الفخر لمن قام لصلاة الفجر

A5tsloom

السلام عليكم
كيف حالكم خواتي العضوات
من كم يووم وانا افكر بطرح موضوع جديد :bbbiu:
وفكرت اني اكتب لصلاه الفجر الي الكثير منه يضيعها او يصلي مع وقت الدوام مع الاسف :(

*الفخر لمن قام لصلاة الفجر :)

☀☀☀✧✩✧☀☀☀
دمعة على صلاة الفجر
☀☀☀✧✩✧☀☀☀

إنها ظاهرة معاصرة مؤلمة، لو قيلت هذه العبارة في القرون الأولى لما كان لها معنى؛ لأن عدد المسلمين هو نفسه عدد المصلين، وعدد المصلين هو نفسه عدد المسلمين .

لكن هذه العبارة في العصر الحديث صار لها معنى مؤلم، ومدلولات خطيرة، فالفرق بين عدد المسلمين وعدد المفرطين في الصلاة منهم كبير! :eh_s(2):

فلا يشغل عدد المصلين في صلاة الفجر ربع أو ثُمن مساحة المسجد، وفي صلاة الجمعة ترى المساجد لا تكفي المصلين، حتى تمتلئ بهم الطرقات، فأين ذهب نصف هذا العدد بل رُبع هذا العدد في صلاة الفجر؟! :bbbiu:

هذه وغيرها شواهد محزنة تدل على تفريط كثير من الناس في الصلاة، ولو تساءلنا عن أسباب هذه الحالة في أغلب بلاد المسلمين، وكثير من المجتمعات الإسلامية في غير بلاد المسلمين، فسوف تجد أنها تدور حول :

- الجهل بمكانة الصلاة .
- وضعف دور الأسرة في تربية الأبناء على الصلاة،
- ضعف الخشية والخوف من الله ،
-ومحاربة النظم العلمانية للدين،

هناك محاور أخرى ولكت المحاور السابقة لها الدور الأكبر في تفريذ هؤلاء في الصلاة .

۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞۩۞
كتبت الموضع في هاذت القسم عشان نتناقش مع بعض في هاذي المسأله ونشوف حلول للقيام لصلاة الفجر
اسال الله ان يرزقنا خير الدنيا والاخره :yaaaaaarb:

manoooram

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة & الازياء والا
الله يجزاج ألف خير على الموضوع

المشاهدين 45 والمشاركين 6 مع الأسف وايد بنات مايصلون خير شر بس برمضان تهل عليهم الديانه والمصيبه يقولون ليش مالنا حظ ليش النحس دوم حليفنا ليش انا مخنوقه مهمومه ليش للحين ماتزوجت شوفي اعمالج بالاول شنو وشنو مسببات هالامور النميمه الغيبه الحسد الحقد القذف بشرف الاخرين التشهير بالاخرين الابتعاد عن طاعة الله مثل الصلاة وهجر القرآن وعدم الطهاره وسواد القلب

A5tsloom

المشاهدين 45 والمشاركين 6 مع الأسف وايد بنات مايصلون خير شر بس برمضان تهل عليهم الديانه والمصيبه يقولون ليش مالنا حظ ليش النحس دوم حليفنا ليش انا مخنوقه مهمومه ليش للحين ماتزوجت شوفي اعمالج بالاول شنو وشنو مسببات هالامور النميمه الغيبه الحسد الحقد القذف بشرف الاخرين التشهير بالاخرين الابتعاد عن طاعة الله مثل الصلاة وهجر القرآن وعدم الطهاره وسواد القلب

الله يهديهم يارب :yaaaaaarb:

عـسـلا

اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

جزاج الله خير

انا أأخرها بعض الاحيااان بس ان شاااء الله بلتزم فيها خلالاص ماعااد راح أأخرها
بأذن الله الله ينفع بك يارب وجزاك الله كل خيييييييير