قوانين العمل -معلومات تهمنا ₪₪ موضوع متميز ₪₪

• بادئ الموضوع المحامية هبة السهلي
  • تاريخ البدء

المحامية هبة السهلي

محامية معتمدة بمنتديات كويتيات
بسم الله الرحمن الرحيم

اختى الكريمة
لى تساؤل ومادرى اضعه وين ومنه اللى اسأله
المهم انا كويتية ولكن مقيمة فى مصر وخريجة جامعية
وارغب فى العمل فى اى حهة كويتية هنى فى مصر ولكن مادرى اى شى وسألت فى الديوان عن التقديم والعمل فى مصر لانى رأيت العديد متوظف اهنى ولكن فالو عن طريق جهة العمل فى الكويت هى اللى بتوزع الوظائف الخارجية
مشكورة اختى واسفة للاطالة لكن هذا الموضوع مضايقنى وطبعا تعلمين الدوام فى مصر لا يناسبنى من ناحية الراتب وللعلم هذه ظروفى ولا اقدر اغيرها يعنى لا تقولين تعلى بالكويت واشتغلين والله ودى لكن ما ينفع
ولو تكرمت اساللى على هذا الموضوع وجزاك الله خيرا
ام سلمى

عزيزتي اكيد الوظائف اللي انتي ساءله عنها متعلقه بالسفاره لان العمل بالسفاره لازم يكون من خلال وزارة الخارجيه الكويتيه والتقديم طبعا بالكويت من خلال ديوان الخدمه المدنيه علما بان السفر للخارج مو لاي موظف بالوزاره في شروط كثيره

وضعج صعب صراحه بس في اقتراح ممكن اتقدمين في بنوك كويتية اهني لها فروع في مصر فايكون الوضع جيد بحثي الموضوع اظن البنك الوطني له فرع اكيد فقدمي اهني وغادري اهناك للعمل والله يوفقج

منارو

مشكورة اختي المحامية
بس سوال اذا تعرفين ادارة معينة او شخص مسئول في ديوان الخدمة اقدر اسالهم
وشكرا

المحامية هبة السهلي

مشكورة اختي المحامية
بس سوال اذا تعرفين ادارة معينة او شخص مسئول في ديوان الخدمة اقدر اسالهم
وشكرا

حبيبتي روحي الادارة القانونية سيييييييييييده لا يمين ولا يسار اهم راح يعلمونج ومن باب الاحتياط اكتبي كل تساؤلاتك في كتاب رسمي وموقع منج واذكري رقم تلفونك عشان يردون عليج رسميا

وحياج الله

شكليطه

يعطيج العافيه محاميه

مجهود مميز وواضح

يزاج الله كل خير

حبيبتي سؤالي يمكن يضحك .......بس لاني يديدة وما اعرف شي باالشغل

بغيت اسال شنو اهي الاجازة الدورية.؟؟ ومنو يستحقها؟؟ وشنو شروطها؟؟

المحامية هبة السهلي

يعطيج العافيه محاميه

مجهود مميز وواضح

يزاج الله كل خير

حبيبتي سؤالي يمكن يضحك .......بس لاني يديدة وما اعرف شي باالشغل

بغيت اسال شنو اهي الاجازة الدورية.؟؟ ومنو يستحقها؟؟ وشنو شروطها؟؟

الاجازه الدوريه هي الاجازه السنويه وتختلف بمدتها من القطاع العام الى الخاص وتختلف ايضا من وزارة الاى ورزارة او هيئة تحق لكل الموظفين طبعا وغالبا تزيد مدتها كلما كانت سنوات الخدمه اكبر

وليس لها شروط الا تنظيمية كأن يمر ستة شهور مثلا على الموظف في الوظيفه و في بعض الوظائف يجب مرور سنة كامله

بعض الاماكن تشترط موافقة المسؤول على موعدها لضمان تنسيق الاجازات لمصلحةا لعمل

sa7ab

سؤال
انا كنت بقطاع خاص
ومن اول 8 انا قاعده بالبيت " قدمت استقالت 15 /7 "
سؤالي
هل يحق لي بونص والا مالي شي فيه
احنا كان تقييمنا شهر 11 والبونص يتقرر شهر 12
في ناس قالولي ان اقدر اطالبهم بالبونص صحيح هالكلام والا مو صحيح

المحامية هبة السهلي

سؤال
انا كنت بقطاع خاص
ومن اول 8 انا قاعده بالبيت " قدمت استقالت 15 /7 "
سؤالي
هل يحق لي بونص والا مالي شي فيه
احنا كان تقييمنا شهر 11 والبونص يتقرر شهر 12
في ناس قالولي ان اقدر اطالبهم بالبونص صحيح هالكلام والا مو صحيح

هلا حبيبتي

طبعا يحق لج البونص والدليل ان لما تاخذين شهادة الراتب من القطاع الخاص تكتشفين ان التامينات الاجتماعيه تخصم قسطج على اساس الراتب مجموع عليه البونص السنوي ومقسوم على عدد شهور السنه

يعني اذا قدمتي استقالتج من الخاص المفروض تحسبين الرواتب المستحقه لج + مكافأه نهاية الخدمه + ما يحق لج من البونص السنوي والمميزات الاخرى ان وجدت مثل قيمة تذاكر السفر

لاحظي ان الامر يختلف لو كان البونص المقصود بونص استثنائي اي انه يتحدد بحسب التقيم في هذه الحاله لا يحق للموظف ان يطالب فيه

لميس

عزيزتي مشكورة على افادة الجميع........

جعلها الله في موازين اعمالك!!!!

عندي استفسار ما ادري شلون اصيغه لك؟؟!!

..............شوفي الله يسلمك...

انا في شركة نفطية,,والشركة تبينا نستقيل انا وزميلاتي..وكل فترة ترسل لنا بكج(عرض مالي)..مقطوع يعني بدون معاش تقاعدي..السؤال:

هل تستطيع الشركة اجبارنا على قبول العروض المالية؟؟هل نستطيع المطالبة برفع قيمة البكج ؟؟طيب..يصير ننقبل العرض ونتحول على التأمينات عشان يمشي لنا معاش تقاعدي؟؟

.....مع الشكر سلفا....

المحامية هبة السهلي

عزيزتي مشكورة على افادة الجميع........

جعلها الله في موازين اعمالك!!!!

عندي استفسار ما ادري شلون اصيغه لك؟؟!!

..............شوفي الله يسلمك...

انا في شركة نفطية,,والشركة تبينا نستقيل انا وزميلاتي..وكل فترة ترسل لنا بكج(عرض مالي)..مقطوع يعني بدون معاش تقاعدي..السؤال:

هل تستطيع الشركة اجبارنا على قبول العروض المالية؟؟هل نستطيع المطالبة برفع قيمة البكج ؟؟طيب..يصير ننقبل العرض ونتحول على التأمينات عشان يمشي لنا معاش تقاعدي؟؟

.....مع الشكر سلفا....

اختي انتي كويتية ؟ لو كنتي كويتيه

طبعا راح يمشيلج معاش في التامينات حتى لو كنتي في قطاع خاص بشرط انج تكونين استنفذتي المده المحدده للتقاعد

اما لو كنتي بعدج ما خلصتي المده فمعناته انج بتستقيلين وتشتغلين في مكان ثاني لحين التقاعد

بالنسبة للبكج انا ما ني فاهمه شنو المقصود منه هل قصدج تسويه عشان تستقيلون وليش الشركة تبيكم تستقيلون وهل هي من القطاع الخاص او العام ؟

بحسب القانون ما يحق للشركه انها تفرض عليكم قبول التسويه الا اذا وقعتو عليها لكن ممكن انكم تقالون او تتفنشون بالعامية لو كنت مخالفين الانظمه او حتى يصير القرار تعسفي واهني يحق لكم رفع قضية على الشركه

nanah

لو سمحتي أختي المحامية اذا مسؤولج قل أدبه معاج وصرخ عليج شنو الاجراء المتبع اهني وشنهي عقوبته؟

badwar

اختي المحامية اذا انا مقدمة على الجامعة الخليجية اوراقي مصدقة من المكتب الثقافي الي تابع الوزارة التعليم ويوم ييت الكويت قالوا لي هالتخصص مو معترفين فيه مع انه المكتب قالولي معترفين صاير كلام تناقض والوزارة مو عارفة راسهم من كرياسهم بس تصريحات الوكيلة رشا الصباح بالجرايد تؤكد انه كل شي معترفين فيه وهذا يثبت هل في حالة تخرجي وسبحان الله ما اعتمدوا شهادتي كل الدلائل الي قتلها لش الحق معاي وارفع قضية على الوزارة

