المفروض الالباني وغيره ايون ياخذون علمهم من بنات النت يعرفون للدين اكثر منهم[/Q
الحين تركتي كلام الله وسنة رسوله وتقوليين بنات النت ماجبنا من بيتنا جبناه من القران والسنه اختي خافي الله يمكن بنات من كلامك يتمسكون برايهم ان الكشف حلال وتشيلييين ذنبك وذنب غيرك كلام الله وواضح وضوووح الشمس ليه تلفييين وتدورييين الحين الى اكتبواالايات والاحاديث وش فايدتهم الاانهم يبون لكم الخير ارجعي اختي واقري الاحاديث لام المومنيين عائشه تلقين انها كانت تغطي ووجهها اسالي نفسك ليه كانت تغطي ووجها وقتها بتعرفين ان الوجه لازم نغطيه الانسان يخطي بس العيب اذااستمربلخطاء وبلاخير حنا خوات نفيد بعض ونستفيد زي مانفيد بعض بامور الدنيا ليه مانستفيد من بعض بامورالدين كل الشكر لصاحبة الموضوع ان شاءالله بنات يتعضون على يدك ويهتدون
المفروض الالباني وغيره ايون ياخذون علمهم من بنات النت يعرفون للدين اكثر منهم
ههههههههههههههههه ضحكتني حلووه بدو
نتكلم عن غطاء الوجه بصفه كامله حبيتبي لاتقولين شي مو عارفته شنو الاسلام بنظرك بدو وحضر ههه راجعي الادله قبل وبعدين ردي
انا ماني متناقشة بهالموضوع لان اول ماقريت العنوان ياتني حالة غثيان وشكرا
شلون فيه خلل اكيد لابد من وجود ادله شرعيه للحلال والحرام
تقولين الاصل هو الحل شنو الاصل بنظرك هههه صراحه انتي تردين مو فاهمه كلامك
:eh_s(1):
ريم المطيري ..الموسيقى مالي بحكمها علم ولا ني من عشاقها قناعة ذاتية ..وممكن تفتحين لها موضوع ثاني بالقسم..وأبشري أوعدك نتباحث فيها شرعيا
بس اعترافك بانه في خلاف في قضية كشف الوجه هذا شجاعه منك وأمانه علمية أهنيك عليها..
ألحين أنا أنتظر أوركيدا ودوسرية يعطوني إجابتهم..
هل تنكرون وجود خلاف شرعي بين الأئمة الأربعة على قضية كشف الوجه ؟ أنتظركم
قهوة أسمحي لي بالرد ولو بشيء بسيط
مع العلم أنا مع حرمة كشف الوجة لأنني اعتبره فتنه وان الله عز وجل نهى عن الفتنة
عموما
لماذا تدورين حول مسألة الاختلاف ؟
يوم القيامة هل سنسئل عنه ......؟!
ام سيسئلنا المولى عن ما في كتابه ...؟؟؟
خذي ما يوافق العقل .. وتمسكي بالكتاب وهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم
اختلف الأئمة ام لم يختلفوا يوم القيامة لن نسأل أخذنا بقول من ؟ ولما لم نأخذ بقول الاخر ...!
كما اذكر أخواتي ان كشف الوجة من المحرمات وليس مخرجا من الملة ...
يضل كشف الوجه مثل سماع الاغاني ومشاهدة الأفلام والكذب ....الخ تلك المعاصي ترتكبها رغم اننا نغطي وجوهنا
وتذكروا ( ما كان الرفق في شيء الا زانه وما نزع من شيء الا شانة )
انتوا ليش زعلتوا انا فعلا صادقه ,,, الالباني واغلب مشايخ العالم ما يفهمون للدين ولا ي يعرفون الايات والاحاديث ولا معانيها اللي انتوا حطيتوهم والتفسير الصح عندكم المفروض يخلون الفتاوي حق بنات النت هن افهم في الدين لا تزعلون فضيلتكم مب قصدي شيكلموا مسيرتكم الطيبه في الكوبي بيست قواكم الله
ههههههههه بعرف انتي شلون تفكرين و لا شلون تقرين
لو في وحدة فسرت على كيفها و لا افتت من نفسها يحق لج تقولين هالكلام بس طالما اللي سويناه كوبي بيست من علماء و مشايخ معروفين و عندهم علم ما يحق لج تتهمينا ان فسرنا على كيفنا
و على فكرة مو الأغلب حللوا كشف الوجه بالعكس كثير حرموه
و حتى الأدلة الي استند عليها الي حللوا ضعيفة و غير صريحة مثل ادلة تحريم كشف الوجه
بس اذا انتي مو عاجبج الموضوع من الأساس لا تردين و لا ردي بنقاش و ادلة اسمه منتدى النقاش الجاد
وهذا الحديث ضعيف لا يصح الاستدلال به ، وسبب ضعفه ما يلي :
1- انقطاع سنده ، كما صرَّح بذلك الإمام أبو داوود رحمه الله نفسه بقوله : " هَذَا مُرْسَلٌ ؛ خَالِدُ بْنُ دُرَيْكٍ لَمْ يُدْرِكْ عَائِشَةَ " .
2- في سنده سعيد بن بشير الأزدي ويقال البصري أبو عبد الرحمن ، وثقه بعض علماء الحديث وضعفه أحمد وابن معين وابن المديني والنسائي والحاكم وأبو داوود ،
وقال عنه محمد بن عبدالله بن نمير : منكر الحديث ، وليس بشيء وليس بقوي الحديث ، يروي عن قتادة المنكرات .
وقال عنه ابن حبان : كان رديء الحفظ فاحش الغلط ، يروي عن قتادة ما لا يُتابع عليه .
وقال الحافظ ابن حجر عنه : " ضعيف " .
3- فيه قتادة وهو مدلس وقد عنعنه ، كما أن فيه الوليد بن مسلم قال عنه الحافظ : " ثقةٌ لكنه كثير التدليس والتسوية " . وقد عنعنه .
فهذه هي علل الحديث التي حُكم على الحديث بالضعف بسببها . انظر فتاوى اللجنة الدائمة ( مجلة البحوث 21/68) .
وعلى فرض صحة الحديث أو تقويته بشواهده فقد أجاب عنه العلماء بأنه كان قبل الحجاب ، قال ابن قدامة : " وأما حديث أسماء فيحمل على أنه كان قبل نزول آية الحجاب."
وقال الشيخ محمد ابن عثيمين – رحمه الله - : " على تقدير الصحة يُحمل على ما قبل الحجاب " . انظر كتاب عودة الحجاب (3/336) .
ولو تأملنا متن الحديث لوجدناه في غاية البعد لأن أسماء رضي الله عنها فيها من الورع والحياء ما يمنعها أن تلبس هذه الملابس الشفافة وتظهر بها أمام الرسول صلى الله عليه وسلم .