احصلي على لقب متدينه !!!!!

أم العزيز

أنا ما احب أقول هذا الإنسان متدين وهذا الانسان غير متدين بصراحه حصرنا المتدينين في هذي الكلمة الدين اذا غلط تصير كارثة لانه دين ومالزم يغلط والمنزهين عن الغلط هم الملائكة وليس البشر وصارهذا اللقب يعطيه ساعات اكبر من حجمه شللللللون لا تفهموني غلط اقصد في ناس مثلا يسمعون موسيقى بالسيارة اذا ركبت خالتهم مثلا وهي تملك لقب متينه في بعض الناس ما يصكون المسجل احتراما لها بل خوفا منها وكأن لي نزلت من السيارة ما في رب يراقبها بطلت الموسيقى مرة ثانية يعني راح تاخذ اثم الموسيقى واثم على الخوف من غير الله سبحانه وهذا رايي ما ادري انا أفضل لقب مسلمة لان متدين كلمة تخص أما مسلم كلمة تعم ونحن لسنا رهبان كنيسة اما العبادة او الحياه انا قبل لا أطرح جربت الموضوع على نفسي كل عايله فيها ناس مظهرها متدين وفي ناس عاديين وهذا الي كنت ما حبه يعني البنت الي تروح السينما مثلا ما يصير تروح درس البنت المنقبة ما يصير تحضر عرس انا مادري اذا كنت صح أو خطأ بس راح اذكر لكم تجربتي يمكن أفيد واستفيد

انا عشت وتربيت في بيت محافظ جدا معتدل في عباداته لا نترك ولا نكثر في النوافل بس تربينا وتتأسسنا على التسماح والخلق الحسن الحمد الله أصلي فرضي وأصوم أزكي بس ادعولي احج كانت في حريات في البيت مفتوحة لي مثل مشاهدة الافلام والمسلسلات وسماع الموسيقى والرسم وكان اللفزيون مومثل ألحين ألف قناه لي يحطة تلفزيون الكويت نشوفه يذكر علي امي ماحطت الستلايت الا وأنا برابعه ثنوي المهم تميت على هذا المنوال لي أولى معهدبعدين لبست العباة بروحي وصرت أصلي أكثر بس هم في ملهيات لاهيتني يمكن انا من عمري ما حب الاغاني وايد بس استانس اروح اعراس لين صار عمري 25 بدى يخف عندي حب الدنيا وصارت حيانتي منظمة أكثر كان يوم ميلادي ونحن في عايلتي مانهتم من هالنوع من الاحتفاليات ولكن بيني وبين زوجي اندز رسالة كل عام وانت بخير وكانت خامس سنة زواج يعني بدى الدلع يروح وطلعت الصجية زعلت وكان اذان المغرب صليت وقعت انطره يرجع من دوامه عشان مزهبتله هاذيك الخناقة بس سبحان الله انا من الناس علي الورقة والقلم ما يطيحون من إدهم قعدت احسب عمري كم بقالي على السبعين وقعدت أطالع الورقه وابكي وساتغفر مستانسة في يوم ملادي وما كأنه وراي موت واستمريت بالتفكير في المضوع شهور شلون ابدي مع ربي صفحة جديده بعد التوبة شلون انهي حياتى من المباحات الكثيرة والمعاصي الصغيرة يعني الواحد مولازم يعمل كبيرة عشان يتوب وجت الحل بإني ادور صحبة صالحة وقمت اترجى بنات اعرفهم متدينات يدلوني على درس مناسب لي بس بدون جدوى وكان الرد ليلحين اذكره من وحدة الله يغفر لها قالت لي انت تروحين سينما فما كوفايدة زعلت على نفسي وعليها يمكن أنا اروح اسينيما لكن عمري ما تركت صلاتي على فلم اترك الفلم واصلي وارجع بس غيري تسولف وتلهيها السوالف وتصلي متأخر هذا مو حرام المقصد ان المحاسب رب العالمين واذا طلب منك احد طريج صلاح لا تبخلين عليه بعدها يسرلي ربي اني ألقى درس يناسبني وصارلي سنة اروح وتوقف في الصيف وانا مشتاقة صرت اكثر من السنيما والحمد الله ....... طبعا انا ألحين افتخر بأني مسلمة ومو متدينة ولكن مسلمة تسعى للإيمان وفي قلبها ما في إلا الرحمن سبحانه ..... وراح أقولكم شنو سويت عملت أفكار عانتني ويمكن تفيدكم انشاء الله .....
1-تركت صديقات الدنيا وصار بيني وبينهم السؤال والمعروف فقط لا التبعية
2-صار التزامي في عباتي أكثر لما اطلع احب ان يكون شكلي مسلمة وامشي وانا فخورة
3-دورت على منتدى يفيدني واستفيد منه وبنفس الوقت يكون لي متفس انكر فيه المنكر وابحث عن الأجر
4-صرت اروح درس اسبوعيا
5-قمت ازيد من نوافل الصلاه
6-احاول اني اصلي الصلاة في وقتها
7-عملت جدول احافظ من خلاله على صلاه الفجر والصحى والوتر
8-كتبت اهم الأدعية اليومية على بطاقات ووضعتها في كل مكان يجب الدعاء فيه يعني على الباب دعاء الخروج وهكذا
9-الحفلات والمناسبات الخاصة حطيت لها وقت بحيث يكون وجودي خارج المنزل ساعتين فقط إلا اذا كان عرس قريبجدا مني واحنا ما شاء الله بين العرس والعرس خمس وفيات
10-قمت اصل رحمي اكثر
11-احاول دايم اغظ البصر وصرت اعود نفسي على الصمت فاتبع قول الرسول عليه الصلاه والسلام قل خيرا أو اصمت
اكتبها على ايدي لما اطلع في زيارة فكل ما بقيت اتكلم اطالعها فأصمت اذا الكلام ما لا لزوم
12-اتبعت قول الرسول صلى الله عليه وسلم في تفسير الحديث ان للخادم سبعين غلطة اغظ البصر عنها
13-اتبعت قول الرسول صلى الله عليه وسلم حب لي أخيك ما تحبه لنفسك
14- عمل جدول لقرآة القرآن
15- بالقرب من سريري في سورة الكهف ليوم الجمعة وسورة الملك لكل ليلة وفي دوامي حاطة سورة الضحى لقراءتها بعد صلاه الضحى
:dddds::ggdw::dddds::ggdw::dddds::ggdw:

التعديل الأخير: