بنات اللي مغتربين في لندن و الا اسكتلندا وينكم حياااكم خل نتجمع و نسولف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

@حور@

السلام عليكم

شلونكم بنات

الله يعين الكل و الجميع على الغربه سواء المغتربين بالكويت والا برا الكويت و خاصه الدول الغير مسلمه والاجنبيه

الوضع صعب شوي من ناحيه الحلال و النجاسه و الطهاره و الوصاخه اللي فيهم شكل على الفاضي بس يقربون يمج تشمين ريحتهم استغفرالله ماتقدرين تتحملين شي موطبيعي

والله تشوفينهم من بعيد مرتبين و لبس واناقه و ذوق لكن وصخين بشكل ماتتوقعونه والله وحده سوريه عايشه هني في اسكتلندا قالت لي ان مايتسبحون بس يتنقعون في بانيو ويحطون رغوه وخلاص هذا يعني اتسبحوا و حتى لو كانت عليها الدوره الشهريه تكرمون عادي تتنقع بالحوض لان عادي ماعندهم شي اسمه نجاسه و طهاره و حلال وحرام
الحمدلله على نعمه الدين و الاسلام

وحتى شعورهم مايغسلونها يعني تشوفين العياييز الشعر مضبوط و تسريحه ماتتحرك تلقين تخليها اسبوع عااادي لا سباحه و لامشط
و طبعا يوفرون فلوسهم يموووتون على الفلوس و يحافظون عدل يعني يعرفون قيمه الفلس و هذا شي زين مو مثلنا نشتري و بس هههههه

المهم انا طلعت اللي بقلبي من القهر من سمعت جذي صج لاعت جبدي منهم بس صج احلى شي فيهم التعاون و الابتسامه يعني صج شي عجييييب

انا الحين في اسكتلندا و ما اشوووف كويتيات كلللش ماشاءالله كله سعوديات و عراقيات

ياريت لو في بنات نسولف معاهم شوي و ندردش

الحين زوجي يدرس و انا بالبيت و اليهال يداومون بالمدارس و الله يعينا على مدارسهم بعد

يقولون نوفر لحم حلال لان في وايد اطفال مسلمين بس والله انا مارتاح بعد يعني مادري شلون الجدور و الطباخ و المكان يكون فيه لحم حرام و نجس شلون بيعزلون اللحم الحلال مادري مومرتاحه بصراحه
عشان جذي احط حق بنتي وجبتها معاها و اعطيها فلوس و معلمتها ان هذا لحم حرام مال الكفار و هي عمرها 4سنين بس ماشاءالله تعودت خلاص لما نمر عند اللحوم بالجمعيه تقول ويييع حرام و حتى الشراب المحرم تعرف وتقول ماما وخري لاتروحين هناك مايصير حرام هذا مال الكفار

الله يحفظ عيالنا و يسهل عليهم وعليكم يااارب

وانا انشاءالله اكمل دراستي ,, الله يسهل ياااااارب

عيد الفرح

هلا والله حور
انا بعد بجيكم بسكوتلندا بعد شهرين انشاء الله زين خلنا ندردش مع بعض
انتي باي مدينه
انا بروح دندي ومعاي عيالي ولدين وبنيه واحاتي سالفة المدارس
وشلون البرد عندكم يقولون زمهريييييييييير
ناطرتج

ريشه فنانه

واااااي يا بعد قلبي والله بنات ديرتي وييينكم انتوا اهني معاي وانا ما ادري والله صايره جني مينونه ابي احد اسولف معاه يونسني بعد عين امي الللي خلتني ورجعة الله يردها لي بالسلامه تدرون اني ادور عليكم من زمان منزله موضوع عن السياحه بالدول الاجنبيه ادور بنات احجي معاهم لا ولا يردون عليج كلهم سياحه جنه طراره ؟؟............امبيه اشفيني وايد غرغه
المهم اللله يعافيه اللي دلتني عليكم
انا خلاص تعتبر نفسي من اليوم دوام معاكم
من العام كان في ديوانيه بقسم الخبرات الحياتيه بعدين ما شفتها حسبت انهم صكوها بس كانوا البنات اغلبهم اذا مو كلهم من امريكا

