اخيرا بيتحقق حلمي وبضعف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

english muffin

مرحبا بنات
شلونكم شخباركم؟؟
بقول لكم قصتي من البداية << وحدة فاضية

انا من انودلت وانا دبة وعندنا في اهل ابوي المتن وراثي كلنا دببة بس كلهم قدرو يضعفون او يخففون يعني الا انااا
عندي عمة سوت شفط وضعفت وبنات عماتي طول عمرهم رجيم المهم كلهم عندهم الاردة حق يضعفون الا انا
المهم كبرت وانا دبة دخلت الثنوي وانا دبة دخلت الجامعة وانا لحين متينة . اول سنة جامعة قررت اسوي رجيم انا و ولد خالتي مع بعض 4 اشهر انا نزلت يمكن 10 كيلو واهو في سنة وصل 65 من 100 ماشااء الله
انا طبعا بعد الاربع اشهر وقفت لان أيست كنت ابي انزل اكثر
قبل سترة وحدة تصير لنا سوت تصغير للمعدة هني بالبحرين قعدت احن على عماتي ( امي وابوي متوفين) انه ابي اسوي العملية . مارضو بس بعد الحن عمتي اشوي اقتنعت و ودوني السعودية مستشفى السعد حق الدكتور سعد التمياط وكلمنا وخلصنا كل شي وعطاني موعد للعملية قبل العملية بأسبوع اهلي ردو هونو عن الموضوع
اهني صج صج اكتأبببببت وصادني احباااط وقلت خلاص عمري مابضعف .. علما اني طولي 169 و وزني 130 عمري 20
هالحجي صار شهر 10
الحين قبل ايام عمتي منها ومن نفسها (انا خلاص ماتحجى عن الموضوع) اتصلت فيني تقول لي لحين تبين تسوين العملية؟؟
قلت لها هااا ؟؟ من صجج عمتي؟
قالت اي اذا تبين بوديج تسوينها وخذت لي موعود ورحت للدكتور اول ماجافني قال لي انتي ماينفع لج ربط لازم تصغير
قلت هذا الي انا ابيه ابي شي يكون للابد عشان ما ارد امتن بعد سنة او سنتين والا عشر سنين
اليوم عندي موعود للسونار وتاريخ 27 عمليتي
بنات انا وااااااااااااايد مستانسة انه اخيراااااااا بسوي هالعملية وبضعف وبقدر اتعدل واتكشخ بدل ما اخسر فلوسي على شنطة اخر موديل ساعة اخر مويدل لان بس هذا الي احصله
بقدر اتشرى مع اختي ( اختي وزنها 65 ماشاء الله)
بقدر البس ثيابها وتلبس ثيابي

بس انا لحين فيني خوف كله احاتي اخاف يصير شي وما اسوي العملية :(
ادعو لي بنات اسويها بسرعة و اقوم بصحة وعافية

بشوشه

انشالله ما يصير الا الخير و بشؤينل عنج ربي يسهلج العمليه و تصكين علينا كلنا

english muffin

الله يخليج حبيبتي ويحفظج
ومشكورة على مرورج

bnt_7waa

**عضـــوة شـــرف منتديات كويتيات**
الموقع الالكتروني
www.dodoq8.blogspot.com
لازم تغيرين نكج عشان ماتشتاقين للمفن لوول

ان شاءالله تسوينها وتستانسين براشقتج :)

عواشـ55ـة

هااااااي
انا قريت العنوان ياتني الضحكه لان نفس احساسي هلايام
لاني انتظر الاجازة واقول بس تيي بضعف ضعف بنزل 10 كيلووو هلشهر واخيرا بصير رشيقه وبلبس وبتكشخ

الله يتمم عليج ان شاااء الله ونشوفج نفس ديانا كرزون
شفتيها شلون صارت ؟؟ دوري صورها عشان تتشجعين صار وزنها 54 بعد اهي سوت ربط معده

