قصة لطيفة بعنوان سلمان و آمنة

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
:hearting:


شلونكم بنات
أحب أحيي اللي شاركوني بقصتي السابقة
,, آه لو أحبتني ’’
و الحين حابة أرحب فيكم بقصتي اليديدة

سلمان:eh_s(21):وآمنة

تدور أحداث القصة حول شاب ,, ذكي و ناجح
و لكن...

هذا الي راح تعرفونه بالقصة

تابعوها معااي..

:yaaaaaarb: و اتمنى من كل قلبي انكم تستمتعون بشخصياتها و أحداثها


 

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
خلكم الحين مع سلمان و آمنة
الجزء الأول

(سلمان الحسن شاب في السابعة عشرة من عمره , و هو من عائلة متوسطة الحالة المادية , لديه ثلاثة أخوة , شقيقه الأكبر يدعى براك يليه شقيقه عيسى ثم سلمان تليه شقيقته الوحيدة المدللة ندى).
(سلمان يتيم الأب , فكان شقيقه براك الذي يكبره بخمسا و عشرون عاما بمثابة الأب له , حيث كان براك يقطن و زوجته و أولاده بالمنزل ذاته , لأن براك / وبعد وفاة والده و زواج شقيقه عيسى و عيشه خارج البلاد , أراد أن يكون مسؤولا عن سلمان و ندى , فسلمان شاب مستهتر يحتاج للنصح و الرعاية , و ندى فتاة صغيرة تحتاج للحنان و الإهتمام).
(في احدى الايام/دخل سلمان غرفته بعد قدومه من المدرسة , وارتمى على سريره وصار يتحدث بالهاتف).
سلمان: هلا , هلا , ابوي انتي , شلونج , شالدنيا فيج , لو تدرين شرهتج شكثر غاليه علي , لا ولا يهمج , الله سامحيني عاد.
(فتح باب غرفة سلمان فجأة , واذا بشقيقه الاكبر براك يدخل , عندما رآى سلمان براك قفز من على سريره واقفل الخط).
(صرخ براك قائلا): سلمانو , شقاعد تسوى , ما تيوز من خرابيطك انت؟ قوم ادرس , يوز من هالشغله الله لا يباج فيك.
(كان سلمان يقف مستقيما منزلا رأسه /فقال): ان شاء الله.
(خرج براك واغلق الباب بقوة , فتنهد سلمان قائلا): اف اشوه , الحمد الله ان درجاتي زينه , ولا جان عطاني محاضره بالتخطيط للمستقبل نفس ما كان يعطي عدول.
(فتح عادل باب الغرفة وقال): شفيه عدول؟
سلمان: اعوذ بالله , شفيكم علي انت وابوك جنكم القدر المستعيل.
(عادل متذمرا): شفيه ابوي بعد , وليت..
سلمان: يا معود طاح علي قاعد اسولف مع الصاحبه و توهقت , عاد مو شي زفني زف , كليتها عدل.
(أخذ عادل يشمت بسلمان قائلا): ههااااااي تستاهل , على شان تيوز , و بعدين لا تقرض فيني مره ثانيه.
(عصرا / عند انتهاء سلمان من مراجعة دروسه , توجه ليجلس مع والدته في غرفة المعيشة).
(بدأت أم براك تصب لسلمان الشاي و تسأله قائلة): ها يمه سلمان , درست؟
سلمان: اي خلصت , بركات دعوااتج يا ام براك.
(مدت أم براك يدها لتناول سلمان الشاي و قالت): يمه امتحاناتك متى تخلص؟ ريضه؟
(أخذ سلمان الشاي من يدها و أجاب والدته قائلا): لا مو ريضه , الاسبوع الياي اخلص , الاثنين ان شاءالله , ليش؟
أم براك: على شان نسافر لندن , نشم هوى/ و نشوف اخوك.
(سلمان متذمرا): ولييييت , تره والله يما زهقت عيشتي من لندن! كله لندن! ملينا زهقنا.
أم براك: يو يا يمه على شاني , يعني شلون! ما أشوف أخوك؟!
(سلمان غاضبا): يما الصراحه , المفروض هو ايي يشوفج , مو تقعدين انتي تسافرين له , ما فيه خير الصراحه.
ام براك: بس عاد سلمانو , استح على ويهك , اخوك العود هذا.
(بعد مضي فترة لانتهاء امتحانات سلمان , سافر سلمان ووالدته إلى المملكة المتحدة للقاء عيسى).
(في حديث بين سلمان ووالدته و هما على ظهر الطائرة).
سلمان: يما عاد مالي شغل انا , مالي خلق نروح نقعد عند عيسى , خنروح فندق على الاقل الواحد يحس انه مسافر , و بعدين الصراحه مرته ما تتقبلنا.
ام براك: يا يمه الله يهداك..
(قاطع سلمان والدته قائلا): يما انا مو ييت لندن عشانج ؟ على شان خاطري خنقعد بفندق (ثم نظر في عيني والدته) عفيه يما..
ام براك: خلاص يمه على هواك.
(في الفندق حين ترتيب ام عيسى للأمتعة , سألها سلمان): يما / خلصتي / رتبتي اغراضج؟
ام براك: اي يمه خلاص , بس لحظه خل اضرب هالهدوم اوتي حق باجر.
سلمان: يما يالله بسرعه , عشان الحق اوديج و ارجع , رفيجي قاعد ينطرني.
ام براك: انا اقول , اثاري المسأله رفيجي.
سلمان: اي يما يالله عفيه.
(جرس جوال سلمان يدق فأجابه سلمان قائلا): هلا..
(كان المتصل عيسى شقيق سلمان / فأجاب سلمان): هلا سلمانو شلونك , الحمدلله على السلامة.
سلمان: اهلين هلا والله/ الله يسلمك.
عيسى: سلمانو , وين / اي دور انتو اي غرفة.
(استغرب سلمان فقال): انت هني؟
عيسى: اي و معاي بنتي الصغيرة.
سلمان: لااا / انزين حياك / الدور العاشر احنا.
عيسى: اوكي.
سلمان: اوكي(و اقفل الخط).
ام براك: يا عمري وليدي ما صبر عني مسيكين.
(قال سلمان مستهزئا): اي زين(يقول في قلبه) ايي / محد مسيكين الا انتي / من شاف النسره زوجته شتسوي فيه بسبة ييتنا عنده عرف ليش هو ياي لنا(ثم تنهد قائلا)اييي ياالله.
(دخل عيسى الغرفة و سلم على والدته و قبلها على رأسها و رحب بقدومها , احتضن عيسى سلمان و داعبه من شعره , جلس الجميع يشربون الشاي).
(كان سلمان يلهي طفلة عيسى التي تقارب السنة و النصف / فاستأذن عيسى قائلا):عيسى / باخذ لولو وياي تحت / عادي؟
عيسى: اي ميخالف / حليوه هي ما تصيح , ما تقول شي.
سلمان: ايي اشوفها حليوة.
(حمل سلمان الصغيرة , و صار يمشي بها باتجاه السلم و كان يكلمها و يقبلها , حين ذلك كان هناك فتاة تبلغ الرابعة عشرة تقف عند المصعد الكهربائي متوترة , فجأة صارت الفتاة تجري باتجاه السلم فاصطدمت بسلمان و اعتذرت قائلة): سوري سوري اخوي اعذرني مستعيلة والله(ثم نزلت مسرعة).
(كان سلمان ينظر اليها سارحا فقال): لا عادي(و ما ان نزلت)اففف صاروخ قويه.

