بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

al3sooola

New member
إنضم
19 فبراير 2009
المشاركات
1,538
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاج الله خير يالغاليه
 

pretty sarona

New member
إنضم
7 يناير 2007
المشاركات
7,760
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحجاب اهو الفرض , ما النقاب لاهو فرض ولا واجب !
 

*ريما*

New member
إنضم
9 سبتمبر 2009
المشاركات
4,489
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

انا اكرة شي عندي لاجات وحدة
وقالت الحجاب حرية شخصية
حرية شخصية في الدول الاوربية
مو الدول الخليجية
والله يهدي الجميع
 
إنضم
10 سبتمبر 2008
المشاركات
390
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا : اشكر صااحبه الموضوع وعسى الله ان يجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتج ..
ثانيا : احب اوضح للاخوات اللي يقولون الحجاب فرض اما النقاب او الغطوه مو فرض .. انتوا غلطانين والدليل {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59 تبوون توضيح هذي الاية القرانيييه .ماعندي مانع اوضح بس اعتقد كلكم متعلمين وتعرفون .
ثالثا : لاحظت اغلب البنات اللي تقول الحجااب فرررض اناا شفت اكثر من مشااركه لهم تقول اناا ما اطلع الا احط مكيااج خفيف مع زوجي ومن هالكلام .. يعنى احتمال كبير ان انتى تكونين جميله وانج فتني اكثر من شخص ووانا اقوول كل وحده تتحمل ذنبها لكن احنى حابين نوضح .
رابعا : اللي تقول المنقبات اللي يحطون مكيااج اناا اقول هذيلا الله يرحم حالهم اولا لانهم شوهوا صورة النقاب . ثانيا : لانهم اكسبوا اثم بلبس النقاب . والافضل بالنقاب ان الوحده تخفى زينتها وبالعكس مع كثرة الوعي لاحظت اغلب البنات ما يحطون مكيااج وعبايتهم واسعه واسال الله لهم الثبات .
خامسا : اللي تقول ان النقاب في مكه محد يلبسه :: احب اقولهاا لا من شروط الاحرام ان المره تلبس الشي الغير مخيط يعنى مو نقاب تفصخه وتلبس بداله غشوه وتستغني عن القفاز والدلاغ ..وليس تفصخ النقاب خااصه ان الحرم حاليااا يختلف عن زمن الرسول صلى الله عليه وسلم .
بنااات ارجوووووووكم اررررررجوكم اللي فيها غلط تحااول تغيرره ترا كلنا نعمل من اجل اخرتنااا ولا تقعد تبرر موقفهاا وتبرر خطئها وتفتي من عندها تراا الفتوه لها ناس معينه ولا تقوول الشيخ الفلااني قال احنى نقوولج الله عزوجل قال والرسول صلى الله عليه وسلم وانتى تقولين الشيخ الفلاني .. اسال الله لي ولكم الثباااات ..
 

كرز حالي.

New member
إنضم
28 يوليو 2010
المشاركات
3,818
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
ديرة العز.. q8
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

جزاج الله خير
انا ماراح افتي واقول لازم و مولازم
لالالا حاشا لله ان افتي في شي ما اعرفه واكون متطفله
بس بقول اكيد كل شي فيه خير فهو طيب دامه ماضر الوحده بشي
يعني مثلا شنو بيضر النقاب؟؟مافي ضرر ابد
لكن هلله نفع؟؟نعم يدرء فتنة النساء
فليش مايكون شي جيد الالتزام فيه :)
اما اللي يقولون وايد متحجبين استر من المتنقبين واايد متنقبين مادري شنو...
اقولهم وانتو ليش تقارنون نفسكم بهالناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قارنوا بناس تشرف ولااااا تدورون الزله ..لالا اضحك
هم وايد متحجبات وخرطي
فأنتي اتبعي الاحسن ولاتقلدين احد
ولاشوفي المتغطيات والملتزمات وقاااارني فيهم :)
بالرغم من اني مو منقبه لكن كلمة الحق تنقال
والله يهدينا لطاعته وعبادته
 

كرز حالي.

New member
إنضم
28 يوليو 2010
المشاركات
3,818
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
ديرة العز.. q8
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

استغفر الله
استغرب من البنات اللي يقولون هذا فرض وهذا لا
يا اختي الصحابه الكرام كانوا يتهربون من الافتاء واولهم سيدنا عمر
تدرين ليش؟؟
لانج تاخذين وزر كل من تتبعج
يا اختي قولي الله اعلم
لاتقولين فرض ومو فرض
 

المرتاحة

New member
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
3,302
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الكويت
رد: رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

اختي ترى احلا شي في المره وجهها

وهو مصدر الفتنه وستر وجه المره وااااااااااااجب

ابحثي في النت وتاكدي

ترى مايجوز نقول كلمه مو متاكدين منها

اختي الائمه الاربعه كلهم اتفقوا ان الحجاب فرض على كل مسلمه

لكن اذا يينا لمسألة تغطية الوجه 3 منهم قالوا انها واجب وواحد منهم قال يجوز كشف الوجه زكل واحد فيهم عنده دليل من الكتاب و السنه

فا انتي لازم تحترمين اجتهاداتهم مثل ما انا احترم البنت اللي تغطي وجهها ولانها اتبعت اجتهاد الائمه ورايهم صج لانه مستند الي ادله
انتي بدورج لازم تحترمين البنت اللي ما تغطي وجهها لانها اتبعت اجتهاد واحد من الائمه واجتهاده صح لانه مستند على ادله

وما يجوز تخطئيتها او تغلطينها و ابتعدي عن العصبيه و التعنت بالراي

الائمه بنفسهم كانوا يحترمون اجتهادات بعض ويقدرون بعض

وبالنهايه الاختلاف رحمه من الله على عباده

 
التعديل الأخير:
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
4,340
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UAE
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

يزاج الله خير ع الموضوع
الحجاب ستر للحرمه وواجب
بس النقاب اللي اعرفه انه مب واجب و هالشي يوم بتسويه بانه زياده فالطاعه منها
مثل ما الصلاه 5 صلوات و اللي يبا يزيد من سنه و غيره فهو ماجور ع الزياده
علما اختي انه نحن عندنا في اماكن العمل ممنوع نغطي اوجهنا
واتوقع الوحده اذا كاشفه وجهها بس مب حاطه مكياج و متبرجه فبتكون فالسليم باذن الله
انا ما افتي انا قاعده اقول اللي اعرفه ولا حد يتقيد بكلامي
 
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
4,679
مستوى التفاعل
13
النقاط
0
الإقامة
" آلصلب / والصمآن " مآمثلها دآآر
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

لحول !

حتى النقاب في داخل السور وبرا السور !!!

اذا النقاب والبرقع جاكم بعد الغزو ترا حريم الكويت قبل مايتعدون باب بيتهم واذا طلعت من فوق لتحت

سوده مايبين منها شي .. يعني مو بحاجة نقاب وبرقع

حتى مسلسلات الكويت اللي الحين القديمه كلها جذي ولا طلعو غطاوي مو براقع وانقبه

وبعدين انا مستغربه تدورون دليل الأئمه والعلماء وكلام الله مو بعينكم شي

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }

هذي ايه منزله من ربنا اللي فوق العالم والجاهل

لاتحطون اعذار قولو الله يهدينا وبس

بتهاجمون حتى علي كلام الله !

محد لبسكم غصب

بعدين اللي يقولون المنقبات فيهم وفيهم

المنقبه لو تطير وتطبح وتحط مكياج كلها من فوق لتحت سوده ماتطلع الا عيونها

بس بلاج من اللي كأنها بالبيت قاعده يعني عاجبتكم موضة " التريننق " اللي يتمشون فيها وكل شي واضح والكشه

شكبرها والميك اب

والله والله والله بالبيت قدام اخواني استحي البسه
ترا الله عرفناه بالعقل ماشفناه بالعين

اللي بتعذرب تعذرب بشي صح

صار النقاب لـ برا السور .. وراعيات النقاب فيهم وفيهم

الله يهديكم بس
 

kookiz

New member
إنضم
23 أغسطس 2009
المشاركات
1,053
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8
رد: رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

الحجاب والنقااااب واااجب وستر

على الاقل احسن من التفصخ
واللي مو عاجبها النقاب ولا الحجاب بكيفها .. بس لا تقعد تفتي من عندها ..... ترى كل كلمة تحاسبين عليها يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون


سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

حبيبتي لا تفتييين كلامج موجهه لج وتقبلي ردي
 

ام حمادنه

New member
إنضم
8 يونيو 2009
المشاركات
2,084
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تم مسح الرد مابي اخذ ذنب احذ

الله يهدينا للطريق الصحيح اللهم امين
 
التعديل الأخير:

sawaranza

New member
إنضم
3 يونيو 2010
المشاركات
444
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
الحجاب واجب والنقاب مو واجب عيل ليش لما نروح الحج ما نلبسه وليش بالصلاه ما نلبسه والله استغرب من اللي تقول واااجب :gr4uu:
 

Om.Zayed

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
696
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلبه
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

صح كلامج الحجاب واجب


بس النقاب لا مافي ايه تدل ان واجب اهو عادات وتقاليد
 
إنضم
23 أكتوبر 2008
المشاركات
4,591
مستوى التفاعل
34
النقاط
0
الإقامة
ساكنة في الكويت والكويت ساكنة فيني،،فديت الكويت وا
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

لاتزعلين يالغاليه الحين بعض المنقبات نقابهم اي كلام حتى المومتحجبه استر منها باللبس واخف منها بالمك اب
يعني اللي بتنقب تتنقب عدل ولا تمسخر نفسها وتحط عشرين الف لون على عينها وصوب العين ابيض بس شوفي ايدها جلحه
انا اقول بعض المنقبات ما قلت كله للتبي بس تسوي روحها فيلسوفه وتعقب على كلامي

انا منقبة وعباتي راس بس والله انك صادقة !!
بعض المرات تشوفين اشكال قمة الارف وعبالها حلوة !!
واذكر سالفة صارت بسوق على ذمة اللي قالتلي
3 بنات منقبات وعدسات ومكياج العيون شيييييي !
طبعا طبيعي الصبيان قاموا يلحقونهم ويتحرشون وواحد تمادي فقامت وحدة فيهم صفقته كف !!
سحب نقابها وصــكــهــا كفففف !!
بس المصيبة شنو ؟ ان طلع المكياج بس من فوق عالعيون ومن تحت ولااشي !!
قمة المصخرة والله العظيم !!



محد راح يتفق على فرضية النقاب
لان العلماء اصلا مختلفين فيها
والاختلاف رحمه
تحياتي ياحياتي:)



فديتك والله شواقة دايم كلامك حلو ومقنع !!


والحين انا مااارح اقول هذا حرام وهذا حلال ،، بس اقول ترى ورانا قبر وعذاب وجنة ونار !!
ماراح نعيش للابد ،،
وكلن عقله براسه ،
 
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
198
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دار قايدنا صباح
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

انا ماراااح افتي ولا راح اعلق ع كلام البناااات اللي كل وحده بدال ماتقول الله يهدينا لا قاعده تعيب وتفتي ع كيفها انا بقول شي واحد بس لامتوا واندفنتوا بالتراب وحاسبج ربي ساعتها بتعرفوون وراح تندموون بس ماراااح ينفع الندم الله كلامه وااااضح واللي تبي تحيد عنه بكيفه
الواجب لاالنقاااب ولا الحجاااااااب
الواجب
الواجب
اللي كل وحده تعرفه وقاعده اتفلسف علينا
تغطية الوجه والجسم واتوقع الصحابيات وامهاتنا وجداتناكانوا هذا لبسهم روحوا واسالوهم قبل شنو كانوا يلبسوون راح تقولج العبايه والبوشيه فهمتوا ولا بااااااااااقي تكابروووون
بعدين النقاب في بنات وانا اولهم وافتخر ياربي لك الحمد والفضل والمنه له وحده البسه عدل يعني ولا نقطة مكيااااج وعيوني يادوب اتبين مجرد البسه عشااان اقدر اطالع طريجي بس لا لغرض فتنه ولا تبرج بس اني اقدر اطالع قداااامي والله يهديكم مدري ليه هالكبر ع كلام الله ورسوله اذا انتي مو ملتزمه كيفج بس اعترفي بالصج عشااان اللي تقرا ردج ممكن ربي يهديها ع ردج ويمكن تضيع هم ع ردج
 

طربطيط

New member
إنضم
26 ديسمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

مس ام نجود

New member
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
82
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
محاضرة للشيخ الدكتور محمد بن عبد الرحمن العريفي وهي بعنوان عشرون دليلاً على وجوب تغطية وجه المرأة ..
" بين يدي الآن عشرون دليلا لعلي ان اسرد لك ماتيسر منها ..


