زمزم @
New member
- إنضم
- 7 فبراير 2011
- المشاركات
- 348
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
يعطيك العافية هوى روحي على الأجوبة وتسلم يمناك آسفة كملت عنج إجابات باقي الأسئلة إذا فيه خطأ صححي ياقلبي
تقريبا هذا نمووووووذج فيه اكثر من شي انعاد لنا
يبي له روقان عشان نحله
ذلك بما قدمت أيديكم وأن الله ليس بظلام للعبيد "
أعرب : أيديكم ، وأن ، بظلام
ما محل الجمل الاتية من الاعراب : قدمت أيديكم ، ليس بظلام للعبيد
----------------------------------------------------------
السؤال الثاني :
مأنواع الاساليب التالية :
- ما أجمل الطبيعة -
النجاح النجاح يسعد المرء
- كل أمتى معافى إلا المجاهرون
- احيثما تجلس اجلس
- الكذب الكذب يمقتك الناس
---------------------------------------
السؤال الثالث :
حول الجملة التالية للمثنى المذكر وجمع المؤنث السالم وغير مل يلزم :
هو يسعى للخير ، ويرضي الله ، ويرجو رحمة ربه
---------------------------------------------------
صغ اسم الفاعل واسم المفعول في جملتين من عندك من الفعل ( أنشأ )
---------------------------------------------------------
السؤال الرابع :
حدد نوع الصور ة البيانية فيما يلي :
على ما أتذكر كان بيت شعر معناه
- ( قومي يحتاجونني عند البلاء ، كطلب القمر في الليلة الظلماء )
- يخرجهم من الظلمات إلى النور
------------------------------------------------
السؤل الخامس :
حدد المحسنات البديعية : ( على حسب تذكري )
- الخيل معقود بنواصيها الخير - بيت شعر به كلمتي ( يضحك ، يبكي )
- ستغلبون وأنتم كثرة ، وتهزمون وأنتم قلة
----------------------------------------------------------
اكتب ما تعرفه عن :
- التقويم الخارجي ( الشامل )
- التحضير الكتابي والتحضير الذهني
اعراب سورة الضحى من الاية رقم(1) إلى الاية رقم(11)
ما محل الجمل الاتية من الاعراب :"مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ" , "وَللآخِرَةُ خَيْر"
وايضا استخرجى من الايات :اسم فاعل وحرف استفهام وفعل امر
-------------------------------------------------------------
حدد نوع الصور ة البيانية فيما يلي :
لا تنكري عطَل الكريم من الغنى السيل حرب للمكان العالي
كيف القرار على الازراء في بلدي ان السفينة في الامواج تضطرب
سالت الدياجي عن اماني شبيبتي فقالت ترامتها الرياح الجوائب
حدد مستويات الاهداف المعرفية؟
الفرق بيت التقييم والتقويم؟
---------------------------------------
اسئله حجديده ؟؟
س-مالمقصود بالتدريب؟
س-ذاا عطيت للطالبات معلومة خاطئة ولم تدركي ذلك الا بعدانتهاء
الحصةماذا تفعلي؟::
س-لم تريا أني حميت حقيقتي *****وباشرت حد الموت والموت دونها
الجملالتاليه محلها من الاعراب
اني حميت ----------
والموتدونها----------
-----------------------------------------
س- زن مع الضبط
حميت
اتقدت
صفات
حقيقتي
حقا
يعيده
ساعة
يؤمنون
-----------------------------------------------------
س- نوع لا في الجمل التالية
1- لاتجالس ------------ لا الناهيه
2- لاصوت ------------------ لا النافيه
3- لا يفقهعنه ----------
--------------------------------------------------------------
س-استخرج المحسنات البديعيه
يمر علي كلالوقت ******كلما مر يحلو
هذا الرجل ، ليس له صديق في السر ولا عدو في العلانية
الحر إذا وعد وفى وإذا أعان كفى
---------------------------------------------------------
س- استبدل الاعداد بالالفاظ
- صدر عن المجلس الوطني 211 كتاب
-سألت الدياجي)هل هي مجاز مرسل اومجاز عقلي اواستعارة استعارة مكنية
-رأيت 213كتابا كيف تكتب كتابتا