جاي وحليب

**عضـوة شرف في منتديات كويتيات**
يعطيج العافيه محاميتنا على هالمجهود .. كلام مفيد للجميع والله

قواج الله

المحامية هبة السهلي

لو سمحتي أختي المحامية اذا مسؤولج قل أدبه معاج وصرخ عليج شنو الاجراء المتبع اهني وشنهي عقوبته؟

بالنسبة لقلة الادب لاي مستوا قل ادبه ؟؟؟؟؟؟ هل غلط عليج باللفظ سبج يعني ؟

عموما الامر له شقين شق اداري يعني المفروض تقدمين شكوى مكتوبه ضده للشؤون الادارية او المدير العام في الوزاره او الوزير جهه اعلى منه وتطلبين تحويله للتحقيق

ومن ناحية اخرى تقدرين اتقدمين فيه بلاغ جزائي في الاداره العامه للتحقيقات تتهمينه بالتعدي بالسب والتحرش بحسب نوع التصرف اللي تصرفه

والله يصلح ما بينكم بالحسنى

المحامية هبة السهلي

اختي المحامية اذا انا مقدمة على الجامعة الخليجية اوراقي مصدقة من المكتب الثقافي الي تابع الوزارة التعليم ويوم ييت الكويت قالوا لي هالتخصص مو معترفين فيه مع انه المكتب قالولي معترفين صاير كلام تناقض والوزارة مو عارفة راسهم من كرياسهم بس تصريحات الوكيلة رشا الصباح بالجرايد تؤكد انه كل شي معترفين فيه وهذا يثبت هل في حالة تخرجي وسبحان الله ما اعتمدوا شهادتي كل الدلائل الي قتلها لش الحق معاي وارفع قضية على الوزارة

عزيزتي نصيحتي لج انج تحتفظين بالجرايد اللي امصرحه فيهم الدكتوره رشا بالاعتراف لان فعلا صايره بينهم ومنى الزياني مديرة الجامعه الخليجيه مستنكره بالجرايد التناقض افنتي من باب الاحتياط احتفظي الجرايد اذا ما اعترفو بشهادتج ذيك الساع راح تضرين ترفعين قضية ضد التعليم العالي انا عندي قضية مشابهه حاليا عسا الله يوفقنا فيها

لميس

اختي محامية شكرا لك على ما تفضلتي به من استشارات قانونيه افادت الاخوات ..جعلها الله في ميزان اعمالك!!

سؤالي هو: هل بإمكان الشركه التي اعمل بها شراء السنه الباقية على تقاعدي؟؟؟لانهم سيقدمون لنا بكج مغري بالاضافة الى شراء ما تبقى لنا من سنين التقاعد..

ارجو الاهتمام بسؤالي لان اجابتك يترتب عليها الكثيييير!!مع الشكر سلفا!!!!

المحامية هبة السهلي

اختي محامية شكرا لك على ما تفضلتي به من استشارات قانونيه افادت الاخوات ..جعلها الله في ميزان اعمالك!!

سؤالي هو: هل بإمكان الشركه التي اعمل بها شراء السنه الباقية على تقاعدي؟؟؟لانهم سيقدمون لنا بكج مغري بالاضافة الى شراء ما تبقى لنا من سنين التقاعد..

ارجو الاهتمام بسؤالي لان اجابتك يترتب عليها الكثيييير!!مع الشكر سلفا!!!!

اختي هذا النظام معمول فيه بالتامينات الاجتماعيه فعلا ولكن ليش الشركة بتشتري السنه المتبقية هذا السؤال واضح ان الشركة اعتبرتكم عماله غير مرغوب فيها مع احترامي اما لانها بصدد تعين اخرين او لتغير الاداره العامة للشركه عموما استخيري ربج ولا اتوقعين على ورقة الا وانتي قاريتها عدل ويفضل تاخذين منها صور تقرينها على راحتج قبل التوقيع واستخيري ربج والله يوفقج

green tea

شكرا على المعلومات المفيده

لميس

اذا اعطونا ورقة البكج راح اعرضها عليك للاستئناس برأيك!!