بارك الله فيكم على الرفع والدعوة اللي من قلوبكم الصادقه
جزاك الله خير اختي وفميزان حسناتك
ان شالله
وبالنسبه للي ماهم مقتنعين بكلام الشيخ
اقولهم اعتقد الحلال بين والحرام بين
والظاهر البعض صار يخلط بين مقولة عند الظروره تجوز المحرمات
يعني وقت الولاده نظطر نولد عند دكتور لانه شي خارج عن ارادتنا نفس الشي فالجامعه
يجي الدكتور يلقي محاظرته امام عدد كبير من الطالبات لان هذي مهنته واحنا طبعا جايين لطلب العلم وعارفين هدفنا ايش
لكن اخو الزوج او ابناء العمومه ماعتقد فيه شي يجبرنا نجلس معاهم ولا اشوف له داعي اصلا وشتان بين هذا وذاك لان مافيه مقارنه بين جلوسك مع غير محارمك وخروجك للشارع ومصادفتهم في اي وقت وبليز لانستهين فهالشي ونقول عادي مثل اخوانا لاوالله احيانا يتعلق الرجل بالمراه من خلال نبرة صوتها فقط حتى لو كانت محتشمه ويمكن بعد يصير يقارن بينها وبين زوجته اذا كان متزوج
اسفه على الاطاله اختي لكن حبيت التوضيح بس
جزاج الله خير الجزاء وعساج من اهل الفردوس الأعلى
معاج حق شتان بين هذا وهذا ماكو مجال للمقارنه ومثل ماتفضلتي
وعن أبي عبد الله النعمان بن البشير -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: إن الحلال بَيِّن وإن الحرام بَيِّن، وبينهما أمور مشتبهات، لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه، ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب رواه البخاري ومسلم.
فالحذر الحذر من الوقوع بالشبهات ولازم ننتبه لشغلات كثيرة احنا غافلين عنها اسأل الله السلامه