بنــــآآآآت جامـــعة gust حياكــــمــ الله ....((( جامعة الخليج للعلوم والتكلوجيا..

يارب ثبتني واهدني لطريق المستقيم ,, وارزقني وعوض ل
والله يزاج الله خيييييييييييييير عالمعلومات الي اول شي حطيتيها صصصصصصج استفدت
ووووواييي خرعتيني تدريين

انا اساسا ادرس بالتجاري وناويه انشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء الله اكمل دراسه بعثه داخليه عقب ما اتخرج من المعهد وكنت ابي اسأل عن هالجامعات الخااصه وشلوون دراستهم
عندي جم سؤال
تغطى المنحة الرسوم الدراسية فقط. <<يعني شنوووو ؟؟؟؟؟ شنو الي ادفعه وشنو الي اهمه يدفعونه عنيي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كنت بعثه داخليه

وانا بالانجليزي مستواي عاادي وخايفه من الدراسه بالجامعات الخاصه لان دراستهم كله انجليزي واخااف اني ما افهممم شنوووووو اسوي عشاان امهد نفسي؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وصججججج درستكم صعبه ولا عشان انها بالانجليزي تكون صعبه
؟؟

هلا حبيبتي انا بالجامعه الحين=والانقلش عادي راح تتعلمين=بس نصيحه مني والله العظيم اني تحسفت =لازم تاحذين لج دوره انقلش قبل لا تدخلين لو شهر واحد نصيحه!!! واذا قدرتي امتحني توفل عشان تعادلين 3 مواد انقلش...
= والدراسه يبيلها مجابل= جنه دراسة الثانويه قبل!!!

ادري تضحكين علي بس صج يبيلها مجابل =مومثل التجاري= التجاري ما تدرسين الا بحزه الامتحان =

احنا هني لازم واجبات اسبوعيا والحضور والغياب اكثر من 40 ساعة فصــــــــــــــــــل من الماده...

وحبيت ابلغج انا كنت بالتجاري والحين قاعده اكمل دراستي = وراح تشوفين بنات كثار من التجاري معانا

ان شاء الله اذا صرتي عندنا راح تسمعين من البنات عن الدراسه...

اما عن تغطيه البعثه..

فا البعثه متكلفه بكل شي =اللهم اذا سقطتي بالماده انتي راح تدفعين افلوسها عشان تسجلينها..

والكتب غاليه شوي- بس قايمه الاتحاد الجديده = من مشاريعها انها راح تسوي للطلبه مكتبه للكتب المستعمله....

بس عن جد اقولج الجامعة روووووووووووووووووووووووووووعه شوي عليها= وناسه وحلوه وتعرفين علي مجتمع غير مجتمعج = عن جد تجربه حلوه= والله يتمم علي واخلص وارفع شهادتي..
وحيااااااااج الله باي وقت يالغاليه..

التعديل الأخير:

catwiti

وااااااااااااااااااييي فديييييييييتج شمعة الجلااس

انتي يعني مثلي بالتجاري وتكملين درااسه ونااااااسه لقيت احد مثلي
اشوه والله انا االلحين باقيلي بعد هالسنه والسنه اليايه واتخرج من المعهد ادرييي حدهييي ريضه ببببببببسسسسس بببببببسأل من الحين عشاان اتشجع
ولاني مابي انصدم ابي كل شي وااضح
انتي شنو تخصصج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجممم معدلج لما تخرجتي من التجاري؟؟؟؟

قطيووه والله زين في احد مثلي يبي يكمل لووول
والله حتى انا مثلج ريضضه بتجاري باجيلي سنه ويمكن اكثر :p
بس انا اول قبل لادخل المعهد كنت مقدمه بعثه داخليه بس تخيلي اهم يطلبوون 74 وانا كان معدلي 73 شووفي الحظ :(
ومانقبلت بس يالله خيرره وان شاءالله لما انتخررج نكمل دراستنا

بس من شروط البعثات الداخليه لدبلوم لازم 3 نقااط !! :(
والله يعين ان شاللله اجيبها او شسوي ادخل على حساابي مع انه وااايد 18,000 الف احس ماتسوى مع انه تخصصي محاسبه حلوو ومطلووب بس هم الحين تلقين متخرجين من الجامعه و منقعين لا وظيفه ولا شي
والله كرييم :)

بس حبيبتي شمعة الكلااس انا سمعت انهم مايعاادلوون موواد وااايد يعني مادتين او 3 لدبلووم :(
انتي جم عادلولج ماده لانه حراام اخذ دبلوم وكمل بكالوريوس ب4 سنييين !!!!
ويعطييج الف عااااافيه :)

