الرقية الشرعية من القرآن والسنة وليست من مشاهير الدجل .. نتحاور برقي واحترام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
الشيخ أبن باز أجاز اللجوء إلى السحرة ( لبعض الحالات ... نقله عنه الشيخ العبيكان ) التي لا تستجيب للرقية إذا كان السحر ثقيلاً ولا يلابسه القرآن لأن جلب العقد وتدميره هو الأصل كما حدث للنبي صلى الله عليه وسلم عندما دله جبريل على البئر الذي دفن فيه سحره بمشط ومشاط

بسم الله الرحمن الرحيم

الرد على فتوى الشيخ عبد المحسن العبيكان في جواز فك السحر
بالسحر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد


ففي بعض القنوات الفضائية
أفتي الشيخ السلفي وفقه الله تعالى عبدالمحسن العبيكان بجواز فك السحر بالسحر عند الضرورة فاقتداء بالرعيل الأول كما في صحيح البخاري في قصة رواية بن عمر لحديث إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه وقول عائشة رضي الله عنه أخطأ بن عمر أقول لقد أخطأ الشيخ الفاضل وفقه الله في ذلك من عدة وجوه :


الوجه الأول / أن في الطلب
من الساحر فك السحر بالسحر تعاون على الإثم والعدوان وهو محرم والله يقول وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان فمن المعلوم أن الساحر لاينفذ له الشيطان أمره غالبا إلا بالكفر بالله وقد قال الله تعالى وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر


الوجه الثاني / أنه لايحل حضور مجلس الساحر وهوينفذ
جريمة السحر إلا لإقامة الحجة على بطلان سحره والإنكار عليه كما فعل نبي الله موسى مع السحرة وكما فعل نبينا مع بن صائد أما حضور مجلس الساحر وإقراره على السحر دون الإنكار عليه لحاجة وهي العلاج فلا يحل فكيف يجتمع طلب عمله بالسحر للعلاج والإنكار عليه كما قال شيخ الإسلام من حضر إلى مكان فيه منكر لم يستطع تغييره لم يجز له الحضور وذلك يؤخذ من قوله تعالى فلا تقعدوا معهم بعد الذكرى إنكم إذن مثلهم .


الوجه الثالث / أن الله قد قال ولايفلح الساحر حيث أتى وهذه نفي لفلاح
الساحر بجميع صوره بلا إستثناء وقال بن مسعود إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم رواه البخاري معلقا وقال رسول الله رضيت لأمتي مارضي لها بن أم عبد وقد حرم الله السحر فكيف يباح دواءا.


الوجه الرابع / إذا قلنا بتحريم التداوي بالسحر فهل
يباح التداوي به للضرورة قياسا على إباحة أكل الميتة عند الضرورة كلا وحاشا فإن ذلك قياس مع الفارق حيث أن النجاة بأكل الميتة متيقنة والنجاة بالتداوي بالسحر محتملة فقد ينجح الساحر وقد لاينجح كما ذكر لي الشيخ عبدالمحسن العبيكان في محاورة هاتفية معه ذلك وربما كانت قوته في فك السحر بحسب شدته في الكفر لمعاونة الشيطان له

فإذا كانت الرقية المشروعة بالفاتحة ونحوها محتملة الشفاء وفيها من
الثواب من قبل تصديق رسول الله فيما أخبر به مافيها وفك السحر بمحرم وهو الذهاب لساحر محتمل أيضا وفيها من الذل للساحر والشيطان مافيها فلماذا قدمنا الإحتمال للشفاء بمحرم على الإحتمال المأمور به شرعا بلا دليل صحيح .


الوجه الخامس / أن الذين
أباحوه للضرورة وهم بعض الحنابلة كما ذكر الشيخ بن إبراهيم 1/165 فقالوا كما أنه يجوز التخلص من القتل بكلمة الكفر كذلك يجوز التخلص من المرض الشديد بالسحر فقلنا أن هذا القياس مع الفارق لأن التخلص بالنطق بكلمة الكفر مباح بالنص ولأنه متيقن أما الشفاء بالسحر فغير متيقن وليس بمنصوص عليه ولافي معنى المنصوص فافترقا .


الوجه السادس / لم يتأمل الشيخ حفظه الله تبعة هذه الفتوى فغننا لو سلمنا
بإباحتها ضرورة فإن العامي لايحسن تقدير الضرورة فيوشك أن يأتي أحدهم الساحر لأنه يؤخذ عن امرأته فيقول ضرورة كما هو معلوم من أهل زماننا الذي انتشر فيه الجهل بأحكام الدين.


