........: صدقني أنا مقدر خوفك عليهم .. ومن حقك .. بس مو من حقي .. أطلعهم قبل ما أثبت براءتهم .. و أنا بأحاول ... بكل اللي أقدر ..
....: طيب ممكن أشوفهم
...........: أكيد .. بس حبيت يا أخ عمر .. تشجعهم ولا تخوفهم .. صح إن عبدالله كبير .. بس باين عليه أول مره يحصل له مثل كذا .. ولا البنت زين ما جاها شي اليوم ..
عمر : هي وين والمراكز وين .. الله يعين ...
شيخه وعبدالله دخلوا في نفس الوقت ..
شيخه اللي صرخت : خاااااااااااالي عمر ... ( وضمته ) ..
عمر : خلاص خلاص ( ومسح على راسها ) .. وش فيك كلها ليله و تطلعين .. ولو في يدي أجلس بدالك كان جلست .. طول عمرك مؤمنة بقضاء الله والحين تسخطين
شيخه بشهاق : والله خايفـــــــه .. هناك لو تشوفهم يخرعون .. ما عاد أبي أجلس خذني معك الله يخليك خالي لا تخليني هنا .. ( وتمسكت فيه أكثر .. )
متعب اللي وقف .. : أستأذن .. أخليكم على راحتكم ..
عمر : مشكور .. مقدر لك هالشي ...
جلس عمر .. مع شيخه وعبدالله وهداهم وخفف عليهم .. وبعدها راح وهو متطمن على عبدالله .... خايف على شيخه ...
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
( ظهر اليوم اللي بعده ) ..
وقف جنب الدكتور اللي استدعاه .. اللي من وصل متعب خذاه من يده ووداه الغرفة وبعيون الدكتور فرحه ممزوجة بحزن : صحى يا متعب ..
متعب ابتسم : يعني أقدر أحقق معه .. ( في نفسه : متى تخلص هالمهمه و أقبض على تاجر المخدرات و أرتاح ) ..
الدكتور قال بهدوء : تقدر .. بس بعد ما يسترجع ذاكرته ..
متعب تخرع : وشلـــــــــــون .. هذا اللي بيجيب يومي
الدكتور : بعد عمر طويل .. هو صحى وفيه إمكانية كبيره ترجع له الذاكره .. بس .. ببطء .. ولازم نساعده على هالشي ..
متعب : والمطلوب مني ..
الدكتور : أنا عارف إن ودك تذبحني عشاني صحيتك من نومك وإنت شكلك ما نمت زين ..
متعب ابتسم : تقدر تقول ..
الدكتور : بس أنا مستحيل أبلغ أحد غيرك بهالشخص .. وما راح أبلغ إلا بعد ما أتأكد من كل شي ..
متعب : مقدر لك هالشي .. والله يقدرني و أرده لك ..
الدكتور : انا ما بكون الشخص اللي بيقابله وبيحقق معه وبيخليه يسترجع ماضيه ...
متعب ما فهم ..: وش تبي توصل له .. ؟
الدكتور : بتكون إنت مكاني .. بتدخل عليه ولازم تصير حنون معه بقدر الإمكان .. تحاول تسحب منه اللي يتذكره ..
متعب : هو فاقد الذاكره
الدكتور : لا بس ماضيه بالنسبة له مشوش .. و إنت بتكون دكتوره
متعب : هههه ما أعرف لهالشغلة لو قلت لي .. بالقوة .. بأقولك تم وعلى عيني وراسي .. بس تراني مانيب حليم .. ويمكن أعصب عليه
الدكتور : تذكر .. هو وش بيصير في المستقبل .. و تذكر .. حاجتك الشديده له .. إذا تبي مصلحتك ... سايره .. لين توصل للي تبيه ..
متعب وقف : أقدر أبدأ الحين ..
الدكتور وقف : أنا كنت واثق إنك بتقدر ..
متعب ابتسم له وراح معه لغرفته ... سم بالله .. ودخل ..
متعب جلس جنبه .. : السلام عليكم ..
طالعه وبعدها بعد عيونه عنه .. وكشر في وجهه ..
متعب تنهد : وشلونك اليوم .
طالعه بعيون ناعسه : إنت مين ..
متعب ابتسم : أنا اسمي متعب .. ما تتذكرني
طالعه بحزن وقال : أنا يقولون لي .. أبو .. ما أدري .. بس الظاهر أبو متعب ..