يتبع.....
 

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
الجزء الثاني
(نزل سلمان و الصغيرة للإستقبال الخاص بالفندق , كانت عيناه تبحث يمينا و شمالا عن الفتاة التي اصطدمت به).
(تقدم شاب عربي لسلمان و أخذ يشير بيديه له ليراه).
حمد: كاني كاني شفيك مطسس! جدامك انا !
سلمان: حمدو جب اقلب ويهك , من قال لك قاعد ادورك؟
حمد: افا ! منو تدور عيل؟ وين بتروح يا شقول وين على الله.
سلمان: ولا مكان يا معود , لحظه/ انجعم شوي.
حمد: منو هالحلوه المزيونه بالله , منو انتي(وأخذ يداعب الصغيرة من خدها).
سلمان: هذي لولو بنت عيسى.
حمد: لا / انتي لولو.
لولو: ايي.
حمد: انزين انا منو؟
لولو: نو.
حمد: انا لا ! ليش مو ايي ؟ تتحجى انجليزي ؟
سلمان: لا / عربي انجليزي مو مزعله احد.
حمد: انزين , انا حمد قولي حمد.
لولو: أماد.
حمد: صرت عماد الله يهداج ؟! عطيني حبه بالله (قبل حمد الصغيرة) يا سلام يحليلها.
سلمان: خل اشتري لها برد ندلعها شويه , بصعدها.
حمد: افا ليش؟
سلمان: لاا يا معود اخاف تصيح , و هم اخاف تبي حمام ما اعرف لها.
حمد: لااا , السالفه فيها حمام , لا خلاص ودها ودها , بل , كلش مو شي سالفة الحمام لا يحوشك.
(اشترى سلمان الايس كريم للصغيرة , ثم اخذها لأبيها , و عاد لصديقه حمد).
حمد: اشوه انك وديتها , تبي الصج ودي اواعد.
سلمان: منو تواعد يا حمار ! و اظل انا بروحي هاا؟!
حمد: لا نروح نتمشى ورا الفندق عشان لحد يشوفنا , بسلم عليها بيسافرون , يتراوالي بنت خالتها معاها.
(سلمان يشرب القهوة التركية و يرد على حمد): يالله ميخالف , خنضبط بنت الخاله , ان شاءالله حلوة بس؟
حمد: يا المفجوع مو الحين عاد؟ الحين راحو شوي هني السوق اللي يسكر بالسبع / حلوه حلوه بس مغروره ما تعطي ويه.
(قال سلمان في قلبه): هه , مغروره , مغروره مو علي انا.
(وأجاب سلمان حمد قائلا): انزين شنسوي الحين؟ عقب ساعه! تدري/ خنروح نبلع على ما ييون.
حمد: اي والله فكره / يالله امش.
(وما ان نهضا للذهاب للمطعم , حتى رآى حمد الفتاة التي ينتظرها قد أتت , صار حمد يؤشر للفتاة بصورة غير واضحة حتى تخرج ليلتقي بها في المكان المظلم خلف الفندق).
(لما رآى سلمان الفتاتين قال لحمد): ايا حمار ! هذي الحلوه الي شعرها بني مشوقر شوي و طويل , عاجبتني دعمتني مساع عند الدري , بضبطها مالي شغل عاد.
حمد : مو اهي زهره يالتعبان ، الثانيه ، هذي بنت خالتها ام شعر بني.
(سر سلمان قائلا) : اشوه ، خنشوف رزقنا يالمعود .
(حين ذلك كانت زهره وامنا تتحدثان ).
زهره : أمون بقولج حمود قاعد يأشرلي .
(ردت آمنه بضجر): اووووووه اشيبي هذا ، ابيه زهور هذا بوشعر امقنزع اسود داعمته انا مساع .
زهره : منو سلمان .
آمنه : ما ادري القصير هذا ( وضحكت ) يعني قصير وهمن اطول مني .
زهره : اي سلمان ، انزين اشلون أمون بشوفه .
(آمنه مستهزئه) : اي شسويلج يعني .
زهره : عفيه امون تعالي وياي ، شتحجج لهم فيه ؟
(آمنه تغني بطريقه ساخره ): سوووري سوووري سوووري .
زهره : انزين ياحماره كيفج .
آمنه : إذا تبيني اقولهم انحصرتي حييل بتروحين حمام الاسقبال مالج خلق تنطرين الاصنصير/ عادي .
زهره : شهالحمام يا ام البدع مايمدي ، بروح ورا الفندق بشوفه .
(غضبت آمنه قائله ) : يالكلبه اكلي تبن ، المكان اظلم والله يتوحد فيج ، ماتخافين ؟
زهره : والله عاد كيفج ، اقولج تعالي معاي موراضيه .
(لم تزل آمنه غاضبة فقالت ) : ابقره ، غبيه ، الحين بي وياج ، بس والله المره اليايه اعلمهم علي حركاتج .
زهره : يعني آمنه موعلشان انتي سنعه ماتحبين جذي تهدديني حلايا الويه ، صج انا
جذيه بس علي الاقل انجح ، ادرس ، احسن منج .
(آمنه وهي تسخر من زهره قائله ) : هاهاهاها ، والله كيفي واثق الخطوه يمشي ملكا همن ماراح تقدرين تحريني .
( ذهبت آمنه مع زهره لتلتقي حمد ، بحجة اننا نريد ان نمشي بمقربه من الفندق ، عندما التقت آمنه بهم صارت تتكلم مع سلمان بصوره لابئس بها ) .
آمنه : زهور يلا عاد عن المصاخه .
زهره : محد ماصخ غيرج .
آمنه : انزين يلا قومي خلصينا ، انا بروح كيفج .
زهره : انزين يلا مالت عليج .
(فقاطعهم سلمان قائلا ) : آمنه .
آمنه : نعم .
سلمان : يعني الحين انتو بتسافرون اشلون ؟
آمنه : شنو يعني ؟
سلمان : يعني عطيني رقمج علشان اقدر اتصل اسأل عنج .
(فقالت آمنه بطريقه ساخره ) : طا هذا ؟ وعليا ، انسى والله لو شنو .
(فنظر إليها سلمان بحده ) : ليش يعني ؟
آمنه : بس ، انا ما احب جذيه ، موعلشان قعدت اسولف معاك اشويه تبي تاخذ رقمي ، وموعلشان هالغبيه عادي عندها ( واهيه تشير الى زهره ) يني انا عادي عندي .
(غضب سلمان غضبا شديدا وقال ) : اقووووووووول ، اشدعوه انا ميت عليج ، ترى عندي بدال الوحده الف ، موتقعدين حاضرتج تستشرفين على راسي .

يتبع.....
 

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
الجزء الثالث

(غضبت آمنه وردت بصوت عال على سلمان مستهزئة به ) : طا هذا ! وعليا ! ، الظاهر الى مرو عليك بحياتك كلهم يستشرفون علبالك كل الاوادم مثلهم ، على العموم هذا مستواك (مشيرة باصبعها باحتقار على سلمان , ثم استدارت واخذت تلوح بيدها ) اي شي .
( ذهبت الفتاتين فقال سلمان ) : شفيها هذا تسوي روحها شريفة روما؟! مقطعه الشرف الصراحه.
حمد : لا سلمانو حرام عليك ، صج خوش بنيه هذي ، يعني هي اي ملسونه شويه ، بس ماتستشرف , صج ما تحب.
سلمان : ايه (بوجه متأفف) الحين بيسافرون .
حمد : اي الحين.

(مضى بعض الوقت ، ففي احدى الايام عندما كانت آمنه تجلس مقابل المرآة ، بدأت والدتها بالتحدث اليها).
أم آمنه : امونه اميمتي ، درسي عدل حق الدور الثاني .
آمنه : ان شاءالله يما ان شاءالله .
أم آمنه : يمه ميخالف اهتمي بروحج بس مستقبلج اهم ، شدي حيلج امي ترى شهادتج اهم من مجابل المنظره .

