لماذا انتشر كشف الوجه ؟

it_wasn't_me

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أبوظبي - دار زايد الخير
المفروض الالباني وغيره ايون ياخذون علمهم من بنات النت يعرفون للدين اكثر منهم
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
اوركيدا السؤال الوحيد اللي ابيك تجاوبيني عليه هل انتي معترفة بان كشف الوجه مسالة اختلف فيها العلماا ؟ بس جاوبيني انتي معترفة ومصدقة بوجود هالخلاف الشرعي او تنكرينه .؟!
 

دوسريه3

New member
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المفروض الالباني وغيره ايون ياخذون علمهم من بنات النت يعرفون للدين اكثر منهم[/Q
الحين تركتي كلام الله وسنة رسوله وتقوليين بنات النت ماجبنا من بيتنا جبناه من القران والسنه اختي خافي الله يمكن بنات من كلامك يتمسكون برايهم ان الكشف حلال وتشيلييين ذنبك وذنب غيرك كلام الله وواضح وضوووح الشمس ليه تلفييين وتدورييين الحين الى اكتبواالايات والاحاديث وش فايدتهم الاانهم يبون لكم الخير ارجعي اختي واقري الاحاديث لام المومنيين عائشه تلقين انها كانت تغطي ووجهها اسالي نفسك ليه كانت تغطي ووجها وقتها بتعرفين ان الوجه لازم نغطيه الانسان يخطي بس العيب اذااستمربلخطاء وبلاخير حنا خوات نفيد بعض ونستفيد زي مانفيد بعض بامور الدنيا ليه مانستفيد من بعض بامورالدين كل الشكر لصاحبة الموضوع ان شاءالله بنات يتعضون على يدك ويهتدون
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
المفروض الالباني وغيره ايون ياخذون علمهم من بنات النت يعرفون للدين اكثر منهم

الكلام الي قلناه و الفتاوي الي حطيناها فتاوي أئمة و علماء يعني مافي احد الف شي من عنده و لا هالعلماء اللي حرموا كشف الوجه كلهم ما عندهم علم ؟

اما الأحاديث و الآيات معروف من وين اخذناهم و لا بتقولين إحنا الي مألفينهم ؟
 

بحرانيـه

New member
إنضم
4 مارس 2012
المشاركات
255
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في خيالي
ههههههههههههههههه ضحكتني حلووه بدو
نتكلم عن غطاء الوجه بصفه كامله حبيتبي لاتقولين شي مو عارفته شنو الاسلام بنظرك بدو وحضر ههه راجعي الادله قبل وبعدين ردي

انا ماني متناقشة بهالموضوع لان اول ماقريت العنوان ياتني حالة غثيان وشكرا
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
دوسرية وريم المطيري واوركيدا ...بسألكم مره ثانية وأحطها بذمتكم الإجابة ...

هل تنكرين الخلاف الشرعي بين الأئمة الأربعة في قضية كشف الوجه ؟ ولاحظي اني سألتك عن الأئمة الأربعة ما سألتك عن النت أو بنات النت ...أنتظر إجابتكن.
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
قهوة أنا ما انكر الخلاف لكن أنا مقتنعة بالفتوى الي تحرم كشف الوجه انها هي الصحيحة لعدة اسباب و أحاول أبين رايي ليش أنا مقتنعة انها الصحيحة بوضع الأدلة و غيره


بسألج سؤال و ابيج تجاوبين و هو يمكن تحسينة خارج الموضوع بس ابي أعرف اجابتج

الموسيقى حرام و لا حلال ؟
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
انا ماني متناقشة بهالموضوع لان اول ماقريت العنوان ياتني حالة غثيان وشكرا


يااتج حالة غثيان اسم الله عليج


حبيبتي انتي ما بتناقشين لان جاهلة بالدين و الدليل تقولين تغطية الوجه من عادات البدو فأنتي شيعرفج بالنصوص و الأحاديث طالما ما عندج فكرة عن هالاحاديث و لا عندج فكرة عن الأئمة فشلون راح تناقشين اصلا لان من اساسيات النقاش العلم :eh_s(15):
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
ريم المطيري ..الموسيقى مالي بحكمها علم ولا ني من عشاقها قناعة ذاتية ..وممكن تفتحين لها موضوع ثاني بالقسم..وأبشري أوعدك نتباحث فيها شرعيا

بس اعترافك بانه في خلاف في قضية كشف الوجه هذا شجاعه منك وأمانه علمية أهنيك عليها..

ألحين أنا أنتظر أوركيدا ودوسرية يعطوني إجابتهم..
هل تنكرون وجود خلاف شرعي بين الأئمة الأربعة على قضية كشف الوجه ؟ أنتظركم
 
التعديل الأخير:

SH5SH5

New member
إنضم
1 سبتمبر 2009
المشاركات
183
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شلون فيه خلل اكيد لابد من وجود ادله شرعيه للحلال والحرام


تقولين الاصل هو الحل شنو الاصل بنظرك هههه صراحه انتي تردين مو فاهمه كلامك

:eh_s(1):


عفوا حبيبتي ليش هالتسرع بالرد

انا تكلمت عن قاعده عامه فقهيه !!

يعني وحده تبي تشرب ماي تقوليلها شنو الدليل انه حلال؟

لأ طبعا لأن الاصلا بالمعاملات الحل

لكن لما تيي وحده تبي تصلي عشر صلوات باليوم تقوليلها لأ حرام

لأن الاصل بالعبادات الحرمه

انا مايبت طاري النقاب بالموضوع ..

فقط اني صححت سؤالج وهذا الشي نابع من دراستي المطوله للفقه واصوله

ومافهمت شنو قصدج بكلمة ( انتي تردين وموفاهمه كلامك)؟؟

ويزاج الله خير ..
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
ريم المطيري ..الموسيقى مالي بحكمها علم ولا ني من عشاقها قناعة ذاتية ..وممكن تفتحين لها موضوع ثاني بالقسم..وأبشري أوعدك نتباحث فيها شرعيا

بس اعترافك بانه في خلاف في قضية كشف الوجه هذا شجاعه منك وأمانه علمية أهنيك عليها..

ألحين أنا أنتظر أوركيدا ودوسرية يعطوني إجابتهم..
هل تنكرون وجود خلاف شرعي بين الأئمة الأربعة على قضية كشف الوجه ؟ أنتظركم


الموسيقى معروف حرام و الأدلة موجودة لكن في علماء قالوا حلال لكن الأغلب كان ضدهم حتى من عامة الناس

أنا ليش سالت هالسؤال لان شكثر بنات نجيب طاري النقاب قالوا في اختلاف بس الموسيقى يعترفون انها حرام حتى لو يسمعونها لان في ادلة واضحة مع ان في بعض العلماء حللوا الموسيقى !

فليش هالموضوع بالذات مع وضوح الأدلة نحتج دايما بالاختلاف هذا قصدي من السؤال
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 نوفمبر 2008
المشاركات
385
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قهوة أسمحي لي بالرد ولو بشيء بسيط

مع العلم أنا مع حرمة كشف الوجة لأنني اعتبره فتنه وان الله عز وجل نهى عن الفتنة

عموما

لماذا تدورين حول مسألة الاختلاف ؟

يوم القيامة هل سنسئل عنه ......؟!
ام سيسئلنا المولى عن ما في كتابه ...؟؟؟


خذي ما يوافق العقل .. وتمسكي بالكتاب وهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم

اختلف الأئمة ام لم يختلفوا يوم القيامة لن نسأل أخذنا بقول من ؟ ولما لم نأخذ بقول الاخر ...!

كما اذكر أخواتي ان كشف الوجة من المحرمات وليس مخرجا من الملة ...
يضل كشف الوجه مثل سماع الاغاني ومشاهدة الأفلام والكذب ....الخ تلك المعاصي ترتكبها رغم اننا نغطي وجوهنا

وتذكروا ( ما كان الرفق في شيء الا زانه وما نزع من شيء الا شانة )
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
قهوة أسمحي لي بالرد ولو بشيء بسيط

مع العلم أنا مع حرمة كشف الوجة لأنني اعتبره فتنه وان الله عز وجل نهى عن الفتنة

عموما

لماذا تدورين حول مسألة الاختلاف ؟

يوم القيامة هل سنسئل عنه ......؟!
ام سيسئلنا المولى عن ما في كتابه ...؟؟؟


خذي ما يوافق العقل .. وتمسكي بالكتاب وهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم

اختلف الأئمة ام لم يختلفوا يوم القيامة لن نسأل أخذنا بقول من ؟ ولما لم نأخذ بقول الاخر ...!

كما اذكر أخواتي ان كشف الوجة من المحرمات وليس مخرجا من الملة ...
يضل كشف الوجه مثل سماع الاغاني ومشاهدة الأفلام والكذب ....الخ تلك المعاصي ترتكبها رغم اننا نغطي وجوهنا

وتذكروا ( ما كان الرفق في شيء الا زانه وما نزع من شيء الا شانة )

مع إحترامي لرأيك ياعزيزتي .. يبد لي معلوماتك الفقهية قليلة هل تعرفين معنى الخلاف الشرعي..