متعب خاف شوي بعدين كمل : وليه تقولها وإنت زعلان
طالع الشباك وقال : لأن أمه خذته و خذت إخوانه وطارت بهم فوق
متعب استغرب .. : وشلون .. ؟ ... يعني طاروا وين راحوا
ابتسم : هالسؤال كان ودي أسأله من زمان بس .. أنا كنت خايف .. ( وفجأة جلس سصرخ و يقول كلام غير مفهوم .. ) ...
متعب وقف وقال : خلاص خلاص .. الحين أقول لهم يجيبون متعب وأمه ..
طالعه بخوف : لا ما أبي .. أبي ولدي ما أبي أمه .. أبي بناتي أبي أخواني .. أبي عيالي .. ههههه .. وحتى أمي وأبوي .. أبيهم
متعب حزن عليه وحس إنه مثل الطفل اللي شاف كل اللي يحبهم يروحون من حوله .. : طيب تعرف وين راحوا ..
لحظه طالعه وقال : من إنت .. ومن وين جيت .. ووين أنا ... ( وصرخ ) .. وخخخخر لازم أطلع .. تدري ليه
متعب وقف : ليه وين تبي تروح ..
قاله : تدري إن أمي قبل ما تروح .. قالت لأختي ما تخليني .. بس إختي كانت حقيره كانت تواعد ربعي اللي في البيت من أنوم ولين قمت ألقاهم عند باب غرفتها نايمين .. كنت أكرهها هي وعيالها ... و بعدها راحوا .. ومن راحت خذت معها البنت اللي أحبها ..
متعب باستغراب : كنت تحب بنت إختك .. ؟!
طالعه : إيه أحبها كثير .. وكنت بأتزوج .. بس أم عيالي جتني في غرفتي و هي تصيح وقالت لي .. الله يخليك ارجع لعيالي .. وأنا يوم جيت أروح وراها .. قمت ولقيت إختي و البنت اللي أحبها .. و أم عيالي ... كلهم راحــــــــوا .. إيه راحوا وخلوني ...
متعب طفش من كلامه وقف وقال : أنا الحين لازم أروح عندي شغل
مسك يده وهنا متعب خاف بس ما بين .. : تروح .. لا ما أخليك تروح .. إنت ولدي صح .. وين أمك .. أكيد إنها جت وما لقتني ودورتني .. إنت ولدي صح ..
متعب ( خرف أكيد بدا يخرف ) .. : وش ولدك ..
دخل الدكتور بعد ما شاف المريض ينهار : إيه هذا متعب ولدك ... و أمه وكلهم جوا .. بس هم يبونه الحين يطلع عشان يقولهم .. خله يطلع ..
المريض : بس ما بيرجع
الدكتور : إلا بيرجع .. بعد شوي .. ( وشوي والممرضات داخلين وعطوه مهدئ .. )
طلع متعب والدكتور ..
متعب : بديت أخاف من هاللعبه ..
الدكتور :لازم تقوي قلبك .. كثير انحطوا في نفس مكانك .. والحمدلله .. بعضهم توفق .. والبعض الاخر لا ..
متعب ... : زين الحين أخليك لازم أروح أدوام ..
الدكتور : إنت مضغوط عليك هالأيام ..
متعب : لا تصير نفس زوج إختي .. من أجلس وهو يقول ليه راضي .. أنا أحب شغلي ولو مو عاجبني .. كان قدرت أغيره .. بس أنا راضي فيه
الدكتور : الله يوفقك
متعب : ومن قال .. يالله مع السلامه ....
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
جلست معهم على الغداء .. بعد ما تغدت ما عرفت كيف تفاتح أخوها بالموضوع ..بس قررت تفاتحه .. إلا أكيد بتفاتحه والحين ..
........: خالد
خالد طالعها ونزل بيالة الشاهي من يده : نعم
ريم : الله ينعم عليك .. أقول خالد .. من زمان ما شفت أهلي ولا زرتهم .. و .. وخاطري والله أروح لهم الدمام ..
خالد : أوكي بأشوف أقرب طياره وأحجز لك هناك ..
ريم بخوف : خالد بتروح معي .. صح ..
خالد : إيه .. أصلا أنا هاليومين فاضي ..