(بعد مرور سنه كامله منذ عودة سلمان للكويت ، والتي قضاها بجديه تامه في دراسته ليستطيع ان يأتي بمعدل يمكنه للحصول على بعثه دراسيه).

(لم يرد سلمان الدراسه خارج البلاد بقدر ما اراد السفر ليكون حرا اكثر).

(في المطبخ حينما كانت ام براك تطهو الغداء).
عادل : يما حجيه ، شنو غداج؟
ام براك : ربيان يابس.
عادل : ايبا احلى شي.
(قاطعته ام براك قائله): عدول.
عادل: هلا يما .
ام براك: وين سلمان .
عادل: راح التعليم العالي .
ام براك: يووو! ويعه ، احاجي الطوف انا ! ماقلت له لا تسافر مو لازم تدرس بره؟ يروح يستخف لي هناك ، يتزوج لي وحده منهم وما يرجع ، والله ما ادري ! اربيهم انا وهالحمر ياخذونهم بارده مبرده .
عادل: ههااي! لاتحاتين يما لاتحاتين ، موويه زواج هذا عديم مسؤوليه عبالج نفس عمي عيسى!
ام براك: مويا يمه مايسمعون كلامي ، ولا يبوني اخطب لهم ، وهذول العنجريز يلوتون روسهم .
عادل: يما طوفي طوفي ، حتى لو ماسافر ماراح يخليج تخطبين له ، بييب لج وحده تزوجينه اياها ، طاف يما طاف طاف ، انا اخليج تخطبين لي ، تروحين انتي وامي تسوون حزب وتنقون لي عروس.

(و بعد مضي 10 ايام , كان سلمان خلالهم يحضر نفسه للسفر الى الخارج).

(و حان موعد سفر سلمان , فأخذه الجميع إلى المطار يدعون له بالسعادة و التوفيق , الا ان والدته كانت تنظر اليه بعينيها التي تفيض بالدموع).
ام براك: والله يا يمه انا مو مرتاحه , راح تروح هناك و تاخذ لك وحده نفس اخوك , و تحرمني من فرحتي فيك.
(قال سلمان متذمرا): يما لا تسوين جذي , يما لا تصيحين و لا تحاتين برجع لج , اييب لج ذيك الشهاده اللي تخليج تتشيحطين فيني طول عمرج ام براك(و قبل رأس والدته).
ام براك: والله يا يمه مو الشهاده اللي تخليني اتشيحط فيك , السنع , يوز يا يمه يوز من عويتك.


 

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
شلونكم بنات

حبايبي تابعتوا معاي القصة من الجزء الاول الى الثالث

و ما عرفت شنو انطباعكم

راح انزل لكم الجزء الرابع

و راح اكون سعيده بمشاركاتكم
 
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخيرا نزلتيها



اكيد بتابع معاج واقول توقعاتي

ويشرفني اكون فيرست


 

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
اشكرج حبووبه فرحتيني
والحين اخليكم مع الجزء الرابع
لوالدته متذمرا): ويه يما , رديناا..
(صارت ام براك تنظر لولدها سلمان و تتأمل به , فدمعت عيناها حينما دعت له دعوة قلبية صادقة):الله يهديك يا يمه و يوفقك.

(وصل سلمان الولايات المتحدة الأمريكية ليبدأ مشواره بدراسة هندسة الكمبيوتر , بدأ تائها لا يدري كيف يتحمل المسؤولية وحيدا).

(اما آمنة أصبحت تعيش مهتمة بدراستها فقط حيث انها تحاول جاهدة اجتياز المرحلة الثانوية بنجاح).