الوجه السابع/ الإحتجاج بسعيد بن المسيب من التابعين
أنه أجازها محل نظر من وجهين :


الأول/ قد قال المانعون نص الرواية عنه لاجزم فيها بأنه
يراد بها فك السحر بالسحر حيث قال قتادة كما في صحيح البخاري معلقا قلت لابن المسيب رجل به طب أو يؤخذ عن امرأته أيحل عنه أو ينشر قال لابأس إنما يريدون الإصلاح فأما ماينفع فلم ينهى عنه. فقالوا بل النشرة هنا الرقية الشرعية كما قالت عائشة كما في صحيح البخاري هلا أي تنشرت. فقد جاء عن جابر أن النشرة من عمل الشيطان فكيف تدعوه عائشة لعمل الشيطان .


الثاني/ ولوكان يقصد السحر لكان إجتهاد معارض للنصوص
وقد خالفه من التابعين الحسن البصري كما في الفتح1./244 حيث أن الله قال ويتعلمون مايضرهم ولا ينفعهم فتبين أن تعلم السحر كله ضار فكيف بتعاطيه .ومع ذلك فإنه لم يشترط الضرورة لو تبين أنه أجازها للضرورة وقد تبين لك أن ذلك مرجوح والذي ينفعه لوكان فيه حجة قول عطاء كما في المصنف لابن أبي شيبة قال لابأس بذلك إذا اضطر إليه5/41 وقد تقدم الجواب عليه.


الوجه الثامن / ماذكره
الشيخ محمد بن إبراهيم في الفتاوى 1/165 قال بعض الحنابلة يجوز الحل بسحر ضرورة والقول الآخر لايحل وهذا الثاني هو الصحيح ...قال والسحر حرام وكفر أفيعمل الكفر لتحيا نفوس مريضة أو مصابة وصدق رحمه الله ورفع درجته في عليين آمين.


الوجه التاسع/ أنه ينبغي أن ينهى عن ذلك القول ولو من باب سد الذريعة فإنه
نهي عن إتيان الكهنة والعرافين وسؤالهم ولو لم يصدقهم وذلك والله أعلم سدا للذريعة وتحريما لحضور مجلس يفعل فيه ذلك المنكر بلا إنكار بل بما يشبه الإقرار وهو السؤال ولو من غير تصديق.


الوجه العاشر / أن في هذا القول معاونة على نشر السحرة
بزعم أنهم يعينون على فك السحر

ومخالفة مقصود الشارع الآمر بقتلهم ودرء
المفاسد مقدم على جلي المصالح .


الوجه الحادية عشر / أن
حكم الساحر القتل كما أثر ذلك عن الصحابة فهل يقال يستتثنى من القتل البعض حتى يفكوا السحر والضرر عن الناس .
ماهر بن ظافر القحطاني
المشرف العام على مجلة معرفة السنن والآثار


 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
صراحة ما كان ودي ارد

بس شفت مقطع اليوتيوب لشيخ مطلق

واعتقد مافي ضرر اذا الواحد سمع القران او قراه

ولي تعليق بسيط لما قال سورة البقرة يبيلها ساعة لجل نقراها <<< صحابة كانوا يختمون القران بثلاثة ايام

و بعدين يبين الراقي الشرعي من المدعي الرقية الشرعية

فالاول يستعين بكلام الله و دعاء لله وحده

اما الثاني يعطي اشياء مالها اول من تالي وسمعت من وحدة انها راحت لشيخ وقالها لا تقرأين القران في البيت لمدة 3 ايام ورشي من الزيت بهالزوايا البيت كله <<مبين انه دجال ولا في راقي يقول لاتقرون ولا تسمعون للقران معناته يستعين بالشياطين بعمله


والله يهدينا الي سراط المستقيم



رفيعة الشااااااان
مشكووووووووورة على مرورج الجميل
وعلى ردج المهذب
فعلا رفيعة الشان :eh_s(7)::eh_s(7):


وبالنسبة للشيخ د.عبدالله المطلق ماقال لاتقررأون القرآن انما قال ان قراءة البقرة بنية كذا وكذا جهل وماورد فيه للرقية أو بما يفعلونه حديث ولا آية قرآنية

وبالتالي احنا نستقي أصوووووووول عباداتنا من القرآن والسنة

اقري قرآن ان شاء الله تخلصينه في يووووووووووم لكن بتدبر وعناية وفهم
وفضل سورة البقرة كما ورد في القرآن والاحاديث الشريفة بل فضل الايتين الاخيرتين فقط منها عظييييييييييييييييييييم ويحفظ الله الانسان فيها من الشيطان اذا نام حتى يصبح لآنها من أساسيات أذكااااااااار ماقبل النوم .

