كل شي يخص الصف الرابع الابتدائي (امتحانات طلبات استفسارات )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رياضيات الصف الرابع : المعادلات
• معنى المعادلة: إن المعادلة الرياضية هى علاقة (جملة) رياضية بها رمز أو أكثر وتتضمن علاقة التساوى (=) وهذه الرموز تسمى "مجاهيل"

(1) اختر المعادلة التى تعبر عن الموقف التالى :
مع أحمد 50 جنيها اشترى قميصا بمبلغ وتبقى معه 9 جنيهات
(أ) س- 9 = 50 (ب) س+ 9 = 50 (ج) 50 – س = 9

(2) أى المواقف يعبر عن المعادلة التالية: 32 – س = 27
(أ) فصل به 32 طالبا تغيب منهم س , فكان عدد الحضور 27
(ب) فصل به عدد من التلاميذ تغيب 27 وكان عدد الحاضرين 32
(ج) فصل به 32 بنتا وانضم اليهم س من البنات فكان العدد 27

(3) أكتب موقفا يعبر عن المعادلة التالية : ب - 7= 43
-----------------------------------------------------------------

(4) كون معادلة تصف كل حالة :
(أ) عدد يضاف اليه 7 ليكون الناتج 18 --------------------------
(ب) عدد يقسم على 5 فبكون الناتج 7 ----------------------------
(ج) عدد يطرح من 74 ليكون الناتج 47 -------------------------
(د) عددان مجموعهما 70 وأحدهما 17 -------------------------

* حل المعادلات:-
حل المعادلة : هو ايجاد قيمة المتغير فى المعادلة

(1) أكمل لحل المعادلة
ص+ 10 = 22 نطرح 10 من الطرفين
ص + 10 – ------ = 22 – -----
ص = ------ ويكون حل المعادلة ص = -----


(2) س – 5 = 14 بإضافة 5 إلى الطرفين
س-5 + 5 = 14 + -------- أى أن س =--------

(3) 5ص = 45 بقسمة الطرفين على 5
5 ص ÷ ---- = 45 ÷ ----- إذن ص = -----

(4) ( ما العدد الذى نقسمه على 3 ليكون الناتج 9 )
ل ÷ 3 = 9 بضرب الطرفين فى 3
3 ل ÷ ---- = 9 × 3 إذن ل = ------

(5) 2س + 7 = 19 بطرح 7 من الطرفين
2س = ------ بقسمة الطرفين ÷2 إذن س = -----

(6) حل المعادلات
(1) س +1 = 9 (2) س – 1 = 9
(3) 2ص= 10 (4) ع ÷ 3 = 8
(5) 2س + 5 = 17 (6) 7 + 2ص = 9
(7) 4أ – 7 = 1 (8) 9 + 3ب = 72

(7) اختر الاجابة الصحيحة:
(1) حل المعادلة س +5 = 8 هو --- ( 5 , 8 , 13 , 3 )
(2) حل المعادلة 9 – س = 4 هو --- ( 5 , 4 , 9 , 13 )
(3) حل المعادلة س ÷ 5 = 10 هو --- ( 10 , 2 , 20 , 50 )
(4) حل المعادلة 3س = 12 هو ---- ( 4 , 12 , 36 , 15 )
(5) حل المعادلة 2س – 1 = 3 هو --- ( 2 , 3 , 4 , 5 )
(6) حل المعادلة 3س + 5 = 14 هو --- ( 24 , 9 , 3 , 1 )
 

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الورقة الأولى
Vocabularyالمفردات
A) Fill in the spaces with words from the list : املأ الفراغات بكلمة من القائمة
( Favourite- sunshine- hive- before- delicious )
1-I clean my teeth……………….bed.
2-She likes walking in the………………….
3-Bees make honey in the……………………
4-Swimming is my…………………..sport

B)Put these words in the right boxes: ضع الكلمة المناسبة تحت المجموعة الخاصة بها
( sunny – honeycomb – falcon – hot – hive – parrot )

Bees Birds Weather



1)Put these words in the right boxes:

( half-time – snake – earrings – lizard – goal – blanket )

Animals Football Match Present


Structureالقواعد
2) Choose the correct word:اختار الأجابة الصحيحة بين الأقواس
1- Salem wants to ( going – goes - go ) to Green Island.
2- I like ( paint – painted - painting ) pictures.
3- Bees fly from flower to flower ( from – in - on ) sunny weather.
3) Choose the correct word:

1- The desert is the ( hot – hotter - hottest ) place.
2- The snake is ( clever – cleverer - cleverest ) than the lizard.
3- She likes walking ( on – over – at ) the beach.


Language functionالوظائف اللغوية
1) Complete the dialogue:أكمل الحوار
A : My favourite sport is playing tennis. My favourite food is pizza
B : -------------------------------------------------------------------
------------------------------------------------------------------
A : I hurt my finger. I broke my leg
B : ------------------------------------------------------------------
---------------------------------------------------------------------------
2) Complete the dialogue:
A : When -------------------------------------------------------?.
B : I was born on Dec.17th .
A : I'm tired . / I'm hungry / I'm bored
B : Let's --------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------.

1) Match the following utterances: أوصل الجمل1 بما يناسبها من الجمل 2
( 1 ) ( 2 )
1- Hello I'm Ali ( ) Be careful.
2- Thank you for the nice present. ( ) OK.
3- Let’s go shopping. ( ) I don’t know.
4- I'm going to climb the mountain. ( ) welcome.
( ) Nice to meet you Ali.

Set Book أسئلة عامة على الدروس
1) Answer the following questions:
1- Where does honey come from?
It comes …………………………………………………………
2- Who is Zaid Al Refai?
He is …………………………………………………………
3- What do you like doing to keep fit?
I like …………………………………………………….
4- What is the tallest animal?
It's …………………………………………………..………….




الورقة الثانية
Comprehension- الأستيعاب
تقرأ القصة باستيعاب جيدا ثم يتم الأجابة على الأسئلة من القطعة مباشرة
1)Read the following passage then answer the questions:

Zed Al-Refai is from Kuwait. He was the first Arab to climb Everest. Everest is the tallest mountain. Zed climbed Everest in May 2003. He took about sixty-one days to reach the top of the mountain. Our country is very proud of him because he put the flag of Kuwait on the top of Everest.

A) Answer the following questions:
1- When did Zed climb Everest ?


2- Why is Kuwait very proud of Zed AL-Refai ?

B) Mark (  ) or (  ):

1- Zed is from Bahrain. ( )
2- He took about 61 days to reach the top. ( )
3- Everest is the shortest mountain. ( )
Compostion - التعبير
1) Re- order the words to make correct sentences:ترتب الكلمات لتكون جملة مفيدة

1- changes – The – colour – lizard – hide - to.
--------------------------------------------------------------------------------------------------
2- see – What – Green – you – Island – at - can ?
--------------------------------------------------------------------------------------------------
3- a book – I'm – about – reading – mountains .
--------------------------------------------------------------------------------------------------
4- nice – to – It's – you – meet
-----------------------------------------------------------------------------------------
5- June 12th – Ali – on – born – was
-----------------------------------------------------------------------------------------------
6- are – What – going – you – eat – to ?
----------------------------------------------------------------------------------------------------



II-Handwriting & Punctuation
A)Write the following sentence in cursive:
يجب كتابة الجملة بخط مشبك على السطرين
1- Mum likes walking on the beach.




B) Punctuate the following :
english is my favourite subject

علامات الترقيم
- النقطة ( . ) و توضع بنهاية الجملة The man wash the car .
– عند الأختصارات Mr. Dr.
الحروف الكبيرة :capital letters
توضع ببداية الجملة سواء كانت كلمة أو اسم او سؤال
– عند الأسماء للعاقل (( Sami – Nora – Ahmed ……
– – أسماء المواد الدراسية ( English – Arabic – Science
– Dinnar – Riyal - Dollar– العملات
– – الألقاب ) Mr. Dr.
– ) - الضمير ( I )
– – أسماء الدول ( Kuwait - Qatar
– – أسماء المناطق ) Salmiya - Kaifan
– –المبانى ذات الأسماء (المبنى وحده لا يكتب بحرف كبير مالم يكون اسم قبله AlAdan Hospital – Bandar Schoo;

الفاصلة ( , ) عند تعداد الأشياء
Ali,Ahmed,Nasser and Omar are friends.
علامة الأستفهام ( ؟ ) بعد السؤال
When were you born?
علامة التعجب ( ! ) عند الأنتباه للشى أو التحذيرLook out ! Listen !
– عند التعجب
– It's a beautiful garden !
 

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Name:-----------------------------------Class: 4 / ------
Life Skills.( 30 Marks)
Match Utterances: (4 x 3 )=12m

-I like cleanliness. ( ) Swimming is my hobby.1

2-i love sport clubs ( ) I always wash my hands

3- We never play in the kitchen ( ) It's always clean and tidy.

4- My father likes our neighbor hood. ( ) It's not safe.


Complete the dialogue.(3x3 )=9m
A: I want to be strong and healthy
B:………………………………………………………….

C: Do you play on the road?

B: -----------------------------------------------------.

N: Let's go to the Zoo!.
M : -----------------------------------------------------------


What would you say in the following situation.( 3x3)= 9m

1- Salem is playing with fire.

--------------------------------------------------------------------------------

2 – Your friend is in the hospital .

--------------------------------------------------------------------------------

3- Boys are throwing litter on the beach .

--------------------------------------------------------------------------
 

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:p_03BA:بناتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
ادعو حق ولدى ينجحححححححححححححححححححححححححححححححح:q8:
 
إنضم
9 فبراير 2009
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رياضيات الصف الرابع : المعادلات
• معنى المعادلة: إن المعادلة الرياضية هى علاقة (جملة) رياضية بها رمز أو أكثر وتتضمن علاقة التساوى (=) وهذه الرموز تسمى "مجاهيل"

(1) اختر المعادلة التى تعبر عن الموقف التالى :
مع أحمد 50 جنيها اشترى قميصا بمبلغ وتبقى معه 9 جنيهات
(أ) س- 9 = 50 (ب) س+ 9 = 50 (ج) 50 – س = 9

(2) أى المواقف يعبر عن المعادلة التالية: 32 – س = 27
(أ) فصل به 32 طالبا تغيب منهم س , فكان عدد الحضور 27
(ب) فصل به عدد من التلاميذ تغيب 27 وكان عدد الحاضرين 32
(ج) فصل به 32 بنتا وانضم اليهم س من البنات فكان العدد 27

(3) أكتب موقفا يعبر عن المعادلة التالية : ب - 7= 43
-----------------------------------------------------------------

(4) كون معادلة تصف كل حالة :
(أ) عدد يضاف اليه 7 ليكون الناتج 18 --------------------------
(ب) عدد يقسم على 5 فبكون الناتج 7 ----------------------------
(ج) عدد يطرح من 74 ليكون الناتج 47 -------------------------
(د) عددان مجموعهما 70 وأحدهما 17 -------------------------

* حل المعادلات:-
حل المعادلة : هو ايجاد قيمة المتغير فى المعادلة

(1) أكمل لحل المعادلة
ص+ 10 = 22 نطرح 10 من الطرفين
ص + 10 – ------ = 22 – -----
ص = ------ ويكون حل المعادلة ص = -----


(2) س – 5 = 14 بإضافة 5 إلى الطرفين
س-5 + 5 = 14 + -------- أى أن س =--------

(3) 5ص = 45 بقسمة الطرفين على 5
5 ص ÷ ---- = 45 ÷ ----- إذن ص = -----

(4) ( ما العدد الذى نقسمه على 3 ليكون الناتج 9 )
ل ÷ 3 = 9 بضرب الطرفين فى 3
3 ل ÷ ---- = 9 × 3 إذن ل = ------