الخلاف معناه أنه لا يوجد نص صريح بتغطية الوجه ..
الخلاف معناه أنه لايوجد نص صريح يحرم كشف الوجه..
الخلاف ليس كلمة وضعتها لكم ومضيت ...الخلاف الشرعي معناه وجود حكمين للمسألة.
حكم يرى وجوب تغطية الوجه ....وحكم يرى أنها سنه محببه وليست واجبة ..يعني يثاب فاعلها ولا يعاقب تاركها ..

لو الأئمة الأربعة وجدوا نصا صريحا لما أختلفوا ياعزيزتي .

لا يوجد نص صريح ...حتى ابن حنبل لم يجد نصا صريحا والا كان أفحم به بقية الأئمة ..وتراجعوا عن قولهم لأنهم علماء عندهم أمانة ولا يغلبون الهوى ..لكنه لم يجد نصا صريحا ..

الإمام أحمد عالم يؤمن بوجود الخلاف الشرعي ويحترمه وهو من قال :
لا ينبغي للفقيه أن يحمل الناس على مذهب
وهذا حال كل عالم فقيه ..يستند على النصوص الشرعية ويفهمها أكثر مني ومنك .
 
التعديل الأخير:

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
أوركيدا ودوسرية ما أحللكم إذا شفتوا سؤالي وما رديتوا عليه ..

هل تنكرون وجود خلاف شرعي في مسألة كشف الوجه؟ بخليها لأمانتكم
 

it_wasn't_me

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أبوظبي - دار زايد الخير
انتوا ليش زعلتوا انا فعلا صادقه ,,, الالباني واغلب مشايخ العالم ما يفهمون للدين ولا ي يعرفون الايات والاحاديث ولا معانيها اللي انتوا حطيتوهم والتفسير الصح عندكم المفروض يخلون الفتاوي حق بنات النت هن افهم في الدين لا تزعلون فضيلتكم مب قصدي شي :) كلموا مسيرتكم الطيبه في الكوبي بيست قواكم الله
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
انتوا ليش زعلتوا انا فعلا صادقه ,,, الالباني واغلب مشايخ العالم ما يفهمون للدين ولا ي يعرفون الايات والاحاديث ولا معانيها اللي انتوا حطيتوهم والتفسير الصح عندكم المفروض يخلون الفتاوي حق بنات النت هن افهم في الدين لا تزعلون فضيلتكم مب قصدي شي :) كلموا مسيرتكم الطيبه في الكوبي بيست قواكم الله

ههههههههه بعرف انتي شلون تفكرين و لا شلون تقرين



لو في وحدة فسرت على كيفها و لا افتت من نفسها يحق لج تقولين هالكلام بس طالما اللي سويناه كوبي بيست من علماء و مشايخ معروفين و عندهم علم ما يحق لج تتهمينا ان فسرنا على كيفنا

و على فكرة مو الأغلب حللوا كشف الوجه بالعكس كثير حرموه

و حتى الأدلة الي استند عليها الي حللوا ضعيفة و غير صريحة مثل ادلة تحريم كشف الوجه

بس اذا انتي مو عاجبج الموضوع من الأساس لا تردين و لا ردي بنقاش و ادلة اسمه منتدى النقاش الجاد
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
بصراحة كل ما أشوف هالمقطع استحي لانها افضل من حجابي و أنا ببلاد الاسلام و أهيا فرنسية أسلمت و البست الحجاب و النقاب بفرنسا من اكثر الدول المعادية للحجاب و النقاب

http://m.youtube.com/watch?v=I7xx8pKvdVw
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
ههههههههه بعرف انتي شلون تفكرين و لا شلون تقرين



لو في وحدة فسرت على كيفها و لا افتت من نفسها يحق لج تقولين هالكلام بس طالما اللي سويناه كوبي بيست من علماء و مشايخ معروفين و عندهم علم ما يحق لج تتهمينا ان فسرنا على كيفنا

و على فكرة مو الأغلب حللوا كشف الوجه بالعكس كثير حرموه

و حتى الأدلة الي استند عليها الي حللوا ضعيفة و غير صريحة مثل ادلة تحريم كشف الوجه

بس اذا انتي مو عاجبج الموضوع من الأساس لا تردين و لا ردي بنقاش و ادلة اسمه منتدى النقاش الجاد


