ساعدوني انا خربانه:( شنو الخوى؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

HoOope

السلام عليكم

مادري وين احط الموضوع بس لاني عروس قلت احطه اهنييه
بنااااااااااااااااااااااااااات لحقو علي
مادري شسوي والله
ماعندي اي فكره عن هالشي اللي قاعد يصيرلي

نزلت 7 كيلو باقل من شهر واحس جنه ماي ينزل من شسمه عرفتو
زاحس بهوا برحمي سألت قاولي خوى؟؟؟

شلون اعالجه؟
شنو اسبابه؟ عشان ماسويها مره ثانيه

بنااااااااااات ساعدوني
انا عروس:0bee2e8d89:
ا
اشرايكم بهذا النظام زيين سويت سريج بقووقل هذا يعالجه؟ ولا لازم اروح الطبيب

لعلاج _ والنظام المتبع أثناء الدورة
تقسمين دورتك قسمين مثلا الغالبية دورتهن 6 ايام
يعني نقسمها على اثنين يعني يطلع كل قسم 3 ايام
نبدأ بالقسم الاول
1- اول يوم بالدورة ما لك خلق تعبانة وطفشانة وقرفانة وماتشتهين الاكل ومع ذلك لازم تصحين بدري تقريبا من الساعة 6 الى 7ونص وتسفين على الريق أوتلهمين ملعقتين كبار من اللهوم أو السفوف وتشربين كأس حليب حار
وراح احط لكم ثلاث انواع من السفوف اللي يناسبك اخذيه مو تاخذين الثلاث واحد منهم بس وراح اذكر المصدر اللي اخذته منه
1-(كوب حلبة+نص كوب حبة سوداء+فنجان حبة حلوة+ملعقة كبيره قرنفل) وهذا من نظام فيافي
2-خلطة الايام الاول من الدورة
فنجا ن من سويد(حبة سوداء) وكمون وملعقة كبيرة عدس ونصف ملعقة فلفل اسود وماش وهذي من الاخت &fulla2006& وهي مجربتها
3-حلبه مطحونه مع ماش مطحون سوي وهذي من الاخت دلع لرياض (وأنا راح اسوي هذي لانها الاسهل واغلب البنات اتفقوا على الحلبة )
2- بعدين تفطرين فيه نوعين اختاري اللي يعجبك
1-عصيدة التمر المحلاة وهي عباره عن( كوب تمر بدون النوى + 4كوب ماء)
أنقعي التمر في الماء من الليل ثم توضع في الخلاط وتصفى ويضاف اليها كوب دقيق اسمر ثم توضع على نار هادئة مع التحريك حتى تثخن مثل الباشميل والافضل ان تكون اثقل من الباشميل ثم تضيفين إليها فلفل اسود وحب الرشاد,
2-أو تأكلين مع قهوة (و الاخت الفرس وامها تقول القهوة حطي عليها ملعقة صغيرة كمون في فنجالك)(الكمون طارد للغازات) تمر معبوط + م.ك. سمن غنم او زبدة (المقادير على راحتك) يطبخ على النار هادئه حتي يذوب التمر قليلامع شوي تحريك ,بعدين اضيفي الرشاد وهو حب ناشف وكثري شوي (وهي أفيد من العصيدة) , حافظي على اكلها فهي تسمى (ربيبة الارحام) ولايمكن تتخيلين فأيدتها والسمن البلدي
3- أرجعي نامي وأصحي مع أهلك أذا قاموا وأفطري معهم لكن حذاري من المعلبات
4- الظهر نشرب شاهي الاعشاب( اللي في نظام فيافي مكوناته كثيرة لذلك راح ناخذ شاي الاعشاب اللي ذكروه لنا الفرشات في بداية الموضوع )
1-ويتكون من ( حلبة + كمون + يانسون + نعناع + قرفة )
2-أو شاي زهورات
3- أو زعتر
المتوفر عندك سويه شاهي عادي واشربيه لكن الافضل واللي أجمع عليه عدد كبير من الفراشات الخلطة الاولى تقدرين تستغنين عن اليانسون وباقي المكونات اكيد موجودة في البيت
4- ويجي وقت الغداء تغدي عادي وابتعدي عن الممنوعات اللي ذكرناها سابقاً
بعد الغداء بربع ساعه عليك بمنقوع التالي: ( م.ك.عنزروت+م.ص.مره+ م ص محلب) في كوب ماء تكونين قبل الظهر ناقعتها في كوب الماء وبعد الغداء بربع ساعه او نص اشربيها وتراها مرررة بس تحملي
لانها تعمل كمهضم وملين وتنضف الأمعاء (هذي من نظام فيافي )
5- فترة العصر وبعد الغداء ب3ساعات اشربي شاهي الاعشاب السابق مع 2.م.ك من السفوف السابق
اذا جعتي كلي ماتشتهي نفسك إلا الممنوع ممكن شابوره بر
6- العشــــــــاء:المجال امامك مفتوح الا الممنوعات اهم شي لاتجوعين

