;كيف أرجع زي ماكنت قبل

ms-dema

السـلام عليكم ورحمة الله ..
انااااا اول مرة اكتب مووضوع بهالقسمـ رغم اني كثير اشرك بمنتدياااااات لكن اهتمامي بهالقسم بالذات يكاد يكوون معدووم ,.,
بدخل بالمووضوع طووالي حتى مااكثر هذره فاضيه ..
اناااا من وانا صغيره ومن اول مابلغت محافظة على صلاتي وفرووضي لدرجة محد يتخيلهاااا يعني كنت مرره على قولة امي ملائكيه لاني بنت صغيره ماتعدى 10 سنووات واكثر وحده اصلي مع امي ونقراء ادعيه ونقر قران مع بعضـ
كنت مرررررررره ملتزمة لان امي اساسا ملتزمـــــــه بس يعني ماكانت مجبررتني بالعكس كانت ترغبني انا وخوواتي بهالشغلات وانا من بين خواتي الثلاث كنت اكثر شي احب اصلي واقراء قران وادعيه بالنهار واليل ,.,
ومع الوقت كبرت وصرت اسمع اغاني لكن بنفس الوقت كن مستمره على نفس النظام ماعمري قصرت بصلاهـ ,ماكنت عتبر ان الاغاني حرام ونفس الشي امي ماكانت تدري ,
كبرت وصار عمري 15 وعرفت من بعض الطالبات ان حرام ومع الووقت قطعتهم رغم ان كنت بكل شي اسويه اسمع اغاتي وانا ا ذاكر او البس او حتى عزكم لله بالحمام اتسبح لازم احط الجوال وادندن معاه .,,قطعتهمم بصعوبه بصراحه بس لاني كنت اخاف منربي قطعتهم وماتوقعت ان بيوم ارجع اسمع ,<<هذا مع بداية دخولي الثانوي

كبرررت وتخرجت من ثانوي وانخطبت ومع الووقت وتغيير الصديقات حياتي 360 درجةلللاسوء ,<<
والله اكتب لكم والدمووع غاصه فيهم مو متخيله اني انا الانسانه المتربيه على الدين من صغري يجي يووم واكون مذنبه بشي اكبر من لاغاني ,,
طبعن كنت مجبوره على هالزواج لانه من العائله <كنت اكررههه
كنت ابي اتركه باي طريقه ,الموهم مراح اتعمق اكثر لكني مع الوقت ومع عناد اهلي على اتمام زواجي با لقووة وغصب عني صرت اخوون ريلي ومو مع شخص واحد مع وااااايد تقرريبن 18 شخص ,صرت اتنقل من حضن الى حضن (خمر + حشيش وكل شي ماتتووقعونه جربته )واكلمهم بليل من ينام انا استلم التلفوون,
اما ريلي ماكنت اخليه يقرربني ولاحتى يبوسني ولاحتى يمسك يدي كنت ماطيقه..
عرف زوجي بس ظن ان بس بالتلفوون ماعندي علاقات برا وهددني وخفت من اهلي لكني حلفت على القران ان ماعرف شي وان الرسايل حق وحده صاحبتي وان الي اكلمهم بويات ماصدق لكن حاول يوهم عمره انه مصدق ,مع الوقت وكثر المشاكل وبعدهاصارت هوشه وطلقني .
رجعت لبيت اهلي ونظرات الاستصغار من اهلي مو قادره انساها ,مع العلم ان اهلي ماعرفوا اني كنت اطلع مع الشباب واسهر معاهم بس نظراتهم لاني رجعت لهم مطلقه وانا عمري ماكمل 19
..
الحمدلله بعد سنة وبعد حرمان اهلي لي من كل شي عقلت وتبت ونسيت وتناااااسيت كل الي سويته
استغفرت لربي وتبت توبه مستحيل افكر اني ارجع مثل قبل حتى لوكانت الحريه بيدي ,
اليوم صار لي 4 سنوات من تطلقت وبدش بالخامسه اليوم عمري 23
لكن الين اليوم الطمانينه والخشوع لما اصلي او اقرا لقران مو قادرة اوصل لها .اصلي بسررعه ومرت علي ايام ماصلي فيها , صرت اسمع اغاااني بكثرره واقضي وقتي على النت والتلفزيون والسخافات .ماصرت احب الناس وانعزلت عن العالم كله ,
بشهر رمضان الله هداني وقرات جزء ونص ويوم العيد نزلت علي لدورة وقلت بكمل بنفس نظامي بعد الدورة <خلصت الدورة ولين ليوم مافتحت القران الا بقراىه صفحتين وبالغصب ,اجبر نفسي على القران بمووت قهررررر انصحووني
شنوو اسووي قوولوا لي ,ذنووبي كل مالها تتكاثر والاحساس عندي ميت ,,

اتمنى محديقط على كلام خاايس ,الي بتنصحني راح اتقبل نصيحتكم بصدر رحب والله اعبركم مثل خواتي ولو مالتعب الي فيني مااشتكيت لكم .,
اختكم ديما .

يا عمري انتي ,,
كلنا نغلط وخيرنا هو ألي يتوب
انا كنت نفسك قبل قراني مهجور
وصلاتي طاخ طيخ على السريع والسلام عليكم
و ألهف ورا الدنيا والخلق وارتكب ذنوب تشيب الراس !
انتي اول شي اسألي نفسك
انتي تبتي توبه نصوحه لوجه الله !؟
انا الاحظ انك تربطين الي صار لك ايام زواجك في كرهك للطاعات حاليا!
ياما وياما ناس ارتكبوا ارذل الرذائل وتابوا توبه نصوحه وصارت لذتهم كلها في صلاتهم !
إن الله يغفر الذنوب جميعاااااً .. يعني الخمر والحشيش والشباب وكل الذنوب في الدنيا.. يغفرها الرحيم برحمته اذا تبنا توبه نصوحه لوجهه !
انا كنت ابحث عن الخشوووووع وكنت ادعي في السجود يارب ارزقني الخشوع
وسمعت أن اكثر الي يمنع الخشوع هي الذنوب !
وكنت ادعي اني احب القران
وهجرت كل ذنووبي
وكنت ادعي ان الله يجعل حبي له احب لي من نفسي
كنت اقول ( ربي املئني بك !)
كنت ادعي وكنت اسعى وكنت بعد الصلاة تجيني ضيقه بسبب انعدام الخشوع بس ماوقفت طاعاتي !
كنت اكمل محاولاتي!
والحين ما اقدر اوصف لك حلاوة صلاتي ولذتها
وانا اسجد احس الدنيا كل ابوها ما تسوى ولااااااااااااااااشي في عيني
صرت احفظ السور القصيرة في القران مثل المزمل مثلا واقراها في القيام
صرت أي شي فيه رضى الله اركض وراه ركض
ترى (( حب الله وحب كتابه )) ما يجوووووون بسهوووووووله
{ وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }
<<< هالايه حطيها دايما في بالك
جاهدي بترك المعاصي
جاهدي بالطاعات
جاهدي بالقران حتى لو غصبتي نفسك حاولى وادعي يارب اجعله ربيع قلبي
جاهدي وبيهديك ربي له
وحطي في بالك ان الحرقه الي داخلك على صلاتك وقرانك هي لصالحك !
لأن غيرك صار على قلوبهم اقفال ولا يهتمون بأحوال دينهم ويصحون من سباتهم في قبورهم وقت ما ينفع الندم ,,

هذا موضوع بيفيدك عن الصلاة
http://www.q8yat.com/t928060.html

وأي شي تبينه انا موجوده بساعدك

الريشة

كل إنسان معرض للخطأ
و أهم شيء إنك حاسة بغلطتك و هذي بداية التوبة
استغفري ربك و توبي و لازم تبدين صفحة جديدة مع ربك و التزمي بالصلاة و قراءة القرآن و الأذكار و التسبيحات و إذا حسيتي بالكسل تعوذي من الشيطان و استمري بالطاعات و العبادات عشان الله يغفر لك ذنوبك.
حسافة إنك فرطتي في زوجك و ما صنتيه......... بس هذا نصيبك و قدرك
و الحين التزمي عدل و توبي و ابتعدي عن سماع الأغاني
و حطي في بالك إن الدنيا زوالة و في لحظة راح تنتهي حياتنا و ما راح تبقى إلا أعمالنا.
حرصي على إن تكون أعمالك ترضي الله
عشان الله يعوضك بالزوج الصالح
أما إذا استمريتي بالغلط ما راح تلاقين نتيجة
انتي تغيري للأفضل عشان الناس يغيرون معاملتهم معاك و يحترمونك
الله سبحانه و تعالى قال في كتابه:
( اتبع السيئة الحسنة تمحها)

حبيبة أهلها

**مشرفة القسم الاسلامي**
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

:)

اختي الغاليهـ تأملـي قوله تعالى : (إِلَّا مَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70) وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا ) (71) الفرقان

سبحان الله لما نعصي الله ثم نتوب تتحول كل سيئاتنا الى حسنات ... :)

حياتي صلي ركعتين وتوبي عن كل ذنب حبيبتي وكفا بالموت واعظا وحاولي تتعرفين على صحبه صالحـــــة ولاتخلين الشيطان يدخل عليك من كل باب مثلا يوسوس لك انة ذنوبك كبيرة ووو ربي ارحم بحالك حتى من امك سبحااااااان الله لطيف ؛ ودود ؛ رحيم ؛ غفور؛ قلبك محتاج حب الله وانة ينتعش بالايمااااان انسي كل اللي فات وابدي صفحة جديدة رتبي لك جدول ايماني من قيام ليل وقراءة وقران صدقيني مجرد ماتنوين التوبة والتغير تحسييييين بأعانة الله سبحانه وتعالى لكِ كل ماحسيت بضيق الجئ لله سبحانه وتعالى صلي ركعتين وانتِ ساجدة قولي كل اللي تحسينه وعسى ربي يرزقك الزوووووج الصالح وكل ماتتمنين ويعوضك خير :)

حساسة مصر

خلاص مادام انتي نويتي تتوبي و تقربي من الله استمري في كدة و حتحسي قريب ان ربنا راضي عنك
بس اهم حاجة تكوني انتي توبتي بجد
الله يهديكي يا عسل