شعر تالف .. متقصف.. تساقط .. برنامج للعنايه..

gina

سلام للجميع
تصدقون عاد انا دخلت المنتدي بالغلط كنت ادور عن موضوع حق المراه وبلا بلا اشياء ممله المهم من الفضول قرات بعض المواضيع وشفت ان معلش لاتزعلون بعض البنات مجانين ومجازفين بصحتهم وجمالهم على حساب الوصول لنتيجه سريعه بدون بحث ولا تدقيق حتى مااطول اخش في الموضوع على طول بس لازم مقدمه ممله الله يعينكم احاول اختصر بس حتى تتكون صوره كامله وواضحه للجميع والله الموقف ...
بدأت الجلسه
معلش بنات راح اترجم لكم من كلام الدكاتره حتى تكون مصادر موثوقه الترجمه راح تكون ركيكه بس اكيد يوصل المعني اوكي يعني لا تواخذوني لومافهتو شي اسالو بعدين
http://www.youtube.com/watch?v=YihXMKs0uME
اول شي راح نتكلم عن الشعر مراحل نموه وتساقطه الشعر. المرحله الاولى النمو او المرحله النشطه وتستمر من 2 الي3 سنوات بعد كدامرحله السكون وهنا يبدا الشعر يتساقط وتستمر 3 شهور تسقط الشعره وبعدها يبدا نمو شعر جديد ودوره جديده الشعر عموما يكون 90% مرحله نشطه و10 % مرحله سكون الي هو تساقط يعني فمن الطبيعي جدا ان المراه او الرجل يتسافط 100 شعره في اليوم هدا يكون في امعدل الطبيعي ال100 او 150 شعره الي تساقطت راح يبدا شعر جديد في النمو برضه ال100 شعره هده تتساقط في المخده وانت تاخدي دش البعض يقول ان الصباح اكثرفتره تشوفي شعرك ينزل ليه الي الان ماحد لقي تفسير
نجي للمرحله التساقط الكبير
يعني لما يتساقط اكثر من 100 في اليوم ومايكون في نمو بدل الي يتساقط هده تكون بسبب 3 عوامل اول عامل الي هو الغده
هده الدكتور يعمب تحليل ويشوف لو هي السبب وتتعالج ويبدا نمو الشعر
العامل الثاني الانيميا او نقص الحديد طبعا هدا بسبب نقص امداد الجسم باللحوو الحمرا والخضار والفواكه برضه تحيل دم وامداد الجسم بالفيتامينات المناسبه
العامل الاخير الي هو تسبب صدمه للجسم وينتج عنه سقوط كميه كبيره من الشعر في اقل من 3 شهور
سببه التوتر والاجهاد النفسي او العاطفي يشمل حمل ولاده حوادث يوميه فقدان شخص عزيز الخ
الخبر الحلو انه بعد ال3 الي 6 اشهر يبدا الشعر اعاده نفسه وينمو من جديد
اوكي وهدا رابط الكلام
http://www.youtube.com/watch?v=tHGGqKqh-no
خلصنا الاسباب والمسببات الان لازم نتطرق للمنتجات في الوطن العربي
تحذير رقم واحد الحناء السوداء هده ام الكوارث على الشعر لان الحناء الطبيعي لونها من احمر الي برثقالي اي حناء بلون اخر اعرفي انه فيها مواد كيمائيه او مركبات مش مصرح بها وهده سبب الخراب خصوصا لما تستخدميها وبعدين تصبغي صبغه عاديه بس تخيلي البشره اش تتعرض له من كوارث اعتقد كثير من البنات يسير عندهم فراغات انا هدا الي فهمته من المواقع الاجنبيه منظمه الغذاء والادويه الامريكيه تحدز من استخدام اي حناء سوداء لا على الجسم ولا الشعر
http://www.hennapage.com/henna/warnings.html
مكتوب في الموقع استخدام الحناء الطبيعي لم يسجل اي ضرر عند استخدامه على بشره سليمه للاشخاص البالغين اضغطو على الصوره واقرو الموضوع كامل عن ضرر الحناء السوداء على الشعر والبشره طبعا هي تجي في علبه صغيره وعليها صوره هنديه شي زي كدا امكن تختلف من شكره لشركه بس عموما هي تحرق الشعر والبشره لان فيها مواد جدا خطيره وممنوعه من الاستخدام على الناس
االشي التاني الخلطات والزيوت اي خلطه مو مكتوب عليها المكونات او مكتوب ارقام ورموز يعني مش مزبوطه لازم الزيت يكون عليه اشاره رمز الجوده طبعا كل الشركات في السعوديه والخليج حراميه ونصابين ومايهمه المستهلك يعني مااح تشوفو هده الاشاره ولا عام الفيل
اخيرا منتجات تنعيم وفرد الشعر في امريكا يوجد متجات تنعيم واغلبها لفرد الشعر الافرو او الافريقي يعني المنتجات هده ماتكون ماشيه مع الشعر الشرق اوسطي او الاسيوي .. الفرد بالكرياتين ممنوع في امريكا لانه ماده الفورمالدهايد عاليه جدا بنسبه الجسم مايستحمها وبعد فتره تسبب سرطان وسجلت حالات مرضيه لاغلب الزبائن الي استخدمو الكرياتين على فكره الكلام دا للبالغين يعني بس تخيلو لو احد استخدمه للاطفال
http://www.youtube.com/watch?v=60XZA6RzaDU&feature=related