ريم باقتراح : زين خالد .. الله يخليك خلنا نروح أنا و إنت .. بس بالطيارة ..
خالد : بالسيارة .. طيب ليه .. ؟
ريم : عشان نوسع صدرنا وناخذ راحتنا .. بس أهم شي راحتك .. إذا تبي طيارة أوكي ما عندي مانع
خالد : لا خلاص بالسيارة أجل .. بس بأكلم جدتي بالأول و أقولها ..
ريم : طيب ..
خالد : نروح اليوم بعد المغرب نمشي .. تراني ما أحب أمشي إلا في الليل
ريم : خلاص أجل خلها بعد الفجر .. ولا تنسى شاور أبوي وقله إني بأروح معك ..
خالد : خلاص أجل ..
ريم : يعني أضمن روحتي ..
خالد : إزهليها و أنا أخوك
ريم حبت راسه وقالت : الله لا يحرمني منك ..
حالد : ولا منك .. ( وقام ) .. أنا عندي كم شغلة مع مشعل .. إذا خلصت دخلت سيارتي الورشة وشيكت عليها ..
ريم .. : الله يحفظك ..
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
قامت من النوم بالغصب .. بعد ما جلس جنبها تركي وطول على التلفزيون على الاخر وبعد ما قامت قالها وبكل برود ( الحين تنزلين على الغداء ) .. وفهمت من كلماته البسيطه تهديد ووعيد لها إذا ما حضرت .. تروشت ولبست تنوره سوداء وبلوزة بني .. ( والله لأوريك يا تركي إنت و أمك .. إنتم أكبر عزاء بالنسبة لي ) .. نزلت وعلى الجلال ...
يزيد قام من السفرة .. : الحمدلله شبعت ..
أم تركي انتبهت لي : يزيد يمه .. إجلس .. ما بعد كليت يمه ..
يزيد : لا يمه الحمدلله .. أصلا اليوم ماكل برا بس كليت عشانك ..
أم تركي تنهدت كان خاطرها ريوف تاكل في المبطخ ..
ريوف : السلام عليكم ..
الكل رد السلام و أبو تركي بصوت عالي وسألها عن أحوالها .. وردت له ريوف ابتسامه ...
أبو تركي : تعالي يا بنتي إجلسي هنا .. سهام يا يمه هاتي لها صحن نظيف ...
ريوف ابتسمت له : لا تكلف على عمرك يا عمي .. أنا ماني بغريبه .. شكرا ( قالته لسهام اللي حطت الصحن تحتها .. )
أبو تركي أخذ الملعقة و حط لها الغداء .. ومرق وسلطة .. وكل شي .. وحطه عندها : كلي يا ابوك لا تستحين ..
ريوف بدلع : الله يخليك لي ذخر يا عمي ولا يحرمني منك ...
تركي استغرب وطالعها ... بس سكت ولا قال شي ...
أم تركي .. وقفت : الحمدلله ..
أبو تركي ..: ما كليتي شي ..
أم تركي : وش دعوه كليت .. وراحت
الكل جلس ياكل والتزم الصمت .. وبعد دقايق وقف تركي وراح وبعده سهام وجلست أنا مع أبو تركي .. اللي قالي : هاه وشلونك
ريوف اللي تركت الملعقه : الحمدلله يا عمي محد اذاني ..
أبو تركي : طيب و .. أشوف النظام .. مشى عليك .. أذاك تركي
ريوف بركبه : لا عمي .. ما قالي شي .. بس أنا قلت عيب أسوي كذا .. ونزلت عشان تركي ما يزعل مني
أبو تركي ابتسم ( هذي البنت اللي تعرف الاصول .. ) .. وقف ووقفت معه ريوف : وين يا بنتي كلي ما كليتي شي ..
ريوف : لا أصلا شبعت بس قلت ما أخليك لحالك على السفره .. على العموم سفره دايمه .. وراحت
أبو تركي جلس مع أم تركي .. : ما شاء الله .. هالبنت ما عليها بنت أجاويد
طالعته أم تركي بقرف وقالت : أنا وين وهالناس وين .. ما أدري وش جاي تركي يوم شافها وفكر فيها ..
أبو تركي : الساكت عن الحق شيطان أخرس ياأم تركي .. البنت مزيونه ..
دخل عليهم تركي .. واللي من جلس رن الباب ..
