أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

  • بادئ الموضوع الصابرة المحتسبة
  • تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء
التربية: تعطيل دوام رياض الأطفال وتقديم انتهاء دوام المناطق



في قرار يعكس المسؤولية والتعاون المطلوبين أصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود امس، قرارا عقب اجتماع لها مع قياديي الوزارة ينص على تعطيل دوام رياض الاطفال وتقديم انتهاء الدوام في المناطق التعليمية.
وقالت الوكيلة المساعدة للتعليم الخاص منى اللوغاني في تصريح لـ «كونا» ان قرار تعطيل الدوام الرسمي لمرحلة رياض الاطفال يشمل الطلبة والهيئة التدريسية والهيئة الادارية.
واضافت اللوغاني ان هذه القرارات تهدف الى تجنب انقطاع التيار الكهربائي بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث سيتم اغلاق مصادر الكهرباء في رياض الاطفال.
وافادت ان قرار تقديم موعد خروج الموظفين والموظفات في جميع المناطق التعليمية الى الساعة الواحدة ظهرا بدلا من الساعة الثانية يهدف الى تخفيف الضغط على الاحمال الكهربائية.



 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
تكريم
«الكويت الأميركية» احتفت بخريجي الصف الثامن







كاتيا عباس
أقامت مدرسة الكويت الأميركية حفل تخرج طلاب الصف الثامن بحضور صباح الريس المؤسس الشريك -مدير المكتب العربي للاستشارات الهندسية، ووجيهة الحبيب صاحبة المدرسة، وبيتر ويليامز مدير المدرسة والهيئة التدريسية والادارية وأولياء الأمور.
واستهل الحفل الذي أقيم على مسرح الكلية الاسترالية بكلمة الحبيب باركت خلالها للطلبة وأكدت حرص مدرسة الكويت الأميركية على تقديم طرق تعليم فريدة تكسب الطلبة ليس التعليم الأكاديمي فقط انما القيم والأخلاق والمبادئ.
وبدوره تحدث الريس عن تجربته في المرحلة الدراسية مشددا على أهمية التعليم ليكون الطلاب عماد المستقبل. وبدوره تحدث المدرس بيتير سكاو عن تجربته مع طلاب الصف الثامن مستذكرا صفات جميع الطلاب، ثم ألقى عدد من الطلبة كلمات بهذه المناسبة توجهوا فيها بالشكر الى الهيئتين الادارية والتدريسية وأولياء الأمور لدعمهم ومساندتهم المستمرة لهم.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
"محــليــات A A A A A




لطلبة الابتدائية والمتوسطة والثانوية


«المعلمين»: فتح باب التسجيل في مركزي «ارتقاء» و«الريادة»



2010/06/26 11:52 م






د.مبارك الذروة (Alwatan)







أعلنت جمعية المعلمين الكويتية عن فتح باب التسجيل لطلبة وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في مركز ارتقاء الخاص بتنظيم الدورات التأهيلية لدراسة مواد الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل ودروات الدور الثاني، وكذلك فتح باب التسجيل للابتدائية في مركز الريادة العلمي لطلبة التمهيدي حتى الصف الخامس الابتدائي بهدف تأسيسهم وتقوية قدراتهم في المواد الأساسية وهي اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات.
وقال مدير عام الجمعية د.مبارك الذروة ان الجمعية قررت تكثيف دوراتها التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية وفق خطط ومعايير تعليمية متكاملة تعمل على معالجة الضعف التراكمي وعلى تعزيز القدرات التأهيلية والمهارات الأساسية في المواد العلمية للمواد العلمية.
وأضاف د.الذروة ان باب التسجيل في مركز ارتقاء الخاص بطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية سيبدأ اعتبارا من اليوم في مقر المركز الكائن بالدسمة بجانب مقر جمعية المعلمين وذلك على فترتين صباحية من الساعة 10 حتى 1 ومسائية من 5 حتى 8، وستبدأ الدراسة في المركز اعتبارا من 11 يوليو المقبل وستكون من الأحد الى الأربعاء يضاف اليها يوم الخميس للصف الثاني عشر ومادة الرياضيات للصف الحادي عشر وتم تخصيص خطوط ساخنة للاستفسار وهي على النحو التالي (للطالبات: 67756550 – للطلاب: 99945924).
وحول مركز الريادة العلمي الخاص بطلبة المرحلة الابتدائية أشار د.الذروة الى ان التسجيل سيبدأ من اليوم على فترتين صباحية من الساعة 9 حتى 1 ومسائية من 5 حتى 8 وطيلة أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت وستبدأ الدراسة من 4 يوليو وحتى 5 أغسطس وخلال الفترة المسائية فقط من 5 الى 8، وحددت الجمعية مركزين للتسجيل والدراسة هما مركز مدرسة حومة الابتدائية في منطقة حولي التعليمية ومقره الزهراء بجنوب السرة – ق 2 – ش23 وخطوطه الساخنة هي: 66280537 - 65930941، ومركز مدرسة وربة الابتدائية في منطقة الأحمدي التعليمية ومقره هدية – ق 5 – الشارع الأول وخطه الساخن: 66740485.






]
[/COLOR]
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
[COLOR="DarkRed"فريحة الأحمد رعت حفل «أم سعد الأنصارية ـ بنات»
الأحد 27 يونيو 2010 - الأنباء



الشيخة فريحة الأحمد تتوسط الحضور

















أقامت مدرسة أم سعد الأنصارية المتوسطة بنات في منطقة الأحمدي التعليمية حفلا لخريجات الصف التاسع والمقام تحت رعاية الشيخة فريحة الأحمد، وحرصت منتهى البناي مديرة المدرسة على إطلاق اسم الشيخة فريحة الأحمد على إحدى قاعات العلم في المدرسة والتي ستكون مخصصة لأهداف نبيلة وسامية وعرض أوبريت بعنوان «ازرع قيمة.. تحيي أمة» وفعلت قيمة الولاء والوطنية والمحافظة على الممتلكات العامة وقيمة الترشيد والاستهلاك.
حضر الحفل العديد من الشخصيات النسائية البارزة في المجتمع الكويتي منهن: د.سهام الفريح رئيسة مجلس إدارة الجمعية الوطنية لحماية الطفل، والناشطة السياسية عائشة الرشيد، والأديبة عواطف البدر، والمحامية ليلى الراشد، والموجه العام للغة العربية هدى العميري.




][/COLOR]
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«تعاونية الدسمة وبنيد القار» تحتضن متفوقي روضة الفرات وترعى تكريمهم
الثلاثاء 29 يونيو 2010 - الأنباء






أحمد المعراج وأعضاء جمعية الدسمة وبنيد القار يتوسطون الطلبة المكرمين 




انطلاقا من رسالتهم في دعم العملية التربوية في المنطقة، ورعاية النشء باعتبارهم اللبنة الصالحة لمستقبل واعد، قام رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الدسمة وبنيد القار برعاية حفل تكريم المتفوقين في روضة الفرات، وذلك بحضور بعض موظفي الهيئة الإدارية في الجمعية.
وفي تعليقه على هذه المناسبة، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية أحمد المعراج ان تكريم المتفوقين ومتابعة مراحلهم الدراسية يأتي في اطار تكريس الجهود الواضحة من قبل الجمعية في تعزيز العملية التربوية ودعم الناشئة لأنهم اللبنة الصالحة لمستقبل واعد.

واشار الى ضرورة إيلاء مثل هذه المناسبات أهمية كبيرة من قبل المجتمع، لما للتـفوق من أهــمية كـبرى في بناء الوطن والوصول الى الــمستقبل المنشود وتحفيز الطلبة على تقديم المزيد من الجهد والمثابرة.

وقـــال المــــعراج: ان تكـــريم المتــــفوقين هــــو تكريم لآبائهم وأمهاتهم ومعلميهم ومدارسهم، وفيه تشجيع للطلبة على تحقيق التقدم، وضمان لاستمرارية المنافسة في التحصيل العلمي.




