دمج جميع المواضيع المتعلقه بـ [[ أزمة مصر ]]

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
2 نوفمبر 2010
المشاركات
1,858
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ربي بقدر ما ابكتيني في عامك السابق *حزنن* ابكيني ف
رد : 250,000,000,000 وحدووووه هاذي ثروة حصني يوووووووووه

حسبي الله طاغيه ماخذ الخير كله له ولجماعته ومخلي شعبه للفقر و المرض

والله ان فيه مصريين ينامون بالمقابر ماعندهم بيوت وبالشوارع بعد :rgewrg:

الفساد والرشاوي أنتشروا بالشعب المصري تدرون ليييييييييييييييييييييييييييش !!!!!!!!!!!!!!!! :gr4uu:

بسبب الفقر و الحاجه

ربي ينصرهم ويحكمهم حاكم عادل يوزع ثروات مصر عليهم :yaaaaaarb:
 
إنضم
26 أغسطس 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد: الدنيا شفيهاااااا!!!!!!!!!!!!!!

الصين بعد شنبي فيهم

واااااااااي عاد هذول لو ثاروا عددهم مليار راح يزاحمونا على كوكب الأرض
 

سكر فتافيت

New member
إنضم
1 سبتمبر 2010
المشاركات
11,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : دمج جميع المواضيع المتعلقه بـ [[ أزمة مصر ]]

مبارك ينفذ خطه محكمه ليبقى فى السلطه
ويحاول ان يظهر بمظهر المغلوب على امره
الذى لايعرف ماذا يفعل اكثر ليرضى شعبه
حسبى الله ونعم الوكيل فيه
ضرب اخواننا العزل بالسلاح الحى والقنابل من قبل مجموعه من البلطجيه والمستأجرين
والجيش واقف على الحياد .. اى حياد هذا الناس تقتل
حتى الاغذيه والادويه تم مصادرتها من قبل الجيش!!
ومنذ قليل يخرج رئيس الوزراء يقول انه لم يكن يعرف مايحدث
اى تفاهه هذه ان لم يكن كل همه حمايه الامن ومتابعه مجريات الامور ..فماذا يفعل!!
لماذا لايتنحى هذا الجبار ويحقن الدماء ويترك نائبه للتفاوض وحل الامور
هكذا سيهدى الامر كثيرا
ولكن كما قال احد المقربين منه (مبارك لايهمه لو ولعت مصر كلها)
 

سكر فتافيت

New member
إنضم
1 سبتمبر 2010
المشاركات
11,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : دمج جميع المواضيع المتعلقه بـ [[ أزمة مصر ]]

منذ قليل تكلم رئيس الوزراء
انه لم يكن يعلم مايحدث فى ميدان التحرير من اعتداء اجرامى على المتظاهرين
وانه سيحاكم المتسببين فى ذلك
وانه لن يرضى بتكرار ذلك
ايه صدقتوه؟؟؟؟؟؟
طيب ايه رأيكم ان الاعتداءات مازالت مستمره على المتظاهرين
فى غياب كامل للشرطه وحياد لامعنى له للجيش
كذابين كذابين
كيف يريدوننا ان نصدقهم ونثق بهم بعد ذلك
 
إنضم
26 أغسطس 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سكر فتافيت افتقدناج الحمدلله انج بخير

انا شفت نقل من اخ اسمه بوعمر في الشبكة الوطنية هو يتكلم من مصر مباشرة ومع الأحداث
ويقول ان الجيش ما اعتدى على المتظاهرين ابدا وان الجيش مع الشعب تماما وان الصور اللي شفناها في القنوات ان الجيش يضربون افراد من الناس كانوا بلطجية ومخربين ومو من المتظاهرين
وقال ان خطاب حسني سبب تعاطف من بعض الناس وانه له مؤيدين فعلا مو بلطجية بس البلطجية دخلوا مع المؤيدين وصارت فوضى وتشابك
وان اللي قبلوا بخطاب الرئيس خذتهم العاطفة وكانوا يبون ينسحبون من المظاهرات بس وما يبون يشتبكون مع اخوانهم المتظاهرين بس البلطجية واعوان الطاغية والمرتشين هم اللي سببوا الفتنة
 
إنضم
23 أغسطس 2010
المشاركات
6,554
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بيتنــاا
رد : الدعاء لاهل مصر

والله قلبــي عورني عليهــم ..



لأنهم شعب حبيب وقريب من قلوبنــاا ..



**



الله ينصرهـم ويحفظهم ويبعد عنهم كل مكــرووه .. :yaaaaaarb:
 

Flower20

New member
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
5,324
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحت رحمة الله
رد : رد: اللى تأيد المظاهرات تدخل تشوف ..

