كل وحدة تستغفر الله وتقرأ البقرة بنية زواج فقط أحذرى الإستغفار بنية االزواج فقط

  • بادئ الموضوع ذات الهمة العالية
  • تاريخ البدء
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
4,057
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
امبيه زين قلتي لي

انا كنت استغفر بس بنيه شي

والحين لا بستغفر بنيه الله يغفر لي ذنوبي ويرضى عني لان اذا رضى الله عني بيصير كل شي لي




الحمد الله الذى هدانى وهداكى لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله


وفعلا استغفرى فقط لله وللدار الآخرة ولغفران ذنوبك وهذا فيه كمال العبودية

وصدقينى كل اللى تبينه إذا رضى الله عنك بصير بإذن الله

فهو الكريم

بس وحدية فى قلبك لا يكون أحد معاه فى قلبك

ومن تفتحين عينك تذكرينه وتسألينه إن يعينك على عبوديته وتوحيده فى هذا اليوم

عملك له
استغفارك له
صلاتك له
قراءة قراءنك له


توحيد لله الفرد الصمد [/
color]
 
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
4,057
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
حياج الله ....


يا إختي ذكرتي إن الاستغفار بنيه شيئ معين شرك أصغر !! شنو دليلج ؟؟؟؟؟؟



المسلم إذا إستغفر ربه ، دليل على قناعه تامه إن الله بيده كل شيئ ، فيستغفر الله من الذنوب والخطايا
طلب وتوسل إليه أن يرحم حاله ويجبر كسر ويرضى عنه ويرزقه ...

سورة نوح: (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا (10) يرسل السماء عليكم مدرارا(11) ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا (12)) ، أن الاستغفار يجلب الرزق ، (أمطار خير وبركه ، أولاد وذريه صالحه ، أموال وخيرات ......... الخ)





تفضلي هالفتوى :

السؤال:

(( هل يعتبر الاستغفار بنية معينة ومخصوصة من السنة أم أنه لا يجب التحديد بحيث يقول لك خصصي نية الاستغفار مثلاً لطلب الذرية وأكثري منه أو لطلب الزواج أكثري منه أو الرزق وهكذا،،، هل هذا من السنة أم مخالف؟؟؟ بارك الله لكم في عطاءكم وجعله الله في موازين أعمالكم يارب)))



الإجابة:

(( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيراً وبارك الله فيك،،، لا إشكال في ذلك، فيجوز أني كون العمل الصالح بنية التقرب إلى الله ويكون معها نية أخرى. ولذلك قال نوح عليه السلام لقومه مرغباً لهم في الاستغفار فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا (10) يرسل السماء عليكم مدرارا(11) ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا (12)) وقال سبحانه على لسان نبيه عليه السلام: (ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة إلى قوتكم) وقال عز وجل لهذه الأمة: (وأن استغفروا ربكم ثم توبرا إليه يمتعكم متاعاً حسناً إلى أجل مسمى ويؤت كل ذي فضل فضله).
ويدل على ذلك عموم قوله عليه الصلاة والسلام: (إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى) رواه البخاري ومسلم.

وقد شكا رجل على الحسن البصري الجدوبة فقال له: استغفر الله، وشكا آخر إليه الفقر، فقال له: استغفر الله. فقيل له في ذلك. فقال: ما قلت من عندي شيئا! إن الله تعالى يقول في سورة نوح: (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا (10) يرسل السماء عليكم مدرارا(11) ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا (12)).

ووفد الحسن بن علي رضي الله عنهما على معاوية رضي الله عنه، فلما خرج تبعه بعض حُجّابه، فقال: إني رجل ذو مال، ولا يولد لي، فعلمني شيئاً لعل الله يرزقني ولدا. فقال: عليك بالاستغفار. فكان يُكثر الاستغفار حتى ربما استغفر في يوم واحد سبعمائة مرة، فولد له عشرة بنين، فبلغ ذلك معاوية، فقال: هلاّ سألته مم قال ذلك؟ فوفد وفدة أخرى فسأله الرجل، فقال: ألم تسمع قول هود عليه السلام: (ويزدكم قوة إلى قوتكم)؟ وقول نوح عليه السلام: (ويمددكم بأموال وبنين).

وقد كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يُكثر من الاستغفار إذا أشكلت عليه مسألة.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
إنه ليقف خاطري في المسألة والشيء أو الحالة التي تُشكل عليّ فأستغفر الله تعالى ألف مرة أو أكثر أو أقل حتى ينشرح الصدر وينحل إشكال ما أشكل.
قال: وأكون إذ ذاك في السوق أو المسجد أو الدرب أو المدرسة لا يمنعني ذلك من الذّكر والاستغفار إلى أن أنال مطلوبي.

والله تعالى أعلم.

الفتوى من الشيخ عبد الرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد بالرياض






حبيبتى حياك الله

وإنتى مشرفة فى القسم الدينى

دليلك الكتاب والسنة
صح


الكتاب من وين تعرفين الآية من التفسير صح

عندك تفسير فتح القدير للشوكانى

وعندك تفسير السعدى

وفى عندك كتاب ابن عثيمين
( باب ارادة العبد بعمله الدنيا )


وكتاب الفوزان إعانة المستفيد للشيخ الفوزان


وكتاب صالح آل الشيخ التمهيد من نفس الباب
باب من ارادة العبد بعمله الدنيا



والفتوى نفس ما قلت لك إذا ركزتى على كلامى


تستغفرين لله وحدة تقرئين القرآن لله وحده هذا فيه كمال التوحيد وكمال التوحيد يدخل بإذن الله مع السبعين ألف الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب

لأنهم لا يسترقون ولا يكتون ولا يتطيرون ------ وعلى ربهم يتوكلون


ولو إنك استغفرتى الله لله ثم لغرض الدنيا حبيبتى هذا يجووووز ما قلت ما يصير لكن ينقص عندك كمال التوحيد مو الإيمان فرق

يعنى تستغفرين لله ثم لغرض من الدنيا يصير بس أولا نيتك لله

وراقبى نيتك عدل هل كان العمل وبدايتك فيه لله وإلا كان لهدف دنيوى بحت

نجى لأهم نقطة

تستغفرين علشان تتزوجين تقرئين البقرة علشان تتزوجين هذا شرك


وين حق الله


تدرسين بنات وتعلمينهم هل علشان يقولون شرحها حلو تعرف تشرح ( هذا أمر دنيوى )
وإلا تدرسينهم علشان لله بتعليمهم العلم النافع ولرفع الجهل عنهم لله



المقصد خلقنا لعبودية الله

وتوحيد الله

فالأمر كلها لله


وقرئى كتب التوحيد وتمعنى فيهم

واصدقى فى طلب الحق
وسيريك البصير الحق
[/color]
 
التعديل الأخير:
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
4,057
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
جزاك الله خيرا وكلامك صحيح

ويجزاك الله خير حبيبتى

وفى أية
قوله تعالى {كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم} (النساء:94)

وأنا أقول عن نفسى
كذلك كنا من قبل فمن الله علينا
 
التعديل الأخير:
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
4,057
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
فعلا كلامك صحيح وهذا للآآسف منتشر كثير لكن أنا الحمدلله استغفر رضى لله تعالى
جزاك الله الخير غلاي

والله يجزاك خير يالغلا

الحمد الله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله
 
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
255
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مادري عن سوره البقره لكن الاستغفار صح

لأن الذنوب تقف حاجز على الرزق

فلازم تستغفرين عن الذنووب

وشكرآ
 
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
4,057
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الله يجزاك خير والله صح كلامج وانا بعد بأذانيي الاثنين سمعت شيخ وقالي ان لا يجوز
بل اقريها طاعة لله عز وجل
وهي تشفي من العين والحسد والسحر ومس وغيره ومن الامراض العضويه والروحانيه والله يجزاج خير على التنبيه وتدرون ان لا يجوز بس تحددين مدة معينه 40 يوم او شهرين او شي لا بل اقريها واقري القران على طول وشكرا

الله يجزاك خير

وهذا الله أنبه عليه والكلام مو منى بل من علماء شابوا فى طلب العقيدة

أسألوا الشيخ صالح بن فوزان آل الفوزان
أتصلوا عليه
له مواعيد دقوا دقوا ليما يرد وسألوا هذا السؤال

قولوه هل يجوز الإستغفار أو قراءة سورة البقرة لغرض بحت دنيوى ؟


وكتبوا رده عليكم وإجابته أهنيه



إذا قراءتى البقرة طاعة لله
إذا قرأتى البقرة حتى تظلك يوم القيامة


هذى هى النية لله وللدار الآخرة
 

LoOoLoOo-23

New member
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
722
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ... يا بنات الاستغفار بني ترى ماله داعي لو حتى كان هالشي عادي او لاء ... لانه من حديث الرسول عليه الصلاة و السلام ... من لزم الاستغفار جعل الله له من كلضيقا فرجا و من كل هما فرجا و رزقه من حيث لا يحتسب ... يعني ان التزمتي بالاستغفار كل شي تبينه باذن واحد احد بيصير مثلا ان كان همج الزواج فا ربي سبحانه بيفرج لج هالهم لانج ملازمه الاستغفار و اذا كان في شي معين ضيق عليج حياتج و عيشتج بس استغفري لله ربي بيوسعها عليج و ان كان همج فلوس بيت عيال اي شي من الرزق فا ربي راح يرزقج من حيث لا تحتسبين بس لانج استغفرتي لوجهه الله تعالى ... بس بالنسبه لسورة البقرة ... اهيا بركه و تركها حسرة يعني اقريها احتسبي الاجر فيها عشان ربي يبارك لج بحياتج و اذا تباركت حياتج ولله الحمد من رب العالمين اتوقع خلاص ما تبين شي بعد ... و اسفه عالاطاله ... الله يرزك=قكم و بنات المسلمين يارب بالزوج الصالح التقي النقي ... و يردلي ريلي قولواميييين
 

Q8.Bee

New member
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
12,480
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
:) be happy :)
الموقع الالكتروني
q8yat.net
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير جميعاً

بارك الله فيج وبمشرفتنا


بصراحه انا بقول اللي مؤمنه فيه وان شاء الله اهو الصواب :eh_s(1):

انا مؤمنه ان لا اله الا الله و لا رازق ولا معطي الا الله سبحانه وتعالى
يعني انا اصلي لله ادعي لله اسبح واهلل واستغفر لله سبحانه ..اتصدق لله اصوم لله احج لله ...


لان انا ما اعبد الا الله

و كل عمل ان شاء الله خالص لوجهه سبحانه وتعالى


انا لما ادعي الله سبحانه وتعالى ابدي بحمده وشكره وثم الصلاة على رسولنا الكريم اللهم صلي وسلم عليه ثم استغفر الله من ذنوبي ثم اطلب ما اريد .. فسبحان الله كل شيء من العبادات مصروف لله وحده وللقرب منه سبحانه وليعطينا الله من خيره لان لا رازق سواه


يعني بالمختصر
سواء استغفار ولا غيره القصد منه القرب من الله والتطهر من الذنوب لبلوغ الجنان
يعني مستحيل اقعد مثلا اقول استغفر الله عشان اتزوج وعقبه اوقف استغفار !!!! او ادعي الله ان ييرزقني الذريه ولي عطاني وقفت دعاء؟؟؟؟؟

بعد العطاء شنو يجي؟؟؟


الشكر والحمد والثناء:):):)


سبحان الله القرب من الله بالعبادات مثل السلسه

اول حلقه منها ان تعبدي الله وحده لا شريك له .. ثم تطلبين منه رضاه سبحانه وذلك بأن يغفر لك ماتقدم من ذنبج ... ثم تسئلي ماتريدين :)


وان اعطيتي شكرتي :) ... عشان جذي اللي يبدي بنية القرب من الله وسبحانه عالم بهالشي يعلم مافي القلوب سرها وعلانيتها اهني انتي بتخجلين من كرمه سبحانه وبتكملين عبادتج لله وبتشكرينه وبعد بتطلبين شي ثاني

لان ابن ادم بطبعه طماع



ان اصبت فهو من الله وان اخطأت فهو مني


اختكم ام فطوم:eh_s(6):

 
التعديل الأخير:

غلآيُ

New member
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
1,041
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
إَؤمنٍ بـ شدهَ : إن المسافه إلفاصلهَ بين آلحلم وال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير جميعاً

بارك الله فيج وبمشرفتنا


بصراحه انا بقول اللي مؤمنه فيه وان شاء الله اهو الصواب :eh_s(1):

انا مؤمنه ان لا اله الا الله و لا رازق ولا معطي الا الله سبحانه وتعالى
يعني انا اصلي لله ادعي لله اسبح واهلل واستغفر لله سبحانه ..اتصدق لله اصوم لله احج لله ...


لان انا ما اعبد الا الله

و كل عمل ان شاء الله خالص لوجهه سبحانه وتعالى


انا لما ادعي الله سبحانه وتعالى ابدي بحمده وشكره وثم الصلاة على رسولنا الكريم اللهم صلي وسلم عليه ثم استغفر الله من ذنوبي ثم اطلب ما اريد .. فسبحان الله كل شيء من العبادات مصروف لله وحده وللقرب منه سبحانه وليعطينا الله من خيره لان لا رازق سواه


يعني بالمختصر
سواء استغفار ولا غيره القصد منه القرب من الله والتطهر من الذنوب لبلوغ الجنان
يعني مستحيل اقعد مثلا اقول استغفر الله عشان اتزوج وعقبه اوقف استغفار !!!! او ادعي الله ان ييرزقني الذريه ولي عطاني وقفت دعاء؟؟؟؟؟

بعد العطاء شنو يجي؟؟؟


الشكر والحمد والثناء:):):)


سبحان الله القرب من الله بالعبادات مثل السلسه

اول حلقه منها ان تعبدي الله وحده لا شريك له .. ثم تطلبين منه رضاه سبحانه وذلك بأن يغفر لك ماتقدم من ذنبج ... ثم تسئلي ماتريدين :)


وان اعطيتي شكرتي :) ... عشان جذي اللي يبدي بنية القرب من الله وسبحانه عالم بهالشي يعلم مافي القلوب سرها وعلانيتها اهني انتي بتخجلين من كرمه سبحانه وبتكملين عبادتج لله وبتشكرينه وبعد بتطلبين شي ثاني

لان ابن ادم بطبعه طماع



ان اصبت فهو من الله وان اخطأت فهو مني


اختكم ام فطوم:eh_s(6):



آوآفق إختي .. برآيها ،
وآغلب صيغ إلدعآء عموماً ..
تصير صلآه ع نبينآ عليه إتم الصلآه والتسليم & إعترآف بآلذنب .. ومنآجآه الله بآسمآئه إلحسنى ،،
وآلله يقضي حآجآتنآ .. ويجزيج آلفردوس الأعلى ع التنبيه ..
 
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
4,057
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
جزااااااااااج الله خير اختي و ياليت الموضوع يتثبت عشان كل البنات يشوفونه و ينتبهون ع الشغله هذه لأن أكثر البنات غافلات عنها ... و الله يتقبل منه و منج صالح الاعمال ... آآآآآآآآآآآآآآآآآمين[/color]


الله يجزاك الفردوس

بالفعل كثير غافلين

وكثير مو فاهمين ما أصبو إليه

الله يوفقك ويكمل التوحيد فى قلبى وقلبك آمين
 
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
4,057
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير جميعاً

بارك الله فيج وبمشرفتنا


بصراحه انا بقول اللي مؤمنه فيه وان شاء الله اهو الصواب :eh_s(1):

انا مؤمنه ان لا اله الا الله و لا رازق ولا معطي الا الله سبحانه وتعالى
يعني انا اصلي لله ادعي لله اسبح واهلل واستغفر لله سبحانه ..اتصدق لله اصوم لله احج لله ...


لان انا ما اعبد الا الله

و كل عمل ان شاء الله خالص لوجهه سبحانه وتعالى


انا لما ادعي الله سبحانه وتعالى ابدي بحمده وشكره وثم الصلاة على رسولنا الكريم اللهم صلي وسلم عليه ثم استغفر الله من ذنوبي ثم اطلب ما اريد .. فسبحان الله كل شيء من العبادات مصروف لله وحده وللقرب منه سبحانه وليعطينا الله من خيره لان لا رازق سواه


يعني بالمختصر
سواء استغفار ولا غيره القصد منه القرب من الله والتطهر من الذنوب لبلوغ الجنان
يعني مستحيل اقعد مثلا اقول استغفر الله عشان اتزوج وعقبه اوقف استغفار !!!! او ادعي الله ان ييرزقني الذريه ولي عطاني وقفت دعاء؟؟؟؟؟

بعد العطاء شنو يجي؟؟؟


الشكر والحمد والثناء:):):)


سبحان الله القرب من الله بالعبادات مثل السلسه

اول حلقه منها ان تعبدي الله وحده لا شريك له .. ثم تطلبين منه رضاه سبحانه وذلك بأن يغفر لك ماتقدم من ذنبج ... ثم تسئلي ماتريدين :)


وان اعطيتي شكرتي :) ... عشان جذي اللي يبدي بنية القرب من الله وسبحانه عالم بهالشي يعلم مافي القلوب سرها وعلانيتها اهني انتي بتخجلين من كرمه سبحانه وبتكملين عبادتج لله وبتشكرينه وبعد بتطلبين شي ثاني

لان ابن ادم بطبعه طماع



ان اصبت فهو من الله وان اخطأت فهو مني


اختكم ام فطوم:eh_s(6):


حبيبتى وجزاك الله ألف خير

بس أنا أتكلم أن إخلاص العبودية لله واللدار الآخرة

وإنتى تتكلمين عن الدعاء


فرق يا أخية



والدليل شوفى الأخت الله ييسر أمورها ميس شيماء إذا ما كنت غلطانة فى نفس موضوعى شنو كان ردها
 

دلوعه الكل

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
3,561
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
هابه ريح
الحمدالله اني قريت الموضووع

توني قريت استغفري بنته الزواج او الستر او اي شي

وزين اني قريت موضووعج وجزانا ربي الجنه اجمعيين
 

بدويه هيبه

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
687
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




السؤال
هناك من يحثنا على الاستغفار الكثير برجاء تحقق أمر نتمناه، كالزواج أو النجاح، أو الحصول على الوظيفة أو الذرية. فهل هذا الفعل جائز أم أنه بدعة؟



الجوابالحمد لله وحده، وبعد:
فقد أمر الله تعالى عباده بالاستغفار، وحثهم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عليه، وبيَّن أنه يترتب عليه مصالح كثيرة للعباد في سورة نوح:"فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدراراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً".
وفي سورة هود:" يا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدراراً ويزدكم قوة إلى قوتكم". وقال تعالى:"ومن يعمل سوءاً أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفوراً رحيماً".
وقال عليه الصلاة والسلام:"من أكثر من الاستغفار جعل الله عز وجل له من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، ورزق من حيث لا يحتسب". رواه أبو داود وابن ماجة والحاكم وقال صحيح الإسناد. وأعقبه الذهبي بأن في سنده جهالة.
والمفهوم من هذه النصوص وأمثالها أن الاستغفار وسيلة من الوسائل التي يمكن للعبد أن يستعملها لتحقيق مطلوبه من إنزال المطر واستجلاب الرزق والذرية والقوة وحصول مغفرة الذنوب، وتفريج الكروب، والخروج من الهموم.
وقد وردت نقول عن السلف وأحاديث مرفوعة تدل على هذا المعنى في بعض أسانيدها نظر، وهي إن صحت كانت شاهدة لهذا المعنى، وإلا فالأصل في هذا الباب أن الشرع بيَّن أن الاستغفار يحقق نتائج فلا حرج على من استغفر لتحقيقها.
نقل ابن كثير في تفسيره سورة نوح (14/140) قال:"روى عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب أنه صعد المنبر يستسقي فلم يزد على الاستغفار ثم قال: لقد طلبت الغيث بمجاديح السماء التي يُستنزل بها المطر.
ونقل في تفسيره سورة الطلاق (14/33) عن محمد بن إسحاق أن مالك الأشجعي جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أُمر بني عوف. فقال له رسول الله: أرسل إليه أني آمره أن يكثر من قول: لا حول ولا قوة إلا بالله، فسقط القيد عنه ولم يفجأ أبويه إلا وهو ينادي بالباب:"ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب". وقد ذكر الحديث المنذري في التهذيب (2/436) وقال محمد بن إسحاق لم يدرك مالكاً.
جاء رجل للحسن يشكو إليه العقم فأمره بالاستغفار، فعاد إليه ثانية فكرر أمره بالاستغفار كان بعد حين حملت زوجته.
يبقى في المسألة أمر: هو هل لمن استغفر بقصد دنيوي أجر عند الله تعالى أم هو ممن استعجل الدنيا كما قال تعالى:"من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم لا يبخسون أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما يعملون". قال ابن كثير:" من عمل صالحا التماس الدنيا لا يعمله إلا لالتماس الدنيا يوفيه، والذي التمس في الدنيا من المثابة فهو في الآخرة من الخاسرين.
هذا يدل على أن الإنسان إذا عمل عملاً صالحاً أراد به الدنيا فقط، ولم يقصد به ثواب الآخرة أنه لا ثواب آخرة، وأما إن قصد به ثواب الآخرة فقط أو ثواب الآخرة وحصول المقصود في الدنيا فإنه على ذلك، وقد نقل ابن رجب في جامع العلوم والحكم (1/82) عدة نصوص تدل على ذلك.
والله تعالى أعلم.


المفتي الشيخ الدكتور هاني بن عبدالله الجبير


موقع الإسلام اليوم



لاإله إلاانت سبحانك إني كنت من الظالمين
 

نضره امل

New member
إنضم
23 أكتوبر 2009
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوره على التنبيه والله يجز يج كل الخير
 

الريادة

New member
إنضم
8 يونيو 2006
المشاركات
2,574
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استغفر الله العظيم و اتوب اليه ..
جزاك الله خير .