(في الولايات المتحدة الأمريكية , عندما كان سلمان في احد صفوف اللغة).
(عندما انتهى من صف اللغة صار يمشي و يتحدث مع الشاب الكويتي الذي كان يجلس بجانبه).
يوسف: انت يديد هني صح؟ ويهك يديد علي.
سلمان: اي والله توني انا , صار لي اسبوع احاول اثبت روحي.
يوسف: ايه الله يعينك , و بروحك ولا وياك احد؟؟
سلمان: لا والله بروحي (واومأ برأسه) ما تخيلت درجة المسؤولية.
يوسف: لا شلون!! هذي الدراسة بره , صعبه الغربه مو سهله , بروحك ساكن ولا سكن طلبة؟
سلمان: لا بسكن طلبه , بس ازعاج و لويه حدي مو مرتاح , لازم الاقي لي شقة مجكنمه على قدي.
(نداء يأتي ليوسف عن بعد).
بدر: يويسف.
يوسف: ادري شفيك مشتط , طلبت من الاستاذ فرصة ثانية نعيد البروجيكت , ما قال شي اشوه.
بدر: خوش , تمام(و نظر لسلمان وقال)كيف حالك اخوي؟؟سلمان: اهلين هلا والله(أخذ يوسف يعرفهما على بعضهما مشيرا و قائلا اسمه):سلمان معاي بكلاس الانجليزي , بدر الروميت الي معاي و رفيجي حيل.
سلمان: و النعم(مبتسما).
بدر: الله ينعم بحالك , انتو من بيته؟؟
سلمان: انا؟
بدر: اي.
سلمان: الحسن , ليش؟؟
بدر: الحسن؟ مارين علي.
يوسف: الحسن (و ابتسم) اي شفيك بدور , استاذنا العربي بالابتدائي براك الحسن تذكره.
بدر: اي اي الله يذكره بالخير , يصير لك؟
(ضحك سلمان قائلا): وييه الكويت صغيرة حتى و احنا بامريكا!!
(ضحك يوسف قائلا): احلف والله يصير لك!!
(تابع سلمان الضحك و قال): اي والله بذمتي , اخوي الكبير براك.
بدر: من صجك!! هو وولده عادل!
سلمان: اي اي عدول.
بدر: اي والله الدنيا صغيره , عاد سوري بس اقشر الله يذكره بالخير.
(ضحك سلمان و قال): وييه حتى بالمدرسة!! الله وكيلك اتراعد منه انا.
بدر: ايي , بس شنو؟ يفهم عدل.
سلمان: تسلم والله , اي صج لما كنت اضيع بشي ما افهمه , يفهمني , مو بس العربي كل المواد لمن يشرح لي اياها افهم.
يوسف: انزين بدور ليش ما نقعده ويانا , يقول بيدور له شقه.
بدر: ليش تدور؟ تعال اقعد ويانا يطلع عليك ارخص , توفر فلوس حق اشياء ثانيه.
(تفاجأ سلمان بما قال له يوسف و بدر و تضايق بعض الشيء الا انه محرج من الرفض).
يوسف: يعني كيفك اذا ما تبي , بس اونس لك , و أءمن و أوفر , نتونس مع بعض , شكلك ما ودك(و ابتسم).
(جاملهم سلمان قائلا): لا بالعكس شدعوه , بس سرحت شوي سوري.
(كان سلمان يريد الحريه التامه ليدخل من شاء في بيته , حتى لو كانت فتاة , و هذا اكثر شيء جعله رغب في الدراسه خارج البلاد , ليرتاح من مراقبة شقيقه براك , و الآن هو محرج من اصدقاءه الجدد لأنهما قد قاما بذكر الاسباب المنطقية لاقتراحهما).

(وافق سلمان علي العيش معهما, وكان قد انتقل حلال ثلاثة ايام).

(بعد مضي ثلاثة شهور, دخل يوسف غرفة سلمان وبدر فجرا ليوقظهما لصلاة الفجر).
يوسف : سلمان , بدور قومو يلا صلاة (مد يده واخذ يهز سلمان) سلمانوه .
سلمان : اووووه يوويسف، موناقص الا تأذن.
(ضحك يوسف وقال) : انت ليش لغوتك وايده ؟ قوم تعوذ من ابليس .
(نهض بدر قائلا): اصبحنا واصبح الملك لله.
(توجه الجميع للوضوء واداء فرض الفجر ).
(عندما انتهىسلمان من أداء صلاته، استلقى ليكمل النوم، إلا انه كان سارحا يفكر ): شهالربع الي طحت فيهم ؟ كلش مودي، يلا تقزاره ، انشاءالله راح الاقي حجه واطلع من عندهم .

يتبع.....​
 
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتمني ما تكتبين بالفصحه
مثل
(عندما انتهىسلمان من أداء صلاته، استلقى ليكمل النوم، إلا انه كان سارحا يفكر ):
تكتبينها جذي احسن
لما صلا وخلص انسدح على السرير يفكر



اتمني تقبلين كلامي ولاتزعلين​
 

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
لا عادي حبووبه
لكن الجمله الي تقولين عنها خطأ بالطباعه اني مو حاطه مسافه مو باللغه العربيه
راح تلاقين اخطاء بالطباعه
حبووبتي انا فرحانه حيل بمتابعتج للقصه
بليز ارجو انج ما تنزعجين من اللغة العربيه
و اتمنى ان توصلني مشاركاتج و تسعدني حيل
احساسي في سرد القصه يطلع من بالي باللغه العربيه
كثر ما ان الحوار يعبر عني الي بداخلي بلهجتي
 
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا عادي
واكيد بتابع قصتج روعه



واذا تبين ردود وايد حطي رابط القصه بتوقيع​
 

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
الجزء الخامس
(في عصر ذلك اليوم , أخذ بدر يحدث سلمان , و كأنه يجيب على ما يشعر به).
بدر: سلمانو , احس انك متضايق من يوسف صح؟
سلمان: لا عادي بس / مادري مادري.
بدر: شوف الصراحه , انا كنت نفسك , هو رفيجي من و احنا يهال لما اخوك كان يدرسنا(و ابتسم) بس لما عشت معاه بالبيت نفسه , صرت اتضايق نفسك جذي / يعني من حرصه الزايد , طقة ياالله قوم صلاة و اذا ما قمت يدش بخشمك , اليوم لازم تصوم مادري شمناسبته و اذا قلت مالي خلق عطاني محاضره , يعني جذي , بس تدري/ مع الوقت بديت اتأقلم حيل معاه مره ثانيه , مع ان ما تصدقني لو اقول لك لأي درجه انا قبل هتلي , و ما ادل درب الجبله وين , بس شصار؟ دقت علي امي بيوم و قالت لي[بدور انا حلمانه فيك حلم وايد زين و فسر لي اياه الشيخ انك التزمت بالدين اكثر] و بس من يومها , انا اقول حق روحي سبحان الله يمكن الله يحبني الي خلاني اعيش معاه.
(قال سلمان مبتسما): عيل طخيت عقبها ؟!
بدر: اي والله , الله يعطيه العافيه ما قصر , مع ان ييتي هني / و انا ما اصلي / كان ممكن ابدع.
سلمان: يصير , معاك حق.
(منذ ذلك الوقت , وافكار سلمان تصارعه اكثر من ذي قبل , لانه لم يشأ العيش بهذا الاسلوب , حيث صار يشعر بالملل و الضجر).