نعم لا يجوز الخروج على الحاكم هذا حكم الله

نعم لا يجوز الخروج على الحاكم هذا حكم الله


كثيرا ما تتردد العبارات المنادية بالخروج على كثيرا من حكام المسلمين اليوم من شباب المسلمين مدعين انه شرع الله وحكم الله بل ويسب ويشتم من قال شرع الله عدم الخروج على الحاكم ويتهم بأنه عميل او يدافع عن ظالم او يميل الى اهل الظلم

بل ويكفر الحكام بلا دليل ولا برهان وكل يضع نفسه حكما وقاضيا على عباد الله فهذا بيان بايجاز ان شرع الله انه لا يجوز الخروج على الحاكم


أخرج مسلم في ( صحيحه ) عن حذيفة بن اليمان – رضي الله عنهما – قال :
قلت : يا رسول الله ! إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر ؟ قال ((نعم ))، قلت : هل وراء ذلك الشر خير ؟ قال (( نعم )) قلت فهل وراء الخير شر ؟ قال : (( نعم )) قلت : كيف ؟ قال (( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي، ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس ))
قال : قلت : كيف أصنع يا رسول الله – أن أدركت ذلك ؟
قال : (( تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع )).

وقال النبي صلى الله عليه وسلم :
(( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم، ويصلون عليكم وتصلون عليهم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم ))
قيل : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم بالسيف ؟ فقال :
( لا، ما أقاموا فيكم الصلاة، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه فاكرهوا عمله، ولا تنزعوا يداً من طاعة ) أخرجه مسلم .

وعن عبادة ابن الصامت – رضي الله عنه -، قال :

دعانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فبايعناه، فكان فيما أخد علينا أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأسره علينا وأن لا ننازع الأمر أهله، قال :( إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم من الله فيه برهان )هذا لفظ لمسلم.

فأفاد قوله : " إلا أن تروا " : أنه لايكفي مجرد الظن والإشاعة .

وأفاد قوله : " كفرا " : أن لايكفي الفسوق – ولو كبر - ؛ كالظلم ، وشرب الخمر ، ولعب القمار ، والاستئثار المحرم .

وأفاد قوله : " بواحا " : أنه لايكفي الكفر الذي ليس ببواح ؛ أي : صريح ظاهر .


وأفاد قوله : " عندكم فيه من الله برهان " : أنه لابد من دليل صريح ، بحيث يكون صحيح الثبوت ، صريح الدلالة ؛ فلا يكفي الدليل ضعيف السند ، ولاغامض الدلالة .


وأفاد قوله : " من الله " : أنه لاعبرة بقول أحد من العلماء مهما بلغت منزلته في العلم والأمانة ، إذا لم يكن لقوله دليل صريح صحيح من كتاب الله ، أو سنة رسوله – صلى الله عليه وسلم - . وهذه القيود تدل على خطورة الأمر.

وقد أخرجه ابن حبان في (( صحيحه )) بلفظ :(( أسمع وأطع في عسرك ويسرك، ومنشطك ومكرهك وأثره عليك،

وإن أكلوا مالك وضربوا ظهرك إلا أن يكون معصية ))

فهل بعد قول رسول الله صلى الله عليه وسلم قول ؟
وهل بعد حكم الله حكم ؟

يقول تعالى : ﴿ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالًا مُّبِينًا ﴾ .
قال ابن كثير في تفسيره : هذه الآية عامة في جميع الأمور ، وذلك أنه إذا حكم الله ورسوله بشيء فليس لأحد مخالفته ولا اختيار لأحد ها هنا ولا رأي ولا قول . ولهذا شدد في خلاف ذلك فقال : ﴿ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُّبِيناً ﴾ .
وقال أيضا : وقوله ﴿ فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ ﴾ ، أي : عن أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سبيله ومنهاجه وطريقته وسنته وشريعته فتوزن الأقوال والأعمال بأقواله وأعماله فما وافق ذلك قُبِل ، وما خالفه فهو مردود على قائله وفاعله كائنًا من كان . أي فليحذر وليخشَ من خالف شريعة الرسول باطنًا وظاهرًا ﴿ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ ﴾ ، أي : في قلوبهم من كفر أو نفاق أو بدعة ﴿ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾ ، أي : في الدنيا بقتل أو حد أو حبس .

فهاهو أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم لنا بأن نسمع ونطيع لأميرنا وحاكمنا وان ظلمنا وضربنا وأخذ مالنا فهل نقول سمعنا وأطعنا كما قالها أصحابه رضوان الله عليهم أم نقول سمعنا وعصينا !؟
أو سمعنا ولكن هذا ظالم فكيف نقبل بحكمه ويذهب كل منا يفسر ويؤول كما يشاء؟
اقوال اهل العلم !؟
قال أبو جعفر الطحاوي : ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أمرنا وإن جاروا ولا ندعوا عليهم ولا ننزع يداً من طاعتهم ونرى طاعتهم من طاعة الله مالم يأمرونا بمعصية وندعوا لهم بالصلاح والعافية

وقال شيخ الإسلام ابن تيميه : ( المشهور من مذهب أهل السنة أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف وإن كان فيهم ظلم ) منهاج السنة النبوية 3/390

قال الإمام الصنعاني : ( من خرج على أمام اجتمعت عليه كلمة المسلمين فإنه قد استحق القتل لإدخاله الضرر على عباده وظاهره سواء كان عادلاً أو جائراً ) أنظر حاشية ضوء النهار (4/2487-2488)

قال الإمام النووي : ( لا يجوز الخروج على الخلفاء بمجرد الظلم أو الفسق ما لم يغيروا شيئاً من قواعد الإسلام ) شرح صحيح مسلم (12/195)

قال الشيخ بن باز رحمه الله تعالى : (لا يجوز منازعة ولاة الأمور والخروج عليهم لأنه يسبب مفاسداً كبيرةً وشراً عظيماً وإذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان فلا بأس أن يخرجوا أو كان الخروج يسبب شراً أكثر فليس لهم الخروج رعاية للمصالح العامة والقاعدة الشرعية المجمع عليها : ( أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه ، بل ويجب درء الشر بما يزيله أو يخففه ).

قال الأمام البر بهاري : ( وإذا رأيت الرجل يدعو على السلطان فاعلم أنه صاحب بدعة وهوى وإذا سمعت الرجل يدعوا للسلطان بالصلاح فاعلم أنه صاحب سنة) شرح السنة للبر بهاري(107)


وقال ابن عثيمين: ( فالله الله في فهم منهاج السلف الصالح في التعامل مع السلطان وان لا يتخذوا من أخطاء السلطان سبيلاً لإثارة الناس والى تنفير القلوب عن ولاة الأمر فهذا عين المفسدة وأحدا لأسس التي تحصل به الفتنة بين الناس)
.انظر رسالة حقوق الراعي والرعية …. مجموع خطب ابن عثيمين

وهذا ما قرره الحافظ أبو بكر الإسماعيلي في كتابه اعتقاد أئمة أهل الحديث - ص ( 75 : 76 ) حيث قال : ( ويرون الدعاء لهم بالإصلاح والعطف إلى العدل ، ولا يرون الخروج بالسيف عليهم ولا قتال الفتنة ، ويرون قتال الفئة الباغية مع الإمام العدل ، إذا كان وجد على شرطهم في ذلك ) .


وشيخ الإسلام أبو عثمان الصابوني في عقيدة السلف أصحاب الحديث- ص (93) حيث قال : ( ويرون الدعاء لهم بالإصلاح والتوفيق والصلاح وبسط العدل في الرعية ، ولا يرون الخروج عليهم بالسيف وإن رأوا منهم العدول عن العدل إلى الجور والحيف ، ويرون قتال الفئة الباغية حتى ترجع إلى طاعة الإمام العدل ) .

وهاهو الشوكانى رحمه الله يقول:


( ينبغي لمن ظهر له غلط الامام في بعض المسائل أن يناصحه, ولا الشناعة عليه على رءوس الأشهاد , بل كما ورد في الحديث أنه يأخد بيده ويخلو به ويبدل له النصيحة, ولا يذل السلطان الله وقد قدمنا في أول كتاب السير أنه لايجوز الخروج على الأئمة ,وان بلغوا فى الظلم أى مبلغ ,ماأقامو الصلاة ,ولم يظهر منهم الكفر البواح ,والأحاديت الواردة فى هذا المعنى متواترة ,ولكن على المأموم أن يطيع الامام فى طاعة الله ,ويعصيه فى معصية الله ,فانه لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق )



وكأنه يصف حال كثير من ابناء الاسلام اليوم ممن لا هم لهم ولا هدف الا التشنيع على الحكام.

قال الشيخ الألبانى فى الكلام على قول الله :(ومن لم يحكم بما أنزل الله "."فى هذه المسألة يغفل عنها كتير من الشباب المتحمسين لتحكيم الاسلام ,ولذلك فهم فى كثير من الاحيان يقومون بالخروج على الحكام الذين لا يحكمون با لاسلام , فتقع فتن كثيرة ,وسفك دماء أبرياء ,لمجرد الحماس الذى لم تعد له عدته ,والواجب عندى تصفية الاسلام مما ليس منه , كالعقائد الباطلة ,والأحكام العاطلة ,والاراء الكاسدة المخالفة للسنة ,وتربية الجيل على هذا الاسلام المصفى ,والله المستعان )

قال الامام محمد بن نصر المروزي : قال بعض اهل العلم ( وأما النصيحة لائمة المسلمين فحب صلاحهم ورشدهم وعدلهم وحب اجتماع الامة عليهم وكراهة افتراق الامة عليهم والتدين بطاعتهم في طاعة الله عز وجل والبغض لمن راى الالخروج عليهم وحب اعزازهم في طاعة الله)


وها هو إمام أهل السنة أحمد بن حنبل - رحمه الله تعالى - يقف موقفًا قويًا من الفتن ، وينصح الأمة بعدم الخروج على الأئمة وولاة أمور المسلمين حتى لا تسفك الدماء .
قال لمن جاء يشكو من تفاقم الأمر وفشوه - يعنون إظهاره لخلق القرآن- وأنهم ليسوا راضين عن إمرة الواثق ولا سلطانه ، قال - رحمه الله - لهم ، بعد أن ناظرهم ساعة : " عليكم بالنكرة بقلوبكم ، ولا تخلعوا يدًا من طاعة ولا تشقوا عصا المسلمين ، ولا تسفكوا دماءكم ودماء المسلمين معكم ، انظروا في عاقبة أمركم واصبروا حتى يستريح برّ أو يُستراح من فاجر

بل هاهو ابن حجر ينقل الاجماع على وجوب طاعة الامام والا يخرج عليه الا ان اظهر كفرا بواحا فقال فى الفتح
وَقَدْ أَجْمَعَ الْفُقَهَاء عَلَى وُجُوب طَاعَة السُّلْطَان الْمُتَغَلِّب وَالْجِهَاد مَعَهُ وَأَنَّ طَاعَته خَيْر مِنْ الْخُرُوج عَلَيْهِ لِمَا فِي ذَلِكَ مِنْ حَقْن الدِّمَاء وَتَسْكِين الدَّهْمَاء ، وَحُجَّتهمْ هَذَا الْخَبَر وَغَيْره مِمَّا يُسَاعِدهُ ، وَلَمْ يَسْتَثْنُوا مِنْ ذَلِكَ إِلَّا إِذَا وَقَعَ مِنْ السُّلْطَان الْكُفْر الصَّرِيح فَلَا تَجُوز طَاعَته فِي ذَلِكَ بَلْ تَجِب مُجَاهَدَته لِمَنْ قَدَرَ عَلَيْهَا



الا اننا نجد من بيننا من يتبع زلة كل عالم يعض عليها بالنواجذ وكأنها وحى منزل
قال مجاهد والحكم بن عتيبة ومالك وغيرهم : ليس أحد من خلق الله إلا يؤخذ من قوله ويترك إلا النبي ،
وقال سليمان التيمي: إن أخذت برخصة كل عالم اجتمع فيك الشر كله،
قال ابن عبد البر : هذا إجماع لا أعلم فيه خلاف
ورحم الله ابن القيم لما قال
«معرفة فضل أئمة الإسلام ومقاديرهم وحقوقهم ومراتبهم، وأن فضلهم وعلمهم ونصحهم لله ورسوله لا يوجب قبول كل ما قالوه ، وما وقع في فتاويهم من المسائل التي خفي عليهم فيها ما جاء به الرسول فقالوا بمبلغ علمهم والحق في خلافها لا يوجب إطراح أقوالهم جملة وتنقصهم والوقيعة فيهم؛ فهذان طرفان جائران عن القصد،
وقصد السبيل بينهما:
1- فلا نؤثم
2- ولا نعصم،
ولا نسلك بهم مسلك الرافضة في علي،
ولا مسلكهم في الشيخين؛
بل نسلك مسلكهم أنفسهم فيمن قبلهم من الصحابة؛ فإنهم لا يؤثمونهم ولا يعصمونهم، ولا يقبلون (كل) أقوالهم ولا يهدرونها .
.......... ولا منافاة بين هذين الأمرين لمن شرح الله صدره للإسلام؛
وإنما يتنافيان عند أحد رجلين:
1- جاهل بمقدار الأئمة وفضلهم
أو
2- جاهل بحقيقة الشريعة التي بعث الله بها رسوله،
ومن له علم بالشرع والواقع يعلم قطعا أن الرجل الجليل الذي له في الإسلام قدم صالح وآثار حسنة وهو من الإسلام وأهله بمكان قد تكون منه الهفوة والزلة هو فيها معذور بل ومأجور لاجتهاده ؛ فلا يجوز أن يتبع فيها ، ولا يجوز أن تهدر مكانته وإمامته ومنزلته من قلوب المسلمين )
.
فهناك من يتمسك بافعال بعض العلماء وكأن فعلهم هو الشرع ضاربا بالاحاديث الصحيحة الثابتة عرض الحائط فيستدل بخروج الحسين رضى الله عنه او عبد الله بن الزبير او غيرهم من العلماء

قال الشوكاني _نيل الأوطار_
وقد استدل القائلون بوجوب الخروج على الظلمة ومنابذتهم السيف ومكافحتهم بالقتال بعمومات من الكتاب والسنة في وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , ولا شك ولا ريب أن الأحاديث التي ذكرها المصنف في هذا الباب وذكرناها أخص من تلك العمومات مطلقا , وهي متوافرة المعنى كما يعرف ذلك من له أنسة بعلم السنة , ولكنه لا ينبغي لمسلم أن يحط على من خرج من السلف الصالح من العترة وغيرهم على أئمة الجور فإنهم فعلوا ذلك باجتهاد منهم , وهم أتقى لله وأطوع لسنة رسول الله من جماعة ممن جاء بعدهم من أهل العلم.

قال شيخ الإسلام -في معرض ذكره مفاسد خروج الحسين ض وغيره-:
«فأما أهل الحرة وابن الأشعث وغيرهم؛ فهزموا وهزم أصحابهم فلا أقاموا دينا ولا أبقوا دنيا والله تعالى لا يأمر بأمر لا يحصل به صلاح الدين ولا صلاح الدنيا ((وإن كان فاعل ذلك من أولياء الله المتقين ومن أهل الجنة)) فليسوا أفضل من علي وعائشة وطلحة والزبير وغيرهم ومع هذا ((لم يحمدوا ما فعلوه من القتال)) وهم أعظم قدرا عند الله وأحسن نية من غيرهم وكذلك أهل الحرة كان فيهم من أهل العلم والدين خلق. وكذلك أصحاب ابن الأشعث كان فيهم خلق من أهل العلم والدين والله يغفر لهم كلهم... ولهذا أثنى النبي على الحسن بقوله: (إن ابني هذا سيد وسيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين) ولم يُثْنِ على أحد لا بقتال في فتنة ولا بخروج على الأئمة ولا نزع يد من طاعة ولا مفارقة للجماعة. وأحاديث النبي الثابتة في الصحيح كلها تدل على هذا... وهذا يبين .. أن ما فعله الحسن من ذلك كان من أعظم فضائله ومناقبه التي أثنى بها عليه النبي ولو كان القتال واجبا أو مستحبا لم يُثْنِ النبي على أحد بترك واجب أو مستحب ولهذا لم يثن النبي على أحد بما جرى من القتال


يوم الجمل وصفين فضلا عما جرى في المدينة يوم الحرة وما جرى بمكة في حصار ابن الزبير وما جرى في فتنة ابن الأشعث وابن المهلب وغير ذلك...»اهـ.

أن ابن الزبير والحسين قد خالفهم (عامة) الصحابةُ في ذلك الخروج؛ بل وأنكروه بشدة -رضي الله عن الجميع -, كما أنكر بعضُ كبار التابعين الدخولَ مع ابن الأشعث. وتجد هذه النصوص في "البداية والنهاية" (8/ 152-173)، و"سير أعلام النبلاء" (3/ 300-320)؛ وإليك طرفًا منها:


فعن نافع قال: لما خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية جمع ابن عمر حشمه وولده فقال: إني سمعت النبي يقول: «ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة». وإنا قد بايعنا هذا الرجل على بيع الله ورسوله, وإني لا أعلم غدراً أعظم من أن يبايع رجلٌ على بيع الله ورسوله ثم ينصب لـه القتال, وإني لا أعلم أحداً منكم خلعه ولا بايع في هذا الأمر إلا كانت الفيصل بيني وبينه.

وقال ابن عمر له ولابن الزبير -رضي الله عنهم-: «أذكركما الله إلاّ رجعتما ولا تفرقا بين جماعة المسلمين». وكان يقول: «غلبَنَا الحسين بن علي - رضي الله عنهما - بالخروج ولعمري لقد رأى في أبيه وأخيه عبرة , فرأى من الفتنة وخذلان الناس لهما ما كان ينبغي لـه أن يتحرّك ما عاش , وأن يدخل في صالح ما دخل فيه الناس, فإن الجماعة خير».



وقال لـه أبو سعيد الخدري : «اتق الله والزم بيتك ولا تخرج على إمامك».





وقال أبو واقد الليثي : «بلغني خروج الحسين بن علي - رضي الله عنهما - فأدركته بملل , فناشدته بالله ألاّ يخرج, فإنه يخرج في غير وجه خروج, إنما خرج يقتل نفسه, فقال: لا أرجع».


وقال جابر بن عبد الله :«كلمت حسيناً فقلت: اتق الله ولا تضرب الناس بعضهم ببعض, فوالله ما حمدتم ما صنعتم؛ فعصاني»اهـ




قال ابن الأثير - في "أسد الغابة" (2/28)- عن خروج الحسين: «فأتاه كتب أهل الكوفة وهو بمكة؛ فتجهز للمسير؛ فنهاه جماعة؛ منهم: أخوه محمد ابن الحنفية وابن عمر وابن عباس وغيرهم» اهـ.


وقال شيخ الإسلام ابن تيمية -في "المنهاج" (4/529)-: «وكان أفاضل المسلمين ينهون عن الخروج والقتال في الفتنة؛ كما كان عبد الله بن عمر , وسعيد بن المسيب, وعلي بن الحسين, وغيرهم: ينهون عام الحرة عن الخروج على يزيد. وكما كان الحسن البصري, ومجاهد, وغيرهما: ينهون عن الخروج في فتنة ابن الأشعث»اهـ. وقال أيضًا -"المنهاج" (4/530): «ولهذا لما أراد الحسين أن يخرج إلى أهل العراق لما كاتبوه كتباً كثيرة: أشار عليه أفاضل أهل العلم والدين كابن عمر وابن عباس وأبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام : ألاّ يخرج...»اهـ.


وقال الحافظ ابن كثير -لمّا ذكر قتال أهل المدينة ليزيد كما في "البداية والنهاية" (8/235)-: «وقد كان عبد الله بن عمر بن الخطاب وجماعات أهل بيت النبوة ممن لم ينقض العهد ولا بايع أحداً بعينه بعد بيعته ليزيد»اهـ. وقال -"البداية والنهاية" (8/161)- عن خروج الحسين : «ولما استشعر الناس خروجه: أشفقوا عليه من ذلك, وحذروه منه, وأشار عليه ذوو الرأي منهم والمحبة لـه بعدم الخروج إلى العراق, وأمروه بالمقام بمكة, وذكروا ما جرى لأبيه وأخيه معهم»اهـ.


ورحم الله شيخنا العثيمين لما قال: في «لقاءات الباب المفتوح» شريط رقم (128) الوجه (أ) الدقيقة: (00:12:00): «العَجَب أن بعض الناس! تجده يصب جام غيرته على ولاة أموره!!، وهو يجد في شعبه من يشرك بالله عز وجل!، ولا يتكلم!. والشرك أعظم مما حصل من المعاصي من ولاة الأمور، أو يذهب يحاول أن ينزل الآيات على ما يهواه هو من المعاني ، يقول مثلاً: "وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ "، ثم يقول: كل نظام أو كل قانون يخالف الشرع فهو كفر، وهذا أيضاً من الخطأ،وإذا فرضنا -على التقدير البعيد- أن ولي الأمر كافر؛ فهل يعني ذلك أن نوغر [صدور] الناس عليه حتى يحصل التمرد، والفوضى، والقتال؟! ((لا، هذا غلط، ولا شك في ذلك)).



فالمصلحة التي يريدها هذا ((لا يمكن أن تحصل بهذا الطريق))؛ بل يحصل بذلك مفاسد عظيمة؛ لأنه -مثلاً- إذا قام طائفةٌ من الناس على ولي الأمر في البلاد، وعند ولي الأمر من القوة والسلطة ما ليس عند هؤلاء، ما الذي يكون؟ هل تغلبُ هذه الفئةُ القليلة؟ لا تغلب، بل بالعكس، يحصل الشر والفوضى والفساد، ولا تستقيم الأمور.


والإنسان يجب أن ينظر:


أولاً: بعين الشرع، ولا ينظر أيضاً إلى الشرع ((بعين عوراء))؛ إلى النصوص من جهة دون الجهة الأخرى، بل يجمع بين النصوص.



ثانياً: ينظر أيضاً بعين العقل والحكمة، ما الذي يترتب على هذا الشيء؟!



لذلك نحن نرى:

أن مثل هذا المسلك مسلك خاطئ جداً وخطير، ولا يجوز للإنسان أن يؤيد من سلكه، بل يرفض هذا رفضاً باتاً، ونحن لا نتكلم على حكومة بعينها؛ ((لكن نتكلم على سبيل العموم))...» انتهى كلامه رحمه الله.
نسأل الله الهداية والثبات عليها








<li id=post_184948 class="postbitlegacy postbitim postcontainer]
كتاب: صحيح مسلم (ت: عبد الباقي)





منقول
اقول انتي قارية الكلام الي ناقلته بردج هذا؟؟ ولا كوبي بيست وقريتي اول جملة بس؟

واحنا ما قصرنا وردينا عليج بالمنطق والعقل وفيه بنات ردوا عليج بحجج من الدين


شنو هالدفااع المستميت عن مباارك
ما شفنااكم لمتوا التونسيين لما ثاروا على حاكمهم العلماني؟؟ شنو فرقه عن مبارك؟ يعني مبارك المسكيين سامح للمساجد وللمتحجبات ؟ ولا فيه ميزات ثانية ما نعرفها؟
عيل ما نلوم العرب الي يأيدون المقبور صدام لانه كان حاكم وما يجوز الخروج عنه مهما سوى وخرب!!
 
التعديل الأخير:

اميره بكلمتي

Active member
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
15,309
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
رد: الدعاء لاهل مصر

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

اللهم بسطوة جبروت قهرك , وبسرعة اغاثة نصرك , وبغيرتك لانتهاك حرماتك , وبحمايتك لمن

احتمى بآياتك نسالك يا الله يا الله يا الله يا سميع يا قريب يا مجيب يا سريع يا منتقم يا جبار

يا قهار يا شديد البطش يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردين

من الملوك والاكاسرة ان تجعل كيد اليهود والكفار في نحرهم ومكرهم عائدا اليهم وحفرتهم

التي حفروها واقعين فيها ومن نصب لنا شبكة الخداع اجعله يا رب مساقا اليها ومصادا فيها واسيرا لديها

اللهم بحق كهيعص كهيعص كهيعص اكفنا هم العدا ولقهم الردى واجعلهم لكل حبيب فدا وسلط عليهم

عاجل النقمة في اليوم والغدا اللهم بدد شملهم اللهم فرق جمعهم اللهم اقلل عددهم

اللهم افل حدهم اللهم قلل نجدهم اللهم اجعل الدائرة عليهم اللهم ارسل العذاب الأليم اليهم

اللهم اخرجهم عن دائرة الحلم واسلبهم مدد الامهال وغل ايديهم الى اعناقهم واربق على

قلوبهم ولا تبلغهم الآمال اللهم مزقهم كل ممزق مزقته اعدائك انتصارا لانبيائك ورسلك

واوليائك اللهم انتصر لنا لاحبابك انتصارك لاحبابك على اعدائك واوليائك اللهم انتصر لنا لاحبابك انتصارك

لاحبابك على اعدائك واوليائك اللهم انتصر لنا لاحبابك انتصارك لاحبابك على اعدائك اللهم لا

تمكن الاعداء فينا ولا تسلطهم علينا بذنوبنا اللهم لا تمكن الاعداء فينا ولا تسلطهم علينا بذنوبنا

اللهم لا تمكن الاعداء فينا ولا تسلطهم علينا بذنوبنا حم حم حم حم حم حم حم حم الامر وجاء

النصر فعلينا لا ينصرون حمعسق حمايتنا مما نخاف , اللهم بحق طه وقاف وسورة الاحقاف

بلطفك يا خفي الالطاف نجنا مما نخاف اللهم قنا شر الاسوى ولا تجعلنا محلا للبلوى

اللهم اعطنا امل الرجاء وفوق الأمل يا هو يا هو يا هو يامن هو يا من بفضله لفضله نسال

نسالك اللهم العجل العجل الهي الاجابة الاجابة يا من اجاب نوحا في قومه ويا من نصر

ابراهيم على اعدائه ويا من رد يوسف على يعقوب ويا من كشف الضر عن ايوب

ويا من اجاب دعوة زكريا بن متى نسالك باسرار اصحاب هذه الدعوات المستجابات

ان تتقبل منا ما به دعوناك وان تعطينا ما به سالناك انجز لنا وعدك الذي وعدته لعبادك

المؤمنين النصر والظفر والفتح المبين (لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
 

emma84

New member
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ادعوا لنا فى مصر

السلام عليكم
ادعولنا ربنا يفرج همنا و كربنا و يسترها والله مصر بتتدمر و تتحرق و بتتسرق و البوليس انسحب و المساجين فتحوا السجون و هربوا و احنا كنا هنموت لولا ستر ربنا احنا حالنا واقف و قاعدين خايفين الاقسام و المحلات و الشوارع اتحرقت و اتكسرت و المجرمين كانوا داخلين يهجموا علي البيوت لولا ستر ربنا يا رب افرجها الدبابات فى الشوارع و الناس بايتة في الشارع بتحمي بيوتها و اعراضها فيه حظر تجول و فيه ناس مش لاقية تاكل وناس مقبضتش وناس عمال باليوم ربنا يتولاهم و يتولانا و المستشفيات مش شغالة و مفيهاش امكانيات و الاقتصاد اتدمر افرجها يا رب و اصلح بلاد المسلمين و احوال المسلمين و انصرهم اجمعين يا ارحم الراحمين يا رب العالمين يا رب المستضعفين يا رب ان شاء الله نعدي الازمة دى و بلدنا ترجع احسن من الاول بس فعلا في الازمة شفت ازاى الناس ساعدت و دافعت و حمت بعضها والناس عملت دروع بشرية وبتحرس بعض و اللى معاه بيدي اللي مش معاه والله بلادنا العربية كلها خير ربنا يحفظنا و يكفينا الشرور ادعولنا ربنا يفرجها علينا و ينصرنا يا رب الطف بينا وسلم..
 

lolayasmeen

New member
إنضم
10 يونيو 2009
المشاركات
2,467
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: ادعوا لنا فى مصر

يارب يفرج كربتكم عاجلا غير اجل ويحميكم من الظلم
امين يارب العالمين صبروا حبيبتي اكيد نهايتها خير
 

اميره بكلمتي

Active member
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
15,309
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
رد: ادعوا لنا فى مصر

{لا الَه إلا َّ الله العَظيم الَحليم، لا اله إلا َّالله ربّ ِ العَرْشِ العظِيم، لا اله إلاَّ الله ربِّ السَّماوات وربِّ الأَرض ِ ربِّ العَرشِ الكَريم}.
{يا حيّ يا قيّوم، ربِّ العرشِ العظيم}.
{اللّهم آتنا في الدُّنيا حسَنة, وفي الآَخرة حسنة ، وقنا عذاب النّار}.
{لا اله إلاَّ الله الكريم، سبحانه، تبارَك الله ربِّ العرش العظيم، الحمدُ لله ربِّ العالمين}.
{اللَّهم رحمتك أرجو فلا تكِلني إليَّ طرْفة عين، واصلِح لي شأني كلّه، لا اله إلاَّ أنت}.
{لا اله إلا َّأنت سبحانك انِّي كنت من الظالمين}.
{أعوذ بكلمات الله التَّامة من غضبه وشرَّ عباده، ومن همزات الشياطين، وانَّ يحضرون}.
{اللهم أنا عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمّتك، في قبضتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزَلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القُرآنَ نور صدري، وربيعَ قلبي، وجلاء َحزني، وذهابَ همي}.
{بسم الله الرَّحمن الرَّحيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم}.
{بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللَّهم رِضني بقضائك، وبارك لِي فيما قدَّر لي حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت}.
قال تعالى:{وبشّر الصّابرين* الّذين إذا أصابتهم قالوا انا لله و انا إليه راجعون* أولئك عليهم صلوات من رّبهم ورحمة وأولئك هم المهتدون*}.
قال تعالى:{الله لا اله إلاَّ هو الحي القيّوم, لا تأخذه سنة ولا نوم, له ما في السّموات وما في الأرض،من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا َّبما شاء، وسِعَ كرسيَّه السّموات والأرض، ولا يؤُوُده حفظهما، وهو العلي العظيم}.
قال تعالى:{لله ما في السماوات وما في الأرض، وان تُبدوا ما في أنفسكم أو تُخفوه يحاسبكم به الله، فيغفر لمن يشاء ويعذّب من يشاء، والله على كل شيء قدير*آمَنَ الرَّسول بما انزل إليه من ربه والمؤمنون، كلٌّ آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرّق بين أحدٍ من رسله، وقالوا سمعنا واطعنا، غفرانك ربّنا واليك المصير* لا يكلّف الله نفساً الاَّ وُسعها، لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت، ربّنا لا تؤاخذنا اِن نسينا أو أخطأنا، ربّنا ولا تحمل علينا اِصراً كما حمَلْتَهُ على الّذين من قبلنا، ربنا ولا تُحمِّلنا مالا طاقةَ لنا به، واعفُ عنّا واغفِر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين*}البقرة286.
آيات ست تدفع الهم والغم والخوف من الأعداء- ان شاء الله -:
1) قال تعالى:{الّذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا انّا لله وانّا إليه لراجعون* أولئك عليهم صلوات من رّبهم ورحمة، وأولئك هم المهتدون}البقرة157
2) قال تعالى: {الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم أيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل* فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتّبعوا رضوان الله، والله ذو فضل عظيم} آل عمران174
3) قال تعالى: {وذا النّون اذ ذهب مغاضبا فظن انْ لَّنْ نقدِر عليه فنادى في الظّلمات انَّ لا اله إلاَّ أنت سبحانك انِّي كنتُ من الظَّالمين*فاستجبنا له ونَّجيناه من الغمّ، وكذلك ننجي المؤمنين}الانبياء88.
4) قال تعالى: {وأيُّوب اذ نادى ربّه أني مسّني الضُّرُّ وأنت ارحم الراحمين*فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضّر، وأتيناه أهله ومثلهم معهم رحمة من عندنا وذكرى للعابدين*}الانبياء84.
5) فال تعالى: {أفوّض أمري إلى الله، إن الله بصير بالعباد*فوقاه الله سيئات وما مكروا*}غافر45
6) قال تعالى: {والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يضروا على ما فعلوا وهم يعلمون*أولئك جزاؤهم مغفرة من رّبهم وجنّات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها، ونعم أجر العاملين*}آل عمران136.

قال تعالى:{آلم*ذلك الكتبُ لا ريب
 

tt2tt

New member
إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
6,402
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
*q8*
رد : ادعوا لنا فى مصر

الله يفرجها يارب وترجع مصر الحبيبه احسن من اول بس الصبر والله كريم والله قلوبنا معاكم وندعيلكم ونسينا كل القنوات وكل نحط علي القنوات المصريه يمكن نسمع خبر زين يطمنا عليكم الله يحرس مصر وكل الدول العربيه من كل شر :yaaaaaarb:
 

غلطة زمن

عضوه موقوفة
إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
394
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : ادعوا لنا فى مصر

الله يفرج كربتكم وترجع مصر احسن من أول
 

coolll

New member
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
52
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : ادعوا لنا فى مصر

الله يكون في عونكم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.