۞ Җ ۞ Җ ⋘ ملف للاسئلة الاكثر شيوعا في مقابلات العمل ⋙ Җ ۞ Җ ۞

المهمومه...

رد: ۞ Җ ۞ Җ ⋘ ملف للاسئلة الاكثر شيوعا في مقابلات العمل ⋙ Җ ۞ Җ ۞

السلام عليكم ,, بنات حبيت أعرف ,, ما طبيعة أسئلة مقابلة التوظيف لمجلس الأمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و شكراًً

نفس السوال

zahoora304

واااااي بنااات انا كانت مقابتلتي بالتطبيقي الاسبوع الي طاف انا توقعت يسئلوني عن تخصصي اكثر شي ما سألوا بتخصصي سالوني شنو المسمى الوظيفي قلت بقلبي انا خلا اتوظف بالاول بعدين خلا اعرف المسمى الوظيفي واااااي شنو انحبطت وسألتني عن تخصصي تكنولوجيا التعليم وعلاقته بتخصص مكتبات و تقنية المعلومات قلتلها علاقة بسيطة جان تقولي انا اول مرة اسمع انها علاقة بسيطة !!!!!!!!!!!!!!!!!انا شكيت بنفسي اشوي و يغمى علي وكل ما ارد عليهم اتقولي انا اول مرة اسمع بهشي واااااي !!!!!!!!!!!حدي انحبطت وشككتني بنفسي بس طلعت من اللجنة جان ابطل اوراقي و اطالع الجدول والمواد الي ما خذيتها انا الي اذكره ان ما خذين مادة وحدة مكتبات تخيلوا شغلنا كله على الكمبيوتر ياية تسألني عن تخصص المكتبااات كلها مادة وحدة سوتها مواد واااااااااي ميتة من القهر مبطوطة جبدي منها بمووووت وماني عارفة شسوي شكلهم ما راح يقبلوني مييييتة من القهر صارلي سنة و نص متخرجة و ناطرة هل لحظة سنة ونص!!! و جذي يصير فيني حسبي الله عليهم شككوني بنفسي وبعدين سألت قالوا راح اتنقي الي تبيهم و جماعتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مافي احد سوى مقابلة بالتطبيقي؟

sun love

مرحبا خواتي ابي مساعدتكم ضروري عندي مقابله بوازرة التربيه الكويت ابي اعرف طريقة المقابله وكيف اتجهز للمقابله وكيف اقدم نفسي انا تخصصي لغه انجليزيه وانا من السعوديه ارجو المساعده

akadenia

الإعداد للمقابلة الشخصية

إجراء عملية بحث عن الشركة

ربما تكون قد أجريت عملية بحث طويلة عندما كنت تقدم طلبك إلى الشركة. لكن ينبغي أن تكون كافة المعلومات حديثة وحاضرة في عقلك، اطلع على آخر أخبار الشركة لكي يكون لديك علم بأي تطور جديد (مثل اندماج الشركة مع شركة أخرى أو تعيين مدير تنفيذي جديد). تأكد أنك تعرف منتجات الشركة أو خدماتها الرئيسية وحجمها وعدد مكاتبها ودخلها وسمعتها وأهدافها ومشكلاتها إن وجدت. هل تعرف شيئا عن فلسفة الشركة وتاريخها (هل هي شركة عائلية، متى تم إنشاؤها؟) إذا لم تتوفر لديك هذه المعلومات، يمكنك الاتصال هاتفيا بالشركة واطلب نسخة من تقريرها السنوي أو أي مطبوعات أو مواد تسويقية تتضمن منتجات الشركة (معظم الشركات تسعد بإرسال مثل هذه المعلومات إليك).