(في احدى الايام , بعد انتهاء سلمان من فصوله في الجامعة , تفاجأ بمركبته تقف عند احدى الجسور فوق النهر , ركن سيارته على اليمين و نزل ليقف على الجسر و يطل على النهر , و يفكر بحجة تمكنهمن التحرر من اصدقاءه يوسف و بدر , و كانت نسمات الهواء الجميل تداعب شعره الاسود الحريري / التفت سلمان / اذا به يرى فتاة تحاول رمي نفسها من فوق الجسر).
(دنا سلمان ببطئ ليقترب منها و يمنعها خائفا قائلا): what are you doing?
(نظرت اليه الفتاة بدقة و كان وجهها محمرا كما لو كانت حملت هموم الدنيا باكملها و قالت): مو شغلك وخر.
(تابع سلمان التسلل اليها الى ان وقف بطريقة تمنعها من رمي نفسها): انتي كويتية؟ ذكري الله , هذا ما يحل لج اي مشكله.
الفتاة: انت شتبي مني , وايد فرحان اني نفسك , انا ميزتك من صوتك انك كويتي (كان سلمان ينظر بعينيها متوترا) مالك شغل خلك بحالك.

(تفاجأ سلمان بالفتاة تجري بعكس الاتجاه لترمي جسدها امام حافلة تمر فوق الجسر , و لحسن الحظ رآى الفتاة قائد الحافلة فدنا قليلا و لم يصطدم بها سوا طرف الحافلة , الا انها وقعت مغما عليها , جرى سلمان اليها , حملها و صار يصرخ قائلا): help me please, any one take us to the hospital please?

(و اوقف سلمان احد سيارات الاجرة).
(في المستشفى / كان سلمان يقف بجانب السرير الذي ترقد عليه الفتاة , و كان الطبيب يجري لها بعض الفحوصات).
(سأل سلمان الطبيب عن حال الفتاة فطمأنه و خرج).
(سلمان يحدث الفتاة): شلونج ريم؟ شلون صرتي الحين؟
ريم: ليش سويت جذي؟ انا ابي اموت.
سلمان: ليش الله يهداج بس! و فرضي متي , ما راح توصلين للي تبينه!
ريم: امبلا , انا ابي اموت هذا الي ابيه.
سلمان: ما يصير يكون هدفج الموت مني و الدرب! شللي يخليج تفكرين جذي؟
(أجابته غاضبة منه): انا مو من شويه افكر جذي , و بعدين مو شغلك.
سلمان: خلاص اوكي ، بس لا تضايقين روحج.
ريم: ولا اقول لك(فجأة صارت تبكي) انا ابيك تعرف و تعلم اي واحد منكم عنده استعداد يعاشر وحده بنت ناس و ياخذ اغلى ما عندها و يدري انها تحبه , آخر شي يضحك عليها و يهدها , عشان لا يشوف حركته بوحده تعز عليه , خل يرتدع الواحد منكم قبل لا يسوي جذي , و الحين اطلع بره مابي اشوف احد.
(كان سلمان ينظر اليها و يسمعها سارحا يتذكر موقفا مشابها قد فعله بفتاة احبته).
سلمان: انزين , لا تضايقين روحج , كل شي ينحل.
(ريم تبكي): شلون ينحل , مستحيل , على شان جذي كنت ابي اموت نفسي قبل لا امي او ابوي يموتون من القهر و احساسهم بالعار , حسبي الله و نعم الوكيل فيه , يعل يشوفها بعزيزة و يذكرني الكلب الحقير , احاجيه انه العقد مو رسمي صدقه قبل لا نرجع الكويت يقول نقعيه و شربي مايه و ربعه يمه يضحك و يضحك ربعه علي , الحيوان النذل الزباله.
(رد عليها سلمان و صوته خافتا مختنقا بدموعه): ريم صدقيني ماكو فايده , كافي ان الله يدري , غلطه و تمت و اللي صار صار , حاولي انج تعيشين عشان تصلحينها.
(فأجابته و هي مرهقة من البكاء): صح كافي الغلطه جدام الله , صح , كافي ان الله غاضب علي , كافي اي والله كافي.
(سكت سلمان لبرهة منزلا رأسه , ثم عقب على كلامها): ريم(و نظر اليها) صدقيني , محد خالي , كلنا نغلط غلطات كبر روسنا , بس الحياة ابقى من الموت , الحياة ياما تعلم لا توقفينها , نحاول نصلح اغلاطنا مدام عندنا مجال(و ابتسم بعينه التي تغرق بدموعه , ثم نظر الى ساعته و نهض) خلاص انا امشي الحين , الوقت تأخر لازم ترتاحين.

(خرج سلمان من باب المشفى بذهن شارد لدرجة إنه طاف امام سيارة مسرعة قادمة عن بعد).

يتبع.....
 
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شوفي فوق اول مشاركه تلقين رابط منتديات مباشر انسخي
ورحي لوحة تحكم تعديل التوقيع والصقي
وبس​
 

قمر جنها

New member
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
مشكوره حبيبتي لي الشرف
و الحين راح معاي الجزء الخامس
(خرج سلمان من باب المشفى بذهن شارد لدرجة إنه طاف امام سيارة مسرعة قادمة عن بعد , و لحسن الحظ إنه لاحظ المركبة قادمة فتراجع إلى الوراء مسرعا).
(في سكن سلمان و أصدقاءه , كان بدر يدرس في غرفة المعيشة , سمع بدر صوت أحدهم يطرق الباب).
(نهض بدر ليفتح الباب قائلا): منو؟
سلمان: انا سلمان.
(فتح بدر الباب قائلا): انت من صجك!! وين كنت تأخرت حيل؟
(أجاب سلمان بصوته الحزين): بدر , انا تعبان و متضايق عفيه.
(سكت بدر قليلا لأنه خاف ان سلمان قد سمع خبر سيء يخص أهله بالكويت , فقال له): اوكي دش الدار انت , انا قاعد ادرس بالصاله , دش صل لك ركعتين , اقرا قرآن , و فيه كتب ادعيه عندك , عشان تفك عنك الضيجه.
(استجاب سلمان لما قاله بدر دون ان يسخر مما يقول كعادته و رد بهدوء): ان شاءالله.
(و دخل سلمان الغرفة , مر من الوقت قرابة النصف ساعة , نظر بدر للساعة و ذهنه مشغول بسلمان فصار يحدث نفسه قائلا): خل اقوم اسوي له ليمون او اي شي يبرد عليه , الله يستر ان شاءالله اهله ما فيهم شي جايد.
(حضر بدر عصير الليمون و توجه لغرفته و سلمان ليقدم له العصير , فتح بدر الباب و دخل فوجد سلمان يجلس على سجادة الصلاة يناجي الله عز و جل و يبكي بأنين): يا رب يا رب..
(وقف بدر عند باب الغرفة صامتا ينظر لسلمان عندما رآه بوجهه المحمر و دموعه التي تجري على خديه): يا ربي تسامحني , يا ربي لا تغضب علي(كلما اتم سلمان دعاءه ازداد بكاءه و أنينه).

(دق جرس المنبه لصلاة الفجر , فقال بدر): سلمان اذن الفير , صل زين.
سلمان: ان شاءالله.
بدر: شفيك افا عليك بس , ليش متضايق؟
(لم يستطع سلمان التوقف عن البكاء , فصار يروي لبدر ما حدث مع تلك الفتاة , و انه منهار الآن لأنه كان يسخر من الفتيات و يتلاعب بمشاعرهن بنفس الطريقة).
(هذا الحدث قلب موازين سلمان مع انه لم يمس شرف اي منهن , لكنه لم يعي بأنه دعاء والدته له بالهداية قبل التوفيق , هذا ما جعل سلمان يشعر بهول ما كان يفعل بالفتيات).
سلمان: انا تعبان و حاس اني غلطت حيل , جم وحده بذمتك الحين تسبني و تحسب و تدعي علي.
(سمعه بدر باهتمام ثم قال): ميخالف , زين انك قاعد تذكر الله الحين , ما لك الا ذكر الله , و بعدين سلمان الحمدلله ان مو واصله فيك المسألة لي الشرف , غريبه انك حاط روحك بمقارنه مع ولد الحرام الي قاص عالبنت هذا , خلاص بسك , لا تنهار.
(كان يوسف مستيقظا ليصلي , و سمع كل ما قاله سلمان لبدر).
يوسف: ياالله صلاة.
(بعد ان فرغوا من الصلاة)..
يوسف: سلمان شنو هالينون الي انت مسويه؟ (بغضب و اشمئزاز) و ليكون لك نية تسوي جذي عندنا هني؟
بدر: يوسف , اذكر الله.
(قال يوسف غاضبا): لا خل يعرف اذا له نيه يسوي جذي هني , يطلع من عندنا.
بدر: يوسف مو جذي الله يهداك..
(مداخلة من سلمان): انا ما ييت معاكم من كيفي يوسف , انت اللي اصريت اني اي اقعد عندكم.
(صرخ بدر قائلا): يوسف سلمان اهدوا شوي يا معودين (مسك بدر يد يوسف) يويسف قوم معاي دارك.
(دخل يوسف غرفته يتمتم متذمرا و دخل بدر من خلفه).
بدر: يويسف لما سمعته ما سمعت انه منهار و متحسف , شوي شوي بالعدال , انا بخليك تنام الحين اهدى اقرا شوية قرآن و...
(استطاع بدر باسلوبه تغيير رأي يوسف , ثم خرج من غرفته مبتسما منزلا رأسه يلوح به يمينا و شمالا و أغلق الباب وراءه).
(دخل بدر غرفته و سلمان قائلا): لا حول ولا قوة الا بالله , شهالسالفه الي طلعت لنا على غفله(كانت عيناه تبحث عن سلمان على احدى الاسره لكنه لم يجده , انتبه على سلمان يقف عند دولاب الملابس يجمع ثيابه ليضعهم في حقيبته ليرحل من المنزل).
(تفاجأ بدر و قد بدا ذلك على وجهه قائلا): شقاعد تسوي!! خلاص خلص الشغل!!
(قال سلمان و هو يزال يبكي): خل اروح انا بدر , انا مو كفو ربع مثلكم.
(بدر غاضبا و متعاطفا): يا الثور من صجك انت؟! مو بكيفك تروح , سلمانو , انا قلت لك من قبل هالحجي و برد اقوله لك مره ثانيه , بتقول عني كاسكو , بتقول اسطوانه مجيمه كل ساع تنعاد كيفك , يا الثور قلت لك مدام الله دزك على انسان مثل يوسف يعني الله يحبك , الله يهديك بس(و مد يده ليعيد امتعة سلمان الى اماكنها) يالله يالله تعوذ من ابليس.
(جلس سلمان على السرير قائلا): انا بالبدايه كان ودي اطلع من عندكم و ما قدرت , و الحين ابي اقعد عندكم و يوسف مو متقبلني.
بدر: لا اقعد , انا كلمته و ما قال شي , يا معود هو معصب و تصدقه انت بعد ! ترى ماكو شي (و يؤشر على قلبه) قلب فريخ.
(ضحك سلمان منزلا رأسه و قال): بدور!! الله يخس تعليقاتك(و تابع الضحك)..
(فضحك بدر قائلا): اي يا معود فج شوي , اخيرا ضحكت..

(طلب سلمان يد ريم للزواج , الا انها لم تقبل , لكنها طلبت منه ان يساعدها و يتزوجها بصورة شكلية و من ثم يطلقها لتأخذ عقد زواجها منه لأهلها فقط).
(كان سلمان متفهما عندما قالت له بأنها لا تريد أن تكون مع رجلا بعد).

(كانت آمنة تعيش فترة عصيبة في ذلك الوقت , حين وفاة والدها و مرض والدتها , أصبحت الأب والأم لأخوتها , و ترعى والدتها المريضة , و بالرغم من كل تلك الظروف استطاعت آمنة اجتياز المرحلة الثانوية بتقدير جيدجدا و دخلت كلية التربية الأساسية لتتخصص بالتربية الفنية).

(أوشك سلمان على الانتهاء من دراسته فاتصلت به ريم لتطلب منه ان يطلقها قبل ان يعود للكويت).
(دخل سلمان سكنه في يوم طلاقه لريم فوجد بدر و يوسف يتناولان الافطار).
يوسف: ها , خلاص , بس هذا ويه الضيف.
سلمان: اي والله , هو من اول شي خلاص , زينه السالفه(و ضحك منزلا رأسه).
(بدر ضاحكا على ما قاله سلمان): افاا , الحين هالطالبات اللي بينتحرون بالجامعه اللي تقول وااي اينن عيونه عيونه و اللي تقول وااي جذاب وااي يمه بنتحر و اللي تقول صوته يخدر , انا قلت دون جوان بتييب راسها , طلعت خرطي.
سلمان: اي دون جوان الله يهداك , بذمتك ريم لها خلق دون جوان و صوته و شعره تكفا يعني عقب الي صار فيها!!

(أصبح سلمان أكثر نضجا و استقامة بعد تجربته بالغربة , فتخرج منها بنجاح و لم يعد يطيق اسلوب حياته في السابق , و الآن تحقق حلمه عندما أصبح مهندس كمبيوتر).

(في إحدى المجمعات التجارية , كانت آمنة تقف حاملة حقيبة مشتريات تبحث عن زهرة , فلمحت زهرة أمامها تجلس في احدى الكافيهات تشير لها فردت لها الإشارة و تقدمت نحوها , نهضت زهرة لتحيي آمنة و تقبلها مرحبة بها).
زهرة: أهلا أهلا , امبي امون حلايا الويه جنج صج!!
(ضحكت آمنة قائلة): ليش يا حماره!
(قالت زهرة و هي فخورة بآمنة): امبي امون!! تخيلي انج صرتي ابله!
آمنة: اللي يسمعج يقول ابلة كيميا , اقصاني مدرسة رسم , و لو بالثانويه اهون , تخيلي / بالمتوسطة.
زهرة: بس مريحة شغلتج مو؟؟
آمنة: اي مريحة صلي على النبي! تتعاملين مع مراهقات مريحة!



يتبع.....
 

AmOOl El. 3oba

New member
إنضم
25 يوليو 2012
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
كمممملي حبيبتي انا من متابعينج اليدد خوش روايه ماشااله روعه
 
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قمر جنها
انتي ما سويتي شي عشان نعذرج
والبارت زووووووووووووغه​