يزيد مر وقال : خلكم جالسين أنا أفتحه
سهام قالت : مصدق عمرك بنقوم نفتح .. الله يخلي الفلوس اللي جابت الشغالات لنا..
يزيد : أبي أعرف شي واحد .. وش موقعك إنتي في البيت ...
سهان : تحفه من هالتحف ..
يزيد : ما كذبتي .. وراح فتح الباب .. وقبل لا يدخل سبقتها ودخلت .. : السلاااااااااااااااام عليكم ..
سلمت عليهم بالدور .. طبعا أكيد عرفتوها الضيفه الجديده ( درر ) بنت خالتهم .. بنت العشر سنوات ... في رابع إبتدائي .. بنت كيوت بس فيها حقها ..
يزيد جلس وقال : اللهم طولك يا روح ..
سهام اللي أيدت يزيد وقالت .. : يا عزتالنا .. والله وطاح كرتنا ..
درر جلست بين أبو تركي و أم تركي .. قالت : يزيد سهام .. وشلونكم طيبين ..
يزيد من غير نفس : الحمدلله .. إنتي وش أخبارك ..
سهام : عن إذنكم أنا بأروح غرفتي ..
درر : عشاني جيت بتروحين .. إلا تعالي وين زوجة تركي .. ( وطالعت تركي ) .. وين زوجتك ما أشوفها ..
تركي قال : فوق في الغرفة ..
درر طالعت أم تركي وقالت : خالتو .. إنتي عارفه إني بأنوم عند تركي مثل العاده ..
تركي فتح عيونه على كبرها ... وهم أمه .. و أبوه ...
أبو تركي .. :يا ماما تركي خلاص صارت عنده زوجه .. يعني ما عاد يصلح تنومين عندهم
درر وقفت بإصرار : بأنوم عند تركي ما يقول شي ... سهام خذيني معك عند زوجته ..
سهام اللي ابتسمت وقالت : تعالي أوديك عندها ..
فوق عند ريوف ..
جالسه تنظف المكان .. وجلست عند التلفزيون .. صايره ما تمل منه ...
دخلت عليها وابتسمت لها وهي تمضغ اللعلك في فمها ..: أهلين ..إنتي زوجة تركي
ريوف كشرت في وجه درر وطالعت سهام .. : من ذي .. ؟!
درر قالت : أنا درر بنت خالت زوجك ..
سهام ابتسمت بسخريه : ما فيه داعي أعرفك عليها هي بروحها بتعرفك على نفسها .. عن إذنك ( وطلعت )
درر : وش إسمك يا زوجت ولد خالتي..
ريوف بكره باين على عيونها :ريوف
درر : عاشت الاسامي .. أنا درر .. عرفتيني
ريوف طالعتها باستنكار ( هالبزر من جدها ) .. : الحمدلله على العافيه بس .. الحين من قبل شوي قلتي لي اسمك درر
درر : لا أقصد يعني ما تتذكريني يوم الزواج ..
ريوف ( يا هالمصيبه ) .. : إلا أتذكر شفت بزر ملقوفه وهمجيه .. يمكن إنها إنتي
درر طالعتها وقالت بكبر : لا أكيد مشبه علي .. أنا درر الحلوه الكل يعرفني .. ويحبني بعد ... أولهم زوجك تركي ..
ريوف وقفت وقالت : عليك بالعافيه ..
درر استغربت وقالت : تدرين عاد إني حبيتك .. من أول ما شفتك .. إنتي حلوه ..
ريوف طالعتها وابتسمت .. وعطتها كف على خفيف في خدها وقالت : إنتي اللي حلوه
درر مسكت خدها وقالت : مقبوله .. المهم .. أمس قالت لي أمي إني أنا و إنتي بنروح مع تركي السوق عشان نتشري لي ذهب .. صح هالكلام
ريوف ( بالعه راديوا هالبنت ) : إيه
درر جلست على كرسي المطبخ : وناسه .. بصراحه أنا أحب الأشخاص الجدد .. إنتي حلوه و أخذتي حلو
ريوف التفتت عليها وكشرت : ليه تركي حلو .. ( وبعدها لفت تغسل الكاسات المستخدمه ) ..
........... : أكيد ولد خالتو حلو .. صح درر
ريوف التفتت وبعدها اشغلت نفسها بالكاسات : .........
درر : والله ولد خالتو يجنن
تركي جلس جنبها : تقولين هالكلام صدق .. ولا عشاني بأوديك السوق اليوم ..
درر : لا والله من جدي .. مو قلت لك من زمان أنا خاطري تاخذ وحده حلوه .. عشان كلكم تجون حلوين
تركي .. : ما أدري يمكن نسيت ..
درر : و إنت الحين خذيت وحده حلو .. ريوف .. صح
تركي ما قال شي و سكت وقالها : شوفي بعد المغرب بأوديكم السوق .. طيب
درر : من عيوني .. بأتجهز وبأخلي زوجتك بعد تتجهز ..
تركي وقف وقال .. : يالله أنا بأروح المكتب لا تزعجوني ..
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
....... صرخ في وجهها : لازم تجــــــــــــآوبيني .. كم كان عددهم .. ؟ ... وكيف كان شكلهم .. ؟ ..
صاحت ما عاد قدرت : ما أعرف كم عددهم والله العظيم صدقنننننننننني .. ولا حتى شكلهم أنا قلت من البدايه كيف كنت أواجههم
متعب نفذ صبره وكان بيضربها بس تذكر ( ما أقدر أضربها هذي بنت ) .. : يا حــــــــول .. طيب كان خالك أكيد يكلم عندكم وش كان يقول مواقعهم ..
شيخه توهقت تخاف يصرخ عليها : صدقني صدقنـــــــــــــــــي الله يخليك لأهلك .. والله ما كنت أسمع .. ( قالت بحوف ) .. كنت أخاف منه .. ولا أجلس معه ..
متعب ححس إنه ضغط عليها وهي للحين تصيح توتر وما عرف وش يقول وش الأسئلة اللي يوجها لها .. كان البنت الوحيده اللي صادفتها ولأول مره تصير له ماعرف كيف يواجهها .. : طيب كل اللي تعرفينه عن خالك .. الحين تقولين لي ..
شيخه بخوف وهي تكتم شهاقها اللي مو راضي يطيعها : أخوي حط إختك مكاني
متعب بسرعه و بصراحه جارحه : بسم الله على أختي تدخل سجون ..
شيخه اللي كتمت نفسها بالمره وسكتت .. ( الحين صرت أنا راعية سجون .. شكلي بأرضى فيك يا زياد .. واللي فيها فيها ...........
متعب حس بكلمته ووقف ولا عرف وش يقول .. : أنا ما كنت أقصد .. بس .. وقف ورمى عليها كرتون المناديل وقال .. : امسحي دموعك شوي وراجع لك .. طلع وخلاها ...
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
زياد وقف : وشلــــــــــــون .. ومتى صار هالشي ..
شادي اللي كان واقف قباله في شقته الجديده .. : من أمس .. وعلى فكره هم ماهم ناقصينك لا تروح لهم ولا شي .. بس عشان ما تقول أخوي ما قالي .. هذا إذا إنت للحين ذاكر إن عندك أخو ... عن إذنك .. ( وراح ) ..
زياد جلس من الصدمه .. ( تبهذلتي يا شيــــــخه .. وصرتي راعية سجون .. بكره تبين يقولون لي .. الدكتور زياد أخذ راعية السجون .. أنا مستحيل أخذك .. ولو فيها موتي .. الحين بأوح أطاق .. ) ... نــــــــــــدى
ندى جت عنده بسرعه : لبيه يا قلبي ..
زياد ابتسم لها .. : لبينا أنا وإنتي في منــــــــــى .. قولي آمين
ابتسمت له ندى وقالت : آميــــــن يا رب .. وش صاير .. وش كان يبي أخوك ..
زياد : مرتي المصون في السجن .. و الحين بأروح أطلقها .. عن إذنك يا قلبي ..
ندى بتهور زغرطت .. : كللللللللللللللللللللللوش .. يا بعد دنيتي .. و أخير بتصير لي لحالي ..
زياد ابتسم لها : اليوم عازمك على أحلى مطعم ..
ندى : ههههههههه .. عساه دوم الفرح ..
زياد : سلام يا قلبو
ندى بابتسامه : سلام .. بعد ما طلع ابتسمت ... والله يا زياد .. و جت منك إنت زين يا ربي حققت لي أحلى أمنياتي .. بتصير لي يا زياد ولي لحالي بعد ...
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@