 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
روضة الورود اختتمت أنشطتها بتخريج كوكبة من أطفالها
الجمعة 2 يوليو 2010 - الأنباء




المديرة طيبة التورة ومجموعة من الأطفال الخريجين المحتفى بهم 



براعم الورود وفرحة التخرج بروح وطنية


اختتمت روضة الورود في منطقة الفروانية التعليمية نشاطها الحافل والمميز للعام الدراسي الحالي من خلال إقامة حفل تخريج دفعة من أطفالها وقد أشرفت على تنظيمه مديرة الروضة طيبة التورة بمشاركة المديرة المساعدة أمل السيد والمشرفة الفنية والمعلمات.
اشتمل الحفل الذي حضرته أمهات الخريجين على كلمة للمديرة التورة هنأت فيها الأطفال وأولياء أمورهم وأشادت بجهود أسرة الروضة من الهيئتين الإدارية والتعليمية والجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلت من اجل تنفيذ الخطط التعليمية وأداء الرسالة التربوية وفقا للتطلعات المنشودة، كما أشادت في كلمتها بتعاون أولياء الأمور وحرصهم الكامل على إنجاح خطة الروضة في الالتزام بحضور أطفالهم في الأيام التي تسبق العطل وأيام الخميس، ثم توالت بعد ذلك فقرات الحفل التي اشتملت على فقرات شعبية ووطنية وتربوية معبرة الى جانب توزيع شهادات التخرج على براعم الورود وتكريم الأمهات المتعاونات والأطفال الفائزين بالمراكز الأولى وتكريم المعلمات من قبل المديرة التورة فيما بادرت مجموعة من الأمهات والمعلمات وبلمسة وفاء وعرفان بتكريم المديرة التورة تقديرا لجهودها وتميزها

 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

ها وكيلة القطاع الإداري عائشة الروضان ويناقشها «الوكلاء» اليوم في اجتماع برئاسة تماضر السديراوي تنفيذاً لتعليمات موضي الحمود
«الأنباء» تنفرد بنشر آلية تطبيق وتقديم الوجبات الغذائية لتلاميذ «الابتدائي»
الاثنين 19 يوليو 2010 - الأنباء






د.موضي الحمود
تماضر السديراوي
عائشة الروضان

  • اعتماد 30 دقيقة لتناول الوجبة وتكليف التعليم العام بتوفير 10 دقائق لمدة الفرصة الأولى
  • تقديم الوجبات في الصالات المخصصة أو الفصول والممرات المكيفة على أن يتولى «المنشآت» بناء الاحتياجات الجديدة
  • التربويون يقترحون تناول الوجبة بعد الحصة الثانية ومسؤولو «الصحة» يرون أن الأفضل بعد «الأولى»

مريم بندق تنفيذا لتعليمات وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود بالانتهاء من المتطلبات والاجراءات المطلوبة لبدء توزيع الوجبات الغذائية على تلاميذ المرحلة الابتدائية مطلع أكتوبر المقبل واستعدادا لجلسة مجلس الوكلاء التي ترأسها وكيلة الوزارة تماضر السديراوي صباح اليوم والتي يخصص الجانب الرئيسي فيها لمناقشة هذه الاجراءات، تمكنت وكيلة الوزارة المساعدة للقطاع الإداري عائشة الروضان من انجاز تقرير شامل ومتكامل لآلية عملية لتوزيع الوجبات الغذائية على تلاميذ المرحلة الابتدائية ودور جميع قطاعات الوزارة في تنفيذ المتطلبات والاجراءات المطلوبة.
هذا وتنفرد «الأنباء» اليوم بنشر التقرير المرفوع من الوكيلة الروضان الى مجلس الوكلاء والمتضمن آلية تطبيق وتقديم الوجبات الغذائية.
وتتضمن التوصيات الواردة في التقرير ان يتم اعتماد 30 دقيقة لتقديم وتناول الوجبات وتكليف قطاع التعليم العام بتوفير 10 دقائق تضاف الى مدة الـ 20 دقيقة المقررة الآن للفرصة الأولى على ان يتم ذلك بإطالة اليوم الدراسي 10 دقائق او استقطاع هذه الدقائق العشرة من زمن طابور الصباح وبعض الحصص الدراسية، على ان يتم تقديم الوجبات في الصالات المخصصة لها او في الفصول الدراسية والممرات المكيفة في حالة عدم وجود هذه الصالات والايعاز لقطاع المنشآت التربوية ببناء صالات جديدة.
وحددت التوصيات التوقيت المناسب لتقديم الوجبات وهو بحسب رأي أهل الميدان من مديري ومديرات المدارس يكون بعد الحصة الثانية (خلال الفرصة الأولى) وبحسب رأي المختصين في وزارة الصحة يبدأ بعد الحصة الأولى مباشرة.
وفي حال اعتماد ذلك يجب تكليف قطاع التعليم العام باتخاذ اللازم نحو التعديل في موعد الفرصة وبالنسبة للمدارس المشتركة يتم بحث مدى امكانية فصل الفرصة بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة او ان يتم تقديم الوجبات لطلبة المرحلة المتوسطة على ان يبحث ايضا توحيد الموعد المقرر للفرصة في مدارس المستقبل وعددها 6 مدارس.
وتتضمن التوصيات مقترحات الاشراف على توزيع الوجبات والمهام المقترحة للموظف التابع للمدرسة وآلية عمل المقاصف المدرسية في ظل بدء توزيع الوجبات المدرسية والتجارب العملية الميدانية المطلوبة قبل تعميم التطبيق.
التقرير الذي تنشره «الأنباء» يتضمن بنودا رئيسية هي عملية الاشراف على توزيع الوجبات والمهام المقترحة للموظف التابع للمدرسة، المقصف المدرسي والصندوق المالي، التوعية الاعلامية والتجارب العملية قبل التطبيق.. فإلى تفاصيله:
1) مكان تقديم الوجبات الغذائية:
أ- المدارس ذات الصالات التي تستوعب جميع الطلبة:
يتم تقديم الوجبات الغذائية لجميع الطلبة في الصالات المخصصة لها.
ب - المدارس الخالية من الصالات او ذات الصالات ضيقة المساحة او المدارس ذات الكثافة الطلابية المرتفعة:
يتم توزيع الوجبات الغذائية وتقديمها في الفصول الدراسية او في الممرات المكيفة بحسب الاحوال على ان تقوم فرق العمل الفرعية في المناطق التعليمية بدراسة حالة كل مدرسة على حدة لوضع التصور الامثل لتقديم الوجبات في هذه المدارس من حيث التقديم في الصالات والفصول او التنويع ما بين الفصول والممرات المكيفة.
ت – الايعاز لقطاع المنشآت التربوية لدراسة امكانية بناء صالات جديدة او توسعة الصالات القائمة.
2) المدة الزمنية اللازمة لتقديم وتناول الطلبة الوجبة الغذائية:
أ – اعتماد مدة 30 دقيقة (20 دقيقة المدة المقررة للفرصة الاولى + 10 دقائق مضافة) تخصص لتقديم وتناول الوجبات الغذائية وتشمل هذه المدة فترة (انتقال الطلبة من الفصول الى الصالات وغسيل اليدين وتناول الوجبة وقضاء الحاجة والوقت المخصص لاستمتاع الطالب بالفرصة).
ب – تكليف قطاع التعليم العام ببحث ودراسة كيفية توفير مدة 10 دقائق لاضافتها الى مدة الفرصة، عن طريق اطالة اليوم الدراسي باضافة عشر دقائق عن طريق استقطاع دقائق معدودة من زمن طابور الصباح وبعض الحصص الدراسية.
3) التوقيت المناسب لتقديم الوجبات
أ – اعتماد تقديم الوجبة الغذائية خلال الفرصة الاولى اي بعد الحصة الثانية وفقا لرأي غالبية اهل الميدان من مديري ومديرات المدارس.
ت – اعتماد تقديم الوجبة الغذائية بعد الحصة الاولى مباشرة وفقا لرأي المختصين في وزارة الصحة وفي حال اعتماد هذا المقترح فأنه يجب تكليف قطاع التعليم العام باتخاذ اللازم نحو التعديل في موعد الفرصة ليصبح بعد الحصة الاولى مباشرة.