شكرا على مرورك الرفيع كما انتي :eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):

 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
أنا أعاني من السحر ( مأكول ... أخطر الأنواع ) من سنوات طويلة وإلى الحين داخل جسمي وأحس فيه غير أنه سبب لي بهاق في الوجه بس شنسوي إبتلاء من الله سبحانه وتعالى والحمد لله على قضائه وقدره


العزيزة مشاااااااعل

من أفتى لك بهذا التشخييييييييييص ؟؟؟؟؟؟
وعلى ماذا استند من الدليل من القرآن والسنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فالطبيب في تشخيصه يستند على فحص الدم مثلا والاشعة وغيرها

وهؤلاء الدجالون على ماذا يستندووووووووون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
اختي اول شي انتي كنت موجوده لما الموضوع الاول

والرقيه زينه للي امورهم صعبه مثل ماقلتي سحر وعين قويه بس البنات الله يهداهن اتهموني اني من موقع حسبنا اللي ٢٤ ساعه طعن في الله تعال الله عن ذالك علواً كبيرا

اختي مثل ماقلتلج الرقيه ضروريه وان كان الواحد لايستطيع روقية نفسه فعليه ممن كان من اهل العلم والتقاه ان يرقيه
للاسف اختي في مشايخ وممن وسوس له الشيطان بإتخاذ هذه الرقيه كوسيله للدجل والله والله اني مااقول الا الصدق وانهم يستخدمون رقيه غير شرعيه مع المسحور او العائن والرقيه الشرعيه والغير شرعيه يطول الحديث عنها..
وهناك مشايخ ولله الحمد ومعروفين يقرؤن كما امرهم الله والرسول ...

الصراحه اختي اشكرج انج تكلمتي باسلوب راقي لان في بنات فاهمين الدعوه غلط ويتهموني ولله اني من اتهمتني وانا كل شي اتحسب عليها


مساء الخير
يافراولة المنتدى

:hjy5jewf:


انتي أموووووورة وواضح فطرتج سليمة برغم صغر سنج

ومشكووووووووورة على مرورج وابداء رأيج

ياعزيزتي أنا مو عارفة ليش تقولين عن حسبنا انهم يطعنون في الله 24 ساعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من قال لج هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسبنا نفس فكرتج وفكرتي , يدعون الى احياء سنة نبوية شريفة نسوها الناس وهي الرقية الشرعية كما هي من القرآن والسنة فقط لاغييييييييييييير

يوضحون للناس مثل ما احنا نوضح الحين اقروا على نفسكم
تعلموا كيف ترقون انفسكم واولادكم واهلكم

يستنكرووووووون ويستهجنون مثلنا اللي قاعد يصير باسم الرقية

ويدعون وزارات الدولة لاتخاذ كافة الاجراءات للقضاء على هالدجالين واغلبيتهم سحرة متلبسين بثياب الدين اللحية والدشداشة القصيرة وهم لايفقهون شي

وين الطعن بالله العياذ بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعلى فكرة
ولا واحد من مشاهير الدجل والشعوذة اللي الناس تدافع عنهم بشراسة لجا الى وزارة الاقاف أو اي احد من مشايخ العلم المعروفين واشتكى


السؤااااااااااااااااال ليييييييييييييييييييش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والجواب لانهم يعرفون ان كل اللي قاعدين يسووووووووووونه غلط في غلط

عرفتي ياأمووووووورة المنتدى

والف لاباس عليج انتي واخوووووووووج

 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
علما بأن كافة مشايخنا ودكاترتنا من اهل العلم والتقوى والصلاح يرفضون ويستنكرون مايفعله هؤلاء الدجالون في الناس ويؤيدون الحملة لتطهير البلد منهم

فهل هؤلاء يطعنووووووووووون بالله والعياذ بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟


وعلى سبيل المثال لا الحصر





جمعية احياء التراث ممثلة برئيسها الشيخ طارق العيسى ,و الشيخ د.فرحان الشمري والشيخ سعود المطيري ..............الخ


جمعية الاصلاح الاجتماعي ممثلة بالشيخ د.خالد المذكور ............الخ


كلية الشريعة ممثلة بالشيخ د.مبارك الهاجري , الشيخ د.بسام الشطي , د.اريج السنان ......الخ


وزارة الاقاف ممثلة ب د.عادل الفلاح , الشيخ د.عيسى العبيدلي وكافة قطاع الافتاء د.محمد الطبطبائي , د.عجيل النشمي .........الخ

الشيخ د.سالم الطويل
الشيخ د.طارق الطواري
نواب مجلس الامة مثل
محمد هايف المطيري علما بأنه من سجل ظاهرة مدعي الرقية كظاهرة سلبية
خالد العدوة
د.وليد الطبطبائي
فلاح الصواغ
محمد الحويلة
و
و
و



علما بأن المسئول عن حملة ولايسترقون رسميا هو د.بدر الشبيب الامين العام للحركة السلفية


والمنسق العام هو الشيخ سعود حشف المطيري رئيس لجنة احياء التراث فرع الفردوس







فهل هم لايفهمون ولايفقهون في الرقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أم مشاهير الدجل والشعوذة هم الصح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
إنضم
10 أغسطس 2011
المشاركات
185
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا لست خبيرة في الرقية لأحدد الأسس التي يعتمد عليها المشايخ المعالجين ( وفيهم كثير من أهل العلم والفضل ) والشيخ الجبرين عضو هئية العلماء السابق واحد من كبارهم لكن ما نعلمه أن أعراض السحر من ناحية التأثير على المسحور مبسوطة في كتب تعليم ( يعلمون الناس السحر ) هذا الداء الخطير ومن برع في الرقية لا بد أنه مر عليها كما أن من يتصدى لأفكار أهل البدع والخرافات المحدثة في الدين لا بد له الإطلاع على كتبهم لنقض حججهم وإلا كان كمن يخوض لجة....
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
أنتي عمج يرقي أنزين واللي ما عنده عم أستاذ جامعة ويرقي شيسوي .... عود على بدء


عزيزتي مشاعل
لاتحتاجين الى ان يكون لك عم دكتور جامعي ليقرأ عليك
انت بحاجة الى الله عز وجل ولست بحاجة للبشر
تركتي الله فتركك
الجأي له وادعيه وانت متيقنة الاجابة , اخلصي بالعبادات , واكثري الصدقات
وعيشي حياتك بعيدا عن اهل الدجل والشعوذة
يكفي ان تقرأي على نفسك المعوذات والاذكار والابتعاد عن المعاصي
وستجدين نتيجة طيبة مباركة
اما قولك وغيرك كثير انكم لاتستطيعون القراءة على انفسكم فوالله هذا من وسوسة الشياطين وايحاء المشعوذين لكم , فكيد الشيطان ضعيفا
اتكلي على الله
اتكلي على الله
اتكلي على الله
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
أنا لست خبيرة في الرقية لأحدد الأسس التي يعتمد عليها المشايخ المعالجين ( وفيهم كثير من أهل العلم والفضل ) والشيخ الجبرين عضو هئية العلماء السابق واحد من كبارهم لكن ما نعلمه أن أعراض السحر من ناحية التأثير على المسحور مبسوطة في كتب تعليم ( يعلمون الناس السحر ) هذا الداء الخطير ومن برع في الرقية لا بد أنه مر عليها كما أن من يتصدى لأفكار أهل البدع والخرافات المحدثة في الدين لا بد له الإطلاع على كتبهم لنقض حججهم وإلا كان كمن يخوض لجة....


عزيزتي مشاعل
استغرب ادعائك بأنك لست خبيرة في الرقية لأنك ماشاء الله عليك تردين على كل جزئية نتناقش بها احاججك بقال الله وقال رسوله المصطفى وتحاججين بقال فلان
وقال علان للاسف
لقد لوثوا عقيدتك فها انت تحللين ماحرمه الله في رأيك المعارض لديننا الحنيف وهو قولك حل السحر بالسحر والذي هو مرفوض بكل المقاييس , وتؤكدين رأيك بفتوى العبيكان والذي قالها بعدما توفى ابن باز رحمة الله عليه .
والظاهر انك فقط ترسلين ترفضين استقبال أي معلومات وترددين كلام كتب السحرة والمشعوذين للاسف الشديد .
فانا كان سؤالي واضح من شخصك وعلى ماذا استند من الدليل من القرآن والسنة تردين علي بانك لست خبيرة !!!!!!!!!!!!!!
لا والله بل لايوجد رد عندك ولا عند من تتعاملين معهم ولا في الكتب التي تقرأينها فتتهربين في كل مرة في كافة المواضيع السابقة بأعذار واهية
ولأنني مطلعة على حججهم الكاذبة على الله ورسوله سألتك هذا السؤال لعلك تعيدين التفكير في نفسك وحياتك وتعيدين بناءها من جديد بعيدا عن هؤلاء الدجالين
مدعي الرقية السحرة والدجالين والمشعوذين والكهنة منهم يشخصون ويعالجون بطرق كثيرة سأفردها لك بالتفصيل ان شاء الله .
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
عن نفسى ما اؤمن بالمشعوذين ولا بالبطيخ