----------------------------------------------------------------------------------
ماوزن ؟؟
دع
جر
دحرج
استغفر
بع
صلة
---------------------------------------------
س-(تضاد محايد)ومرادف داجيا ؟
--------------------------------------------------------------؟
عرف التكامل اللغوي؟
س-اعرب الاية كاملة التالية ( إليه مرجعكم جميعا وعد الله حقا إنه يبدأ الخلق ثم يعيده ليجزي الذين آمنوا وعملوا الصالحات بالقسط والذين كفروا لهم شراب من حميم وعذاب أليم بما كانوا يكفرون )
جملة ( يبدأ ) في محل
جملة يكفرةن في محل
------------------------------------------------------------------------------------
س-حدد نوع الصورة البلاغية
انت النجوم في رفعة وضياء تجتليك العيون شرقا وغربا
تشبيه بليغ
وكأن الشمس المنيرة دينار جلته حدائد الضراب
تشبيه مقلوب
وضح نوع الاسلوب الانشائي وبين غرضة البلاغي
لاتعتذوا قد كفرتم بعد إيمانكم
أسلوب إنشائي (نهي )
ألم تر أن القول يخلص صدقه وتابى فما تزكوا لباغ بواطله
أسلوب إنشائي (أستفهام ) الغرض منه النصيحة
لاتبغ نجدا ياعدو فإن في ملساء صخرتها تزل الارجل
أسلوب إنشائي (نهي ) الغرض منه النصح
----------------------------------------------------------------------------------------
س-بين مواقع الجمل التي بين قوسين من الاعراب ( هو الجلاء)الذي (تبقى مذلته) (إن طار طائركم ) يوما وإن وقعا
هو الجلاء جملة إبتدائية لامحل لها من الأعراب
تبقى مذلته صلة الموصول لامحل له من الأعراب
س-اعد كتابة الارقام بالفاظ عربية مظبوطة
رايت 23 لاعبا يتدربون مع 4 مدربين ثم توجه 12 لاعبا الى ولعبوا 5 مباريات
---------------------------------------------------------------------------------------
س-اكتب المادة المعجميه للكلمات الاتية
استولى
ميناء
اتحاد
يستنزف
طافوا
مستشفى
الاتصال
--------------------------------------------------------------------------
س-ثني الجملة ثم ادخل حرفا ناسخ وغير مايلزم
قائد المعركة ذو أهمية عالية
-------------------------------------------------------------------------
س-اعرب البيت
قوموا قياما على امشاط ارجلكم ثم افزعوا قد ينال الامن من فزعا
--------------------------------------------------------------------------
س-اجعل الاسلوب السابق للتعجب بصيغة قياسية؟
ما احسن العدل والعطاء
أحسن بالعدل والعطاء
------------------------------------------------------------------------
س-اكمل الجملة باسم تفضيل الزوجة المسلمة هي ..أشد حفاظا على عرض ومال الرجل. (حطوا تنوين على حفاظا ماأعرف وين مكان التنوين في الكيبورد خخخ)............
--------------------------------------------
س-هات المطلوب من بين الاقواس
شمائل (المفرد ) شميلة وهي معناها صفة أو خصيصة أو تكون شمال اذا كان المقصود عكس اليمين
أغلب (المؤنث ) مو متأكدة يمكن غلباء قياسا على أحمر حمراء
جبلة (المترادف ) فطرة أوطبيعة
خالصة ( الضد) شائبة
-------------------------------------------------------------------
س-هات كناية العدد
رايت في هذا الرف عشرين كتابا و .......................... وفي رف آخر رايت ..............كتب
-------------------------------------------------------------
س-بين نوع كل المشتق ؟
(وأنتم بمعجزين ) معجزين اسم فاعل من غير الثلاثي عجز بتشديد الجيم
(وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب )الوهاب صيغة مبالغة على وزن فعال
(إن هؤلاء متبر ما هم فيه)متبر اسم مفعول من غير الثلاثي من الفعل تبرأ
-----------------------------------------------