في الرابط هدا مكتوب على العلبه خالي من الفورمالدهايد لكن وزاره الصحه الامريكيه حللت المحتوي ووجد في نسبه عاليه ونسبه هي الي تسبب سرطان الرئه والكي في بدايه استخدامه بعض الصالونات كانت تستخدم اقنعه لان الزبائن والعاملات صار عندهم جفاف في العين او تحسس او كتمه الخلاصه اغلب الصالونات وقفت استخدامه رغم انه مكتبو خالي من الفرومالدهايد الخلاصه الباب الي يجيك منه الريح سده واستريح ليش نجيب الامراض لنفسنا وفي نفس الوقت في بدايل امنه وافضل اعرف اننا كسلانين احيانا ونتعب من التصفيف والفرد والي ماافهمه ليش الكرياتين لقي شعبيه عندنا اليوكو الياباني افضل منه لان اعتقد النسبه اقل والي الان ماسجلت حالات صحيه ضده بس عموما اي مركب كميائي ممنوع للاطفال مهما كان لان قشره راس الاطفال رقيقه والخطر اعظم وادهي
في الاخير كل شعر وكل بشره تختلف من شخص لاخر في ناس طبيعيه شعرها قويه وتستحممل وفي ناس شعرها ضعيف ويحتاج عنايه فائقه احيانا نقول في نقطه تحول في حياتنا يعني احنا نجري ورا منتجات وخلطات بس يجي وقت الجسم والشعر مايقدر يعمل توازن يعني مثلا ناا استخدم مركبات قويه جسمي يقاوم وبدافع وينتج زيوت ويحاول يسوي توازن لكن بعد وقت خلاص من الارهاق يطق ويقول ياشيخه ارحميني ويبدا في التدهور من جفاف الي تساقط الي الخ الخ
نجي لللعلاج
زيوت طبيعيه. اكل صحي . رياضه . راحه نفسيه
زيت النارجين معروف في العالم كله الوحيد الزيت الي يدخل عميق في تركيبه الشعر ويعدلها ويزبطها لو كان فيها حفاف او تكسر او او طريقه استخدامه يدهن في الفروه ولاطراف يلف ببلاستك لمده 2 ساعه ويغسل اويوضع في الليل ويغسل في الصباح لان خلال النوم الجسم يبدا عمليات الاصلاح وكل الخلايا تستفيد خلال الليل
زيت الزيوت معروف شجره مباركه وذكرت في القران الان شركات ادويه يابانيه اكتشفت قد ايه الزيت مفيد ويقوي الشعره فبدات استخدامه في منتجات الشعر للاسف عندنا زيت طبيعي ميه ميه ونروح لخلطات تنشف وتجفف الشعر
طبعا احتمال زيت الزيتون يسبب جفاف للشعر يعن على حسب طبيعه شعر الشخص لو كان جاف حاولي تخلطيه مع ملعقه زيت لوز او نارجين اوخروع ولايطول في شعرك اقصي حد ساعه او 30 دقيق لو شعرك يتفاعل بشكل جيد مع الزيت خليه مده اطول
اعملي خلطات اسبوعيه او شهريه لشعرك على حسب احتياجك للترطيب
http://www.youtube.com/watch?v=8VgoBwb3LjM
هده طريقه سهله وبسيطه زيت زيتون وعسل سخنيه وحطيه على الشعر وغسليه هي ركزت على الاطراف لانها اكثر حفاف
http://www.youtube.com/watch?v=UbyJv3x9EBU&feature=related
هنا موزه عسل زيت زيتون بيضه حليب مكتوبه المقادير بازبط في الرابط
لو كان شعرك كثيف ومموج استفيدي من التموجات ورطبيه واهتمي بيه وخليه على طبيعيه لبعض الوقت حتى يستفيد من العنايه يعني وقفي استشورار وتمليس حاولي تجففيه طبيعي مثلا استخدمي للفافات اكيد البنات يعرفون افضل منى في التجفيف
http://www.youtube.com/watch?v=NSyP24JA7xI
هنا عملت قناع من زيت انارجين وبيضه جدا بسيط خلي الزيت دافي شوي حتى يدخل عميق للبشره ويستفدي منه لفيه وخليه فتره وبعدين استحمي اهم شي اعملي مساج وانت تحطي الماسك بعد الاستحمام برضه استخدمت شويه زيت ناريجن لاطراف الشعر حتى ترطبه اكثر
اوكي حتى نختم النقطه هده الشعر انعكاس للصحه الداخليه يعني احيانا الدكتور يشوف شعرك لو طاير ومبهدل يعني جسمك مو تمام االاكل الصحي هو الحل فواكه خضار لحوم سمك بيض على فكره الجسم ياخد احيانا نسبه بسيطه والباقي يطلع زوائد او الجسم عنده مشاكل مايمتص الاكل او تاكلي صحي وبعدين تخربيه بمشروبات غازيه او مشروبات الطاقه او او مثلا بعد الاكل لا تشربي قهوه (احممم احاول بس ماقدر) خصوصا لو كان الوجبه فيها سمك او لحوم حتى تستفيدي من الحيديد
الرياضه ماتتخيلو الرياضه كيف مفيده تخفف التوتر تجري الدم وووو مو لازم تطلعي بره حتى لو في البيت افتحي اي رابط واعملي 30 دقيقه حتى تحسي الدم جرى في جسمك رتبي البيت اطلعي الدرج وانزلي هدا افضل تمرين للقلب بس كل واحده تنتبه على نوع الرياضه يعني لا تختار شي قوي او عنيف ويكون عندها بعدين مشاكل في الظهر اختاري البسيط السهل حتى لو كان مشي
اخيرا التعرض للشمس ثبت علميا ان الشمس تساعد في نمو الشعر بس الشمس الي بعد 3 او الصباح يعني مو شمس القايله لا تنحرقون احيانا مجرد التعرض للضوء يعني لاتسنترون في حمام شمس تنسلخون ..
اخيرا في الليل حاولى لما تنامي تنسي كل مشاكل اليوم النوم نعمه استفيدي منه نامي وراسك فاضي (صار لي شهر ماني قادره انام عدل بس حاله وتعدي)!! قبل النوم اعملي مساج للشعر وطريقته كدا
http://www.youtube.com/watch?v=Mp_97Dq5GSA
باطراف الاصابع اعملي دوائر من الاسفل للاعلي خلف الاذن لا تفركي الفروه فرك تهيجي البشره خفيف يادوب تحسي بموضع الاصبع وبعدين حركبه دائري اوكي هده كل شي لان
يتبع سوري الكلام طويل