اما الدليل الاول فهو آية الحجاب لما سبحانه وتعالى : " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنََ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً ".

هذه الآية الصريحه في وجوب سد الوجه على جميع نساء المؤمنين ان يسترن الزينة على الرجال الاجانب عنهن والجلباب هو اللباس الواسع الذي يغطي جميع البدن وهو بمعنى العباءة تلبسه المرأة من أعلى رأسها مدنية له أي مرخيه له على وجهها وسائر جسدها ممتدا الى الاسفل حتى يستر قدميها ،
وهذا الستر في الجلباب للوجه ولجميع البدن هو الذي فهمه نساء الصحابه ، يعني كما اخرج عبد الرزاق عن ام سلمه قالت لما انزل الله تعالى : " يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ " قالت : خرجت نساء الانصار كأن على رؤسهن الغربان من السكينه وعليهن اكسية سود يلبسنها ، تقول على طول نفذن هذا الامر ..

الدليل الثاني قول عائشة رضي الله عنها كما عند ابي داود لما قالت : والله ما رأيت افضل من نساء الانصار اشد تصديقا بكتاب الله والايمان بالتنزيل لقد انزل الله في سورة النور امر بحجاب المؤمنات فقال : " وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنّ ".

لاحظ كررها مرتين في سطر واحد ، قالت عائشة : فسمعها الرجال ثم انطلقوا إليهن يتلون عليهن ما انزل الله فيها يتلو الرجل على امرأته وابنته واخته وعلى كل ذات قرابته قالت فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها ، و المرط : هو كساء من قماش تلبسه النساء ، فعتجرت به أي لفته على رأسها وقامت بعضهن إلى ازورهن فشققنها فختمرن بها ، يعني الفقيرة التي لم تجد قماش تستر به وجهها اخذت إزارها وهو مايلبس من البطن إلى القدمين ثم شقت منه قطعة غطت بها وجهها ، تقول عائشة تصديقا بما انزل الله في كتابه وإيمانا قالت فأصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم معتجرات ، يعني قد لففن رؤسهن ووجوههن كأن على رؤسهن الغربان .

الدليل الثالث عن ام عطيه انها اخبرت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر النساء بالخروج لصلاة العيد وقيل له يارسول الله إحدانا لايكون لها جلباب ، ماعندها عباية فقال صلى الله عليه وسلم : ( لتلبسها اختها من جلبابها ) وهذا صريح في منع المرأة من البروز امام الاجانب بدون جلباب .

الدليل الرابع قول الله تعالى : " قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ ".
ولايرتاب عاقل ان كشف المرأة وجهها هو إغراء للرجل للنظر اليه ولهاذا الله تعالى بعده : " وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ ". ثم قال : " وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ".
أي لاتبدي زينتها ليستطيع الرجل ان يغض بصره .


الدليل الخامس قول الله تعالى : " وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ".

يعني يحرم على المرأة إذا مشت وهي لابسه خلاخل بقدميها ، والخلخال كما تعلم هو نوع من الحلي كالاساور يلبس في القدم ويكون فيه قطع من الذهب جنيهات صغيرة فإذا مشت بسرعة ظهر لهذه الحلي صوت فنهى الله تعالى المرأة إذا مشت ان تضرب برجليها حتى لايسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون ، شف سبحان الله ،
ياجماعة إذا كان هذا حراما ، اذا كان المرأة منهيه ان تضرب برجلها الارض بقوة حتى لايسمع الرجل صوت خلاخلها فيفتن فما بالك بالله عليك بمن تكشف وجهها وينظر الرجل إلى شفتيها ووجنتيها وعينيها ، يعني سيفتن بصوت الخال ولا يفتن بهذه المحاسن ؟ إن هذا لشي عجاب !!.


الدليل السادس أن الله تعالى رخص للمرأة العجوز الكبيرة الطاعنه في السن رخص لها ان تضع من ثيابها ، يعني ان تكشف حجابها وتخفف على نفسها الخمار والجلباب كما بين الله تعالى انها إذا احتجبت فهو خير لها ، اذا كانت لاترجوا نكاحا ولا فتنة فيها ولا جاذبية فقال سبحانه : " وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ".

يعني المرأة الكبيرة في السن يجوز لها انها تكشف وجهها لأنه قد يشق عليها لبس الجلباب ولبس الحجاب فإذا كانت هذه قد اذن الله تعالى لها ان تكشف وجهها ، لو جاء واحد وقال اصلا كلهن سيكشفن وجوههن قل ان المرأة الكبيره في السن اذن الله لها ان تكشف ماذا ؟ اذا كان لن تكشف وجهها لأن كل النساء يكشفن وجوههن إذا اذن الله ان تكشف أي شي زائد ؟
معناه ان النساء الاصل ان تستر وجوههن وهذه اذن لها ان تكشف وجهها .

الدليل السابع قول الله تعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ " .

طبعا هذا نص صريح في وجوب تغطية الوجه ، يعني يقول الله واذا سألتم ،يا ناس اذا سألتم ياصحابه ازواج رسول الله صلى الله عليه وسلم وسألتم نساء المؤمنين اللاتي لسن لكم بأزواج سألتموهن متاعا ، أي حاجة ، كيف تسألونهم ؟ كيف تتكلم مع المرأة ؟ قال الله فاسألوهن من وراء حجاب ، يعني من وراء ستر بينكم وبينهن ولاتدخلوا عليهن بيوتهن ، لماذا ياربي ؟ ذلكم اطهر لقلوبكم ، يعني محادثتك للمرأة من راء حجاب من غير أن تراها هو أطهر لقلبك وقلبها حتى لاتؤثر نظرة العين في القلب ولايقع في قلب الرجل او قلب المرأة استملاح او اعجاب بل يبقى القلب طاهرا ، لأن الرجل يكلم المرأة من وراء حجاب فلا يكون للشيطان عليهما سبيل ، فبالله عليك لما تكشف المرأة وجهها ويبدء الرجل وهو يتكلم معها ينظر إلى حركة الشفتين وينظر إلى بسمة الفم وينظر إلى الوجنتين وينظر إلى الخدين وينظر إلى العينين ثم نقول لا والله هذا مافيه فتنه ، اذا كان الله تعالى يقول خل بينك وبينها جدار ، كلمها من وراء الباب ، اسألوهن من وراء حجاب ، كيف يأتي واحد ويقول لا والله يجوز كشف وجهها وإنها تكلم الرجل مباشرة .

الدليل الثامن قول الله تعالى : " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ " .

يعني نهى الله المؤمنات ان يتساهلن بإخراج الزينه والتبرج كما كانت تفعل النساء في الجاهلية الأولى
طيب سؤال : النساء في تلك الجاهلية ماذا كن يكشفن ؟ كان الرجال فيه شديد الغيره ، وقد تقوم الحرب بين قبيلتين لو لو اكتشف رجل ان رجلا غازل امرأته أو تعرض لها ففي ذلك المجتمع تتوقع يا اخي الكريم ويا اختي الكريمه ان المرأة ماذا كانت تخرج من جسدها وهي تمشي بين الرجال ؟ اذا كان الله تعالى يقول للمؤمنات المسلمات انتبهي لاتتكشفي كما كانت تتكشف المرأة في الجاهلية ، طيب ياربي المرأة في الجاهلية ماذا كانت تكشف ؟ تتوقعين ماذا كانت تكشف في ذلك المجتمع شديد الغيره الفخدين ، الصدر ، الكتفين ، الظهر ، الشعر المسدول الذي تلعب به الريح في يزداد إغراءا ؟ ماذا تتوقع ؟ لاشك انها كانت تخرج وجهها وقد يخرج شي من شعرها وإن كانت اكثرهن تغطي وجهها ايضا كما يتبين ذلك من خلال اشعارهم ..
فنادى الله جميع المسلمات وقال جل جلاله : " وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى " . يعني انتبهي ان تكوني مثلها .

الدليل التاسع معلوم ان المرأة اذا احرمت بالحج والعمرة فإنها تكشف وجهها كما ان الرجل اذا احرم يكشف رأسه ، فكانت الصحابيات في الحج والعمرة يكشفن وجوههن اذا كن في وسط الخيام او اذا كانت الواحده منهن جالسه مع زوجها او محارمها ، اما اذا مر بهم رجال اجانب فماذا تفعل المحرمه ؟ فاستمعي لي واستمع لأمك عائشة وهي تحكي حالهن قالت عائشة رضي الله عنها : كان الركبان ، يعني الحجاج يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا ، اي مروا بنا قريبا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، عائشة تتكلم الآن عن النساء مجموعة حريم يمشي بعضهن مع بعض تقول فإذا جاوزونا كشفنا ، فهذا بيان لحال عائشة في الحج فإذا كانت المرأة اصلا في الحج مأموره بكشف وجهها ، شرعا مايجوز انها تغطي وجهها في الحج إذا كانت ليست بحضرت رجال اجانب ، يعني في داخل الخيمه او او كذا ، لكنها اذا مر بها رجال انتهى ذلك المحظور وصار يجب عليها انها تغطي وجهها هذا دليل على وجوب تغطية الوجه .

الدليل العاشر قول اسماء رضي الله عنها بنت أبي بكر قالت : كنا نغطي وجوهنا من الرجال وكنا نمتشط قبل ذلك في الاحرام والحديث عند بن خزيمه والحاكم وهو صحيح .

الدليل الحادى عشر : فى قصه حادثه الافك لما خرجت عائشه رضى الله عنها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوه فى طريق عودتهم الى المدينه ذهبت عائشه لتقضى حاجتها فتأخرت فلما رجعت كما هو معلوم اذا بالجيش قد ارتحل قالت عائشه فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب قد انطلق الناس قالت فتيممت منزلى الذى كنت فيه وظننت ان القوم سيفقدونى فيرجعون الي قالت فتلففت بجلبابى وجلست قالت فغلبتنى عينى فنمت فوالله انى لمضجعه اذ مر بى صفوان بن المعطل وهو احد الصحابه تاخر عن الجيش لبعض حاجاته قالت فراى سواد انسان نائم فأتى فعرفنى حين رأنى قالت وقد كان يرانى قبل ان يضرب علينا الحجاب قالت فلما رانى قال انا لله وانا اليه راجعون قالت فاستيفظت باسترجاعه حين عرفنى فاول شىء فعلته امنا عائشه رضى الله عنها قالت فخمرت وجهى بجلبابى قالت فقرب راحلته الى ...............والى اخر ذلك .




الدليل الثانى عشر : عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ( اى متسترات غايه التستر ) ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحدٌ من الغلس.




الدليل الثالث عشر: عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه " رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي. فاذا كانت المرأه منهيه عن كشف قدميها لاجل الا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها او يقع فى قلبه عشقها فما بالك لو انها كشفت وجهها .




الدليل الرابع عشر : قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( لا تنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين)) قوله الرسول عليه وسلم لا تنتقب المحرمه مثل قوله لا يلبس الرجل الطيلسان ولا الغلانسه ولا العمائم ولا الرداء معناه أن الرجل في غير الاحرام يلبس العمائم ولكن فى الاحرام انت ممنوع كذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم( لا تنتقب المحرمه ) معناه ان النساء في عصره كن ينتقبن يعني يسترن وجوههن ولا يخرجن الا العينين فقال الرسول صلى الله عليه وسلم اذا اعتمرتي او حجيتي لا تلبسين نقاب.
ملحوظة ان الرسول نهى فى الاحرام عن النقاب و القفازات لكنه لم ينهى عن ستتر الوجه فكانت النساء اذا مر الرجال يغطين وجوههن بالجلباب لحديث عائشة رضى الله عنها الذى سيأتى ذكره و لحديث فاطمة رضى الله عنها انهن كن يطفن مع رسول الله متنكرات





الدليل الخامس عشر : (قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " . رواه البخارى


في هذا دليل على ان النساء في عصرهم كن اذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لايستطيع الرجل أن يعرفة وصف المرأه و معالم وجهها الا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر اليها من النساء.




لو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن جوههن لما احتاجت المرأه ان تصف المرأه للرجل مدام قادر على ان ينظر اليها في الطريق اذا شاء ولايحتاج ان يقول النبي صلى الله عليه وسلم الحديث السابق.




الدليل السادس عشر : عن مغيره بن شعبه رضي الله عنه قال : خطبت امرأه فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ) هل نظرت اليها ؟) قلت :لا قال (فذهب وانظراليها انه أحرى ان يأذن بينكما)


قال مغيره فأتيتها وعندها أبويها وهي في خدرها فقلت : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني ان انظر اليها
يقول المغيره : فسكتاه وعظم هذا عليهما فرفعت الجاريه جانب الستر وقالت : أحرج عليك( أي اقسم عليك ) ان كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك ان تنظر الي فنظر وان كان لم يأمرك أن تنظر فلا تنظر
قال : فنظرت اليها ثم تزوجتها وكان لها عندي منزله عظيمه .




فلوكانت النساء انذاك يمشين كاشفات الوجوه فلا يحتاج يعمل قضيه ويقول لأبويها اريد أن انظر اليها فالاسهل ان يجلس لها في الطريق وينتظرها تخرج لأي حاجه وينظر اليها .




الدليل السابع عشر : وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول( اذا خطب احدكم المرأه فقدر على ان يراى منها ما يعجبه فيدعوه الى نكاحها فليفعل )





قال جابر فلقد خطبت امرأه من بني سلمه فكنت اتخبأ في أصول النخل وهي تعمل حتى رأيت منها بعض مايعجبني فتزوجتها


فماذا سيكون رأى !! غير وجهها





فلوكانت مكشوفة الوجه لما حتاج ان يختبيء لها من وراء النخل من أجل أن يراها الاسهل ان يقف في طريق ينتظرها تمر فينظر اليها.




الدليل الثامن عشر : عن عبدالله بن عمر بن العاص قال: دفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا . فلما رجعنا وحاذينا بابه اذا هو بمرأة لا ناظنه عرفها فنظر اليها النبي صلى الله عليه وسلم فقال عليه الصلاة والسلام ( يا فاطمه من اين جئتي) قالت جئت من ال الميت رحمت اليهم ميتهم وعزيتهم........الخ الحديث رواه أحمد وهو صحيح





الشاهد على هذا ان الصحابه عندما رأوا فاطمه غلب على ظنهم ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يعرفه لانها كانت متستره تماما فلوكانت كاشفه وجهها لقالوا ابنته فاطمه ولم يقعوا في التردد ولكن امرأه متستره كيف عرفها عليه الصلاة والسلام عرفها من مشيتها لانها ابنته .




الدليل التاسع عشر : قال الامام مسلم في الصحيح باب ندب النظر الى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها (عن ابي هريره رضى الله عنه قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فأخبره بأنه تزوج امرأه من الانصار فقال عليه الصلاة والسلام ( انظرت اليها ) قال : لا فقال عليه الصلاة والسلام ( فاذهب فانظر اليها فان في أعين الانصار شيئا ) اي ان في أعين الانصار صغرا





والعين اين توجد ؟ توجد في الوجه طبعا اي ان الوجه لم يكن مكشوفا .




الدليل العشرون : دليل من العقل المنصف يعلم بأن يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأه ان تكشف وجهها أمام الرجال الاجانب مع ان الوجه وهو أصل الجمال ومجمع الحسن خاصه اذا كانت المرأه جميله ونظر الرجل اليها هو أعظم مثير للغرائز البشريه وأعظم داع للفتنه قد يوقع الرجل في ما لا ينبغي




بل انك لو تاملت اخيرا معي حتى الاشعار التي يتغزل بها الرجال بالنساء أكثر مايذكر الرجل عندما يتغزل في المرأه يذكر محاسن الوجه يعنى اقل من الناس من يصف الطول والعرض ونحو ذلك قد يصفها بعد ذكر الوجه
 
إنضم
11 يونيو 2010
المشاركات
1,910
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
KUW
بوقتنا هذا صار النقاب حق الترزز وحق الإغراء

لو هالفئه اللي متنقبه عشان دين جان الدنيا بخير والله

بس أنا اشوف العكس النقاب مغطي نص الوجه والعبأيه

مخصره حدها مدها عيل وين الدين والتستر ؤاللي مو مصدق

يروح أماكن محدده وبيشوف بعينه اللي لابسه نقاب شنو أمبدعه بالحركات

طبعا مو كل المنقبات جذي لا في اللي ساتره نفسها لأني أنا منقبه وما أعمم

عالأكل اتحجئ عن فئه معينه الله يهديهم صاروا يتكاثرون اللهم يأكافي

نبي حمله وسعي العبايه عشان الله يوسع عليج ولبسي النقاب عدل ترإ

»» أنا طلعت عن الموضوع بس الحق ينقال لي آخر مطاف لوول
 
إنضم
7 فبراير 2011
المشاركات
283
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
38
رد : بصراحه انا مصدومه ومدري وش اقول كل وحده تدخل

الله يجزاج خير يارب الحجاب واجب علي المراءه المسلمه الستر زين