كل شي يخص الصف الرابع الابتدائي (امتحانات طلبات استفسارات )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Um Hasan

New member
إنضم
1 أبريل 2009
المشاركات
663
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
شنو امتحانه وليش مادرستيه




ام حسن الكتاب مو عندي بنات عفيه اللي عندها تساعدها والله يجزاها خييييييييييير

تسلمين لي حبيبتي ... كفاية طلبتي لي المساعدة :hjy5jewf:
الله يوفق لج ولدج يارب :yaaaaaarb:



الصابرة ... مشكوووورة على الأوراق المميزة ، بس العلوم اعتقد منهج العام :eh_s(7):
 

(( الذهب ))

New member
إنضم
6 أغسطس 2008
المشاركات
602
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات ترا انا مو قاسيه >> ايقونه تبكي

بس انا عودت عيالي اني اكلمهم وافهمهم ليش بعاقبهم او ليه بخصم من مصروفهم
ولما اقول الحين بتروح دارك اكلمه وانا حاطه ايدي علي كتفه واسولف معاه قبل لا يدخل
يعني مو احذفه حذف >> ياويلي ادري ان مرات الشي ينعكس علي صاحبه بس انتي ادري
بولدج واذا العقاب بيفيده او لا
الثاني لو اسوي فيه هالحركه يستجن فعقابه بيكون غير عن اخوه
عني ولدي صار تالي لما ادخله غرفته يناقز يقول وناسه يبي يحرني بس الحمدلله تعدل شوي
والحين ما احبسه بالعكس مو دايم وين لوين اسوي هالعقاب لما اوصل حدي
طق مابي اطق والصراخ ما يفيد
 

جاكليت

New member
إنضم
24 أكتوبر 2005
المشاركات
6,839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات منو عندها طريقة سهل حق الضرب بأكثر من عدد ؟


527
× 22
----------
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بنات عفيا كتاب الرياضيات صفحة 145 سؤال 1 رقم أ و ب و ج .... اللي تعرف الحل تساعدني .. !!

هلا ام حسن
الكتاب مو عندي الحين
ممكن الأسئلة..
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
بنات منو عندها طريقة سهل حق الضرب بأكثر من عدد ؟


527
× 22
----------

بعد اليوم لا أحد يقول ما اعرف اضرب الأعداد الكبيرة وارجوا تعليمها لأبنائكم ومن يعز عليكم وعامة الناس




إذا ما سألتك الآن : ما حاصل ضرب 2×3 ؟
ستجيب بكل سلاسة : 6 !
وإذا ما سألتك في كم ثانية حللت هذه المسألة ؟؟ .. ستجيب في أقل من ثانية !!
حسنا .. هل تستطيع ( بنفس السرعة ) أن تحسب حاصل ضرب 12×13 ؟
ستتردد وربما استخدمت الآلة !!.. لا لا بدون آلة..!
هناك طريقة رياضية صاروخية تضمن لك دقة النتيجة المتناهية مع سرعة رهيبة الآداء , مختصرا بذلك الكثير من الوقت .. الهدف منها هو الحصول على نواتج ضرب الأعداد من 11 إلى 19 بنفس السرعة والكفائة التي نضرب بها الأعداد من 1 إلى 9
أكمل معنا بقية الموضوع حتى تشاهدها !
إليك الحل :


12 × 13
خذ الرقم(2) واضربه في(3) وضع أول ناتج : 6
نفس الرقم(2) اجمعه مع (3) وضع ثاني ناتح
ضع الواحد الأخير : 1
فتصبح النتيجة : 156


فلنجرب مثال آخر :

14×12 = ؟
4×2 = 8 وأيضا 4+2=6 . مع الواحد الأخير إذا ً الناتج هو : 168


كما ترى , نحن نأخذ الرقمين من خانة المئات , ونضربهم في بعضهم.. ونأخذ نفس الرقمين من خانة المئات.. ونقوم بجمعهم.. بعد ذلك نضع الواحد لأن مضروب أي رقمين في بعضهم يكون الناتج ثلاثة أرقام ورقمنا الثالث طبعا هو الواحد .


مثال للتثبيت :
11×13 = ؟
1×3 = 3 وأيضا 1+3=4 . مع الواحد الأخير فالناتج : 143


مثال أخير :
17× 12 = ؟
7×2= 4 وأيضا 7+2(+1)=0 , الواحد الأخير(+1) يكون الناتج : 204

كما رأيت , في حالة كان هناك ناتج ضرب أو جمع فوق العشرة فنتعامل معها كما نتعامل مع مسائل الجمع ..
مع الوقت والتعود .. ستصبح مسألة بديهية جدا وستضرب جميع الأرقام من 11إلى19 في أقل من ثلاث ثواني !!

منقوول

 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بنات منو عندها طريقة سهل حق الضرب بأكثر من عدد ؟


527
× 22
----------

نضرب العدد الأول (2) في الأعداد الثلاثة

527
22
______
1054

وثم نضرب العدد الثالني (2) بنفس الأعداد مع كتابة صفر في خانة الأحاد


527
22
_____
1054
10540
________
11594 ومن ثم نجمعهم

هذي الطريقة للي اعرفها...


الحراير
امتحان حياتية
ماعليه درجات
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
الــمــذ كرة لا تـــغـــنــى عـــن الـــكــتــاب الــمـــدرســــــي بـــــل هـــــى مـــســـاعـــدة لــــــه


1- ضع كلمة ( صحيحة ) امام العبارة الصحيحة وكلمة ( خطأ ) امام العبارة الغير صحيحة مما يلى :

- الجذور تثبت النباتات فى التربة ( √ )
- يأخذ النبات مصدر الطاقة التى يستخدمها لصنع غذائه من الشمس ( √ )
- إذا زرعنا نبتة فى تربة ناقصة المعادن فإنها تنمو وتكبر ( × )
- المسئول عن نقل المادة الغذائية لباقي اجزاء النبات هو الجذر ( × )
- يختزن النبات المادة السكرية فى اجزائه ليستخدمها عند صنع الغذاء ( × )
- خلايا الجسم متشابهه فى الشكل والوظيفة ( × )
- القلب عضو من أعضاء الجهاز العصبي ( × )
- تتكون العضلات من انسجه عضلية ( √ )
- الأعصاب تحمل الرسائل العصبية بين اعضاء الجسم والدماغ ( √ )
- تتغير صغار الحشرات والبرمائيات تغيراً كبيراً عندما تنمو ( √ )
- الثغور فتحات صغيرة تتواجد بكثرة فى مح البيضة ( × )
- العظام عبارة عن نسيج غير حي يتميز بالصلابة ( × )
- من وظائف المفاصل مساعدة الجسم على الإنحناء والالتفاف ( √ )
- خلايا العضلات لديها القدرة على تغيير شكلها ( √ )
- العضلات لها الدور الاساسي فى دفع ورفع العظام للتحرك ( × )
- للماء دور مهم فى نقل المغذيات لخلايا الجسم ( √ )
2- أكتب المصطلح العلمي المناسب
- ( المعدن ) مادة طبيعية غير حية توجد فى التربة .
- ( دورة الحياة ) سلسلة من المراحل التى يمر بها الكائن الحي .
- ( الخيوط الغليظة ) أحد اجزاء البيضة وظيفتة امساك المح فى موضعه .
- ( الجنين ) حيوان فى طور التكون قبل ان يولد أو يفقس .
- ( الموطن الطبيعي ) المكان الذي يعيش فيه كائن ما .
- ( كائن حي مهدد بالانقراض ) كائن حي لم يتبقى من افراده الا اعداداً قليلة وقد يختفى يوما ما .
- ( البيئة ) كل ما يتواجد فى محيط الكائن الحي .
- ( كائن حي منقرض ) نوع من الكائنات الحية لم يعد له وجود على الأرض .
- ( الاحفورة ) الاجزاء او الاثار التى تركتها حيوانات او نباتات عاشت قبل زمن بعيد
- ( التلوث ) كل ما يُضاف الى الهواء او الماء او الارض من مواد ضارة
- ( إعادة التدوير ) إحداث تغير فى شئ بحيث يمكن إعادة استخدامه مجدداً .
- ( الخلية ) الوحدة الأساسية لبناء الكائن الحي
- ( الغضروف ) نسيج متين مرن تتكون من اجزاء الهيكل العظمي
- ( المفصل ) موضع يلتقي به عظمان
- ( الجهاز ) مجموعة اجزاء فى الجسم تعمل معاً للقيام بوظيفة
- ( العضو ) جزء من الجسم يقوم بوظيفة معينة داخل الجهاز الذي ينتمى اليه .
- ( الوتر ) حبل قوي من نسيج الجسم يصل العضلة بالعظم
- ( العضلة الارادية ) عضلة يستطيع الإنسان أن يتحكم بها .
- ( النسيج ) مجموعة خلايا متشابهه تعمل معاً للقيام بوظيفة معينة
- ( المغذيات ) مواد فى الطعام يحتاج اليها الكائن الحي ليقوم بوظائفه الحيويه
- ( الجراثيم ) كائنات دقيقة للغاية لا ترى بالعين المجردة بعضها تسبب الامراض
- ( المرض ) خلل يصيب عضو او عدة اعضاء فى جسم الإنسان .
- ( اللقاح ) دواء يمكن ان يمنع المرض الذي تسببه الجراثيم
3- أكمل العبارات التالية بالكلمة المناسبة :

- من وظائف جذور النباتات هى عملية تثبيت النبات فى التربة .
- من وظائف ساق النبات هو أنه يقوم بتوصيل الغذاء من الاوراق لجميع اجزاء النبات .
- يصنع النبات غذائه فى الورقة .
- هناك بعض صغار الحيوانات تشبه والديها مثل الليمور بينما هناك صغار لا تشبه والديها مثل الضفدع
- مكان النمو للجنين فى البيضة يسمى بقعة الجنين .
- السلسلة التى يمر بها الكائن الحي من مراحل حياته تسمى دورة الحياة .
- تتميز عضلة القلب بإنها من العضلات اللاإراديه
- تتكون العظام من نسيج حي يمكن ان ينمو ويلتئم .
- عندما تنقبض العضلة ذات الرأسين فإنها تشد الذراع نحو الكتف وعندما تنقبض العضلة ذات الثلاثة روؤس
تشد الذراع بعيداً عن الكتف .
- يتشكل الجهاز من مجموعة اعضاء بينما العضو فإنه يتشكل من مجموعة انسجه
- اطول عظم فى جسمك هو عظم الفخذ
- الأذنان وطرف الانف أمثلة على الغضاريف جسم الإنسان .
- تساعد الأشعة السينيه الاطباء على رؤية العظام المكسورة .
- تتحرك الرسائل العصبية فى جهازك العصبي ما بين الاعصاب و الدماغ
- يتم طرد غاز ثاني اكسيد الكربون من جسمك عن طريق عملية الزفير
- العضلات التى تعمل دون ان نتحكم فيها تسمي العضلات اللاارادية
- الكالسيوم من المغذيات المهمه للعظام والاسنان القوية ونجده فى الحليب والجبن واللبن
4- اختر الاجابة الصحيحة ممايلى :

- لكى يصنع النبات طعامه فإنه ياخذ الطاقة من :
الورقة √الشمس الهواء
- أحد اجزاء البيضة يحوى فتحات صغيرة لمرور الغازات هو
الخيوط الغليظة المح √القشرة
- عظلة وظيفتها ضخ الدم لجميع اجزاء الجسم
√القلب الاوعية الدمويه المعده

- عضلات الامعاء من العضلات :
الارادية √ اللاارادية الخارجية
5- توقع ماذا يحدث فى الحالات التالية :
(أ) نبته زُرعت فى تربة ناقصة المعادن ؟
- لن تنمو النبته جيداً وربما تتعرض للموت إن لم يضاف لها المعادن اللازمة لنموها .
(ب) عدم وجود انابيب فى ساق النبات ؟
- لن يتم توصيل الماء والمعادن للورقة ولن يتم صنع الغذاء وتوزيعه وبالتالي موت النبات
(ت) قشرة البيضة خالية من الثغور
- سيتعرض الجنين داخل البيضة للهلاك
(ث) لم يحصل النبات على ضوء الشمس لفترة طويلة ؟
- لن يتم صنع الغذاء فى النبات وسيموت .
(ج) أجهزة الجسم لم تتعاون مع بعضها البعض ؟
- سيصاب الإنسان بالامراض وربما يتعرض للموت .
(ح) إن كانت العظام من الانسجة الغير حيه
- لا يمكن التئام الكسور فى الجسم وسيشكل مشكلة كبيرة للانسان
6- علل لما يلي تعليلاً علميا صحيحاً
(ا) يقوم النبات بتخزين الغذاء الزائد عن حاجته ؟
- حتى يستخدمه فى الاوقات الصعيبة التى لايمكنه من صنع الغذاء .

(ب) وجود الثغور على أوراق النبات ؟
- لكى يدخل غاز ثاني اكسيد الكربون الموجود فى الهواء الى الورقة

(ت) القشرة مهمة للجنين فى البيضة ؟
- تحمي الجنين بالداخل كما تحوى الثغور التى تسمح للاوكسجين والماء بالدخول وخروج الغازات الناتجه

(ث) وجود خيوط غليظة فى البيضة ؟
- لكى تمسك بالمح فى موضعه عند تقلب البيضة للتدفئه

(ج) وجود سن صغيرة خاصه على منقار الفرخ داخل بيضة الدجاجة ؟
- يستخدم فرخ الدجاجة تلك السن الصغيرة فى كسر قشرة البيضة .

(ح) تعيش ببغاء الغابة المطيرة على الأشجار ونادرا ما تنزل على أرض الغابة .
- لانها تجد كل ما تحتاجه على اعالى الاشجار من طعام وماء وضوء الشمس والهواء .

(خ) للخلايا اهمية كبيرة فى جسم الإنسان ؟
- لانها تشكل الوحدات الاساسية للبناء فى الجسم .

(ج) الخلايا العضلية تغير شكلها ؟
- لكى تساعد الجسم على الحركة والانتقال

(د) رغم اختلاف أجهزة الجسم الا انها تعمل معاً كفريق واحد
- ليبقى جسم الكائن الحي صحيحاً وسليما ويقوم بمهامه المختلفه على أكمل وجه .

(ذ) رغم صلابة العضام الا انه يمكنها أن تلتئم فى الكسور ؟
- لان انسجة العظام انسجه حيه مما يتيح لها الالتئام

(ر) وجود الأربطة التى تمسك العظام عند المفاصل ؟
- تحافظ على المسافة بين العظام وتمنع تباعدها عن بعضها البعض عند الحركة .

(ز) يعتبر القلب عضلة لا إرادية
- لان ليس للانسان اى سيطرة على عمل هذه العضلة .
(س) زيادة خفقان القلب عند ممارسة التمارين الرياضية ؟
- يرجع ذلك لحاجة الخلايا العضلية لمزيد من الاوكسجين والمغذيات ولكى يلبي القلب تلك الحاجة فهو يزيد
من حركته وبالتالي يزيد خفقانه .

(ش) الجهاز الهضمي يغير الطعام ؟
- حتى يسهل على خلايا الجسم امتصاصه والاستفادة منه .

(ص) سرعة ظهور نباتات صغيرة فى غابة احترقت بالكامل .
- تلك النباتات خرجت من بذور لم تحترق اما لانها تحت التربة لم تصلها النار او انه يغطها اغلفه صلبه
نماذج من الاسئلة المقالية 1- ماهو الموطن الطبيعي ؟
- هو ذلك المكان الذي يعيش فيه كائن ما .
2- ماهى البيئة ؟
- كل ما يتواجد فى محيط الكائن الحي .
3-ماذا يتلقي الكائن الحي من بيئته ؟
- يتلقى المأوي والطعام والشراب والمكان المناسب
4- ماهو التكيف ؟ أذكر أمثلة على ذلك موضحا كيفية تكيفها مع بيئتها
- التكيف هو بنية أو سلوك يساعد الكائن الحي على البقاء حياً . مثال لذلك الماعز الجبلي حيث ان الله سبحانه وتعالى منحه تكيفاً يتمثل بـالفرو السميك الذى يتحمل برودة الجو والاظلاف التى تضيق وتتسع ليتشبث على الحواف الضيقة من الصخور كما توجد بطانة فى قاع أظلافه تمنع إنزلاقه .
5- ما الفرق بين الكائنات المنتجة والكائنات المستهلكه ؟
- الكائنات المنتجة هى كائنات حيه تأكل مما تنتج وتتمثل بالنباتات اما الكائنات المستهلكه فهى كائنات حيه تأكل ولا تنتج مثل الحيوانات .
6- الى كم قسم تنقسم الكائنات المستهلكة ؟
- تنقسم الكائنات الحية المستهلكة حسب نوع الغذاء الى ثلاثة اقسام ( كائنات تأكل نباتات مثل الارنب والخروف – كائنات تاكل حيوانات اخرى مثل الصقور والاسود والثعابين – حيوانات تأكل نباتات وحيوانات اخرى مثال الدببه والثعالب ) .
7- ماهى السلسلة الغذائية ؟ أذكر امثلة
- هى طريقة انتقال الطاقة ( الطعام ) من كائن حي الى آخر مثال ( نبات – أرنب – ذئب ) ولنتذكر ان السلسلة الغذائية دائما تبدأ بكائن منتج .
8- ما الفرق بين المفترسات والفرائس ؟
- المفترس كائن حي يصطاد كائنات حية اخرى وياكلها اما الفرائس فهي كائنات حيه تصادها كائنات اخرى لتأكلها .
9- كيف يمكن لكائنات حية ان تعود الى موطن طبيعي ( الغابة ) قد تغير ( أصابه حريق ) ؟
- يمكن للغابة المحترقة ان تستعيد عافيتها من خلال تلك البذور المدفونه تحت التربة ولم تتعرض للحريق او ان غلافها حماها من النار ان تنمو وتكبر وتنتشر النباتات ومن ثم عودة باقي الكائنات الحية لوجود الماء والغذاء والهواء مرة اخرى .
10- كيف اميز بين كائن حي معرض للانقراض وبين حيوان منقرض ؟
- الحيوان المعرض للانقراض هو كائن حي لم يتبقى من افراده الا اعداد قليلة وقد يختفى يوما ويصبح حيوان منقرض والحيوان المنقرض هو ذلك الكائن الحي الذي لم يعد له وجود نهائيا على الارض .
11- كيف يمكن ان يحمي الإنسان المواطن الطبيعية والكائنات الحية ؟
- يمكنه ذلك باتباع بعض الطرق مثل إعادة التدوير وزرع الأشجار وتكوين المحميات الطبيعية وحدائق الحيوانات
12- أذكر نوعين من الأمراض التى تسببهما الجراثيم
- الزكام – التهاب الحلق – الانفلونزا – التهاب الرئه – جدري الماء – الحصبه
13- أذكر الطرق التى يحارب بها الجسم الجراثيم
- الجلد يغطى الجسم ويحميه من دخول الجراثيم – مخاط الأنف والجراثيم التى تلتصق به – خلايا الدم البيضاء التى تحيط بالجراثيم وتحاربها –
14- كيف يمكن ان نمنع الجراثيم من الانتشار ؟
- نقوم بعدة اجراءات مثل غسل اليدين مع الاكثار من استخدام الصابون واستخدام المناديل النظيفه
15- اكمل الجدول التالي لاجهزة الجسم
أسم الجهاز الجهاز العصبي الجهاز الدوري الجهاز التنفسي الجهاز الهضمي
مكوناته الدماغ + الأعصاب القلب + الأوعية الدموية الرئتان + القصبة الهوائية المعدة + الأمعاء
وظيفته مسئول عن عمليات التفكير والاحساس والشعور
نقل الاوكسجين والمغذيات لجميع اجزاء الجسم نقل الاوكسجين الى الدم لتستفيد منه الخلايا وطرد ثاني اكسيد الكربون الناتج من الخلايا تحويل الغذاء لمواد يسهل التعامل معها ليستفيد منها الجسم والتخلص من الغذاء الغير مهضوم بعملية التبرز
فقرة شرح العلوم :
1- أذكر بعض الأشياء التى يمكن أن تغير موطناً طبيعياً ؟

- من الاشياء التى يمكن ان تغير موطناً طبيعيا هى حرائق الغابات / الفيضانات / الجفاف /.....

2- ما الفرق بين الحيوانات المعرضة للانقراض والحيوانات المنقرضة ؟
- الحيوانات المعرضة للانقراض لاتزال موجودة على الارض ولكن اعدادها قليلة بينما الحيوانات المنقرضة
فهى لم يعد لها وجود على الاطلاق .

3- مم يتكون كل من اجزاء الجسم التالية : النسيج - العضو ؟
- يتكون النسيج من مجموعة من الخلايا اما العضو فيتكون من مجموعة من الانسجة
فقرة التفكير النقدي :

1- أخيك ساقه مكسوره وقد عمل لها جبيرة ( الجبس ) الاسبوع الماضي ولكنه منزعج من الجبيرة وطلب منك
نزعها فماذا تفعل معه ؟
- أنصحه بعدم نزع الجبيرة لربما ان الكسر لم يلتحم بعد ونزع الجبيرة يعرقل التئام الجرح بسرعة .

2- ايهما يخفق قلبك أسرع وانت نائم ام وانت يقظ ؟ لماذا ؟
- يخفق قلبك وانت يقظ اسرع من وانت نائم لانك وانت نائم لا تحتاج عضلاتك لمزيد من الاوكسجين والمغذيات ولذلك يكون القلب فى أبطأ سرعة له وانت نائم .


منقوووول
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يزاج ربي كل خير صابرتنا...
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بصراحة شي يضحك


يموت من الضحك


توه ولدي ادق علي يقول باجر في 3 امتحانات
وطنية
علوم
عربي 4 دروس

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ثانوية عامة

بروح باجر المدرسة اقولهم ولدي 4 ابتدائي نو رابع ثانوي
الظاهر غلطانين

وبعد باجر
اجتماعيات
e
دين










خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
 

رحيق

New member
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
1,313
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
my home
السلام عليكم . اشلونكم
أكيد مهمومين الاختبارات قربت
أمس ولدي ياب ورقة مكتوب فيها اختبار قصير للعلوم من ص 113 الى 173
واليوم يقولي باجر الامتحان من ص 101 الى آخر الكتاب وكاتب الصفحات في الكتاب الحين شنو أصدق وشنو أدرس الي كاتبة ولدي حق شنو ؟ وليش ؟ ما أدري
تحسون انهم صج يهال مايدرون وين الله حاطهم .
ووزارة التربية موقع الاختبارات ما تدري عنه حاطين منهج العام
صج تخبط

ابي أسالكم عيالكم امتحنو امتحان العلوم القصير
وآنا سمعت ان راح يحذفون من المنهج لاختبار الفترة الثانية والى الىن ما عطونه خبر
 

رحيق

New member
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
1,313
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
my home
بنات ترا انا مو قاسيه >> ايقونه تبكي

بس انا عودت عيالي اني اكلمهم وافهمهم ليش بعاقبهم او ليه بخصم من مصروفهم
ولما اقول الحين بتروح دارك اكلمه وانا حاطه ايدي علي كتفه واسولف معاه قبل لا يدخل
يعني مو احذفه حذف >> ياويلي ادري ان مرات الشي ينعكس علي صاحبه بس انتي ادري
بولدج واذا العقاب بيفيده او لا
الثاني لو اسوي فيه هالحركه يستجن فعقابه بيكون غير عن اخوه
عني ولدي صار تالي لما ادخله غرفته يناقز يقول وناسه يبي يحرني بس الحمدلله تعدل شوي
والحين ما احبسه بالعكس مو دايم وين لوين اسوي هالعقاب لما اوصل حدي
طق مابي اطق والصراخ ما يفيد

والله احترنا يا اختي في التربية وصار همني بس اندرس المناهج الماسخة اشفيها المناهج الي كنا عليها كا درسناها بروحنا وتخرجنا من الجامعة وطلع منها الدكاترة والمهندسين وما نقص شي
آنا احي ساعات اني وايد اضغط ولدي بس شنسوي المناهج تبي وقت علشان يدرسها الطالب تعتمد على الكم وليس الكيف
آنا قت أشتري كرة قدم لان يحب يلعب كرة أبي أشجعه وأعطيه ابريك نص ساعة اثناء الدراسة علشان يرضى يدرس
لان خلاص ما بقى شي لازم نبدي معاهم كل المواد تعتمد عل الحفظ وتبي وقت
الله يعينه

