هى جنة السياحة على الأرض

الدول الأجنبية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-2011, 05:33:20 PM   #1
m.soft
كــويــتــيــة جــديــدة
 
الصورة الرمزية m.soft
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: المنصورة
المشاركات: 2

افتراضي تركيا هى جنة السياحة على الأرض



جنة الأرض .. هى تركيا





الثقافة
تمتلك تركيا ثقافة متنوعة جدا وهي مزيج من عناصر مختلفة من اوغوز، الأناضول والعثمانية التي كانت في حد ذاته استمرار كل من اليونانية والرومانية والثقافات الإسلامية والثقافة الغربية والتقاليد، والتي بدأت مع تغريب العثمانية والتي لا تزال مستمرة حتى اليوم. هذا المزيج بدأ أصلا نتيجة لقاء من الأتراك وثقافتهم مع تلك الشعوب الذين كانوا في طريقهم أثناء هجرتهم من آسيا الوسطى إلى الغرب.




كما تحولت تركيا بنجاح من الإمبراطورية العثمانية على أساس الدين الإسلامي إلى الدولة القومية الحديثة مع فصل قوي بين الدين والدولة، وزيادة في وسائط التعبير الفنية المتبعة. خلال السنوات الأولى للجمهورية، استثمرت الحكومة كمية كبيرة من الموارد في الفنون الجميلة، مثل المتاحف والمسارح ودور الأوبرا والهندسة المعمارية. لعبت العوامل التاريخية المختلفة دورا هاما في تحديد هوية تركيا الحديثة. الثقافة التركية هي نتاج جهود لتكون "تركيا الحديثة" دولة غربية، مع الحفاظ على القيم التقليدية الدينية والتاريخية.
الموسيقى التركية والأدب شكل أمثلة رائعة مزيج من هذه التأثيرات الثقافية، والتي كانت نتيجة للتفاعل بين الدولة العثمانية والعالم الإسلامي جنبا إلى جنب مع أوروبا، مما يسهم في مزيج من التقاليد التركية والإسلامية والأوروبية في الموسيقى والفنون الأدبية التركية في العصر الحديث. وكما تأثر الأدب التركي بالفارسي وبالأدب العربي خلال العصر العثماني، على الرغم من قرب نهاية الامبراطورية العثمانية، وبخاصة بعد فترة التنظيمات، وتأثير كل من الشعبية التركية والأوروبية الأدبية ملاحظة في التقاليد على نحو متزايد. هو مزيج من درامية التأثيرات الثقافية، على سبيل المثال، في شكل "رموز جديدة من تصادم وتضافر الحضارات" الذي صدر في أعمال الكاتب التركي "أورهان باموك"، الحائز على جائزة نوبل للأدب عام 2006. ووفقا للباحثين كوندا للرأي العام، أن 70 ٪ من المواطنين لا يقرأون الكتب التركية.
العناصر المعمارية التي كانت موجودة في تركيا هي أيضا شواهد على المزيج الفريد من التقاليد التي أثرت على المنطقة على مدى قرون. بالإضافة إلى العناصر البيزنطية التقليدية الموجودة في أجزاء عديدة من تركيا والعديد من التحف المعمارية العثمانية في وقت لاحق، مع مجموعة رائعة من مزيج من التقاليد المحلية والإسلامية، هي التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء البلد، وكذلك في الأراضي السابق العديد من العهد العثماني. ويعتبر على نطاق واسع "سنان آغا" كأعظم مهندس في الفترة الكلاسيكية في العمارة العثمانية. منذ القرن 18، تأثرت العمارة التركية على نحو متزايد بالأساليب الغربية، ويمكن أن نرى هذا ولا سيما في إسطنبول حيث يتم جنبا إلى جنب مثل المباني والقصور Dolmabahçe سيراجان بجانب العديد من ناطحات السحاب الحديثة، وكلها تمثل تقاليد مختلفة.


السياحة
تشكل السياحة أحد أهم أعمدة الاقتصاد التركي وخاصة في العقود الأخيرة. وذكرت وكالة الأنباء التركية في تقرير لها أن عدد السائحين الوافدين إلى تركيا بلغ 30,929,192 سائح في 2008. مدخلين إلى البلاد دخلا بقيمة 21.9 مليار دولار أمريكي. يشتهر الساحل الجنوبي بجمال طبيعته وشواطئه الطويلة لدرجة أنه يعرف باسم "الريفيرا التركية" تشبها بالريفيرا الفرنسية، بالإضافة إلى العديد من المناطق السياحية الأخرى.
أزداد عدد السياح الأجانب بشكل كبير في تركيا بين عامي 2002 و 2005، من 12.8 مليون إلى 21.2 مليون، الأمر الذي جعل تركيا في المرتبة العاشرة في العالم كوجهة للزوار الأجانب. وبلغت العائدات السياحية 17.5 مليار دولار أمريكي في عام 2005 مما جعل تركيا أيضا واحدة من كبار الوجهات السياحية (المرتبة العاشرة) لأعلى الإيرادات في العالم.
كما تشتهر تركيا بالمنسوجات، المواد الغذائية, المشروبات، الكهربائيات، السيارات, الكيماويات والجلود. وقد حصلت تركيا على المرتبة الثالثة عالميا في تصدير المنسوجات بعد المانيا وايطاليا.