الأخت ريم المطيري ..معلوماتك غير دقيقة وغير صحيحة ..من قالك إن أدلة الشافعية والمالكية والحنفية غير صحيحة وضعيفة...يبد لي إنك ما قريتي أدلتهم..الله يهديك ..لوكانت أحاديثهم ضعيفة ما كان اختلفوا لأنه ينتصر الصحيح مقابل ضعيف .. وبعيدها لك مره وألف ترى اللأئمة الثلاثة
مالك وابو حنيفة والشافعي ماهم بأهل هوى عشان يفرضون رأيهم بأحاديث ضعيفة مثل ما تقولين اتقوا الله في أمانة العلماء انتو قاعدين تشككون في نزاهتهم ..لكن في زمانهم كان فيه احترام للرأي الشرعي المخالف ..وحسن ظن بالعالم ...بس للأسف في أيامنا هذي فيه بعض ناس على طول يرمونه بأقذع الأوصاف وبعد في ناس اتهموا الالباني بالإلحاد لمجرد إنه نقل رأي الشافعي في كشف الوجه
هذا هو الغلو والتطرف بعينه وعلمه..

المسالة خلافية أقر بها حتى علماء الحنابلة مثل الشيخ العريفي وأعطيتك الرابط يعني العريفي تلميذ بن عثيمين لو لقى حديث ضعيف يسكت ويقر بالخلاف أبدا يا عزيزتي ..راجعي نفسك

ما أنتقدك تقدمين أدلتك بس لا تشككين في أدلة الأخرين
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
حبيبتي قهوة الأدلة غالبا يا تكون حديث ضعيف و الضعيف الكل يقدر يبحث و يعرف هذا ضعيف و لا لا يعني ما اشكك من عندي او يكون غير صريح وواضح و له تفسير ثاني و بعضها تكون حدثت قبل أية الحجاب و قبل ما يفرض الحجاب لان ايه الحجاب نزلت متأخر تقريبا في السنة 6 هجري

مثال من اهم الأدلة اللي يستندون عليها

عن عائشة أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب شامية رقاق فأعرض عنها ثم قال: " ما هذا يا أسماء؟ إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا. وأشار إلى وجهه وكفيه. قال أبو داود هذا مرسل/ خالد بن دريك لم يدرك عائشة.

وهذا الحديث ضعيف لا يصح الاستدلال به ، وسبب ضعفه ما يلي :

1- انقطاع سنده ، كما صرَّح بذلك الإمام أبو داوود رحمه الله نفسه بقوله : " هَذَا مُرْسَلٌ ؛ خَالِدُ بْنُ دُرَيْكٍ لَمْ يُدْرِكْ عَائِشَةَ " .

2- في سنده سعيد بن بشير الأزدي ويقال البصري أبو عبد الرحمن ، وثقه بعض علماء الحديث وضعفه أحمد وابن معين وابن المديني والنسائي والحاكم وأبو داوود ،

وقال عنه محمد بن عبدالله بن نمير : منكر الحديث ، وليس بشيء وليس بقوي الحديث ، يروي عن قتادة المنكرات .

وقال عنه ابن حبان : كان رديء الحفظ فاحش الغلط ، يروي عن قتادة ما لا يُتابع عليه .

وقال الحافظ ابن حجر عنه : " ضعيف " .

3- فيه قتادة وهو مدلس وقد عنعنه ، كما أن فيه الوليد بن مسلم قال عنه الحافظ : " ثقةٌ لكنه كثير التدليس والتسوية " . وقد عنعنه .

فهذه هي علل الحديث التي حُكم على الحديث بالضعف بسببها . انظر فتاوى اللجنة الدائمة ( مجلة البحوث 21/68) .

وعلى فرض صحة الحديث أو تقويته بشواهده فقد أجاب عنه العلماء بأنه كان قبل الحجاب ، قال ابن قدامة : " وأما حديث أسماء فيحمل على أنه كان قبل نزول آية الحجاب."

وقال الشيخ محمد ابن عثيمين – رحمه الله - : " على تقدير الصحة يُحمل على ما قبل الحجاب " . انظر كتاب عودة الحجاب (3/336) .

ولو تأملنا متن الحديث لوجدناه في غاية البعد لأن أسماء رضي الله عنها فيها من الورع والحياء ما يمنعها أن تلبس هذه الملابس الشفافة وتظهر بها أمام الرسول صلى الله عليه وسلم .
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
^^
حطيت الكلام باقتباس عشان لا تقولون األف من عندي

و هذي قصة رائعة كتبها الشيخ العريفي بعنوان صرخة في مطعم الجامعة تتكلم في موضوع النقاب و الخلاف و فيها الرد على كل الشبهات بأسلوب واضح ومبسط انصح الكل يقراه
http://www.saaid.net/book/open.php?cat=93&book=2624
 
التعديل الأخير: