حديث الكساء روته أمي عائشة وحديث فاطمة سيدة نساء أهل الجنة روته أمي عائشة

إنضم
11 مايو 2011
المشاركات
666
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد فديتها وبالتحديد الرياض


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا رضي الله عن امي عائشة الذي طالما سبها أهل النفاق
واتهموها بأبشع التهم وهي زوج من وعرض من ؟ ع
رض رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

المهم موضوعي هو رد لكل من يفرق بين امي عاشة وفاطمة
ويدعون أن بينهن عداوه حتى يفرقوا بين المسلمين
اولا حديث الكساء الذي نعرفه من روته لنا ؟ أليست امي عائشة رضي الله عنها !!
وأيضا الحديث الذي فيه أن فاطمة رضي الله عنها هي سيدة نساء أهل الجنة
روته لنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وهذا مثبت في الصحيحين ..
فلماذا نجد فئة من الناس يكرهون أمي عائشة ويصدقون أهل النفاق
من المعممين ويكذبون الله ورسوله ؟؟
أسأل الله ان يحرركم من هذه الخرافات ويصلح حال المسلمين اللهم آميين
وهذه هي المصادر :

" حديث الكساء "
ما روته عائشة أم المؤمنين

وأخرجه ابن أبي شيبة ومسلم وابن أبي حاتم وابن جرير والحاكم وابن عساكر

الطريق الثاني ما روته عائشة
ابن أبي شيبة في " المصنف " ( 6 / 373 ) ح / 32093 حدثنا محمد بن بشر ، عن زكريا ، عن مصعب بن شيبة ، عن صفية ابنة شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن فأدخله معه ، ثم جاء الحسين فأدخله معه ، ثم جاء فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي عليهم السلام فأدخله " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " والحديث صحيح على شرط مسلم

مسلم في " الجامع الصحيح " ( 2 / 283 ) ح / 2424 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبد الله بن نمير واللفظ لأبي بكر قالا : حدثنا محمد بن بشر ، عن زكريا ، عن مصعب بن شيبة ، عن صفية ابنة شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " وعنه المحب الطبري في " ذخائر العقبى " ص / 24 .

ابن أبي حاتم في " تفسير القرآن " حدثنا أبي ، حدثنا شريح بن يونس أبو الحارث ، حدثنا محمد بن يزيد ، عن العوام بن حوشب ، عن عم له قال : دخلت مع أبي على عائشة فسألناها عن علي ( ع ) ، فقالت : لقد رأيت رسول الله دعا عليا وفاطمة و حسنا وحسينا فألقى عليهم ثوبا فقال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " قالت : فدنوت منهم فقلت : يا رسول الله وأنا من أهل بيتك ؟ فقال : " فتنحي فإنك على خير " ( 9 / 3131 ) ح / 17674

وعنه الحافظ ابن كثير في " تفسيره " ( 3 / 493 ) عن أبي حاتم عن عائشة قالت : خرج رسول الله غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن والحسين فأدخلهما معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله معه ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "

وعنه السيوطي في " الدر المنثور " ( 5 / 198 ) .

" حديث الكساء "
ما روته عائشة أم المؤمنين وعنها صفية بنت شيبة
الطريق الثاني
ابن جرير الطبري في " جامع البيان "
( 22 / 5 ) ح / حدثنا ابن وكيع ، قال : ثنا محمد بن بشر ، عن زكريا ، عن مصعب ابن شيبة ، عن صفية بنت شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن فأدخله ، ثم جاء علي فأدخله معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء الحسين فدخل معهم . ثم قال :
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "

الحاكم في " المستدرك " ( 3 / 147 ) ح / حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا الربيع بن سليمان المرادي ، وبحر بن نصر الخولاني قالا : حدثنا بشر بن أحمد المحبوبي بمرو ، ثنا سعيد بن مسعود ، ثنا عبيد الله بن موسى ، أنا زكريا بن أبي زائدة ، ثنا مصعب بن شيبة ، عن صفية بنت شيبة قالت : حدثني أم المؤمنين عائشة قالت : خرج النبي غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود ، فجاء الحسن والحسين فأدخلهما معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله معهم ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "

البيهقي في " السنن الكبرى " ( 2 / 149 ) أخبرنا أبو عبد الله محمد بن أحمد بن أبي طاهر الدقاق ببغداد ، أنبأ أحمد ابن عثمان الأدمي ، ثنا محمد بن عثمان بن أبي شيبة ، ثنا أبي ، ثنا محمد بن بشر العبدي ثنا زكريا بن أبي زائدة ، ثنا مصعب بن شيبة ، عن صفية بنت شيبة ، عن عائشة قالت : خرج النبي صلى الله عليه وسلم ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن فأدخله معه ثم جاء الحسين فأدخله معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها معه ، ثم جاء علي ( ع ) فأدخله معه ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "

ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 202 ) ح / 3179 أخبرنا أبو الحسن عبيد الله بن محمد بن أحمد البيهقي ، أنا محمد بن عبد الله بن عمر العمري ، أنا أبو محمد بن أبي شريح ، نا يحيى بن محمد بن صاعد ، نا أبو همام الوليد بن شجاع ، نا يحيى بن زكريا بن أبي زائدة ، نا أبي ، عن مصعب بن شيبة ، عن صفية بنت شيبة الجبية ، عن عائشة أم المؤمنين قالت : " خرج رسول الله ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود ، فجلس فآتت فاطمة فأدخلها فيه ، ثم جاء علي فأدخله فيه ، ثم جاء حسن فأدخله فيه ، ثم جاء حسين فأدخله فيه " ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " .
" حديث الكساء "
عن عائشة وعنها عمير بن جميع

الطريق الثاني
ابن عساكر في " تاريخه "
( 42 / 260 ) ح / أخبرنا ابن طاوس ، نا عاصم بن الحسن ، أنا أبو عمر بن مهدي ، أنا محمد بن مخلد ، نا محمد بن عبد الله مولى بني هاشم ، نا أبو سفيان ، نا هشيم ، عن العوام بن حوشب ، عن عمير بن جميع ، قال : دخلت مع أمي على عائشة قالت أمي : أخبريني كيف كان حب رسول الله بعلي ؟ فقالت : عائشة : كان أحب الرجال إلى رسول الله ، لقد رأيته وما أدخله تحت ثوبه وفاطمة وحسنا وحسينا ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي " اللهم اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت : فذهبت لأدخل رأسي فدفعني قلت : يا رسول الله ! أو لست من أهلك ؟ قال : " إنك على خير إنك على خير "


وأخرجه الشيخ الصدوق في " الأمالي " ص / 382 ح / 5 من المجلس 72 من طريقه عن العوام بن حوشب من حديث عائشة مختصرا

حديث أن فاطمة رضي الله عنها سيدة نساء أهل الجنة روته ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
عن عائشة رضي الله عنها قالت: ((أقبلت فاطمة تمشي كأن مشيتها مشي النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم: مرحباً يا ابنتي ثم أجلسها عن يمينه – أو عن شماله – ثم أسر إليها حديثاً فبكت فقلت لها: لم تبكين؟ ثم أسر إليها حديثاً فضحكت، فقلت: ما رأيت كاليوم فرحاً أقرب من حزن فسألتها عما قال فقالت: ما كنت لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى قبض النبي صلى الله عليه وسلم فسألتها فقالت: أسر إلي أن جبريل كان يعارضني القرآن كل سنة مرة، وإنه عارضني العام مرتين ولا أراه إلا حضر أجلي، وإنك أول أهل بيتي لحاقاً بي. فبكيت. فقال أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنة – أو نساء المؤمنين – فضحكت لذلك)) رواه البخاري (3623). .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
11 مايو 2011
المشاركات
666
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد فديتها وبالتحديد الرياض
اقول ارجعي الى كتاب مفاتيح الجنان للشيخ عباس القمي واقري حديث الكساء مروي عن منو....
نقلاعن كتاب عوالم العلوم للشيخ عبدالله بن نورالله البحراني بسندصحيح عن جابربن عبدالله الانصاري عن فاطمة الزهراء بنت رسول الله
كتاب مفاتيح الجنان ص388 اقري عدل

حبيبتي كل هالمصادر بالأســـــــــــــانيد الصحيحة والثابتة تنكرينها ياسبحان الله ..
بعدين انا مااعطيتك مصدر او مصدرين لا أعطيتك مصادر لاتعد ولاتحصى
السؤال اللي يطرح نفسه لهذي الدرجة وصل بكم كره امنــــــــا ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها خافوا الله يانــــــــاس
وبعدين أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من أل البيت كيف تدعون محبة أل البيت وتبغضونها قمة التناقض في الحقيقة
وقد كانت من أحب الناس لقلب الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام فقد سئل عليه الصلاة والسلام من احب الناس إليك قال : عائــــــــــــشــــة قيل من الرجال قال: أبـــــــوهــــــا
الله اكبر أي حب اعظم من هذا ..
والدليل على ان عائشة رضي الله عنها من أل البيت "
2443 - حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ النُّمَيْرِيُّ حَدَّثَنَا يُونُسُ وَقَالَ اللَّيْثُ حَدَّثَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ وَابْنُ الْمُسَيَّبِ وَعَلْقَمَةُ بْنُ وَقَّاصٍ وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ حَدِيثِ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا وَبَعْضُ حَدِيثِهِمْ يُصَدِّقُ بَعْضًا
حِينَ قَالَ لَهَا أَهْلُ الْإِفْكِ مَا قَالُوا فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا وَأُسَامَةَ حِينَ اسْتَلْبَثَ الْوَحْيُ يَسْتَأْمِرُهُمَا فِي فِرَاقِ أَهْلِهِ فَأَمَّا أُسَامَةُ فَقَالَ أَهْلُكَ وَلَا نَعْلَمُ إِلَّا خَيْرًا وَقَالَتْ بَرِيرَةُ إِنْ رَأَيْتُ عَلَيْهَا أَمْرًا أَغْمِصُهُ أَكْثَرَ مِنْ أَنَّهَا جَارِيَةٌ حَدِيثَةُ السِّنِّ تَنَامُ عَنْ عَجِينِ أَهْلِهَا فَتَأْتِي الدَّاجِنُ فَتَأْكُلُهُ
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ يَعْذِرُنَا فِي رَجُلٍ بَلَغَنِي أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي فَوَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ مِنْ أَهْلِي إِلَّا خَيْرًا وَلَقَدْ ذَكَرُوا رَجُلًا مَا عَلِمْتُ عَلَيْهِ إِلَّا خَيْرًا. البخاري

اتقوا الله واخشوه واعلموا انكم محاسبون فلا تتركوا لبعض الجهال ان يلعبوا بعقولكم
تحرروا من التبعية وتدبروا أيات الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام حينها تعلمون أنكم في ضــــــلال مبيـــــــــن ..
أســــــــأل الله لي ولك الهداية والثبات
 
إنضم
11 مايو 2011
المشاركات
666
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد فديتها وبالتحديد الرياض
فضائل أمنا عائشة رضي الله عنها ... شرف لا يعلوه شرف




أم المؤمنين عائشة




شرف لا يعلوه شرف أن يسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أحب إليك؟
قال: عائشة، قلت مِنَ الرجال؟ قال، أبوها. رواه البخاري ومسلم،




وشرف لا يعلوه شرف أن يختارها الله زوجاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فعن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أريتك في المنام مرتين أو ثلاث ليال "جاء بك الملك في سرقة" قطعة من حرير" فقال لي هذه امرأتك فكشفت عن وجهك الثوب فإذا أنت هي فقلت: إن يكن هذا من عند الله يمضه. رواه البخاري ومسلم




وشرف لا يعلوه شرف أن يقرئها جبريل ، فعنها رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: يا عائشة هذا جبريل يقرئك ، فقالت: وعليه ورحمه الله وبركاته، رواه البخاري ومسلم.




وشرف لا يعلوه شرف ألا ينزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في لحاف امرأة غيرها "فعنها رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يا أم سلمه....... فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها ويعني عائشة. رواه البخاري.




وشرف لا يعلوه شرف أن يكرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقول فيها: "وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام" رواه البخاري ومسلم.




وشرف لا يعلوه شرف أن يقبض رسول الله صلى الله عليه وسلم ورأسه الشريفة بين نحرها وسحرها.




فعنها رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يسأل في مرضه الذي مات فيه يقول: أين أنا غداً؟ أين أنا غداً؟ يريد يوم عائشة فأذن له أزواجه يكون حيث شاء فكان في بيت عائشة حتى مات عندها، قالت عائشة: فمات في اليوم الذي كان يدور علىّ فيه في بيتي قبضه الله وإن رأسه لبين نحري وسحري، "النحر أعلى الصدر والسحر الرئة" تريد أنه صلى الله عليه وسلم مات وهو مستند لصدرها.




إن هذا الشرف الذي حازته أمنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها وغيره من المناقب لابد وأن نطلع عليه وأن نحفظه عن ظهر قلب وأن نفخر به وأن يكون لنا فيه الأسوة الحسنه أتدرون لم؟ لأن عائشة رضي الله عنها وأرضاها هي أمنا وعار، أي عار على ولد يجهل مناقب أمه ومكارمها.




الذي يعرض عن سيرة أمة و لا يدري لها أصلاً ولا فصلاً امرؤ منبت الأصل تائه، فما بالنا لو كانت أمه هذه هي زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم عائشة.




قال تعالى: النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم.. الأحزاب،




يقول الأستاذ سعيد الأفغاني محقق كتاب الإجابة:




"سلخت سنين في دراسة السيدة عائشة كنت فيها حيال معجزة لا يجد القلم إلى وصفها سبيلاً وأَخَصُّ ما يبهرك فيها علم زاخر كالبحر بعد غور، وتلاطم أمواج وسعة آفاق، واختلاف ألوان فما شئت إذ ذاك من فقه أو حديث أو تفسير أو علم بشريعة أو آداب أو شعر أو أخبار أو أنساب أو مفاخر أو طب أو تاريخ... إلا أنت واجد منه عند هذه السيدة ولن تقضي عجباً من اضطلاعها بكل أولئك وهي لا تتجاوز الثامنة عشرة".




لقد كانت أمنا رضي الله عنها وأرضاها متواضعة أيما تواضع آمنة على ما استئمنت من علم أيما. أمانة فلم تكن تحدث إلا بما استيقنت، وكانت تعزو السائل إلى من كانت عنده القضية. فعن شريح بن هانىء قال سألت عائشة عن المسح على الخفين فقالت: ائت علياً فإنه أعلم بذلك مني "وفي رواية: فإنه كان يسافر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم" فأتيت علياً فذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ثلاثة أيام ولياليهن للمسافر ويوماً وليلة للمقيم. رواه مسلم.




لقد كانت أمنا رضي الله عنها وأرضاها تذكر الفضل لأهله حتى وإن كان أهله يشاركها في أحب محبوب لديها صلى الله عليه وسلم فعنها قالت: ...... فأرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش زوج النبي صلى الله عليه وسلم وهي التي كانت تساميني تطاولني في الخطوة فهن في المنزل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم أر امرأة قط خيراً في الدين من زينب وأتقى لله وأصدق حديثاً وأوصل للرحم وأشد ابتذالاً لنفسها في العمل الذي تصدق به وتقرب به إلى الله تعالى..." رواه مسلم




وكانت أمنا رضي الله عنها وأرضاها ورعة ورعاً عجيباً، فعنها أنها قالت لعبد الله بن الزبير: ادفعني مع صواحبي تقصد أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ولا تدفعني مع النبي صلى الله عليه وسلم في البيت فإني أكره أن أزكي أي أن يثني على أحد بما ليس في. رواه البخاري.




تخيلوا تخاف أن تجمع مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في تزكية من يزكيه ويصلي ويسلم عليه! وعن ابن أبي مليكه قال: استأذن ابن عباس قبل موتها على عائشة وهي مغلوبة من شدة كرب الموت قالت أخشى أن يثنى على، ودخل ابن الزبير خلافه فقالت دخل ابن عباس فأثنى علي ووددت أن أكون نسياً منسياً. رواه البخاري.




تخيلوا أمنا عائشة تود لو أنها كانت نسياً منسياً، لقد كانت أمنا رضي الله عنها وأرضاها زاهدة سخية في بذلها:




عن عبد الواحد بن أيمن قال حدثني أبي، قال دخلت على عائشة رضي الله عنها وعليها درع قطر قميص المرأة من القطن ثمنه خمسة دراهم، فقالت: ارفع بصرك إلى جاريتي انظر إليها فإنها ترهى تأنف أو تتكبر أن تلبسه بالبيت، وقد كان لي منهن درع على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فما كانت امرأة تقين تزين في المدينة إلا أرسلت إلي تستعيره رواه البخاري




ولقد كانت أمنا رضي الله عنها وأرضاها رابطة الجأش تطمح إلى المعالي: عن أنس رضي الله عنه قال: لما كان يوم أحد انهزم الناس عن النبي صلى الله عليه وسلم.. ولقد رأيت عائشة بنت أبي بكر وأم سليم وأنهما المشمرتان أرى خدم سوقهما تنقران القرب تنقلان القرب مع إسراع الخطى وكأنهما تثبان على متونهما على ظهورها تفرغانه في أفواه القوم ثم ترجعان فتملآنها ثم تجيئان فتفرغانه في أفواه القوم. رواه البخاري ومسلم.




هذا الموقف كان قبل الحجاب الذي فرض على أمهات المؤمنين ولقد كانت أمنا رضي الله عنها وأرضاها حريصة أشد الحرص على طلب العلم حتى صارت الفقيهة التي يتتلمذ على يديها أكابر الصحابة، عن أبي مليكه أن عائشة قالت: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من حوسب عذب قالت عائشة فقلت أو ليس يقول تعالى فسوف يحاسب حساباً يسيرا قالت فقال إنما ذلك العرض أي عرض الناس على الميزان ولكن من نوقش حسابه يهلك. رواه البخاري.




تلك بعض مناقب أمنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها ، أُعرضها على من جهلها وأذكر بها وأحذر من خطأ قلمه أو لسانه فيها
وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى زوجه عائشة وعلى باقي أمهات المؤمنين!




وجزى الله كاتب هذا البحث القيم الفردوس الأعلى ...آآآآآآآمين..
منقوووووووول
 

FeShinGoOo

New member
إنضم
1 يونيو 2010
المشاركات
4,996
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
السلام على اهل الكساء السلام على من اذهب الله عنهم الرجز وطهرهم تطهيرا روحي لهم الفداء

ياحلات الموضوع الي فيه اصحاب الكساء الخمسه الله يجمعني معاهم يارب


ذكرهم يهبل يارب ماينحذف الموضوع
 
إنضم
10 يونيو 2010
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السيده عائشه أمنا أمنا أمنا و أم المؤمنين رغم أنف الحاقدين

نحبك يا أمنا يا زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكل من يتكلم بسوء عنك فسيصب في حسناتك إلى يوم الدين وهم تزداد سيئاتهم ...

حبيبتي قحطانيه ذربه هم الله يهداهم ويرجعهم للطريج الصح ...

شكرا لك :)
 
إنضم
11 مايو 2011
المشاركات
666
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد فديتها وبالتحديد الرياض
السلام على اهل الكساء السلام على من اذهب الله عنهم الرجز وطهرهم تطهيرا روحي لهم الفداء

ياحلات الموضوع الي فيه اصحاب الكساء الخمسه الله يجمعني معاهم يارب


ذكرهم يهبل يارب ماينحذف الموضوع
اي والله صـــــــــــدقتي رضي الله عنهم أجمعيــــــــــن
أمين
الله يجزاك خير بس ليش ينحذف !!
 
إنضم
11 مايو 2011
المشاركات
666
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد فديتها وبالتحديد الرياض
السيده عائشه أمنا أمنا أمنا و أم المؤمنين رغم أنف الحاقدين

نحبك يا أمنا يا زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكل من يتكلم بسوء عنك فسيصب في حسناتك إلى يوم الدين وهم تزداد سيئاتهم ...

حبيبتي قحطانيه ذربه هم الله يهداهم ويرجعهم للطريج الصح ...

شكرا لك :)

أشهد بالله انها أمنا وأم كل مؤمن
ونشهده بمحبتها ومحبة جميع أزواج النبي عليه الصلاة والسلام
اللهم أمين مانبي لهم إلا كل خير والهداية
انتي اللي شكرا لك حبيبتي الله لايحرمك الأجر :eh_s(7):
 
إنضم
4 أبريل 2011
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد 00 الرياض
الحمد لله الذي جعل فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ، وأعلى فتواها بين الأعلام ، وألبسها حلة الشرف حليلة سيد الأنام ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، شهادة تدخلنا في أبناء أمهات المؤمنين ، وتهدينا إلى سنة نبينا آمنين ، وأشهد أن محمداً سيدنا عبد الله ورسوله أرشد إلى الشريعة الغراء ، وأعلن بفضل عائشة حتى قال :" فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام " رواه الشيخان .



شبهات حول عائشة وتفنيدها :





الحمد لله الذي جعل فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ، وأعلى فتواها بين الأعلام ، وألبسها حلة الشرف حليلة سيد الأنام ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، شهادة تدخلنا في أبناء أمهات المؤمنين ، وتهدينا إلى سنة نبينا آمنين ، وأشهد أن محمداً سيدنا عبد الله ورسوله أرشد إلى الشريعة الغراء ، وأعلن بفضل عائشة حتى قال :" فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام " رواه الشيخان .





وسأتقرب إلى الله عز وجل بتفنيد بعض الشبهات التي طار بها أهل الزيغ والضلال ضد أمي عائشة بنت الصديق – رضي الله عنهما - ، وإنني إذ أسطر هذه الكلمات لأسأله جل وعلا أن ينفعني بها وأن يثقل بها صحيفة أعمالي يوم أن ألقاه ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .











وسأبدأ بذكر أهم الشبهات والرد عليها وأستمد من الله الحول والقوة .





الشبهة الأولى :





· موقف عائشة من مقتل عثمان وأنها تقول اقتلوا نعثلا فقد كفر:





- أولا : الحق أن عائشة أم المؤمنين كانت تكنّ للخليفة عثمان كل احترام وتقدير ، وهي تدرك عظيم منزلته في قلب رسول الله r.





- وقد روت عن النبي – صلى الله عليه وسلم – فضائل ثابتة عن عثمان – رضي الله عنه – ومنها قوله صلى الله عليه وسلم لعائشة :" ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة " مسلم 2401.





- وأما ما رواه ابن أبي الحديد الشيعي المعتزلي ، من أنها كانت تنادي بقتله وتسميه نعثلا ، فهذا لا أساس له من الصحة ، وهو من فريات السبئية لعنهم الله ، ليوغروا عليه صدور المسلمين ، وليظفروا بمبتغاهم في الطعن على الصحابة ، رضوان الله عليهم . وقد تقدم قريبا أن هذا الكلام المنسوب إلى عائشة ، رضوان الله عنها . ذكره ابن أبي الحديد في شرحه لنهج البلاغة [1] .











- كما أن الرواية التي نحن بصددها (( اقتلوا نعثلاً فقد كفر )) ، فقد جاءت من طريق سيف بن عمر [2] ، قال يحيى بن معين : وابن أبي حاتم : ضعيف الحديث ، وقال النسائي : كذاب ، وقال ابن حبان : يروي الموضوعات عن الأثبات ، قال وقالوا : إنه كان يضع الحديث ، وقال الدارقطني : متروك[3] ، وقال ابن أبي حاتم : مرّة : متروك الحديث ، يشبه حديثه حديث الواقدي[4]، وقال أبوداود : ليس بشيء وقال ابن عدّي : عامّة حديثه منكر [5] .





الشبهة الثانية :





· قالوا بأن الفتنة من بيت عائشة :





قام النبي r خطيباً فأشار نحو مسكن عائشة فقال ( ههنا الفتنة ، ههنا الفتنة ، ههنا الفتنة ، من حيث يطلع قرن الشيطان )) .





- الرد :





- أولاً : وهذا الحديث لا غبار عليه ، وورد في كتاب الوصايا وفرض الخمس من صحيح البخاري ، وليس في هذا الحديث ما يدين عائشة رضي الله عنها .





- ثانياً :مقصود الحديث أن منشأ الفتن من جهة المشرق وكذا وقع كما قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري [6] ( المعتزلة – القدرية – الخوارج – الرفض والتشيع – الجهمية –وغيرهم كثير ).





- والذي يتسنى له زيارة مسجد النبي r يلاحظ أن حجرة عائشة رضي الله عنها ، حيث دفن النبي r تقع شرقي المنبر ، لا تفصله عنها سوى الروضة الشريفة .





- ثالثاً : ويبدو واضحاً من خلال أطراف الحديث ، أن النبي r إنما أراد أهل المشرق ، ولم يقصد عائشة رضي الله عنها بسوء ومن جمع طرق الحديث تبين له ذلك جيدا. والحديث رواه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، وأطرافه في فرض الخمس رقمه في فتح الباري ( 2873 ) والجمعة ( 979 ) والمناقب ( 3249) والطلاق ( 4885 ) والفتن ( 6563 ) و ( 6564 ) و (6565 ) [7] .






- رابعاً : أما قولهم أشار إلى بيت عائشة فهذا كذب وزور وبهتان ، فلم يرد في طرق الحديث أشار إلى بيت عائشة وإنما نحو بيت عائشة ، وجاء في رواية عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : " رأيت رسول الله r يشـير إلى المشرق فقال : (( إن الفتنـة هاهنـا ، إن الفتنـة هاهنـا ، من حيث يطلع قرن الشيطان )) أو قال (( قرن الشمس )) [8] .





- وفي رواية أخرى قال : ذكر النبي r : (( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا )) قالوا: يا رسول الله وفي نجدنا ، قال : (( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا )) قالوا : يا رسول الله ، وفي نجدنا ، فأظنه قال في الثالثة : (( هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان )) .





- قال الخطابي :"نجد من جهة المشرق ومن كان بالمدينة كان نجده بادية الفرق ونواحيها وهي مشرق أهل المدينة ، وأصل النجد ما ارتفع من الأرض ، وهو خلاف الغور فإنه ما انخفض منها ، وتهامة كلها من الغور ومكة من تهامة"[9] .





- وعن سالم بن عبد الله بن عمر أنه قال :" يا أهل العراق ! ما أسألكم عن الصغيرة وأركبكم للكبيرة سمعت أبي عبد الله بن عمر يقول :" سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إن الفتنة تجيء من ههنا وأومأ بيده نحو المشرق من حيث يطلع قرنا للشيطان " البخاري 7094.





- خامساً : هذا طعن بالنبي – صلى الله عليه وسلم – فبيت عائشة هو بيت النبي – صلى الله عليه وسلم - وبه دفن .





- اختيار النبي – صلى الله عليه وسلم – أن يمرض في بيتها ، وكانت وفاته بين سحرها ونحرها ، وفي يومها وفي بيتها ، واجتمع ريق رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بريقها في آخر أنفاسه :





- قال أبو الوفا بن عقيل رحمه الله :" انظر كيف اختار لمرضه بيت البنت ، واختار لموضعه من الصلاة الأب ، فما هذه الغفلة المستحوذة على قلوب الرافضة ، عن هذا الفضل والمنزلة التي لا تكاد تخفى عن البهيم فضلا عن الناطق " استدراكات عائشة على الصحابة ص 30 .





- مسلم (418) من حديث عائشة – رضي الله عنها – قالت : " أول ما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت ميمونة ، وكان يقول : أين أنا غداً ؟ فاستأذن أزواجه أن يمرض في بيتها وأذنّ له ، فكان في بيتي حتى مات في اليوم الذي يدور عليّ فيه "





- البخاري :عن عائشة قالت : " إن من نعم الله عليّ أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – توفي في بيتي ، وفي يومي ، وبين سحري ونحري ، وأن جمع بين ريقي وريقه عند الموت دخل عبد الرحمن بن أبي بكر على النبي- صلى الله عليه وسلم - وأنا مسندته إلى صدري ومع عبد الرحمن سواك رطب يستن به فأبده رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بصره فأخذت السواك فقصمته ونفضته وطيبته ثم دفعته إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فاستن به فما رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - استن استنانا قط أحسن منه فما عدا أن فرغ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رفع يده أو إصبعه ثم قال في الرفيق الأعلى ثلاثا ثم قضى وكانت تقول مات بين حاقنتي وذاقنتي " .





· شبهة : قالوا بأن عائشة تبغض عليا :





- وذكروا حديث البخاري – باب مرض النبي ووفاته - :" لما ثقل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – واشتد به وجعه خرج وهو بين رجلين تخط رجلاه في الأرض – بين عباس بن عبد المطلب – ورجل آخر – قال الراوي وهو عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود – هل تعرف من الرجل الذي لم تسم عائشة هو علي بن أبي طالب "





- الرد :





- إن ما ذكره أهل الفتنة والهوى حول موقف عائشة أم المؤمنين من صهرها عليّ ، رضي الله عنهما ، لا يصح منه شيء ، ولا يقره عاقل ، ولاسيما أن الصحيح من الأخبار يدل على عظيم التقدير والاحترام الذي كانت تكنّه لعليّ وأبنائه رضي الله عنهم أجمعين .





- كما أخرج أخرج ابن أبي شيبة ، أن عبد الله بن بديل بن ورقاء الخزاعي ، :" سأل عائشة من يبايع ؟ فقالت له : إلزم عليّاً [10].






فهل يعقل بعد هذا أن تخرج عليه وتحاربه ؟! ثمّ تعمد إلى إنكار فضله وفضائله كما زعم المغرضون ؟!





- علاقتها بعلي بن أبي طالب ـ كما سنرى ـ مبنية على المودة والاحترام والتقدير المتبادل ، فعليّ أعرف الناس بمقام السيدة عائشة ، ومنزلتها في قلب رسول الله r ، وقلوب المسلمين ، كما كانت هي الأخرى تعرف لعليّ سابقته في الإسلام ، وفضله وجهاده ، وتضحياته ، ومصاهرته للنبيr.





- وقد روتعدداً من الأحاديث في فضائل عليّ وأهل البيت رضي الله عنهم ، ذكرها أئمة الحديث بأسانيدها ، وهي تدل دلالة واضحة على عظيم احترامها وتقديرها لأمير المؤمنين عليّ وأهل البيت رضي الله عنهم أجمعين .





- وقد روت السيدة عائشة مناقب أهل البيت التي تعتبر شامة في مناقب الإمام عليّ ، رضي الله عنه .





- من ذلك ما أخرجه مسلم ، عن عائشة ، رضي الله عنها قالت : "خرج النبي r غداة وعليه مرطٌ مرحّل [11] من شعر أسود ، فجاء الحسن بن عليّ فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء عليّ فأدخله ، ثم قال : ] إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا [[12].





- قلت : والذي أدين الله به أنه لا يصح حديث الكساء إلا من طريق عائشة – رضي الله عنها – فقط ، فكيف يدعي من كان له أدنى ذرة عقل أو دين أن يتهمها بنصب العداء لعلي رضي الله عنه .













[1] - ابن أبي الحديد : شرح نهج البلاغة ، 20 / 17 و 22 .







[2] - سيف بن عمر : ذكره الدارقطني في الضعفاء والمتروكين ، ص 104 ، وقال محققه ما نصه : سيف بن عمر الضبي الأسيدي الكوفي ، مصنف الفتوح والردّة وغير ذلك ، كان إخبارياً عارفاً ، عمدة في التاريخ وهو كالواقدي ، أمّا في الحديث فهو ضعيف باتفاق .







[3] - ابن حجر : تهذيب التهذيب ، 4 / 296 ، والذهبي : المغني في الضعفاء ، 1 / 392 ، وميزان الاعتدال ، 2 / 255 .







[4] - ابن أبي حاتم : الجرح والتعديل ، 4 / 278 .







[5] - الذهبي : ميزان الاعتدال ، 2 / 255 .







[6] - ابن حجر : فتح الباري 6 / 420 .







[7] - انظر فتح الباري 6 / 420 وما بعدها و 13 / 58 .







[8] - أخرجه البخاري في بدء الخلق والفتن وأشراط الساعة ، والترمذي في الفتن والمناقب ، واحمد في المسند . قرن الشمس : قال الداودي : للشمس قرن حقيقة ،ويحتمل أن يريد بالقرن قوة الشيطان وما يستعين به على الإضلال ، وقيل إن الشيطان يقرن رأسه بالشمس عند طلوعها ليقع سجود عبدتها له . وقيل : ويحتمل أن يكون للشمس شيطان تطلع الشمس بين قرنيه . ابن حجر : فتح الباري ، 13 / 58 .







[9] -ابن حجر : فتح الباري 13 / 58 .