انطاليا
تعتبر انطاليا من اماكن السياحة المفضلة في تركيا ويصل اليها الكثير من السواح من جميع الدول المجاورة ولا سيما من اوروبا. تتميز انطاليا بجوها المريح, شمسها الدافئة, شلالات المياه, الطعام المتنوع والمميز. يمتد خليج انطاليا على مساحة 200 كيلومتر وتتميز شواطئه بالجمال والروعة ويعتبر مرسى السفن في انطاليا الأجمل في تركيا وفي منطقة المرسى نجد الكثير من المطاعم, المقاهي والمتاجر.
بالنسبة للفنادق هنالك الكثير من الفنادق الفاخرة المنتشرة على شواطئ انطاليا.
شلالات الدودان
موقع جميل جدا في النقطة التي تصب بها مياه نهر الدودان الحلوة في البحر. بجانب الشلال بنى الأتراك مؤخرا متنزه جميل ليطل على الشلال بشكل واضح.


.....
مصانع جاكيتات الجلد
تشتهر تركيا بشكل عام وانطاليا بشكل خاص بأسعار جاكيتات الجلد الرخيصة. هنالك مصانع ومتاجر كثيرة بهذا الخصوص ويمكنك ان تشتري معطيف رخيص نسبيا.


.....
محمية كورشينيلو
محمية طبيعية تشتهر "بشلالات الكورشينيلو" الجميلة.


.....
رحلة جيبات في جبال التورس
مسار 4 ساعات او اكثر في "جبال التورس", تشاهد الطبيعة من خلاله وتشاهد القرى الصغيرة والبسيطة المنتشرة في المنطقة والتي يتعايش سكانها على المواشي والزراعة.


.....

بودروم
مدينة بودروم تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط, في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا, مدينة صغيرة بها مرفأ جميل ومرتب, الفعاليات المتاحة في المدينة هي الإبحار, السباحة, الغوص وحمام تركي. تعتبر هذه المدينة ليبرالية وجميع المتاجر مفتوحة 24 ساعة. فنادقها قليلة نسبياً مقارنة بانطاليا, لكنها فنادق فاخرة وموقعها رائع.


.....

اسطنبول
وهي أكبر مدينة في تركيا, تقع على مضيق البوسفور, يسكن بها ما يقارب 12 مليون نسمة, تشتهر كونها تقع على قارتين في نفس الوقت (اوروبا واسيا) حيث يوجد جسر يصل بين القسمين.
تتميز اسطنبول بأنها مدينة عصرية وتاريخية في آن واحد كما انها تشتهر بالمواقع السياحية لا سيما المساجد حيث كان كل سلطان يمجّد عهده بتشييد المساجد وزخرفتها ومن اشهرها "جامع السلطان احمد" وهو من اضخم المساجد في تركيا واجملها, ويطلق عليه ايضا اسم "الجامع الأزرق", له ست مآذن لاقى عليها السلطان احمد نقدا لأن المسجد الحرام يوجد له ست مآذن ولذالك قام بتكلف بناية المئذنة السابعة للمسجد الحرام حتى يحل هذه (المشكلة). يقع المسجد بجوار "متحف آيا صوفيا" المشهور.



.....
اسطنبول هي منطقة سياحية, بينما انطاليا وبودروم هي مناطق استجمامية. لمن يريد ان يتعرف على مواقع تركيا المشهورة والتاريخية فينصح بزيارة اسطنبول, بينما لو كنت تبحث عن الراحة والاستجمام والهدوء والطعام الوفير واللذيذ فمن المفضل ان تزور انطاليا او بودروم.


شاهد المزيد من الأماكن السياحية فى تركيا











__________________
اللهم اعنى على ذكرك و حسن عبادتك
m.soft غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2011, 02:31:37 AM   #2
الكوويت حره
كــويــتــيــة فــعــالــة
 
الصورة الرمزية الكوويت حره
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 477

افتراضي رد: تركيا هى جنة السياحة على الأرض


شكراااا على الموضوع المميز




يبيله روحه على تركيا



الكوويت حره غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2011, 05:04:58 AM   #3
برازيليه سعوديه
كــويــتــيــة ذهــبــيــة
 
الصورة الرمزية برازيليه سعوديه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,362

افتراضي رد: تركيا هى جنة السياحة على الأرض


يعطيج العافيه حبيبتي ...روووعه تركيا تهبل مناظر وطبيعه وتراث وتاريخ واكل




الله يكتب لنا زيارتهاقريبا يارب هههههههه ميته على سوقهم احب الشوبنق



برازيليه سعوديه غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2011, 07:34:40 PM   #4
يـاسمينا
كــويــتــيــة ذهــبــيــة
 
الصورة الرمزية يـاسمينا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: كويتيه فديتني
المشاركات: 1,538

افتراضي رد: تركيا هى جنة السياحة على الأرض


تركيا من الدول اللي ماحبيتها كلللللش ,
حتى الشعب من يدرون انج عربيه يحتقرونج مادري على شنو اعوذ بالله ,




حييل كرهتها وما افكر ازورها مرا ثانيا ,

شكراً عالموضوع قلبي ..



__________________
يـاسمينا غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2012, 02:11:29 AM   #5
ELFAD3Ah
كــويــتــيــة مــاســيــة
 
الصورة الرمزية ELFAD3Ah
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 3,264

افتراضي رد: تركيا هى جنة السياحة على الأرض


شكرا على الموضوع وايد مفيد



ELFAD3Ah غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

اكثر الكلمات بحث
الأرض, الزيادة, تركيا, حنة, على, هي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 03:21:12 AM.