لو فى شى غريب او تعبانه اسمع قراءن او اقراه


مشكوووووووورة على مرورج ياعزيزتي
وفعلا ما أحلى قراءة الانسان على نفسه
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
ابن جبرين رحمه الله كان من كبار الرقاة في المملكة وهو بحر من العلم لكن من خلف من بعدهم وينسب إلى اهل العلم لا يعلم إلا صورة النص ولم يمارس الرقية بل ربما لو إقترب منه كثيراً لوجد أنه يستبطن إنكار السحر والمس جملةً واحدة بل يميل إلى إعتقاد أن ما ورد من نصوص فيها ذكر السحر هو ضرب من الخيال لا وجود له.
السحر علم ( ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ) وأعراضه مبسوطة في كتب السحر التي يستقي منها السحرة تركيبه ليؤثر في بدن من يستهدفونه لقتله أو أمراضه ( ومن شر النفاثات في العقد ) لا تنفث إلا بعزائم ورقي تعلمتها تستجلب بها مردة الجن لتؤثر في بدن المسحور.
السحر وجد قبل عهد النبي صلى الله عليه وسلم وهو من طب ( سحر ) على بعض الأقوال وسيبقى بعده


اتقي الله في نفسك وفي الاخرين

متى كان ابن جبرين رحمة الله عليه من كبار الرقاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فضيلة الشيخ ابن جبرين رحمة الله عليه من كبار العلم , وقد تفرغ للعلم وتدريسه .

وبالاتصال بابنه سليمان حفظه الله ورعاه أنكر عليك يامشاعل ماتقولينه في حق والده أانتي وغيرك

وأكد كما اكدنا لكم سابقا بأن شيخنا الجليل رحمه الله منع تزكية الرقاة لأي من كان قبل وفاته بعشر سنين وطلب من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اتلاف أي شهادة تزكية لأي راقي ينحرف عن جادة الصواب

وقد كان يرقي أهله والمقربين له , وبعض الاحيان من عامة الناس في بعض تجمعات الدراسة والذكر , وكان لايرفض من يأتيه , ويحضرون في بعض الاحيان الماء والزيت لينفث فيه , كل ماكان يفعله دوووووووووووووووون مقاااااااااااااااابل من الماااااااااااااااااااااااااااااااال

لم يفتح رحمة الله عليه بيته للرقية انما للذكر وتدريس كتاب الله

وان توسع رحمة الله عليه في بعض الفتاوي فكان بناء على ماينقله هؤلاء المشعوذين له وكان يثق بما يقولونه للاسف الشديد , والبعض بنى على فتاويه مالم ينزل به الله من سلطان
فاتقي الله

الواضح ان ماتعتقدين به راسخ في عقلك وترفضين الاستماع للطرف الاخر
فارحمي نفسك وانزعي الثوب الذي البسك اياه هؤلاء الدجالون وعيشي حياتك التي ستعيشينها مرة واحدة فقط لاغير

للتاكد مما ذكره الشيخ سليمان ابن جبرين احضرت لك الاقام لتتصلي وتتأكدي
وبامكانك ايضا التواصل مع الشيخ د.عبدالرحمن ابن جبرين وهو رئيس المؤسسة لتتأكدي مما ذكرته


بريد الكتروني: [email protected]
هاتف: 96614261000
96614240539+
فاكس: 99614250416+
96614263700+
جوال : +966560080100
وهذه الارقام من موقع مؤسسة ابن جبرين كما هي من الموقع
حتى لايتبلى علي احد ويقول اني أعطي أرقام لايعرفون ماهي
http://ibn-jebreen.com/contact.html
 

^LILY^

New member
إنضم
29 أغسطس 2011
المشاركات
2,690
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
32
الإقامة
♥ الكويـــت يافديتهــا ♥
ماشاء الله عليج سعيه بحياتي ..

ممكن اعرف انتي شنو دارسه وشوي معلومات لان على ماظن هذا الكلام مايطلع من فم اي انسان الا اذا كاان دارس وفاهم شيقوول...!
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
ماشاء الله عليج سعيه بحياتي ..

ممكن اعرف انتي شنو دارسه وشوي معلومات لان على ماظن هذا الكلام مايطلع من فم اي انسان الا اذا كاان دارس وفاهم شيقوول...!


أهلين بأمووووووورة وفراولة المنتدى :eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17):

مشكووووووووورة على الاطراء الجميل

أنا خريجة كلية الشريعة - جامعة الكويت

ماجستير في الرقية الشرعية وأثرها على المرضى

دكتوراه للحييييييييييييين لازم اختار الموضوع قبل نهاية شهر نوفمبر

ومحتارة اما تكون في فضل سور المعوذات أو عن الشعوذة والدجل وتأثيرها في انحراف عقيدة المسلم ..........
واذا عندج اقتراحات حياااااااااااج اتشرف
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
ياامووووووورة

ودي اعرف من شخص لج السحر المنثوووووووور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعلى أي دليل من القرآن والسنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى تجاوبييييييييييني :eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):
 

^LILY^

New member
إنضم
29 أغسطس 2011
المشاركات
2,690
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
32
الإقامة
♥ الكويـــت يافديتهــا ♥
ممكن ارد عليج بالخاص بس مو الحين ارد عليج بالليل اذا جا الابتوب من الرجال اللي اصلحه لان الايفوون بطئ

بس وعد راح ارد عليج
 
إنضم
10 أغسطس 2011
المشاركات
185
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الخلاف في حل السحر بسحر مثله وهو أحد وجهي ما يعرف بالنشرة قديم وليس من النوازل ومن العلماء من أجازه للضرورة إذا خشي على حياة المريض دفعاً لصولة ( الساحر ) لأن السحر درجات وتأثيره بحسب حذق من قام به لصنعته.
 
إنضم
10 أغسطس 2011
المشاركات
185
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الجأي له وادعيه وانت متيقنة الاجابة , اخلصي بالعبادات , واكثري الصدقات
وعيشي حياتك بعيدا عن اهل الدجل والشعوذة
يكفي ان تقرأي على نفسك المعوذات والاذكار والابتعاد عن المعاصي
وستجدين نتيجة طيبة مباركة
اما قولك وغيرك كثير انكم لاتستطيعون القراءة على انفسكم فوالله هذا من وسوسة الشياطين وايحاء المشعوذين لكم , فكيد الشيطان ضعيفا

اتكلي على الله



اتكلي على الله


اتكلي على الله
لازلتي تدرعين هذا الفكر ... هل أكتفي النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء وقرأة المعوذات لفك سحره عندما سحره بنوا زريق أم أنه دل بالوحي عن طريق جبريل عليه السلام إلى البئر التي دفن فيها سحره ليستخرجه ويبطله ...
عائشة رضي الله عنها هي من سألته في الحديث : هلا تنشرت ... والنشرة في كلا الوجهين فك السحر بسحر مثله أو جلب ما عقد للمريض عن طريق الجن كما نص العلماء على أنه لا يكاد يعلمها إلا من ولج باب السحر وعلم ضروبه ...
لست مصدومة ممن لم يبتلى بهذه المصيبة أن يستميت في الدفاع عن ما يعتقده صواباً وأن يحجر الواسع خوفاً على دين الله أن يهتز بزعمه فهل خلت أمة محمد من العلماء المخلصين أهل الدراية لا الرواية لتجلب قلة قليلة ممن أعماه الحسد والطمع على من أكسد سوق السحرة وأردى أهل الباطل لينتصر لإخوته من المشعوذين بعد أن أوشكوا على الهلاك
 
إنضم
10 أغسطس 2011
المشاركات
185
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا نريد أن نذهب بعيداً حول جواز حل السحر بسحر مثله كما ذهب الأقدمون بل نريد أن نعالج هذا البلاء بالطب النبوي والدوائي إلى أن ينجو المريض من هذا الداء الخبيث.
إغلاق باب الرقية فتح لباب السحرة شئنا أم أبينا لأن المبتلى سيطرق كل باب مهما قيل له عن فضيلة الصبر والإحتساب والتي يفر منها الكثير ممن يتشدق بها عند اول عارض ليطوف الأرض شرقاً ومغربا بحثاً عن العلاج حتى ولو كان عند السحرة والمشعوذين.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.