لووووووووووووووووول آنا لما أدرس ولدي علوم واطق جبدي واعصب أتصل على اختي موجهه علوم واعصب واهد فيها يعني أحط الحرة فيها مسكينه تقول ما لي شغل مو آنا الي اعتمدت هذه الكتب
 

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات الى ولدها مجاوب على الاسئلة بكتاب العلوم كراسة التطبيقات تنقذنى ولدى عندة امتحان ومو حال الاسئلة بليز صفحة25+26+27_28_29_30_31
بليز مسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااعدة تكسبون فينى اجر:0bee2e8d89::0bee2e8d89:
 

نــوف

New member
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
4,316
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خواتي امتحان ولدي باجر ومتوهقه ابي اعرف شلون ادرسه رياضيات .. ابي درس عومل العدد .. والعدد الاولي والعدد الغير اولي
يعني شنو هالكلام مافهمته؟؟

ابي شرح

والله يجزيكم خير ..
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
جوري المفروض المدرسة تحل معاهم

للأسف كتاب ولدي مع الأبله
وانا متأكدة بترده له وكتوب أأأين الحل؟؟؟
 

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااعدونى
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
خواتي امتحان ولدي باجر ومتوهقه ابي اعرف شلون ادرسه رياضيات .. ابي درس عومل العدد .. والعدد الاولي والعدد الغير اولي
يعني شنو هالكلام مافهمته؟؟

ابي شرح

والله يجزيكم خير ..

المهارة : تحليل الأعداد إلى عواملها الأولية.

الأهمية : تعتبر هذه المهارة تهيئة مناسبة لمهارة إيجاد قواسم الأعداد , كما أن هذه المهارة ذات ارتباط
وثيق بل هي متممة لمهارة تعيين وتحديد الأعداد الأولية , فلا يمكن دراسة هذه المهارة إذا لم يكن التلميذ ملماً إلماماً تاماً بمهارة تعيين الأعداد الأولية .

الأسلوب المتبع : التعلم ضمن مجموعات ثنائية , مع توظيف المهارات والمفاهيم السابقة الخاصة بالأعداد الأولية .

س / أذكر الأعداد الأولية من العدد (1) إلى العدد (30) ؟ .


التقنيات : مكعبات دينز , المكعبات المتداخلة .

طرائق التدريس : الطريقة الحوارية , طريقة التعلم بالممارسة .

يطلب المعلم من التلاميذ ذكر عددين حاصل ضربهما (24) ويطلب من كل مجموعة تحديد عاملين على الأقل ويسجل النتائج كالتالي :

24=1 ×24 , 24 =2×12

24 = 3×8 , 24= 4×6

جميع هذه الأعداد ( 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 6 ، 8 ، 12 ، 24 ) تقسم العدد 24 بدون باق , ونسميها عوامل العدد (24) .

فالعوامل الأولية لأي عدد هي التي تقسمه بدون باق .

يوجه المعلم التلاميذ إلى إمكانية تحليل كل عاملين من عوامل العدد (24 ) إلى عوامل أقل ومثال ذلك :

24 = 4×6 =2×2×3×2


وأيضا ً: 24= 2×12 =2×3×4

=2× 3× 2 ×2 وهكذا ........ على باقي العوامل .

في كل العمليات السابقة يلاحظ أن عوامل التحليل الأخير هي 2, 3, ......., وهي أعداد أولية .

وبالتالي نقول : أننا حللنا العدد إلى عوامله الأولية .

مثال 1 :

اكتب العوامل الأولية للعددين 40 , 56 .

40 = 10 ×4

= 2×5 ×2 ×2 العوامل الأولية للعدد40 هي : 2 ، 5 .

60 = 10 × 6

= 2 × 5 × 2 × 3 العوامل الأولية للعدد 60 هي : 2 ، 3 ، 5 .

منقووول
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.