كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > > >


شنو معنى المثل ... ؟

التراث الكويتي



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2013, 06:31:49 PM   #1
ورد الجناين
كــويــتــيــة
 
الصورة الرمزية ورد الجناين
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 68

Mosa3da شنو معنى المثل ... ؟


السلام عليكم و رحمة الله ..

أبي مساعدتكم عشان أعرف شنو معنى المثل الكويتي القديم اللي يقول
" عسى كحلها يسد عينها"




أدري انكم ما راح تقصرون ... في انتظار إجابتكم



__________________
تفائلوا بالخير تجدوه

ورد الجناين
ورد الجناين غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2013, 08:59:24 PM   #2
نبض الجود
*مساعدة مشرفات نادي الكتاب Book Club*
 
الصورة الرمزية نبض الجود
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: where i meant to be
المشاركات: 7,272

افتراضي رد: شنو معنى المثل ... ؟






«عسى كحلها يكفي عيونها».

ذكره الزيد بصيغة: «عسى كحلها يسد عينها».
في الجزيرة العربية: «عسى كحلها يسد عيونها».
وأورد الميداني في معناه مثلا بصيغة: «بحسبها أن تتمذق رعاؤها».
امتذق: إذا شرب مذقة من لبن.
يقال هذا في الابل المراويد، وهي التي قلت ويضرب للرجل يطلب منه النصر، او العرف، اي حسبه ان يقوم بأمر نفسه.







ينقل لقسم التراث الكويتي ،




__________________
.
(حصري) القودريدز Good Reads شنو اهو وشنو فايدته وشيطلع .. ؟ | حيآكم
http://www.q8yat.com/t1143788.html
.. نآدي الضآد لقرآءه الكتب العربيه ..


نبض الجود غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2013, 07:41:56 PM   #3
جوري الصالح
كــويــتــيــة ذهــبــيــة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 1,340

افتراضي رد: شنو معنى المثل ... ؟


للــــــرفع



جوري الصالح غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2020, 02:27:54 AM   #4
حصة2010
كــويــتــيــة نــشــيــطــة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: انا كويتية اكيد الكويت
المشاركات: 191

افتراضي رد: شنو معنى المثل ... ؟


معنى المثل اختى العزيزة   مهم تا خذ ما  تشبع





حصة2010 غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

اكثر الكلمات بحث
..., معنى, المثل, شنو

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 04:45:51 PM.