خلي عندك تمرة معفوسة برشاد وسمن بري في غرفتك واذا جعتي اكلي منها واذا بغتي تقهوين هذه هي تمرتك وحطي في فنجالك كمون او عنزروت مع القهوة لانه مفيد جدا لا تشربين قهوة عادية لازم عليها شي
الايام الاخيرة

خذي التالي 2 ملعقة كبيرة من السفوف التالي على الريق مع شاهي الاعشاب السابق,السفوف هو:
1-اطحني(كوب حبة سوداء+م.ك.قرنفل+ م.ك.دارسين(قرفة)+م.ك.فلفل اسود+ م.ص.محلب+ فنجان كمون+ م.ك. نونخة + فنجان صغير حبة حلوة(شمر))+فنجان رشاد غير مطحون (هذا من نظام فيافي)
2- انا راح احط سفوف عبارة عن ماش + حبة سوداء
والحلبة وما تاكلينها الايام الاخيرة لانها ترخي الرحم والرحم في اايام الاخيرة يبدأ يشتد
والباقي زي ماهو مايتغير
نجي الحين للاعتناء بالمنطقة الخاصة اهم شي النظافة كيف تنظفينها واحنا قلنا ابتعدي عن الموية في غسول نسويه
1- غسول التشطف للمناطق الدخليه يكون يوميا باستخدام الغسول التالي لمنطقة المهبل وهو:
( ارطا تكسرينه + يطبخ مع ماء + ملح) تلاحضين لونه يتحول الى الاحمر لاتخافي عادي ثم صفيه وضعيه في جركل وتوضئي منه يومياَ
( انا اقدرها تقدير ولكن خذي مقدار 3كوب ارطا +1كوب ملح +لتر ونصف ماء واغليهم وهذا يمكن استخدام يومين ومافيه داعي تحطيهم في ثلاجه ولكن اذا كثرتي الكميه احفضيها في الثلاجه ,الغسول مرة في اليوم ايام الحيض والنفاس واكتفي بالتنشف بالمناديل
,اغلي الارطى مع الماء والملح لمدة ربع ساعه وبعدين صفيه واحفظيه للاستخدام لتشطيف تلك المناطق) وهذا الغسول تبع نظام فيافي
2- نوع ثاني وهذا انا اسويه وهو ماء حار + ملح وكثري الملح ونظفي المنطقة ونشفي بالمناديل على طول لا تتركينها مبللة

لكن ارجع وانبه ان الجوع او الرجيم في تلك الفترة ممنوع .لابأس با لسمك والروبيان,
تهتم بنفسها اثناء الدورة وتتجنب البارد والمشروبات الغازيه والممنوع من الفواكه والخضار
وتستخدم السفوف وشاي الاعشاب والتمرة مع الرشاد مهمه
يافراشات فيه تحاميل مهبلية وفيه بخور (او كبو ) واحنا بنات ما نبي نجرب في انفسنا يعني لا تسونها (التحاميل والكبو هي موجودة في نظام فيافي انا ماكتبتها
) النظام اللي احنا سويناه يكفي وزيادة

سمار الشمس

واي انتي عروس لازم تهتمين وروحي لدكتور وانا اعرف وحده تسوي ادوية الحسو شربيها مع حليب حار الصبح وبلليل ضروري وقت الدورة وعندها بخور الهوا وانشالله ماعليج شر ادويتها للخوى واذا تبين رقمها راسلييني عالخاص وعيوني لج