بس الحين زين حصلت احد معاي انا ادرس مع زوجي واعيالي معاي واحنا في لينكولن منطقه صغيره بس حابتها اهي قريب من نوتنغهام وايد وان شاء الله راجعتلكم بعد مره ثانيه هذي مقدمه تري بس .................كل هذا مقدمه الحين بتنطردين:eh_s(14):

@حور@

هلا والله حياتي

والله نتشرف بتجمعنا الحلو حيااااكم الله

انا اقول ماشاءالله اغلب البنات في امريكا

وشكله ماكو احد في بريطانيا

يالله الحمدلله انشاءالله يزيد العدد

حياتي والله حياج الله انا في منطقه قلاسقو

والله الجو يوم مطر يوم برد يوم حلو

و يوم تطلعين تشوفين ثلج خفيف على الارض

و البرد اذا صار موطبيعي والله اصابع ايدج تتجمد

الله يسهل يارب هذا البرد بعد مابدا و يقلون هالسنه ابرد سنه عندهم بروحهم الاجانب يقولون هالسنه تضيق الخلق يعني مو متعودين ههههههه

حبيباتي شنو تدرسون ووالا مرافقين زوج ؟؟ شلون الجامعه لان الصراحه هني الجامعه وايد قويه و صعبه والكل يقول ان متشددين لان وايد عرب بعد ما ودنا نبدي فيها قاعدين ندور غيرها لان الحين كورس لغه

ياريت ناخذ معلومات مفيده و نحصل قبول عندكم و ننتقل

الله يسهل عليكم يارب

انا وزوجي وبناتي الكتاكيت

والمدارسه ياخذون من عمر 3 سنوات حضانه عالحكومه يعني بلاش بس تدفعين ملبغ اذا كان full time يعني لي 6 المغرب بس تكونين على الانتظار لان زحمه وايد و السفاره بالكويت مايدفعون حق مدارس عيالج الا من 4 سنوات و فوق اذا عندج اصغر على حسابج و الحضانات اغلى شي هني ارخص وحده ب250 بالشهر و الاسعار تصعط لي 400 دك بالشهر
لكن تلابتدائي من 4 سنوات ونص يصير اولى ابتداي و مجانا مدارس حكومتهم من الساعه 9 لي 3 العصر

و في مدرسه سعوديه حق يويم الويك اند يدرسونهم عربي و قران و في مدرسه ليبيه و في عراقيه

يعني الله يسهل

التعديل الأخير:

ريشه فنانه

هلا حووور اشلونج انا مع ريلي واعيالي في شمال شرق لندن يعني منطقة لنكولن تبعد عن لندن ثلاث ساعت وعن نوتنغهام ساعه
انا منطقتي صغيره بس وايد حلوه ما ادري انا عن نفسي احب المناطق الصغيره

ومثل ما قلتي احنا عندنا برد وااايد بس اليوم نزل علينا سنو خفيف والصراحه عندي الصغيرون بالحضانه
ورح اوقف قيدي الكورس الياي لان ما حصلتله مكان بالحضانه القريب الجامعه ولا اللي يم بيتي

وعلي قولتج الحضانات وايد غاليه لا والحضانه الي يم بيتي الحين زايدين رسومهم حق الكورس الياي
بس بقيت اسالج منطقتكم تصلح حق اجازه الكريسمس يعني فيها تزلج علي الجليد لان انا مفكره اروح لندن بس خاطري بالتزلج

هاوية المغامرات ههههههههههههههههههههههه

ريشه فنان الله يكون بعونج رايحه دراسه ومعاج ولدج شلون بتركزين بالدراسه حرام توقفين قيدج تتاخرين
شنو انتي بروحج يعني ماكو احد يقعد مع ولدج باالبيت مثل زوجج

@حور@

انشاءالله نزور منطقتكم ونحصل قبول جامعه

والله احنا تونا شهرين هني مادري عن التزلج

بس عندنا جم مجمع حلوين

و المنطقه حليوه كل فيها كليات يعني مكان دراااسه اكثر وقديمه المباني فيها يعني الجامعه صار لها 500 سنه
و مدرسه بنتي الابتدائيه متاسسه سنه 1895 تخيلي واكثر المحلات يبيعون ملابس مستعمله يعني شوي سكانها على قد حالهم

بس اذا بتزورينا حياج الله

التعديل الأخير:

mr000

أختي حور بماإنج في غلاسكو حبيت أسأل عن الجو هالأيام لأن ولدي بيي مؤتمر بغلاسكو بأول شهر 1 ووايد ناس يقولون له برد موت أخذ ملابس ثقيله وبوت

السلام عليكم

كيفكم ان شاء الله بخير ومتدفين زين :D

يمكن بتقولون ملقوفة ايش مدخلها هنا هههههههههههههههههه
بس انا احب ادخل اقسام المغتربات وكل بعد فترة امرهم بمطارة القهوه اقهويهم وبعدين امر اخذ مطارتي :D

وحبيت اليوم اسير عليكم وهاكم المطاره لاتضيع ترى تنحرمون من القهوه وغسلوها زين ابغاها نظيفه :dfgl:

الله يوفقكم جميعا يااارب ويسدد خطاكم الى ماتصبو اليه نفسكم من امال يااارب :yaaaaaarb:

وانا اتمنى اتزوج واحد يكمل برا عشان اكمل معاه دراسه واخذ لغه اهم شي وتجربه حلوة برا ذكريات لاتنسى :D
ادعووووووووولي يتحقق حلمي ترى احرمكم من القهوه :ggdw:

Orangiya

السلام عليكم ...

انا من زمااااان متابعة المنتدى وكنت مسجلة بس نسيت اسمي والباسوورد .... وغير ان التسجيل كان موقوف فما قدرت اسجل مرة ثانية الا اليوم .. !

بس حبيت اوضح نقطة للأخت الغالية صاحبة الموضوع حور ،، حبيبتي لو يغيرون عنوان الموضوع احسن بدال لندن واسكتلندا خليه بريطانيا بكبرها ،، لان هذا ظلم للمغتربات في بقية مناطق بريطانيا غير المنطقتنين اللي ذكرتيهم ... D: .. > اتغشمر.

انا مغتربة مع زوجي وبنتي الله يخليهم لي .. زوجي يدرس وانا بالبيت مجابلة بنتي ... وقاعدين في منطقة شرق لندن داخل محافظة kent .. تقريباً ساعة الا ربع عن لندن.

صار لنا سنة وشي هني ، تقريبا عندي خبرة متواضعة بالاماكن و الجمعيات و الاكل الحلال و المستوصف والولادة بالغربة لاني ولدت بنتي هني ... وغيرها من امور... فأي شي تحتاجونه لا تترددون وحياكم سألوني وان شالله احاول اساعد باللي اعرفه ...

وان شالله يلمنا هالموضوع ويجمعنا مع بعض هو او غيره لان الصراحة جنه في كذا موضوع عن لندن فياريت لو يتم دمجهم في واحد عشان نفيد ونستفيد اكثر بمكان واحد و من خبرات الكل في كل شي يخص حياتنا البريطانية .. :)

التعديل الأخير:

mr000

السلام عليكم! أول شي مادري وين الأخت حور ماردت على سؤالي عن اسكتلندا .. ان شاءالله تكون بخير وعاذرتها أكيد مشغوله!! أختي orangia آنا العام رحت كنتربيري يوم واحد وهي في مقاطعة كنت وطبعا شفت منها جزء بسيط تمشيت بالشوبينغ سنتر وشفت فيها جامعة كنت.. عاد ولدي قاعد يدور جامعه حق الماستر وصديقتي تقولي أن هالجامعه زينه ووايد فيها أماراتيين وسعوديين والدراسه فيها أسهل...مادري أنتي اشرايج؟ زوجج بأي جامعه؟؟ وبعدين المنطقه شكلها وايد هاديه آنا أحب جذي بس حق الشباب مو ضيقة خلق وألا أحسن يجابلون دراستهم؟ واشلون الأجارات فيها غاليه؟؟

mr000

بعد فيه شغله أختي orangiya آنا لما رحت كنتربيري كانت المسافه أكثر من ساعه يمكن أنتو بجهه ثانيه من كنت.. آنا أسمع أنه فيها مكان أسمه غرين هيث فيه شوبينغ سنتر.. ان شاءالله بسفره ثانيه أقعد فيها أكثر وأشوفها عدل

Orangiya

أختي orangia آنا العام رحت كنتربيري يوم واحد وهي في مقاطعة كنت وطبعا شفت منها جزء بسيط تمشيت بالشوبينغ سنتر وشفت فيها جامعة كنت.. عاد ولدي قاعد يدور جامعه حق الماستر وصديقتي تقولي أن هالجامعه زينه ووايد فيها أماراتيين وسعوديين والدراسه فيها أسهل...مادري أنتي اشرايج؟ زوجج بأي جامعه؟؟ وبعدين المنطقه شكلها وايد هاديه آنا أحب جذي بس حق الشباب مو ضيقة خلق وألا أحسن يجابلون دراستهم؟ واشلون الأجارات فيها غاليه؟؟

هلا اختي Mr000 ... اي كانتربري يمنا ساعة الا ربع تقريباً ..احنا بينها وبين لندن ،، يمدحونها وايد بالربيع .. بس للأسف للحين ما رحنا لها ! فيها مكان نزهات بالقوارب .. مثل فيينا او مادري وين يقولون .. واجواءها ايطالية اكثر ..
بالنسبة للجامعة فيها وايد سعوديين صح .. والمنطقة عادية وبسيطة .. مو منطقة كبيرة حق سياحة وتسوق وجذي ... يعني اتصور تنفع لجو الدراسة ...

زوجي يدرس بجامعة غرينتش بس فرع من الجامعة الاصلية اللي بمنطقة غرينتش نفسها ... اسم منطقتنا تشاتام .. حدددها صغيييرة بس الحلو انها وايد قريبة من لندن .. ولندن كل شي فيها طبعاً:)

هالسنة زادوا الكويتيين بجامعة زوجي .. حتى يقول في كويتيات شوي .. والسعوديين قليييييييل .. عموماً العرب بمنطقتنا حددددددهم قلة ،، يعني احسن حق اللي يبي يقوي انجليزيته .. ما يصادف بويهه وايد عرب .. ولسانه انجليزي .. والجو جو دراسة اكثر من سياحة ..متى ما يبي الواحد سياحة يركب قطار وساعة الا ربع هو في لندن :)

الاجارات والله على حسب .. عموماً هي اغلى من المناطق اللي فوق .. لان كلما قربتي من لندن كلما زادت الاسعار .. لندن معروفة نااااااااااااااااار ... واللي حوالينها غالي شوي .. واللي فوق فوق ارخص ...

عموماً تحصلين فيها شقق او بيوت صغيرة ب200 او 250 دينار بالشهر .. او 300 او صاعد .. على حسب الموقع وعدد الغرف ..
وسكن مشترك بعد في .. ،

غرين هيث ،، جنه مر عليّ هالاسم من قبل .. بس ناسية !! ... بس ذكريني شنو فيه ؟ وشنو اسم المجمع ؟؟

التعديل الأخير:

mr000

هلا والله أختي orangiya آنا والله مارحت هالمنطقه Greenheath بس مره كنت أدور بقوقل معلومات عن كنت قلت كومعقوله بس فيها السوق الصغير اللي رحته فطلعلي هالأسم أعتقد أنها في suffolk! عاد أسم منطقتكم موغريب علي يمكن ماره عليه بالقطار لأنه كل ماأروح منطقه دايما أكتب بالنوته شنو المناطق اللي يمر عليها القطار بالطريج!!الله كريم ان شاءالله ولدي يتوفق في بعثه وتكون في بريطانيا علشان أقدر أييله بأي وقت!!صاجه الأجارات غاليه بلندن وحواليها ألحين ربع ولدي واحد بويلز يقول الأجار مو غالي ووايد مستانس والثاني في surry مو مستانس ويقول الأجار 300 على شقه كلش ضيجه وبدون انترنت ومادري شنو بعد يدفع عاد آنا رايحه هالمنطقه قعدت فيها 4 أيام في sutton وايد هاديه وكلشي يسكر بسرعه!!

Orangiya

هلا فيج حبيبتي ،، ...

ايييي تذكرت منطقة غرين هيث ، منها تطلعين تاخذين باص وتروحين لمجمع بلو ووتر ..اكبر مجمع في كينت ... تذكرت ليش ناسيتها لان مرة وحدة بس رحنا عن طريق الباص وبعدين من شرينا السيارة ما قمنا نمر بمنطقة غرين هيث .. :) ..

في مجمعات حلوة بمنطقة كينت .. ان شالله اكتب لج عنها * سوري شوي مشغولة الحين ^^"* ..

يمدحون ويلز بالطبيعة الجو حلو فيها زصح الاجارات ارخص .. واسكتلندا شعبها طيب وحبووب يقولون .. البرتش نفسيتهم مو ذاك الزود وشايفين نفسهم عالفاضي واصلاً مو فرندلي على قولتهم ... بس في نسبة منهم زينين .. :)

مانشستر روووعة ووايد شرحة .. حبيتها اكثر من لندن .. لندن ززززحمة موت و بالصيف شوي شمسها حادة ... وبالشتا زحمة كرسمس !!بس هم لها جوها الخاص .. حليوة :)

الله يسهل على ولدج ويكتب له الخير ان شالله ...

**

اختي سعودية واضحة ،،، اجمعين يسهل عالكل ان شالله ..

mr000

السلام أشلونكم بنات لندن!orangiya اشلونج! صج تذكرت هذا المجمع بلووتر كانوا البنات اللي مسافرين لندن بالصيف يتكلمون عنه وفتحت السايت ماله شفته! آنا أول دايما أروح لندن بالصيف بس ألحين طحت على خوش وقت الجو حلو وماكو زحمه وايد اللي هو بالأيستر.. العام بشهر 4 رحت بستر فيليج وبرايتون وكنتربيري وكان بخاطري مانشستر وبرمنجهام بس السفره قصيره 9 أيام ان شاءالله مره ثانيه! ورحت مره بلاكبول واسكتلندا! بالصيف اسكتلندا أبرد وأهدأ من لندن ومافيها عرب ولويه!اشرايكم بالغربه.. آنا ماأشوف اللي يروحون بريطانيا أو اسكتلندا متضايقين بالعكس أحس العيشه حلوه وهدوء ماكو توتر ولا حنه ومجاملات أهل ومشاكل.. صج الواحد يوله على أهله ويمكن يمل من طول المده بالغربه بس مادري جنه راحه نفسيه.. هذا رايي يمكن لأنه آنا أحب الهدوء!!

الله يسهل عليك ويوفقك مورو احب سوالفك ههههههههههههههههههههههههههههههه

Orangiya

هلا اختي mr000 ... اييي والله احسن وقت الايستر فعلاً ماكو زحمة والجو حلوو ربيعي .. لا شمس حادة ولا ثلج صقيع ..

بلاك بول رحت لها .. ونااسة .. بس ززززحمة موت !! ودي اروح ألتون تاور يمدحونها بعد .. يم مانشستر ..
وودي اروح بعد اسكتلندا .. ان شالله اذا الله كتب لنا ..

وصح كلامج مو ضيقة خلق بالغربة ،، الجو حلو والطلعات وناسة وتجربة يديدة اصلاً .. :)
والاهم بعيد عن الروتينيات و الزوارات والرسميات بالديرة !! انا مثلج احب الهدوء :)

mr000

هلا خواتي اشلونكم.. ان شاءالله يوم الأثنين الياي ولدي رايح غلاسكو مؤتمر العلاج الطبيعي 10 أيام... عاد اشكثر حاول يقنعني أروح معاه بس قلت لامابي برد وايد وغلاسكو مو حلوه وايد وولدي عنده مدرسه بتخلص اجازته بعد الكريسمس ..يعني طلعت 60 عذر وألحين متحسسسسسسسسففففففففه... يالله ميخالف الله مو كاتب ان شاءالله أروح بالأيستر الياي!!انزين بسألج organiya عيالهم اشلون جذيه يطاوعون ويسمعون الحجي يعني بالمحلات لي سمعت صوت ياهل يبجي بشكل مزعج والله لازم يطلع عربي وهالصراخ كله علشان يشترون له شي يبيه يعني ماأشوف عيالهم يسوون جذيه.. والله حتى كلبهم تكرمون يسمع الكلام لي قالتله راعيته sitودشت السوبرماركت ظل واقف بره ينطرها لي تطلع ...ولاحظت حتى عيالهم البيبي يعني أقل من سنه ماشاءالله يقعد بالحديقه أو بمطعم وتوكله الأم وهو شحليله ماشاءالله ياكل بشهيه مفتوحه .. يضيق خلقي لما أشوفهم أتذكر اشلون بنت ولدي عسره بالأكل وكلشي ماتحب ويقولون وكلوهم خضره وفواكه غصب انزين شالفايده لما ترجعه كله...ماشاءالله على عيالهم تربيتهم حلوه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.