فيونكا فوشيهـ
New member
- إنضم
- 21 يوليو 2008
- المشاركات
- 1,198
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يعطيكم العافيه بنات
بنات انا بغيت اسأل عن قص الاظافر هل المفروووض كل 40 ليله يعني مرات تكمل ال40 ليله و باجر عندي مناسبه و ماراح يمديهم يطولون فهل عادي اخليهم و لا راح يصير اثم !!
الحمدلله انا ملتزمه بأني اقصهم كل 40 ليله و القص يصير بالمبرد .. و تقصيرهم لي وين يعني لمااا حدهم و لا بس جزء بسيط
و انا قريت هالفتوى عن وقت تقليم الاظافر
هل تقليم الأظافر في الليل حرام؟ وهل من حديث يدل على ذلك؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن من خصال الإسلام الحميدة التي أمر بها المسلم والمسلمة على السواء تقليم أظافر اليدين والرجلين ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: خمس من الفطرة الختان والاستحداد وتقليم الأظافر ونتف الإبط وقص الشارب.
ولم نطلع على دليل ثابت يحدد وقتاً معيناً لقلم الأظافر، وقد استحب بعض أهل العلم لتقليم الأظافر يومي الخميس والجمعة، وذكر آثاراً كدليل على ذلك.
قال ابن مفلح في الآداب الشرعية: ويسن أن يقلم الأظافر مخالفاً كل جمعة، زاد بعضهم قبل الزوال، إلى أن قال وفي الرعاية أنه يستحب أن يقلمها يوم الخميس لفعل النبي صلى الله عليه وسلم وأمره علياً بذلك. انتهى، وذكر مثل ذلك العراقي في طرح التثريب، أما كون من قص أظافره بالليل بأثم فلا دليل عليه.
بس اخر جمله مافهمته شنو معناتها؟؟أما كون من قص أظافره بالليل بأثم فلا دليل عليه.
و جزاكم الله خير
يعطيكم العافيه بنات
بنات انا بغيت اسأل عن قص الاظافر هل المفروووض كل 40 ليله يعني مرات تكمل ال40 ليله و باجر عندي مناسبه و ماراح يمديهم يطولون فهل عادي اخليهم و لا راح يصير اثم !!
الحمدلله انا ملتزمه بأني اقصهم كل 40 ليله و القص يصير بالمبرد .. و تقصيرهم لي وين يعني لمااا حدهم و لا بس جزء بسيط
و انا قريت هالفتوى عن وقت تقليم الاظافر
هل تقليم الأظافر في الليل حرام؟ وهل من حديث يدل على ذلك؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن من خصال الإسلام الحميدة التي أمر بها المسلم والمسلمة على السواء تقليم أظافر اليدين والرجلين ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: خمس من الفطرة الختان والاستحداد وتقليم الأظافر ونتف الإبط وقص الشارب.
ولم نطلع على دليل ثابت يحدد وقتاً معيناً لقلم الأظافر، وقد استحب بعض أهل العلم لتقليم الأظافر يومي الخميس والجمعة، وذكر آثاراً كدليل على ذلك.
قال ابن مفلح في الآداب الشرعية: ويسن أن يقلم الأظافر مخالفاً كل جمعة، زاد بعضهم قبل الزوال، إلى أن قال وفي الرعاية أنه يستحب أن يقلمها يوم الخميس لفعل النبي صلى الله عليه وسلم وأمره علياً بذلك. انتهى، وذكر مثل ذلك العراقي في طرح التثريب، أما كون من قص أظافره بالليل بأثم فلا دليل عليه.
بس اخر جمله مافهمته شنو معناتها؟؟أما كون من قص أظافره بالليل بأثم فلا دليل عليه.
و جزاكم الله خير