مراجع المقابلة الشخصية

تأكد أن معك نسختين على الأقل من سيرتك الذاتية، وقائمة بالمراجع (إذا طلب منك ذلك) و نسخة من شهاداتك التعليمية (لأن أصحاب الأعمال في الشرق الأوسط غالبا ما يطلبون الإطلاع عليها) وأمثلة على أي عمل ترى أنه مناسبا (هذا مهم بوجه خاص بالنسبة للصناعات الإبداعية مثل التصميمات والرسومات حيث يمكن تعيينك لشغل الوظيفة بناء على جودة أعمالك السابقة). ينبغي أيضا أن يكون معك قلما ودفتر ملاحظات.

طريقة الملبس

أول انطباع يتكون لدى عضو لجنة المقابلة الشخصية يتم قبل أن تتفوه بكلمة واحدة وهذا يعتمد على مظهرك. لذلك من الأهمية بمكان أن يكون ملبسك دليلا على احترافك. حتى إذا كنت ذاهبا لحضور مقابلة شخصية في شركة انترنت حيث يتم ارتداء الملابس غير الرسمية، يجب عليك أن تظهر بالملابس الرسمية في المقابلة الشخصية الأولى. ثم يمكنك ارتداء الملابس غير الرسمية في اللقاءات التالية.

ينبغي على الرجل ارتداء بدلة داكنة اللون، وربطة عنق مناسبة وقميص أبيض أو فاتح اللون. الجوارب والحذاء ينبغي أن يكونا أسودين. وينبغي ان تلتزم المرأة بعدم المبالغة في ارتداء المجوهرات . كما ينبغي على المرأة في الشرق الأوسط تجنب ارتداء الملابس الشفافة أو القصيرة.

الملابس المعتادة أو الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط تكون مقبولة في معظم الشركات كما أنها متوقعة في المؤسسات الحكومية. وفي ضوء تعدد الثقافات في المنطقة ليس من الغريب أن تجد خليطا من البدل الرسمية والدشداشة والعباءة والساري ومجموعة متنوعة من أغطية الرأس في شركة واحدة أو في محل عمل واحد. ---------------

منقول للفائدة

akadenia

لا تفعل أفعل
• لا تتهدل على الكرسي .
• لا تتململ .
• لا تشعر بالذعر في فترة الصمت .
• لا تتكلم من أجل الكلام ) .
• لا تدخن ولا تمضغ أي شئ .
• لا تكن مراوغاً في إجابتك .
• لا تتبجح أو تمدح نفسك مباشرة إلا إذا دعيت إلى ذلك .
• لا تثر جدلاً مع المقابل بأية طريقة حامية .
• تجاوب مع طلب التوقف عن متابعة الجواب إذا كان المقابل يبدو غير متحمس ، أو أنه يشعر بالملل .
• لا تتكلم بسرعة زائدة .
• لا تتطوع لإعطاء معلومات عن عيوبك ونقائصك • ابتسم للمقابلين وانظر إلى أعينهم عندما تلاقيهم وعندما تودعهم .
• احتفظ بمتابعة الاتصال بالنظر في المقابلين وتفهم حديثهم .
• اجلس منتصب القامة ، وانحن قليلاً إلى الأمام.
• خذ وقتك في الإجابة على الأسئلة .
• ليكن مظهرك وموقفك حماسياً وساراً .
• تكلم بصوت مسموع .
• بلغ المعلومات التي ترى أنها تساعدك .
• أجب بكفاية وعناية على الأسئلة الافتراضية .
• إذا أخطأ المقابل في سؤال تخصص أو فني حاول أن تساعده في الخروج من ورطته .

منقول للفايدة

love life

ثينكس
بس هالسؤال
هل تفضل العمل منفردا أم مع آخرين؟

يهدف هذا السؤال إلى معرفة ما إذا كنت شخصا تنسجم مع العمل الجماعي، وعليك أن تتأكد قبل الإجابة إذا كان العمل يتطلب منك العمل منفردا أم أنه عمل يمكن أن يكون جماعيا، ثم أجب الإجابة المناسبة، مثل (عادة ما أكون سعيدا بالعمل منفردا إذا كان العمل يتطلب ذلك، لكنني أفضل أن أعمل ضمن فريق فذلك سيساعد على إنجاز الكثير).