لولي**

باذن الله تسوينها وتصيرين رشيقه بصحه وعافيه

مرحبا بنات
شلونكم شخباركم؟؟
بقول لكم قصتي من البداية << وحدة فاضية

انا من انودلت وانا دبة وعندنا في اهل ابوي المتن وراثي كلنا دببة بس كلهم قدرو يضعفون او يخففون يعني الا انااا
عندي عمة سوت شفط وضعفت وبنات عماتي طول عمرهم رجيم المهم كلهم عندهم الاردة حق يضعفون الا انا
المهم كبرت وانا دبة دخلت الثنوي وانا دبة دخلت الجامعة وانا لحين متينة . اول سنة جامعة قررت اسوي رجيم انا و ولد خالتي مع بعض 4 اشهر انا نزلت يمكن 10 كيلو واهو في سنة وصل 65 من 100 ماشااء الله
انا طبعا بعد الاربع اشهر وقفت لان أيست كنت ابي انزل اكثر
قبل سترة وحدة تصير لنا سوت تصغير للمعدة هني بالبحرين قعدت احن على عماتي ( امي وابوي متوفين) انه ابي اسوي العملية . مارضو بس بعد الحن عمتي اشوي اقتنعت و ودوني السعودية مستشفى السعد حق الدكتور سعد التمياط وكلمنا وخلصنا كل شي وعطاني موعد للعملية قبل العملية بأسبوع اهلي ردو هونو عن الموضوع
اهني صج صج اكتأبببببت وصادني احباااط وقلت خلاص عمري مابضعف .. علما اني طولي 169 و وزني 130 عمري 20
هالحجي صار شهر 10
الحين قبل ايام عمتي منها ومن نفسها (انا خلاص ماتحجى عن الموضوع) اتصلت فيني تقول لي لحين تبين تسوين العملية؟؟
قلت لها هااا ؟؟ من صجج عمتي؟
قالت اي اذا تبين بوديج تسوينها وخذت لي موعود ورحت للدكتور اول ماجافني قال لي انتي ماينفع لج ربط لازم تصغير
قلت هذا الي انا ابيه ابي شي يكون للابد عشان ما ارد امتن بعد سنة او سنتين والا عشر سنين
اليوم عندي موعود للسونار وتاريخ 27 عمليتي
بنات انا وااااااااااااايد مستانسة انه اخيراااااااا بسوي هالعملية وبضعف وبقدر اتعدل واتكشخ بدل ما اخسر فلوسي على شنطة اخر موديل ساعة اخر مويدل لان بس هذا الي احصله
بقدر اتشرى مع اختي ( اختي وزنها 65 ماشاء الله)
بقدر البس ثيابها وتلبس ثيابي

بس انا لحين فيني خوف كله احاتي اخاف يصير شي وما اسوي العملية :(
ادعو لي بنات اسويها بسرعة و اقوم بصحة وعافية

انشاءالله حبيبتي تسوينها وتقومين بالسلامه

english muffin

والله اني استانست على ردودكم
اليوم سويت الألترا ساوند
وخلاص عمليتي تااريخ 27
عمليتي سليف معدة مب ربط

ZajiL

*مشرفة قسم التربية والطفل**
الله يسهل عليج وتقومين بالسلامه

~ عز ~

اختي باسالج

شالفرق في العمليه بين الربط و التصغير ؟

واكيد علموج شلون العمليه .. يعني مثلا مضاعفاتها كم يوم بتظلين عندهم اشكثر تكلف

هل اكيد تضعفين عليها .. حددوا لج عالاقل كم كيلو بتنزلين

يعني يليت تعطينا معلومات اكثر ؟

Q8stylle

الله يتمم عليج انشالله
الله يسهل عليج وتقومين بالسلامه

ABEER FLOWER

إن شاء الله خير حبيبتي
الله يقومج بالسلامه
و لا تنسين تطمنينا عليج

pandora

الله يقومج بالسلامه

وانشالله توصلين للوزن اللي تتمنينه

english muffin

للاختا الي سألت عن الفرق بين العمليتين
بنقل لج شرح بالتفصييييل عن العمليتين

عملية تحزيم المعدة
تعتبر هذه العملية من أكبر العمليات فاعلية في التخلص من الوزن الزائد على المدى البعيد وهي تجرى منذ أكثر من خمسين عاماً عن طريق الجراحة التقليدية. تمكن الأطباء في السنوات الأخيرة من إجراء هذه العملية المتطورة عن طريق جراحة المنظار أيضاً. وأصبحت تكتسب شعبية بين أوساط الأطباء والمرضى مؤخراً.

تتم هذه العملية على خطوتين:

الأولى: تصغير حجم المعدة وفصل الجزء العلوي تماما عن باقي المعدة.