catwiti

ملاك الكوييت
انا الحمد لله معدلي 3 نقاط تراااااااااا سهل والله سهل انج تييبين ال 3 نقااط يبيييييهم الحيييييييييييييييين يبي كله امتيااز والله يرفع حيييييييييييييييللل ولا تلعبين بطلي هياته ولعب لووووووول
وترا سهله دراستنا
انزين لحظه مااااااااافهمت فهموني
؟؟؟
انا الي اعرفه بعد الدبلووم اكمل باكالوريوس سنتين بس
ليييييييييش 4 سنيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماااااااااابيي اطووووووول اناااااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ققطوووه شسووي انا الي خفس معدلي اني راسبه بمادتينن :( عاد والله ظلم
وعلى سالفة البكالوريوس اي اهما يعادلولج 30 وحده عااد زين اذا عادلولج جذي <<< هذا الي سمعته انا اعرف وحده متخرجه من تجاري تخصص حاسب الي عادلولها ماده وحده ,,,
ومايعادلون المواد الا الي جايبه فيهم فووق c-
هذا الي مضيق خلق :( يعني حرام ندرس 2 واكثر واخر شي يعادلون جم ماده
يعني يبيلنه 4 سنين هذا اذا ماخذتيي تمهيدي
والله ماادري انا الكل يقولي درسي بالبحرين افضل انتساب ويعادلون موااد اكثر وماتروحين الا كل اسبوعيين
والله كرريم
جنااا اخذناا راحتناا بالمووضوع :p

catwiti

لحظه ملاك اهمه مايعادلو الا الي ماخه فيهم فوق الجيد اوكي انا اغلب موادي فوق الجيد يعني يعادلونهم كلهم
يعني يعتمد على الدرجة الي ماخذتها بالماده؟ اذا جذي يعني الواحد يقدر يشد حيله وييب فووق الجيد بس اذا مو على هالاساس عيل مالي غير الدعاء لان صصصصصج مالي خلق 4 سنينننن

queen angel

قطوتي وملاك الخليج لازم تروحون تسالون gust اذا بتعاادل لكم الموااد ولا لأ لان حرررام جذي تدرسون سنتين وانتوا ما تدرون شسالفة !!! عشاان اذا ما رضوا يعادلون لكم خلاص تعرفون طريجكم من الاول ليش تدرسون سنتين+ 4 سنين غير تمهيدي الانجلش اقل شي سنة... فانصحكم من الحين تروحون الجامعة تسالون افضل وموفقين ان شاء الله...

التعديل الأخير:

queen angel

ها جنه البنات اهني صباحي هههههه....حياكم اللله في جامعتنا ترا حلوهووناسه والله,,,,,المهم باركولي نجحت في كل موادي .,,وبجذي اكون خلصت اول سنه لي بالجامعه

عالبركة اختي ومنها للاعلى ان شاء الله....:klhfl:

Reem_al_fala

بنات ظروررري متى موعد امتحان القدرات في جست ... يقةلةن باجر (السبت 7 ؟2 ) صج ...؟؟ ياريت ظروري

catwiti

صج يعني احتمال مايعادلون المواد؟؟ ما اتوقع لان وايد بنات يروحون يكملون من التجاري يكملون عقبها سنتين
بنات منو بجامعة الخليج الحين ببعثه داخليه اكيد راح تعرف على اي اساس يعادلون المواد بليز ظروري
وبعدين حته لو مايعادلون انا ودي اكملل مابي اقعد

catwiti

سؤال اخيير
بنت عمتي معاي تدرس بالتجاري وتخصصها تأمين
تقدرر تكمل دراستها بهالجامعه؟؟؟؟؟؟؟ واي تخصص تدش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا لازم يكون تخصصها من ظمن التخصصات الموجوده مثل محاسبه او ادراة اعمال؟؟؟؟؟؟؟؟
عشان يمديها تغير تنخصصها اذا مايصير تدخل بتخصص التأمين ؟؟؟؟؟؟؟؟

faroo7a

هلا هلا في بنات جامعتي الحلوااااااااااااات
نزلو ليوم الدرجات بالسستم :\ و جانزين ما انزلو عكرو مزاجي لووول
شكلي اكثر وحده مخلصه مواد فيكم اهني لووول من سولفكم كلكم لفل 1 و 2
المهم الله يوفق الجمييييييييييييع انشالله
بس خلونا انعرف تخصصاتكم
واللي حابين يكملون عندنا حياكم الله ولاتحاتووون شي ترا والله الجامعه مافيها اي صعوبه درسي بتنجحين انشالله و الدكاتره كلمه على كلمتين لينتي راسهم بس مو كلهم يعني
والله انا كل ما اخلص مواد اكثر احس اني مرتاااحه و احس ابي اخلص مواد بعد
ترا مو من شطارتي الزايده لوووول بس والله اللي يقول كلا انقليزي و مادري شنو ترا حجي فاضي ! من عقب التمهيدي و مواد الانقلش اللي عقب راح يصير كل شي سهل انشالله و حالها من حال باجي الجامعات تدرسين تنجحين يعني و مواد البزنس و هالسوالف اشوف انها سهله يعني
اما الانقلش اللي مثل حالتي لازم اتجابلين و الحمدالله على كل حال
وااي حسيت اني قرقه لوووول
يلا كل وحده تقول تخصصها اشوووووووف :p