(5) 2س + 7 = 19 بطرح 7 من الطرفين
2س = ------ بقسمة الطرفين ÷2 إذن س = -----

(6) حل المعادلات
(1) س +1 = 9 (2) س – 1 = 9
(3) 2ص= 10 (4) ع ÷ 3 = 8
(5) 2س + 5 = 17 (6) 7 + 2ص = 9
(7) 4أ – 7 = 1 (8) 9 + 3ب = 72

(7) اختر الاجابة الصحيحة:
(1) حل المعادلة س +5 = 8 هو --- ( 5 , 8 , 13 , 3 )
(2) حل المعادلة 9 – س = 4 هو --- ( 5 , 4 , 9 , 13 )
(3) حل المعادلة س ÷ 5 = 10 هو --- ( 10 , 2 , 20 , 50 )
(4) حل المعادلة 3س = 12 هو ---- ( 4 , 12 , 36 , 15 )
(5) حل المعادلة 2س – 1 = 3 هو --- ( 2 , 3 , 4 , 5 )
(6) حل المعادلة 3س + 5 = 14 هو --- ( 24 , 9 , 3 , 1 )

من صججججججججكم هذي دروس رابعه ابتدائي :eh_s(1): يمااا شنو هذاا والله دروسي لما كنت ثالثه علمي حراااااااااام شنو هذااا يعلهم ما يربحوون ... انا عندي ولد وبنت باولى وثانيه ابتدائي .. شكلي باخذ عيالي وبروح السعوديه ندرس هنااك للثانويه .. يمه شنو هذااا والله لو عباقره ما استوعبو هالدروس هذي
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جورية2

 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

حبيباتي وخواتي اللي تبي مني اي شي ترسل لي رساله عالخاص لان الفترة اليايه راح ادش ان شالله يوميا لكن راح يقل دخولي النت وان شالله اجيك عالرسايل عالسريع

واعذروني وابي منكم الدعاااء لي ولعيالي

ربي يوفق عيالي وعيالكم
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يعطيكم العافية


بنات شنو قواعد الانجليزي المقررة على صف رابع
 

الحراير

New member
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
19,592
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
@في منتديات كويتيات@
يعطيكم العافية


بنات شنو قواعد الانجليزي المقررة على صف رابع

هلا وغلا شلونج حبيبتي

والله ماعرف بالضبط لاني حاطه مدرس لولدي وان شاءالله البنات مايقصرون
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
جورىة2 : جزاج الله خير

ام عبووووود يعل ربي يوفق عيالج وعيالنا وعيال المسلمين

ماريمار: القواعد علميه الأسس وراح ادور واحطهم لج ان شاء الله
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
من صججججججججكم هذي دروس رابعه ابتدائي :eh_s(1): يمااا شنو هذاا والله دروسي لما كنت ثالثه علمي حراااااااااام شنو هذااا يعلهم ما يربحوون ... انا عندي ولد وبنت باولى وثانيه ابتدائي .. شكلي باخذ عيالي وبروح السعوديه ندرس هنااك للثانويه .. يمه شنو هذااا والله لو عباقره ما استوعبو هالدروس هذي

هلا اختي
عيل ماشفتي علوم خااامس.... أحياء ولا سااابع
 

Um Hasan

New member
إنضم
1 أبريل 2009
المشاركات
663
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
تصدقون ان ولدي لي اليوم مداوم :( عشان ياخذ الجدول
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
يعطيكم العافية


بنات شنو قواعد الانجليزي المقررة على صف رابع



Example:
1 – He ( like – likes – liking ) swimming .
2 – She ( playing – plays – playing ) tennis .
3 – It ( drinks – drink – drinking ) water .
4 – Salem ( like – likes – liking ) doing exercises .
** He – She – It – names ----------- > the verb takes ( s )
1 - Do you (like – likes – liking ) ice cream?
2 – They ( swim – swims – swimming ) .
3 – We ( play – plays – playing ) football .
4 – I ( like – liking – likes ) birds .
5 – Amal and Sara ( plays – play – playing ) tennis .
** you – they – we – I --------------- > the verb is same
-----------------------------------------------------------------------------