يتم ذلك دون استئصال أي جزء من المعدة وذلك عن طريق جهاز خاص بحيث يفصل المعدة بالعرض أولا ثم طوليا.
تشكل المعدة الصغيرة الجديدة من 10 إلى 15% من حجم المعدة الكلي وعندما يأتي الطعام من الفم ثم المرئي ليستقر في المعدة الصغيرة ومنها إلى الأمعاء التي يتم تحويرها بينما المعدة الاساسيه تجاوزها تماما

الثانية: توصيل الجزء العلوي من المعدة بالأمعاء الدقيقة والتي يتم تجاوز مابين 100 إلى 150سم من الأمعاء الدقيقة وهذا مما يؤدي إلى عدم امتصاص الغذاء في هذا الجزء الذي يتم تجاوزه.
في البداية يتم قياس 50 سم من بداية الأمعاء الدقيقة بعد نهاية الاثنى عشر ثم يقوم الجراح بفصل الأمعاء وتوصيل الجزء السفلي بالمعدة الجديدة الصغيرة بعدها يقيس من 100 سم إلى 150سم بعد ألتوصيله ثم يعيد توصيل الأمعاء المفصولة مره أخرى وبالتالي نستطيع الحصول على العصارة والحامض المعدي مره أخرى حيث يتم التقاء الطرفين بعد تجاوز 150 سم من الأمعاء بالاضافه إلى 50 سم الجزء الناقل للعصارة إذا أصبح المجموع الكلي 200سم (أي مترين) يتبقى من الأمعاء حوالي 400سم أخرى وهي التي يتم فيها الامتصاص.

إذا العملية لها خاصيتان
الأولى : تصغير حجم المعدة , ونحن نعتمد على هذه الخاصية بنسبه 70% إلى 80%
الثانية : تأخير خلط العصارة بالطعام وبتالي تقلل فرصه امتصاص بعض أنواع الطعام ولكن بكميه بسيطة وهذا يشكل فاعليه العملية المتبقية 20% إلى 30%

-الطرف الحامل للعصارة وهو الخمسين سم هو مسئول عن امتصاص فيتامين b12 والحديد , الكالسيوم, وهي عناصر مهمة للجسم صحيح أنها تمتص في الاربعه الأمتار الباقية إلا أن هذا الجزء هو الأهم

أجريت العديد من الدراسات على مدى نقص هذه الفيتامينات ووجد الباحثون ان50% ممن أجروا هذه العملية لا يوجد لديهم أي نقص في الفيتامينات بعد مرور عام من العملية ودون تناول أي فيتامينات مكمله بينما وجد عند النصف الباقي نقص في أحد هذه العناصر أو جميعها
لذا فان التوصية هي أن يتناول الجميع هذه الفيتامينات المكملة التي يحرص البعض على تناولها حتى ممن لم يجروا هذه العمليات.

cute_angle

تقومين بالسلامه انشالله
الله يسهل أمورج

english muffin

ربط المعدة

تجرى هذه العملية عن طريق جراحة المناظير ويتم فيها ربط الجزء الأعلى من المعدة وذلك بإحكام الحزام وهو مصنوع من مادة السليكون التي لاتتفاعل مع أنسجة الجسم وبالتالي تصبح المعدة مقسمة الى قسمين.
الجزء العلوي (الجيب) وهو صغير جدا يشكل 0-15% من حجم المعدة الاساسي
والقسم الآخر هو بقية المعدة.

كيف يعمل الحزام على إنقاص الوزن
بعد تناول كمية قليلة من الطعام يساور المريض شعور مبكر باالتخمة والكفاية حيث أن الجيب أصبح ممتلئاً بالطعام.

عند تمدد جدار المعدة بعد تناول الطعام في الجزء العلوي (الجيب) تقوم الألياف العصبية بإرسال إشـارات إلـى مراكز الشبـع في الدماغ الـذي يمنــح المريض الشعور بالكفاية والذي قد يستغرق ساعات عدة قبل أن يشعر بالجوع من جديد وهذا هو أنسب وقت لمغادرة المائدة.

يساعد حزام المعدة أيضا على تجنب الأكل بشراهة وبالتالي تخفيض كميات الطعام التي يتناولها المريض.

يتم التحكم بالقطر الداخلي لحزام المعدة حيث يوجد خزان متصل عن طريق انبوب صغير يتـم حقـن الخزان بسـائل في فترات لاحقة من المتابعة حسـب معدل نزول وزن المريض.

أجمل أحساس

الله يقومج بسلامه
وتوصلين للوزن يلي تبينه آمين يارب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.