gina

اوكي الان ننتقل للشامبوهات والكريمات والماسكات
اولا تجنبو اي شامبو في سلفات خصوصا لو كنتي تعاني من تهيج بشره او تساقط كثيف لان السلفات مش كويسه للشعر
ويجرد الشعر من زيوته الطبيعه الان السوق في منتجات خاليه من السلفات يعني ماراح تتعبو
(بودي شوب. لاش. لوريال. اوكتانوس . كريستاس )
http://www.youtube.com/watch?v=XMXcJEiBgBM
http://www.loccitane.com/boutique-finder,29,1,2756,106329.htm?country=Saudi Arabia&city=Riyadh
هدا موقعهم في الرياض الشركه تستخدم منتجات كلها طبيعيه يعني وانت مرتاحه المنتج لطيف على الشعر عندهم مجموعه ماسكات واقنعه للشعر التالف الشامبو برضه خالي من السلفات وشامبو كبير يعني يكفي السنه كامل
http://uk.loccitane.com/FO/hair.htm
الان طريقه غسل الشعر الصراحه انا قبل مااتعرض لازمه تساقط الشعر وقبل مااسوي بحث وتقصي كنت اخد الشور كاني رايحه حرب خصوصا الشعر صحيح مااحط الشامبو دايركت على الشعر احطه في راحه اليد بس افرك الراس فرك الطريقه الصحيحه هي كدا
http://www.youtube.com/watch?v=3_vN7mSx6JQ
اول شي مشطي الشعر وفكيه من الكلكعات والعقد.. تكفي كميه قليله من الشامبو بحجم اللوزه اهم شي اغسلي الاجزاء قريب الاذن عند مقدمه الشعر والمؤخره لانه هنا اكثر الدهون والتعرق يكون في اشعر اعملي مساج لدقيقه بطريقه لطيفه ولاتركزي على الاطراف لانه جافه اصلا واهم شي لاتغسلي بمويه حاره لازم تكون معتدله عيدي الغسيل لو كان الشعر دهني او متسخ اكثر بعد الغسيل الكوندشين او المرطب نفس الشي كميه قليله وابدا من وسط الشعر والي اسفل لا تحطي على الجذور لانها تخليه دهني وطايح اكثر اغسلي الشعر كويس من الشامبو والمرطب
نصيحه اخيره بعد الغسيل حاولي غسل الشعر بشويه مويه بادره حتى تقفل المسام وتعطيه لمعه ( اعملها في الصبف بس لان الجو بارد وانا اتكهرب من البرد)؟؟ لما تخلصي لفي المنشفه ولاتفركي ولاتجفيي الشعر لا لفي المنشفه واضغطي على الشعر للتخلص من المويه الزايده بس لا تفكري وانتظري الي 5 دقايق بعدين شيلي المنشفه لاتطول على شعرك لان الرطوبه والمنشفه تسبب قشره حاولي تتركي شعرك لفتره ينشف طبيعي لا تمشطي الشعر وهو مبلل لا لانه يتكسر واستخدمي مشط كبير لاسنان
خلال غسل الشعر بالشامبو يوجد ماسكات بين الشامبو والكوندشن يعني تغسلي الشعر بالشامبو حطي المساسك انتظري 10 دقايق غسلي الجسم سوي تقسير بعدين غسلي الماسك انواع الماسكات المعالجه لاش
او اي ماسك من اي شركه تكون مكوناتكها لطبفه على الشعر زي كريستاس او لوريال لاش بودي شوب الخ الخ
بعد الحمام لازم تحطي كريم مرطب لو كان خلال الصيف او اجازه حاولي تستخدمي زيت نارجين او زيتون لو كان عندك دوام دامعه او شغل يوجد مرطبات مثلا لاش او اي كيم مرطب
خلي الشعر ينشف بنسبه 90 بماليه قبل ماتستخدمي الاستشوار ولازم تستخدمي واقي من الحراره طبعا نفس الشي السوق مليان ماركات اختاري الي تحبي لان كلها زي بعض المهم يكون مريح لك
على فكره نسيت اذكر بعض النقاط في الفقره السابقه
قص اطراف الشعر مايساعد على نموه زي مااحنا دائما نفكر قص لاطراف مجرد ترتيب وتهديب للشعر المتطاير او المتقصف بالعكس كل ماقصيتي قل نموه لان الشعر ينمو بمعدل كم انش من فوق وانت تقصي من تحت يعني كانك يابو زيد ماغزيت لو انت في برنامج تطويل للشعر حاولي تهتمي بالاطراف وترطبيها دائما وماتستخدمي المملمس او الاسشوار الا في الحالات القصوي ولاتستخدمي سبراي الشعر ولو كان عندك مناسبه او ماترجعي حطي زيت في شعرك وغسليه تاني يوم لان السبراي يجفف الشعره ويكسرها
نقطه اخيره الاحظ في كثير ينصحون للتساقط ب فرك الشعر بالثوم او البصل هده ممكن تكون طريقه صح بس لازم كل بنت تراعي مشكله شعرها يعني مثلا واحده شعرها يتساقط بس ماعندها مشاكل في الفروه الشعر عكس الثانيه الثوم حار ونفس الشي البصل فركه في الراس ممكن يسبب تهيج للفروه ويزيد الطين بله ابدا لاتبدو باشياء قويه في البددايه حاولي تستخدمي الطف المنتجات على الشعر لما يكون في اضعف حالاته بعد ماتحلي مشكله التساقط ابداء في العنايه او الحمايه الي هي ثوم وبصل يعني بعد فتره العلاج المكثف مره كل شهر او 3 شهور اعملي حكايه الثوم على اساس تتخلصي من القشره او اي مشكله
على فكره الحناء والسدر من الاشياء الي مافيها جدل السدر معروف انه مطهر والحناء نفس الشي السدر اعتقد زي الصابون اول كانو يستخدمونه كغسول للجسم والشعر بس اعيد واقول اهم شي يكون سدر حقيقي يعني لاتسترون مطحون جاهز الا من شخص موثوق لان لو كان الحناء او السدر مطحون وفي ااضافات احتمال تسد فروه الشعر ويبدا هنا مشاكل تساقط وخشونه
لو شعرك جاف لاتحطي الحناء لوحدها اضيفي بيضه زيت ناريجن او خروع اعمليه كقناع يعني ساعه او 2 يالكثير لانشف في شعرك
http://www.youtube.com/watch?v=yEc_QxKLjwc
حنا لاش جدا مرطبه انا استخدم مكعب واحد فقط يكفي لشعري وبعد مااغسله يكون في لمعه وناعم طبعا سعرها ارتفع شوي اول كانت ب 4 باوند الان 7 او شي اكيد تقولون رخيصه بس لما تكوني طالبه تحاولين تقتصدين المهم انا الان اشتري من جارتنا اليمنيه واعرف انها طبيعيه لان لونها احمر وريحتها حناء (مااحب ريحتها بس استحمل اعمل ايه) لو حابه استخدم الحناء كقناع اضيف زيت وزبادي بس صراحه امااحط بيض لان ماعندي وقت انا كل شي على السريع لو كصبغه اعجن الحناء من الليل ب ليمون فقط واخليه حتى تطلع كل الصبغه في الصباح اضيف ماي دافي وشويه زيت لو شعري جاف مااضيف اشيا كثيره بس في احد المواقع قال حتى تتجنبي ريحه الحناء اضيفي زنجبيل مطحون راح يخفف الريحه فالان اضيف من 2-3 ملاعق وصحيح مافي ريحه ولاشي الحمدلله اغسله بشامبو لاش الصلب لان ريحته حلوه المفروض اغسله بماء بس وتاني يوم اغسله بشامبو انا ماعندي وقت لو كان صيف صحيح اغسله بما واحط زيت وتاني يوم اغسله بشامبو
الرابط هدا تشرح في كيف تعمل ماسك للحناء حتى يستفدي الشعر ويعطيه لمعه بدون التركيز على الصبغه
http://www.youtube.com/watch?v=qGZdrwPtN0Q&feature=relmfu
استخدمه حناء طبيعيه حمراء وزيت ارغان واكاسيا واملا تقول ممكن تحطي بيض او الكوندشن الي تستخددميه كل يوم كله على كيفك وخليه على الشعر من 30 دقيقه الي 1 ساعه على فكره محلات الهنود والاسيوين تلاقي فيها بودره الاملا والاكاسيا انا في فتره استخدمتها كقناع للشعر او اضيفها للحناء
اوكي احاول افتكر اش تاني خلاص مخي وقف
الكاميرا مش مشحونه بكره اصور كريمات الشعر وبعد وقبل الحمام ووو تصبحو على خير انشاءالله اكون افدتكم انا اعرف كل المعومات قديمه والكل يعرفها بس للتذكير وسلامتكم

gina

اوكي لان اقلكم قصه حياتي (كتاب حياتي ياعين )
انا من سنه تعرضت لحمله من الامم المتحده تسببت في توتر عالي وشديد اثر مباشره على شعري رغم اني مااستخدم اي مصادر للحراه يعني ملمس واستشوار ولا مستحضرات تثفيف بس في غضون كم شهر كنت على وشك التصليع كان في فراغات في المقدمه والوسط كان عندي اكتئاب شديد من الي حصل لان قبها بدات اطول شعري انا دائما اقصه قصير لاول مره افرح بشعري طول شوي صحيح هو بطي بس طول المهم الفتره الي نزل فيها زرت كل الدكاتره طبعا في انجلترا ماهو زي العالم العربي الدكتور خصوصا لوكان في عياده خاصه يبيع الي عنده لك حتى ياخد عموله زايده اكلام دا قالت لي دكتوره كانت تشتغل في عياده خاصه تقول المدير كان يجبرهم على وصف ادويه وكريمات حتى يرتفع دخل المكان
المهم في انجلترا مستحيل الدكتور يوصف لك حتى لو مسكن وانت على فراش الموت يجرب معاكي كل الطرق اخر شي يلجاء للعلاج طبعا الابر والميزوثيرابي هده تعتبر تجميليه مش من ظمن العلاجيه يعني تلاقيه فقط كماليات في مراكز التجميل والميزوثيرابي لو عندك حفله وشعرك تعبان اوكي مزبطوه بس مش علاج ابدا لانها من فوق لفوق فقط
الابر الي هي من كريستاس ولوريال نفس الشي تعطي لمعه تظف الفروه تهئ الشعر بس ماتعالج تساقط ولا تسرع نمو ابدا
المهم الدكتوره قالت لي كلمه واحده حاولي تسترخي اعملي رياضه لانها تخفف التوتر كلي صحي وانا وريتها الفيتامينات الي اخدها قالت لي استمري عليها وبعد شهر لو ماوقف شعرك تعالي قالت الشعره الي راح تطيح ماراح يوقفها شي خلاص انتهت دورتها الحيويه قالت لي راح ينزل كل شعرك وبعدين خلاص ماراح تشوفي شعر يطيح هنا ابدء العنايه اخاريجه والداخليه
طبعا بدات بزيت النارجين استخدمه مره الي مرتين في الاسبوع طبعا عضوي
كنت استخدم الحناء مره في الشهر على اساس تقوي الجذور اضيف لها زيت وزبادي
الشامبو دائما انا استخدم خالي من السلفات بعد الشور احط شويه من اطراف الاصابع على الفروه واعمل مساج خفبف
بعد التحريات والتقصي اكتشفت ان زيت الخروع الوحيد الي يطول ويوقف التساقط لانه يساعد ان الشعره تنمو وهي قويه
اول شي استخدمت زيت صافي عضوي كنت الاقي صعوبه كيف استخدمه لانه جامد ويبهدلني حتى احطه على شعري بعدين لقيت دكتوره تقول اخلطيه مع الزيت الزيتون او اللوز وافركي الفروه وشويه في الاطراف بعد التحريات والبحث لقيت هدا الكريم الي انقد حياتي انا استخدمه من سنه وتقريبا ماوصلت لثلاثه ارباع العلبه لانه دهني استخدم شويه قليل اقسم الشعر وابدا احط في افروه وبعدي نخفيف في اللاطراف واخليه الليل كله واغسله تاني يوم
طبعا اكتشفت ايضا نا زيت الخروع يطلع حب في وجهي يعني لو حطيت كثير ونزل على جبهتي تاني يوم تطلع حبه فكنت انتبه اني مااحط كثير بس برضه كنت اركز على المفدمه لان في فراغات واضحه جدا في مقدمه الشعر
مده 3 شهور كنت استخدم فقط شامبو وزيت نارجين وكريم الخروع فقط بعد ماتوقف الشعر عن التساقط وحسيت شوي انه بدا يستعيد عافيته بدات اضيف زيت زيتون وبعدين ماسكات لاش احط حناء بين وقت ووقت
طبعا الفيتامينات بدات بالبايوتين هدا معروف انه يطول الشعر وبعدين بدلته بالفوليك اسد لان البايوتين بطلع لي حب وحب كثير ماعرفت الي بعد كم علبه لان تازم حالتي المهم وقفته الان ممكن ارجع له لما يخف وجهي واخد حبه واحده بدل 2
سوري ماحطيت الصور لان الكاميرا ماهي مشحونه والدينا ليل يعني التصوير ماراح يكون تمام بكره راح اضيف كل شي انشاءالله اي سؤال اي استفسار انا في الخدمه

gina

ادري والله صدعتكم بلا بلا بلا بس نسيت شي في زيت ارغان من المغرب هدا الزيت جدا مفيد للشعر التالف وحتى للبشره لانه في فيتامين ايه ومركبات غنيه للشعر .. هو نوعين واحد للاكل وواحد للشعر طبعا يعتبر غالي نوعا ما لانه يوجد فقط في مكان واحد في المغرب في الجنوب وطريقه استخراجه تتم يدويا على يد نساء قبايل البربر احيانا تلاقو في السوق علبه كبيره زيت ارجان الاصلي بس مايكون اصلي اوكي يعني حتى في المغرب تلاقي بعض المحلات تبيع يس ماهو تمام لازم يكون عليه ختم الجوده!!
مادري كيف السوق في الخليج هل متوفر ام لا! المهم لو كان موجود هو كويس للشعر الان في بعض الماركات تاخد نسبه بسيطه منه وتضيفه لمنتج العنايه وتبيعه بالشي الفلاني
انا صراحه استخدمته بعد مااطلع من الشاور مش مره واو عادي جدا بالعكس احيانا احس ان شعرب جاف بعده لكن افضل زيت النارجين عليه مادري البعض يقول ان الشعر الي مره تالف يكون الفرق واضح وجدا مفيد الان استخدمه من شهر ماشفت فرق كبير ورهيب عكس النارجين اوزيت الزيتون النتجيه مجرد اطلع من الشاور اشوف فرق لمعه واطراف صحيه راح اعطيكم رفيو كامل على الزيت بعد شهرين على الاقل حتى احس انه في فرق انا الزيت الي اشوفه رهيب من اول استخدام النارجين وفاتيكا هدا الاخير فظيع كيف يرطب الشعر بشكل مدهل ريحته صراحه دمار لزقه كنت لمده شهر احطه بالليل والصباح اغسله بعد شهر تقريبا حولت اني اخليه بس كم ساعه 3-4 خلال النهار وبعدين اغسله يعني ماانام في لانه يخرب اللحاف والمخده .. اوكي كفايه جرعه لليوم بكره نكمل تصبحو على خير (ادري قلتها ميه مره) لا خلاص الساعه 12 رايحه انام
http://www.youtube.com/watch?v=oyr3FPLW1Sc

gina

up up up
للافاده
غدا نكمل رغم اني احس ماحد رد يعني الموضوع عادي مافاد احد؟؟ اممم
interesting

سمو الغلآ

يعطييج العافيه..

معلوومات كثثيره بالموضوع يبيله قعده..