انا وحدة احب اشتغل بروحي
وحتى لو في مجموعى مادري احب المجموعة بس مو كثر ما اكون بروحي لاني ادري اني اسوي شغلهم بعدين
فعلشان جذي ممكن تساعدوني اصيغ الاجابة

akadenia

السوال اللي مولاقية اجابة مناسبة له :

شلون تميزين شغلج عن الباجي ؟
شنو افضل مكان غيرنا ؟
باي قسم تحبين تشتغلين ؟؟

اللي عندها رد تقووولي
الله يوفقكم ويشرح صدوركم

ra8iya 9afra

يعطيج العافيه .. والله انا قاعده ادور على الأسئله هذي و افكر شلون راح ارد عليهم بارتباك وخوف ولا عادي.. :)

مشكوره ويعطيج العافيه

love ali

رد : ۞ Җ ۞ Җ ⋘ ملف للاسئلة الاكثر شيوعا في مقابلات العمل ⋙ Җ ۞ Җ ۞

مشكوره يا قلبي على المعلومه المفيده

semaasem

يعطيج العافية ان شاء الله يارب يوفق الجميع

مشكووووووووووووووووووووووووووووره

A7la KatkoOota

مشكوره حبيبتي على هالموضوع فادنه وايد موشويه ومشكورين بنات على تجاربكم والاسئله اللي تحطونه اللي نستفيد منها كلنا
بس عفيه بنات ابي اذا سألوني ليش تبين توظفين بالجامعه شنو ارد على هالسؤال ؟؟؟؟
وموفقين انشالله

ثانكيوووو حبي ماقصرتي

Esraa.a

الموضوع فوق الممتاز واستفدنا منا وااااااااااااااايد

يعطيج ألف ألف ألف عافيه

^^ROSE^^

انا اول مره بحياتي اسوي مقابله اب اي مكان !! و المقابله اليي سويتها كانت اب ديوان المحاسبه !! بدعت حدي و خرتها حيل :( كانت وحده وياي قاعده و تخرعني و انا بروحي متصرقعه و خايفه !! و المشكله قبل لا ادش قتلها ان ديوان المحاسبه هيئه حكوميه مالها اي ربح !! و دشيت و انا اطقطق من الخرعه لان البنيه وايد خرعتني !!! دشيت و كانت طاوله طوييييله فيها 7 مدراااء و سلمت و قعدت اول شي قالولي سولفي عن نفسج و قراءاتج و جذي و طبعن خرتها من اول شي :\ و بعدين شهادتي كانت تفر عليهم واحد واحد و يسألوني عن مواااد ماخذتهم و ناسييتهم و من الخووووووووف نسيتهمممممممم اكثرررررر !!! و اول سؤااااااااااااااااااااال حرني قالولي جم نسبه الربح اهني !!! قتلهم مممم مممم 30% :||||||| هاذا و انا قايله حق البنيه ترا مالهم ربح !!!! امبي بدعت والله بعدين قعدو يحاولون فيني لما جاوبت عدل :\ و بعدين مرت شهادتي عليهم و طلعو عيوني و بعديين اخر سؤااااااال سألتني اياه مره حدددددددددددددده يحر :| قالتلي انتي تحبين المحاسبه ولا التدقيق !! جان اقولها المحاسبه :\ ولا تقولي بس احنا اهني شغلنا كله تدقييق :\ جااااااان اندقر عدل بسس لا تعلييييييييييييييييييييييييييييييييييق والللللله حدي كنت مخترعه :( اللله كريم انشالللله :((((((

ياحبيبيييييييي الله يا انه شهادتي بيطلع فيها بلاوي متلتله تفشل خخخخخخخخخ

مرحبا بنوتات ابي النجده بسرعه بسرعه عندي مقابله يوم الثلاثاء بالهيئه العامه للصناعه وماني عارفه طبيعة الاسئله الله يخليكم اللي تعرف تساعدني والله يجعله في ميزان حسناتها ومشكوووووورين