faroo7a

catwiti
انا بجامعة الخليج بعثه بس دشيت من عقب الثانويه على طووول صاحبة الموضوع حاطه باول الصفحات المواد اللي يعادلونها لكم و انشالله تستفيدين !
انا ما اقدر افيدج وايد بموضوع بنت عمج ! بس اللي اعرفه انه جامعتنا ماتعادل مواد وايد معاي وحده من رفيجاتي بالجامعه امخلصه من التجاري بس ماعادلولها وايد مواد
و بعد يعتمد على تخصصها اللي ماخذه دبلوم فيه !
يعني مثلا اخيا محاسبه دبلوم و تبي تكمل عندنا اوكي احنا عندنا محاسبه يمكن يعادلونلها مواد اكثر !
في بعضهم مخلصين دبلوم و التخصص مو موجود عندنا فيقعدون عندنا 4 سنوات بدال سنتين ! :)
وانشالله اكون قلت شي مفيد

faroo7a

صج والله .. شنو تخصصج !
اي استغفر الله ماكو مواد :\ لحقي على عمرج
انا كلا مواد مييجر و هم خايفه يسكرون بالتسجيل الثاني ..
اهم شي اني اتكلم بالاقساط احسكم بتطقوني لوووووووووووول

صج يعني احتمال مايعادلون المواد؟؟ ما اتوقع لان وايد بنات يروحون يكملون من التجاري يكملون عقبها سنتين
بنات منو بجامعة الخليج الحين ببعثه داخليه اكيد راح تعرف على اي اساس يعادلون المواد بليز ظروري
وبعدين حته لو مايعادلون انا ودي اكملل مابي اقعد

قطووه اي والله 4 سنين والله امووت حشاا دكتووره 6 اسنين ادرس هذا طبعاا اذا مشيت عدل :p
انا سألت رفيجتي الي تخرجت من تجاري تخصص حاسب الي معادلولها الا ماده وحده يعني مايعادلوون الا للمحاسبه والاداره بتجاري وايد مووواد يعني تقريبا 30 وحده !!! بس
والامريكيه 60 وحده هذا الي سمعته بس الخلييجج اسهل من الامريكيه بوووووايد :confused: يعني شلوون خخخخخخ
والي عندها الخبرر الاكييد تقولناا بليييييييييييز

بس تووقيعج فله هههههههههههههههه ان شاءالله ياارب اتسووقينها وتشتريلي انفنيتي معااج :dddds:

catwiti

قطووه اي والله 4 سنين والله امووت حشاا دكتووره 6 اسنين ادرس هذا طبعاا اذا مشيت عدل :p
انا سألت رفيجتي الي تخرجت من تجاري تخصص حاسب الي معادلولها الا ماده وحده يعني مايعادلوون الا للمحاسبه والاداره بتجاري وايد مووواد يعني تقريبا 30 وحده !!! بس
والامريكيه 60 وحده هذا الي سمعته بس الخلييجج اسهل من الامريكيه بوووووايد :confused: يعني شلوون خخخخخخ
والي عندها الخبرر الاكييد تقولناا بليييييييييييز

بس تووقيعج فله هههههههههههههههه ان شاءالله ياارب اتسووقينها وتشتريلي انفنيتي معااج :dddds:

اهاااااااااا اشوه يعني انا تخصصي يعادلوللي اكثثثثثررر

خخخخخخخخ وبالنسبه للتوقيع
اي شاريتها شاريتها ومن معاشي بعد انشاء الله بس خل اخخخخخخخخخخلص درااااسه بالاول

catwiti

الحين بنات انتو مشاء الله كفيتو ووفيتو وماخفت من الدراسه بالانجليزي لاني اشوف وايد بنات يقولون عاديه بس عقب التمهيدي والدورات
والله كريم انشالله انا بس خايفه لا يكون فيه عائق يخليني مااا ادخل بعثه واكمل انشاء الله مايصير هالشي واقدر اكمل لاني صج اتمنى هالشي

انزين عندي سؤال

وحده شككتني بصراحه

تقوول ان عشان يقبلونج بعثه لازم يكون المعدل 3.50
انا الي قريته والي اعرفه انه بس 3 نقاط وفووووووق يبتدون يقبلون بس مو من 3.50 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شرايكم بنااااااااات جم لازم تكون النسبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله احاتي

faroo7a

هلا والله انا انجليزي ترجمه وماكو شيء اخذه بس سجلت من قبل سوشال بروبلمز وفرشمن وبللك سبيكنج
:(

اي نفس تخصصي يعني ...
اخذييلج مواد سهله و الببلك بييكنق اخذيها عند علي جمال بس بشرط انج تداوميين لانه الحضور عنده اهم شي ..
بعد الفرشمن انشالله تقدرين تاخذين مواد ميجر .. بس نصيحه شدي حييلج من اول شي
موفقه حبيبتي و اي سؤال عن المواد الميجر سأليني

faroo7a

information tec.اخذيها عند علي جمال بعد و مثل ماقلتلج حضري عنده ولاتطوفين شي
الماده سهله و مافيها شي المنهج كلا 4 صفحات 2 حق المدتيرم و 2 حق الفاينل و تسوين بروجكت و هووم ووركات نفس باجي المواد !
انتي شلونج بالدراسه لج خلق والا لا ؟ معدلج يتحمل انج تاخذين مواد صعبه ؟