حملة السبورة البيضاء وقلم الوايت بورد

دخون ازرق

ابببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب

الموقع الالكتروني
www.q8classroom.net
مشكورة ومحتاسه طلعتي رئيسة قسم :p_03ba:حياااج والله حبيبتي --ليش تقطون ؟؟؟؟عطوا طاف لاتقطون

حالنا حال ابلات اقسامنا ... فشله ما يصير ما نقط معاهم

اللي يجري عليهم يجري علينا

:):)

دخون ازرق

حالنا حال ابلات اقسامنا ... فشله ما يصير ما نقط معاهم

اللي يجري عليهم يجري علينا

:):)

الله يعين---بس الواحد يعرف شلون يوازن لمصلحته ---مشكورة حبيبتي على تواجدك بموضوعي :eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
ياحلات ردودكم قسم بالله تونس مع اختلاف الاراء الا انكم مستانسين في النقاش

بنت حواء .. انا اشوف ان شغلج اللي تسوينه اصعب من الروحه للمكتبات و تجهيز وسائل عند خطاطين !

يعني الوسائل و تنويعها ما يكون بقط الفلوس و بس !!

عساج عالقووووة و كثر الله من امثالج
حبيبتي يقويج و يعافيج و تسلمين بالغاليه عدعوه شوفي انا معاج بالبدايه ممكن تكون صعبه لكن ان تعودت وصارت بنسبه لي متتعه حتى بعض المرات اييب بنتي تلزق وياي و تستانس حبيبتي لا و تعطيني افكار بعد اسمله عليها
بس همن ارجع و اقول ان شي ممتع و سريع و موفر و راح يونس الطالبات و كل من يدش عليج
قسم بالله انه موجهتي و رئيسه قسمي يستانسون لمن يدشون علي ودهم كل حصه يدشون و انا بعد ودي كل حصه ييون
و الله يوفقنه و يرزقنه يارب و يعطينى على قد نيتنه و تعبنه

واااي ياحلوك يابنات حواء شطورة ما شاء الله عليك
حبيبتي تسلمين من ذوقج و و الله اني استانس على ردودج و عساج عالقوه يالغاليه

دخون ازرق

حياااج يابنات حواء2 --عطينا رايج شلون ممكن نخفف احنا المدرسات من القط اللي ماله معنى وتوصل المعلومه للطلاب والله اشوف الوافدات مايقطون بس احنا هباله قط بهالمعاشات ياالأبلات

قاهرتهم 2011

الوافدات ما يقطون ولا فلس لانه هدفهم يجمعون الفلوس بس في فئه منهم وهم الاغلبيه اللي شفتهم حتى لو ما يفهمون الطلبه عدل اهم شي عندها معاشها ماشي والدروس الخصووصيه تمام ما يهمها

احنا غير اهم شي عندنا الطالب يفهم بالحصه تكون ممتعه له بتعدد الوسائل اللي تجذب انتباههم للدرس وتوصل المعلومه بشكل اسهل واسرع خاصه انه المنهج الحين حيل صعب على عيالنا مو مثل مناهج قبل في تدرج بالمعلومات وقبل المعلم متفرغ للتدريس بس مو الحين كل شغل المدرسه على راس المعلمه حتى وظيفة الحارس عند البوابه اشتغلناها

بس انتي كلامج صح وانا معاج المفروض دامهم ما عطونا كادر ولا خففوا من شغل المعلم ما نقط ولا فلس تقدرين تستخدمين الوسائل القديمه مو لازم كل سنه تقطين فلوس

التعديل الأخير:

دخون ازرق

الوافدات ما يقطون ولا فلس لانه هدفهم يجمعون الفلوس بس في فئه منهم وهم الاغلبيه اللي شفتهم حتى لو ما يفهمون الطلبه عدل اهم شي عندها معاشها ماشي والدروس الخصووصيه تمام ما يهمها

احنا غير اهم شي عندنا الطالب يفهم بالحصه تكون ممتعه له بتعدد الوسائل اللي تجذب انتباههم للدرس وتوصل المعلومه بشكل اسهل واسرع خاصه انه المنهج الحين حيل صعب على عيالنا مو مثل مناهج قبل في تدرج بالمعلومات وقبل المعلم متفرغ للتدريس بس مو الحين كل شغل المدرسه على راس المعلمه حتى وظيفة الحارس عند البوابه اشتغلناها

بس انتي كلامج صح وانا معاج المفروض دامهم ما عطونا كادر ولا خففوا من شغل المعلم ما نقط ولا فلس تقدرين تستخدمين الوسائل القديمه مو لازم كل سنه تقطين فلوس
وهدا اللي انا ابي اوصله يعني استعملوا وسايلكم القديمة وهدا الهدف بمعناه العام---بس استخدموا التشجيع المعنوي مع الطلبة

بنات حواء2

حياااج يابنات حواء2 --عطينا رايج شلون ممكن نخفف احنا المدرسات من القط اللي ماله معنى وتوصل المعلومه للطلاب والله اشوف الوافدات مايقطون بس احنا هباله قط بهالمعاشات ياالأبلات
فديتج دخون ماطلبتي شي انا راح اعطيج امثله من الي انا سويته كمثال
واذا بقيتي افكار اكر دشي موضوعي المثبت و موجود الرابط ماله بتوقيعي هذا الموضوع من اول صفحه لي اخر صفحه كله مهم يعلم الله اني اشغل عليه ليل و نهار و بعض المرات اخذ افكار من مواقع اجنبيه انجليزيه و فرنسيه بس عشان افيدكم و مرات اشغل بعرض 3 او 4 ايام و انزله نص ساعه علموقع بس عشان افيدكم فدشي و اخذي افكار و عروض لين تقولين بس
شوفي انا بوضحلج شغله
مليون مره اقولها بالمنتدى الوسيله مو بقيمتها او بجم خذيتيها الوسيل شلون تقدرين من خلالها توصلين المعلومه
دكتوري بالكليه كان يشرح درس كامل بوسيله وحده و هي بقلم الرصاص و استخدام التخيل عند الطلبه
ادري يمكن تقولين اشلون لاكن هو الي اقنعني ان الوسيله ممكن تكون اي شي يمر او مايمر على بالج
مع تطور طرق التدريس و الوسائل التكنولوجيا مافي شي صعب او غالي صدقيني
قبل كنه نطبع الشفيفه و نييب البروجكتر و يسوون هشفايف المركبه و غيرها و بصراحه كانت معبه و حتي حط و شيلت البروجكتر ثقيله و اذا زميلتج في القسم ماخذته تعرض عليه شفايف لابلا ضاع تعبج و مجهود ج
اما الحين عندج برنامج البوربوينت انا اسوي منه شفايف مركبه و اسوي منه افلام و اصوات و مقدمات
وفي برامج اكثر تعقيد انا دايمن استخدمهم لاكن مايصير يشتغل عليهم الواحد من غير دوره لانه راح يضيع فيهم انا عن نفسي اخذلي دروه بنت و اذا مالقيت اشتري كتاب و اتعلم عليه
بس انتي مو مضطره لانه البوربوينت فيه كلشي و مسهلج كلشي بس يبيله تعبث شوي
وهذي من اهم الامور الي يحرص عليها التوجيه وهو الداتاشو اصلن لو بتقارينين بين حصه فيها لابتوب و حصه مافيها مافي وجه مقارنه اكيد الابله الي يايبه لابتوبها حصتها ممتعه اكثر لوجود عامل الصوره و الصوت و الحركه و هذي اهم الشغلات الي تجذب الانتباه
فمن برنامج واحد تقدرين تعرضين اكثر من 10 وسئل و لاكن بشكل مطور اكثر و خيارات اكثر ومن غير ما تصرفين فلس كل مافي الموضوع تجميع صور او مؤثرات صوتيه او فيديوات من قوقل او اليوتيوب و في الاف المواقع غيرهم
و على فكره موضوعي المثبت في مواقع وايد مهمه و سهله و منقذه
لاكن للاسف ابلاتنه مايعرفون اشلون يستخدمون برنامج البوربوينت الا في عرض بدائي جدا رغم ان البرنامج معطيهم مساحات واسعه و خيارات كثيره لاكن مالومهم لازم يكون في دورات خاصه بهلبرنامج بروحه او برامج غيره و هذا لازم تتكفل فيه وزارة التربيه اذا حبت انها تطور نفسها اما اذا حبت انها تبقى على الماضي فبتكون مثل المثل الي يقول هذا سيفوا و هذي خلاجينه
وبيني وبينج الوسيله متعبه في النقل و الشيل و الحط بينما اللابتوب شيليه بجنطه مع الموزع و الداتاشو و عرضي عليه
حتى الصور في بنات يطبعون صور و يحطونهم بالصبوره اصلن حرام حبر خاصه الملون ينهب
اعرض الصور على الداتااشو احلى و ارتب و اكبر و اوضح و ممكن اضيف حتى للصوره حركه لو حبيت
هذا بنسبه للابتوب و التكنلوجيا انا اعتمد على هلموال بدرسي بنسبة 60 % و ممكن اكثر و انوع مابين شفيفه مركبه مابين صور مابين فيديو
في طرق ثانيه و تكون بالصبوره نفسها بس تعتمد عالموضوع نفسه ممكن اسوي جدول بالسبوره نفسها و اخلي البنات يوصلون عاد انتي و شطارتج شنو بتحطين بجدول عبارات صور ارقام رموز هني عاد لمساتج و ابداعج
انا بنسبه لي وسايلي كلها مصدرها واحد وهو الكرتون الي قلتلكم عنه هذا فيه بلاوي و مصايب كلشي سويت منه الي يخطر عالبال و الي مايخطر
هههههههههه
و الله من صجي
حتى سوي طاوله كامله عن الاتكيت و اشلون توزيع الصحون و الله كان حده يهبل هدرس و البنات استانسوا و من شافوا الطاوله عرفوا الدرس فوفر على نفسي حتى مقدمة الدرس و استخدمته في تحديد نقاط الاخطاء الي تكون عطاوله و خليتهم بنفسهم يعدلونها و يرتبونها
كان عندي درس في وايد نقاط يبت اكواب كارتون ملونه
وصفيتهم و حطيت تحتهم النقاط بورقه مكتوبه و خليت الطالبات يكشفون عنهم و النقطه الخطأ حط علكوب علامة خطأ و العكس صحيح
شرايج اني مره سويت مجسم محل ملابس من كرتون
يبت الكرتون تيبته من كل صوب و ما خليت الا وجه واحد منه مفتوح و يبت اوراق تعليف الهدايه و غلفته من بره و من داخل حطي الارضيه جلاد شمواه عشان توحي انها زوليه و السقف ابيض ساده و الطوف اوراق تغليف بس شكلها مثل السيراميك اخترت ان يكون فيها وحدات مربعه
و قصيت من المجلات اشكال جياس و ملابس معلقه و ناس تطالع و وزعتهم بالكرتن و ثبت حديده من طرف لي طرف ثاني بحيث توحي انها ستاند و يبت ملابس بواربي تنانير نفانيف بنطرونات و سويت شكل علاق بالكرتون و علقتهم عليه و ثبت مع كل نفنوف نقطه و خليت البنات ييون و يختارون الزي و يقرون النقاط اصلن كانوا البنات يتناجرون عشان يشاركون
و من بره حطيت شكل دريشه و من فوث طبعت بورقه فاشيون
اصلن الموجه كانت تشجعني و حدها مستانسه صدقيني الشغل الي تسوينه بيدج ارخص و اضبط و احلى من الجاهز
و مافي مثله اصلن لانج انتي الي سويتيه و كل هذا ماكلفني حتى دينار لاني خذيت ملابس البواربي من بو 100
وبس

مره كان عندي درس الهرم الغذائي عرضته مثل الشفيفه المركبه على البوربوينت و طلعت المجموعات وحده وحده و اشرح عليها
و بطلت المجلات و الجرايد و نقيت من هلاكل صور شكثر حتى من الجريده قصيت و قسمتهم لمجموعات و كل مجموعه تقوم تدور مصادرها البروتين يدورن اللحم و الدياي و البيض و الكربوهيدرات يدورون المعكرونيا و العيش و الدهون يدورون الزبده و الزيت و الفيتامينات يدورن الفواكه و قمنه نتناقش بفوايد كل صوره
حتى البنات قالولي انهم وايد استفادو من هدرس و تعلموا شغلات ماكانوا يعرفونها مو منهم و الله احنه ماعندنه وعي غذائي ناكل وبس و ماندري شلقصه انا من تخصصت اقتصاد منزلي ( القديم الي مسانده علوم ) و من خذيت مقررات التغذيه و انا احرص على اكلي حتى ضعفت و صرت رشيقى
ههههههههههه
يالله الفال لكم اقروا بالن شوي و انتو تعرفون كل شي و تصيرون سمبتيك
هذي امثله اتمنى ساعدكم بفهم معنى الابداع و التميز و التوفير بنفس الوقت
وسوري طولت عليكم بس احب انقل تجاربي و انجازاتي

بنات حواء2

دحون شنو الي يمنع اني استخدم وسيله قديمه دام انها توصل المعلومه بس كافي اصلن حرام اني اسوي وسيل و انا عندي مالكم شغل بهلحجي
و انا برايي بالعطله كل اسبوع سويلج وسيله دامج عارفه المنهج
ودايمن سوي وسيله تصلح حق كذا درس يعني استخداماتها ممكن لكذا درس

دحون شنو الي يمنع اني استخدم وسيله قديمه دام انها توصل المعلومه بس كافي اصلن حرام اني اسوي وسيل و انا عندي مالكم شغل بهلحجي
و انا برايي بالعطله كل اسبوع سويلج وسيله دامج عارفه المنهج
ودايمن سوي وسيله تصلح حق كذا درس يعني استخداماتها ممكن لكذا درس

أبي أرتاح بالعطله مالي خلق وسائل

دخون ازرق

ماشاء الله عليج بنات حواء الله يعطيج الصحة والعافية--بس تهقين الوافدات يسوون الأشياء اللي تسوونهم بس اموت واعرف شنو ياخدون تقرير تتوقعين امتياز وعلى شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟هني السؤال

بنات حواء2

اي و الله معذورين من بعد التعب نبي نرتاح و و رانه رمضان و القرقيعان و العيد و ركضه ركضه

يعافيج يادخون يالغاليه
شوفي انا بقسمي كلش ماكان وياي اجانب كلنه كويتيات
بس اذا خذو الامتياز وهمه مو قاعدين يسوون اي شي و غيرهم كويتيه و قاعده تشتغل و ينهضم حقها هني المفروض يكون لج وقفه
و سؤال صريح في وجه الكل و هو ليش شنو الي ناقص عندي
ولا تنسين الغيابات ترى تأثر

بنات حواء2

الاجانب معروفين لو شنو مايغيبون بذات جنسيه معينه كلنه نعرفها مالج امل تغيب

قاهرتهم 2011

الاجانب معروفين لو شنو مايغيبون بذات جنسيه معينه كلنه نعرفها مالج امل تغيب

اللي تقصدينهم بتوع الدروس الخصوصيه انا اعرفهم زين لانهم تارسين قسم الانجليزي فعلا ما يقطون ولا يكلفون على اعمارهم ويطلبون من الطالبات يسوون لهم وسائل وتلقينهم يجمعون وسائل المعلمات القديمات وتصير ملكيه خاصه لهم ما يرضون يشاركون فيها احد بالقسم ولو تطلبين منهم هالوسيله مثلا ما يرضون مع العلم انهم ماخذينها من معلمه كويتيه قديمه مثلا وطبعا ياخذون امتيازات لانه توجيه الانجليزي من هالجنسيه تلقينهم يرفعون حق بعض :eh_s(17): بس معلومه للكل وهذا اللي لاحظته انهم ما يكرفون ويحملون انفسهم فوق طاقتها كثر المعلمه الكويتيه

دخون ازرق

بنات حواء مشكورة كلامج عين العقل ونصايحك وايد حلوة بخصوص الوسايل يسلموووووووووووو

دخون ازرق

اللي تقصدينهم بتوع الدروس الخصوصيه انا اعرفهم زين لانهم تارسين قسم الانجليزي فعلا ما يقطون ولا يكلفون على اعمارهم ويطلبون من الطالبات يسوون لهم وسائل وتلقينهم يجمعون وسائل المعلمات القديمات وتصير ملكيه خاصه لهم ما يرضون يشاركون فيها احد بالقسم ولو تطلبين منهم هالوسيله مثلا ما يرضون مع العلم انهم ماخذينها من معلمه كويتيه قديمه مثلا وطبعا ياخذون امتيازات لانه توجيه الانجليزي من هالجنسيه تلقينهم يرفعون حق بعض :eh_s(17): بس معلومه للكل وهذا اللي لاحظته انهم ما يكرفون ويحملون انفسهم فوق طاقتها كثر المعلمه الكويتيه

هي بس انجليزي --رياضيات-فيزياء --حتى العربي يطلعون دروس خصوصية وييييييييه بنتي بالثانوية ومتفوقة وفوق هدا تقول يما دبحونا اللي انتي خابرتهم من جنسية ------مايشرحون بس قرقه وكلام يقطونه منتهى قلة الأدب وقاموس الفاظ يايبينه من ديرتهم يعلمونه لعيالنا علشان لاراحوا سياحة ديرتهم يعرفون يتعاملون معاهم خخخخخخخخخ:krkrkr:

دخون ازرق

اي و الله معذورين من بعد التعب نبي نرتاح و و رانه رمضان و القرقيعان و العيد و ركضه ركضه

يعافيج يادخون يالغاليه
شوفي انا بقسمي كلش ماكان وياي اجانب كلنه كويتيات
بس اذا خذو الامتياز وهمه مو قاعدين يسوون اي شي و غيرهم كويتيه و قاعده تشتغل و ينهضم حقها هني المفروض يكون لج وقفه
و سؤال صريح في وجه الكل و هو ليش شنو الي ناقص عندي
ولا تنسين الغيابات ترى تأثر

عاد صج الغيابات تأثر عالمنهج وعلى الطالبات وياج بهالشي

بنات حواء2

يعافيج دخون و الله موضوعج روعه و روحج الحلوه في تقبل الاراء عسى الله لايحرمنه منج

دخون ازرق

يعافيج دخون و الله موضوعج روعه و روحج الحلوه في تقبل الاراء عسى الله لايحرمنه منج

والله كلامج شهادة اعتز فيها بنات حواء2 وانا وايد استفدت من الشغلات اللي قلتيها لي عن وسايلج بارك الله فيج ماقصرتي مري دايما على موضوعاتي تواجدك يعطر موضوعاتي دايما:eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):

بنات حواء2

تسلمين يالغاليه و عليج بالف عافيه الي استفدتي و لو تبين افكار اكثر دخلي موضوعي الي بتوقيعي متجدد دائما كل يوم افكار يديده و نصايح يديده