1 – It ( is – are ) drinking water .
2 – She ( is – are ) reading a book .
3 – He ( is – are ) writing his homework .
** It – She – He ------------ > is
1 – They ( is – are ) playing basketball .
2 – We ( is – are ) going to play tennis .
3 – You ( is – are ) nice boy .
** They – We – You ------------ > are
-----------------------------------------------------------------------------

1 – I ( have – has – was ) a black hair .
2 – We ( have – has – was ) a good teem .
3 – You ( have – has – was ) a big car .
4 - They ( have – has – was ) a homework to do .
** I – We – You – They ----------- > have
1 – It ( have – has – was ) a black hair .
2 – She ( have – has – was ) a big eyes .
3 – He ( have – has – was ) a big car .
** It – She – He -------------------- > has


1 – I am ( eat – eats – eating ) a big sandwich .
2 – It is ( drink – drinks – drinking ) water .
3 – He is ( write – writes – writing ) his homework .
4 – She is ( do – does – doing ) exercises .
5 – They are ( play – playing – plays ) football .
6 – We are ( play – playing – plays ) a computer game .
** I + am + ing
** She – He – It ------- > is + ing
** They – We ---------- > are + ing
-----------------------------------------------------------------------------
1 – Sami likes ( do – doing – does ) exercises .
2 – Amal and Sara like ( do – doing – does ) exercises .
** Name + verb + ing
-----------------------------------------------------------------------------
1 – Sami ( go – is going ) to go to the gym .
2 – Sara and Amal ( go – going – are going ) to play tennis .
** name ---------- > is + ing
**names -------- > are + ing
-----------------------------------------------------------------------------
1 – The baby ( has got – have got ) brown eyes .
2 – They ( has got – have got ) black hair .
** It – She – He -------- > has
** I – We – You – They -------- > have
-----------------------------------------------------------------------------
1 – I was born ( in – on ) May 5th .
2 – I was born ( in – on ) May .
2 – We visit our Aunt ( in – on ) Friday .
4 – I was born ( in – on ) 1980 .
منقووول
 

Um Hasan

New member
إنضم
1 أبريل 2009
المشاركات
663
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
صراحة ... نفسيتي حدها زفت :(
حتى بالبيت لما براجع له ... ما يرضى ؟؟؟ يقول توني راد من المدرسة ... حرام عليهم
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
السلام عليكم
هذا اختبار للغة العربية الفترة الاولى
بس بالنسبة للمواضيع دائما يكون فيه موضوع خارجي وموضوع من دروس المقرر
وزارة التربية
اختبار الصف الرابع الابتدائي
الورقة الأولى : الكتابة ( التعبير الإنشائي – الخط – الإملاء)

أولا: التعبير الإنشائي :
" حب الوطن من الإيمان فيجب ان نعمل على رفعة الوطن ، وتقوية الأنتماء إليه"
اكتب خمس جمل مترابطة عن (حب الوطن وما واجبك نحوه ) مستخدما علامات الترقيم المناسبة .
( 10 درجات )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

ثانيا : الخط العربي :
( 5 درجات )
- اكتب ما يأتي بخط النسخ مرة واحدة :
- ( نظافة البيئة وحمايتها من التلوث مسئوليتنا جميعا ).
- ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
ثالثا : اكتب ما يملى عليك : ( 15درجة)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ




وزارة التربية
اختبار الصف الرابع الابتدائي
الورقة الثانية الفهم المقروء واستيعابه والتعبير اللغوي )

-اقرأ الفقرة الآتية ، ثم أجب عما بعدها من أسئلة :
الرحمة صفة جميلة تدل على رقة القلب، وشدة العطف، ولها جزاء عظيم عند الله وثواب كبير، و بها يسعد المجتمع وتقوى الروابط، وينتشر الأمن والسلام. والرحمة من صفات الله تعالى فهو " الرحمن الرحيم " وقد قال تعالى : " ورحمتي وسعت كل شيء " والنبي الكريم قدوة لنا في الرحمة ، ولذلك قال عنه الله تعالى:" بالمؤمنين رءوف رحيم " فيجب أن تسود الرحمة ، في مجتمعنا بين أفراد الأسرة والأقارب والجيران وبين الناس جميعا .

س1- ضع عنوانا مناسبا للفقرة السابقة .
.................................................. ........................

س2- أكمل ما يأتي : 4
ب-الرحمة صفة جميلة تدل على............... القلب وبها يسعد ..............
ت-الرحمة من صفات الله تعالى فهو .................. و...................

س3- بم تنصح زميلا لك رأيته يعذب حيوانا ؟
.................................................. .....................1

س4- ضع علامة ( ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( ) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي : 3
أ- الرحمة صفة من صفات الله . ( )
ب- تؤدي الرحمة إلى تفكك المجتمع . ( )
ج- الرحمة عامة للإنسان والحيوان والنبات والبيئة. ( )




س5- ضع خطا تحت الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتي:
أ‌- ضد الرحمة (الحب – القسوة – العدل - الكرم )
ب‌- مرادف "تسود " ( تضعف – تنتشر – تنتهي – تبدأ)
ت‌- مفرد " الروابط "
( الرابط – الربط – الترابط – الرابطة)

ج-وظف كلمة (السلام ) في جملة تامة من إنشائك .
.................................................. ....................

س6- صل بين الجملة من المجموعة (أ) والتكلمة الصحيحة لها من المجموعة (ب )

( أ ) ( ب)
النبي ينتشر في المجتمع المتراحم

الأمن تطهر أموال المسلمين

الرحمة "بالمؤمنين رءوف رحيم"

لها جزاء عظيم عند الله



ثانيا : التعبير اللغوي :
1- ثن الجملة التالية وغير ما يلزم .
هذه هي البنت التي ترحم الحيوان .
-المثنى :................................................. ..
2-اطلب من صديقك أن (يرحم الضعفاء ) مستخدما أسلوب الأمر.
.................................................. .......................
3- انه زميلك عن ( إزعاج الجيران )
.................................................. ........................
4- تعجب من (عظمة الأم )
.................................................. ........................

6- صل كل ضمير من المجموعة (أ) ما يناسبه من المجموعة(ب)

( أ ) ( ب )
هم يعطف على والديه
هما يحترمن حقوق الجار
رجال يرحمون المساكين

هن يساعدان كبار السن


س:7 أكملي الجمل التالية بما هو مطلوب مما بين الأقواس : 2

1: لعب الولد الكرة ............ الحديقة . ( حرف مناسب )
2:المسلم ...........يقطع الزرع . ( أداة نفي )
3: ........... المزارع الأشجار . ( فعل )
4:.............ورود جميلة . (اسم إشارة )

س7: بيني نوع كل جملة مما يأتي : 2
1: زراعة الشوارع تضفي جمالا للبلاد. نوع الجملة :........................
2: قطفت البنت الوردة من الحديقة . نوع الجملة :..........................


8- اجعل الجملة التالية جملة فعلية وغير ما يلزم :
" الله يكافئ الراحمين بالجنة "
.................................................. ....................
9- ضع سؤال مناسبا للجملة التالية :
- الجنة هي جزاء الراحمين .
.................................................. ...................
منقووول
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
صراحة ... نفسيتي حدها زفت :(
حتى بالبيت لما براجع له ... ما يرضى ؟؟؟ يقول توني راد من المدرسة ... حرام عليهم

ماعليه يقلبي
فتره وتعدي اذكري ربج وادعي الله ان ربي يمسح عليه ووفقه وان شاء الله يالغالية ربي ما يخسر التعب.
 

um hamed

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
1,362
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنااات المدرسه ما وزعت على عيالكم ورقه فيها موقع التوجيه الفني للعلووم
تقدرون تشوفون طريقة الامتحانات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.