حبيبتي لاتخترعين انتي الظاهر ماتهتمين بنفسج وقت الدوره

مافي احسن من الطب الشعبي اخذي من النظام اللي قلتيه الاعشاب والسفوف والتمر مع الرشاد مفيد وانااا مااحب الكبو ومااستخدمه لاني بنت ماادري اخاف

اهم شي الدوره اذااا اهتميتي راح يبين

والله يسعدج يارب

حبـك سـراب

في وحده معانا اسمها دلع كويت اذا مو مضيعه تسوي تمره توخر الخوى واسألي امج اذا تعرف تسويها لان اغلب الحريم يسوونهاا ..

والله يشاافيج

منوة الروح

ماتشوفين شر يالغلااا

بس النظام الي قلتيه زين واهتمي بنفسج اكثر وقتك الدوره - وانا بهتم بنفسي لاني بديت اتعب واخاف يصير فيني شي لان انا قبل بوقت الدوره ماهتم كلش والحين بدى اثرها يبين ..

والله يعين - وان شاء الله يفيدونج البنات اكثر ولا تحاتين يا عروسه

ريماا

اهتمى بنفسج وروحى دكتورة احسن

في عندنا بالمنتدى خبيره اعشاب أساليها عن هالموضوع راح اتفيدج اكثر مني ماودي افتيلج بشي ماافهم فيه :) والله يشفيج يااارب

speed

shnw ya3ney ?

maa fahmt ? shnw ya3ney el 5waa ?!!!

:eh_s(1):

allah yshafech yaa rab

BaiTotia

الله يشفيج إن شاالله

شلون هوا بالرحم؟

zain-alq8

روحي الطبيب احسن واظمن ويكون مال الحكومه احسن لانه الخاص طواله يعطونج ادويه ويقولون راجعيين مره مرتيين ثلاث وانتي مستعيله وان شالله تتشافيين قبل عرسج موفقه يالغاليه :)

أختي الله يشافيج يارب . أم خالد خبيرة الأعشاب عندنا ماشاءالله عليها وحده بوحده وانا بولادتي خذيت عندها راسليها علي الخاص وأكيد بتفيدج وطمنينا عليج وماكو إلا العافيه إن شاءالله

كلي دلع!

OTE=الفراشه الرقيقه;4465269]حبيبتي لاتخترعين انتي الظاهر ماتهتمين بنفسج وقت الدوره

مافي احسن من الطب الشعبي اخذي من النظام اللي قلتيه الاعشاب والسفوف والتمر مع الرشاد مفيد وانااا مااحب الكبو ومااستخدمه لاني بنت ماادري اخاف

اهم شي الدوره اذااا اهتميتي راح يبين

والله يسعدج يارب[/QUOTE]

:tek::ggdw:

غلا الجنوب

مــاتشوفيـن شـر يــآرب ... بصـراحه ماعندي فكرره ..بس مـاسكـت ,,, رحت سـآلت أمـي .. وقـالت قوليلهاا .. أتبـخر في بخـور اسمه (( بخـور النـفاس)) عـند الحواج ( العطار) ... واتبخر فيـه في بيت اهلها .. عشان ريحته مزعجه شوي .. ما اتبخر عند زوجها ..>> تصرعه هههههههههههه ... الوكااد واتبخر فيه لاجاتها الدوره اتبخر قبل لاتنام وقالت قوليلها بمـا انهاا عروس هذي يمكن عين او نفس .. لازم ترقيـن نفـسش بالرقيّـه والمعـوذات واذا جيتي فراشش تقرين ايات وادعيه الحسد.... وان شالله ربـي يشفــيــش ....

آختش :

غلا الجنوب

اول الله يوفقج ويهنيج

حبيبتي لا تخاااافين والله اغلب البنات فيهم هوا

بس انتي لازم تهتمين بنفسج وقت الدوره ضروري

وتبعدين عن المشروبات البارده

ونصيحه للكل

لازم قبل ما تتسبحين لازم ملابس الداخليه تطقينها اوتي

لان يكون فيها بكتيريا وفايروسات

وما تشوفين الا العافيه ان شاء الله

تحيتي

الحالة