اوبراا

اختي انا قريت موضوعج مااشاءالله عليج ويعطيج العافيه
شعري انا كان عادي بس الحين الله لايوريج خفيف فراغاات صلع من النصف ومن الامام فاضي ويحت وايد
تعبت من الدكاتره والامبولات والفحوصات مدري شنو السبب ومن الادويه
انا الشي الوحيد اللي احسه متغير بحياتي من من ثلاث سنين وانا نفسيتي مو اوك توتر واوقات وايد امر بحزن ظروف عائله
الزيوت مدري شقولج شعري من احط زيت يحت بشكل يخرع جربت جم نوع
شعري متقصف متجعد الشعره رقيقه جدا ويحت من دون مالمسه
صابني الياس من حالي كرهت الزيارات
ابي تجربتج ورائج الله يوفقج وانتظر ردج بخاص لاني بضيع المواضيع

OM_TURKI

حبيبتي الغاليه انا fwateen
موضوعك اكثر من رائع تسلم ايدك وصراحه مجهود كبير بتجميع المعلومات ووضع الفيديوهات الله يعطيك الف عافيه انا راح اتابعك رغم اني ادخل من الجوال والوضع صعب بس قلت مومن الانصاف ماارد حتى لو بي شكرآ

gina

اوكي نكمل الان جزء الفيتامينات

انا ادام على هده الفيتامينات من يوم مابدا شعري يتساقط والحمدلله النتيجه بدات من بعد الشهر الاول ماخلص يعني 4 اسابيع طبعا زي ماقلت الشعره الي بتحت راح تحت مايوقفها شي لكن الحقي على الباقي .. طبعا خلال الثلاث الاشهر الاولى كنت اداوم على البايوتين حبتين في اليوم مع مجموعه الفيتامينات وبودره والخميره .. بعد تقريبا 5 شهور اكتشفت ان البايوتين هو سبب الحبوب في وجهي وبما انه كان صيف صراحه ماكنت شايله هم لكن الان بعد ماوصلت للنتيجه المرجوه يعني شوي طال ووقف التساقط والحمدلله في نتائج مشجعه وقفت البايوتين وابدات الفوليك اسد.

اوكي نجي للخميره هده صراحه طاحت في كبدي ماهي طعمه بودره امكن لو كانت حبوب كان افضل مادري المهم هي افضل بهده التركيبه يعني لو لقيتي البودره افضل من الحبوب لانها ماتكون تعرضت لعوامل واثرت على تركيبتها الطبيعيه الخيمره مفيده عموما مو بس للشعر والبشره هي مصدر للطاقه الي تحس تعب وارهاق وخمول عليها بالخميره لو كانت بصوره البوداره رشيها على السلطات او الشوربه او العصير انا كنت اخدها طول شهر رمضان مع العصير لانها شوي تنبلع مع الشوربه مو طعمه وي استغفرالله
منتداكم تعبني في رفع الصور
نكمل ...

gina

قبل الاستحمام
برنامج الزيوت والماسكات والعفس والمعفوس

خلال فتره الكارثه التساقط والحرب النفسيه كنت فقط استخدم زيت النارجين العضوي وزيت الخروع وكان صعب انظفه من شعري لزقه بعدين خففته بزيت زيتون وفي الاخر لقيت الكريم الاخضر هدا انقد حياتي عن جد فعال جدا جد اي واحده عندها مشاكل شعر تحاول تلاقيه لو التاجرات الي في الموقع يوفرونه لكم عن جد رهيب بس لاتستغلون الوضع لان سعره رخيص 2 جنيه يعني 12 ريال بالزبط مو اكثر
المهم الكريم هدا اوزعه على الفروه وانام في وتاني يوم اغسل الشعر واوزع شويه فقط على الاطراف
طبعا ابدل يوم السبت كريم الخروع واغسله الاحد .... يوم الاثنين زيت الناريجن واغسله الثلاتاء ... يوم الخميس فاتيكا واغسله الجمعه ... هدا البرنامج كان طول مده 3 شهور متواصل وقفت الحناء اول شهر لان حسيت شهري كان مرهق وحبيت اريح الفروه شوي اكتفيت بالزيوت فقط وبعد شهرين بدات احط حناء بس مر ه بالشهر واضيف لها زيت نارجين مااحط بيض لانه حوسه حتى يتنظف وانا مالي خلق
بعد مااطلع من الشاور احط شويه زيت نارجين واوزعه على الفروه وقلبل مره على الاطراف لانها كانت جافه جدا وخفيفه ططبعا لازم يكون الشعر نسبه الرطوبه في 10 بالميه حتى مايلبد ويسير لازق ..
هدا الكلام استمر 6 شهور او اكثر
الان من اسبوع بدات استخدم ماسك لاش

هدا واو للي شعرها ناكش وطاير وجاف ومبهدل عن جد كريم رهيب قبل الشاور اخليه 20 دقيقه بس اغسل بعده يالشامبو واحط الكوندشن وخلاص وريحته حلوه ومريح للفروه عن جد من اول غسله حسيت في فرق قي شعري

خلال الشاور هده الي استخدمه الان من 7 شهور ماغيرت النظام الشامبو كبير جدا اقتصادري ولطيف على شعري

اغسل بالشامبو لو كنت حاطه زيت نارجين لانه النارجين خفيف يطلع على طول لو زيت خروع اغسله بشامبو لاش الصلب (الورديه الي في الصوره) وبرضه لما احط فاتيكا لان ريحته شويه قويه الشامبو ريحته حلو يخفي زيحته الزيت
من 3 اسابيع بدات استخدم الماسك الي لونه وردي اغسل شعري بالشامبو واخط منه على الشعر في الفروه والاطراف وانتظر 10دقايق وبعدين اغسله بالماي وبعدين احط الكوندشن... ماعجبني ينشف شعري يعني لو خلص ماراح اشتري منه اعتقد انه فقط ينظف الفروه يعني الي عندها مشاكل في الفروه ومايطول شعرها ممكن يفيدها عموما ماعجبني حسيته قوي على شعري
على العموم لاش عندها ماسك للفروه الي عندها تهيج او مشكال قشره او ماشابه لاش عندها اغلب الماسكات والشامبوهات المفيده

http://www.lush.com.sa/detailcat.php?ID=26

gina

بعد الشور
طبعا خلال العنايه المركزه كنت فقط استخدم النارجين وبعض الاحيان زيت الاركان

نبدا بلاش

هدا عندك مشاكل ولا ماعندك مشاكل في الشعر استتخدميه وانا مرتاحه خصوصا الشعر الجاف او الاجعد انا استخدمته مرتين جدا ممتاز شعري مرتب ومحترم نفسه كل شعره في مكانها وفي لمعه بس خدي شويه مره مره لول حسيتي انه مازال شعرك يحتاج اضيفي كمان

اوكي كيف ابدا بالدرو نبدا ب tresemme الصغير هدا واقي لو كنت ابغى استخدم استشوار لازم واقي من الحراره في انواع كثيره في السوق اختارو الي متوفر انا حاولت اجرب هدا لان الكل يمدحه ماعجبتني ريحته كويس جبت الصغير لو خلص ادور غيره لو في حد يطلع بدون حجاب وا بنات صغار برضه لازم حمايه من الشمس خصوصا الي تتستخدم حناء لان الحنه مع الشمس اعتقد تسبب اكسده وومكن تسقط الشعر فحاولو لو مع اطفالكم او طالعين على البحر استخدمو واقي وغطو شعركم

tresemme الشامبو الجاف (الطويل ابو غطاء اخضر) هدا للايام الي تحسي شعرك مزيت ومافيكي تغسليه مو مزيت مزيت مره يعني شوي راكد وانت غسلتيه من يوم لانه الافضل انه تغسلي شعرك بين كل يومين او 3 او 2 مرتين بالاسبوع هو لافضل المهم الي ماتحب تستخدم منتجات زي كدا عندها النشاء نفس الغرض شويه فقط على الفروه ووزعيه بالمشط (حل للكسالي ) طبعا السوق متروس منتجات اختاري الي تحبو
الطويل الاخضر (الضفدع كامل) هدا يجنن خصوصا لو شعرك طويل وفي جفاف يعطي لمعه رهيبه
http://www.youtube.com/watch?v=v4S_q4A_BhE
كمان يقول انه يساعد على تطويل الشعر

اخر واحد الرمادي جون فريدا هدا للي عندها بحر ورطوبه كويس او حفله او اي شي بعد الاستحمام رشيه على الشعر وبعدين صفيي انا استخدمته وصحيح شعري كان 4 ايام مفرود ومحترم نفسه انام اصحى اتقلب حرب على السرير كله اوكي على فكره هدا استخدمته قبل الكوارث التساقطيه لكن راح ارجع له لما احس ان شعري قوي للتمليس (طبعا وقت الحاجه مو اي مناسبه يعني الضروره القصوى)

http://www.youtube.com/watch?v=lNNbVdx36bk

العلبه الشفافه هده انا خففت زيت زيتون وارجان مع مويه قبل مااجيب الضفدع كامل لاني حاولت استخدم منتجات طبيعيه مافهيا اي مركبات كيمايه

http://www.youtube.com/watch?v=IdP9QmyHXiI
في الرابط هدا اضافت زيت زيتون . لوز. نارجين. عسل انا مااضفت عسل كل واحده ممكن تعمل الي تفضله على حسب الشعر ودرجه الجفاف واش تحبي خدو لفه على بافي الروابط واستفيدو
اوكي انشاءالله مااكون نسيت شي على العموم اسالو لو في شي