ث – بالنسبة للمدارس المشتركة (مدرسة واحدة في كل منطقة تعليمية) يتم تكليف قطاع التعليم العام بالتنسيق مع قطاع الشؤون الادارية بدراسة وبحث هذه الحالة ومدى امكانية فصل الفرصة بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة أو ان يشمل تقديم الوجبات طلبة المرحلة المتوسطة في المدارس المشتركة في ظل العدد المحدود لهذه المدارس.
ج- بالنسبة لمدارس المستقبل وعددها 6 مدارس والتي لديها عدد اربع فرص مقسمة على الصفوف الدراسية تكليف قطاع التعليم العام للعمل على توحيد الموعد المقرر للفرصة.
4- للاشراف على توزيع الوجبات
ـ يتولى قطاع التعليم العام باعتماد واشراف المديرة المساعدة للشؤون الادارية مهمة الاشراف على تنفيذ تقديم الوجبات الغذائية.
ـ تكليف قطاع التعليم العام باعتماد ترشيح عدد 2 من موظفي القسم الاداري في كل مدرسة او وفقا لاختيار المديرة المساعدة للشؤون الادارية وذلك للاشراف على تقديم الوجبات الغذائية بوجه عام والاشراف على مجهزي ومجهزات التغذية التابعين للشركة.
ـ يتولى قطاع التعليم العام بالتنسيق مع قطاع الشؤون الادارية اتخاذ اللازم نحو اعداد دورة تدريبية عملية لمديرات المدارس المساعدات للشؤون الادارية والموظفين المرشحين من المدرسة على ان تشمل هذه الدورة بيان الآلية المعتمدة للتطبيق المرفقة بالتقرير وكيفية تطبيق الشروط التعاقدية وفق شروط وبنود العقد وذلك بما يضمن حسن تنفيذ المشروع، على ان تبدأ هذه الدورة مع بداية دوام الهيئة التعليمية وقبل بداية دوام الطلبة.
ـ اعتماد تشكيل فريق عمل فرعي (لمدة شهرين) في كل منطقة تعليمية (قبل بداية التنفيذ) برئاسة مراقب الخدمات العامة في المنطقة وعضوية اربعة اعضاء وذلك لمتابعة آلية التنفيذ المعتمدة ورصد أي معوقات او ملاحظات أثناء التنفيذ على ان يتم نقل هذه الملاحظات والمعوقات للفريق الرئيسي حتى ينظر في كيفية مواجهتها وايجاد الحلول المناسبة لها.
ـ ابلاغ قطاع الشؤون الادارية لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتخصيص مقابل مادي (مكافأة) للموظفين (عدد 2 موظف في كل مدرسة) الذين ستناط بهم عملية الاشراف والمتابعة لعملية تقديم الوجبات الغذائية في المدارس.
5- للمهام المقترحة للموظف التابع للمدرسة
ـ يقوم قطاع الشؤون الادارية باصدار نشرة عامة تتضمن كل المهام المنوطة بالموظف المسؤول عن متابعة عملية تقديم الوجبات الغذائية وكيفية تطبيق الشروط التعاقدية.
6- المقصف المدرسي والصندوق المالي
ـ يتولى قطاع الانشطة الطلابية التعميم على المدارس بضرورة اغلاق المقصف المدرسي في مدارس المرحلة الابتدائية خلال الفرصة الأولى استنادا الى توصية مجلس الوكلاء.
ـ يطلب من قطاع الانشطة الطلابية التعميم على المدارس بأن يقتصر البيع في المقصف المدرسي خلال الفرصة الثانية على المشروبات والبسكويتات والمأكولات الخفيفة فقط وذلك تفعيلا لقرار مجلس الوكلاء في جلسته رقم 1/2010 المنعقدة بتاريخ 13/1/2010.
ـ ضرورة تعويض المدارس عن اغلاق المقاصف في المدارس الابتدائية ويقترح فريق العمل التالي:
أ- تكليف القطاع المالي بمخاطبة وزارة المالية للموافقة على زيادة المبلغ المقرر للصندوق المالي المدرسي من 200 الى 300 دينار حسب عدد الطلبة في كل مدرسة.
ب ـ يتولى قطاع التعليم العام التنسيق مع القطاع المالي لاتخاذ اللازم نحو وقف توريد مبلغ المائة فلس عن كل طالب والمخصصة لحساب المنطقة التعليمية.
7- للتوعية الإعلامية
على ادارة العلاقات العامة التنسيق مع قطاع التنمية التربوية – مراقب التلفزيون التعليمي لاتخاذ اللازم نحو عمل فلاشات توعية وحملة اعلامية تناسب أهمية المشروع.
8- التجربة العملية (الميدانية)
ـ تكليف قطاع الشؤون الادارية بالتنسيق مع فريق العمل الفرعي نحو قيام الشركة المتعاقدة باجراء تجربة عملية قبل بداية التطبيق الفعلي للمشروع وذلك في مدرسة واحدة من كل منطقة تعليمية وبحضور جميع اعضاء الفريق ممثلين عن جميع المناطق التعليمية وكذلك بحضور جميع المديرين المساعدين والموظفين المرشحين من كل مدرسة في جميع مدارس المنطقة التعليمية الواحدة التي تجري فيها التجربة وذلك لتوضيح آلية التطبيق والوقوف على المعوقات ان وجدت، مع مراعاة ان يتم تطبيق هذه التجربة بعد الانتهاء من الدورة التدريبية (النظرية) التي ستعقد للمديرين المساعدين للشؤون الادارية والموظفين المرشحين من المدرسة.
9- التصور النهائي والآلية المقترحة لتطبيق المشروع:
ـ تكليف قطاع الشؤون الادارية باتخاذ اللازم نحو اصدار القرارات والتعاميم والنشرات اللازمة والخاصة بآلية التطبيق المعتمدة في التقرير المرفق وذلك للبدء في التطبيق الفعلي مع بداية العام الدراسي الجديد.


 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

لبحري» يكرّم أبناء أعضائه المتفوقين
الاثنين 19 يوليو 2010 - الأنباء




محمود أبوالقاسم

وجهت اللجنة الثقافية والاجتماعية في النادي البحري الرياضي الدعوة لأبناء أعضاء النادي المتفوقين في المراحل التعليمية الثلاث للمبادرة الى تسجيل اسمائهم ضمن كشوفات حفل تكريم المتفوقين للعام الدراسي 2009/2010. وأشار نائب رئيس اللجنة محمود أبوالقاسم الى ان التسجيل مفتوح لأبناء الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم المالية وأعضاء النشاط الصيفي والخطوط الجوية الكويتية شريطة ان يكون الابن حاصلا على تقدير الامتياز سواء في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية أو حاصلا على معدل 3.5 وما فوق في المقررات، فيما قررت اللجنة التوسع في مجال التكريم وذلك من خلال تكريم الأبناء الحاصلين على تقدير «جيد جدا» في صفوف النقل من مرحلة إلى الأعلى (الخامس + التاسع + الثاني عشر). وأضاف ان على أولياء الأمور المبادرة بمراجعة قسم الاشتراكات في النادي وتعبئة استمارة التسجيل مصطحبين معهم الشهادات الأصلية لأبنائهم المتفوقين وصورا عنها الى جانب بطاقة العضوية، وذلك في موعد أقصاه يوم 31 أغسطس المقبل.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

مناهج إسلامية جديدة في مدارس التربية الخاصة


2010/07/19 10:05 م
0
(Alwatan)

لجنة برئاسة «المسباح» لتأليف الكتب
فبراير 2011 الموعد النهائي لتسليم أصول الكتب المؤلفة من نسختين




كتب عبدالعزيز الفضلي:
اعلنت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي عن تشكيل لجنة لتأليف كتب التربية الاسلامية من الصف الاول الى الثالث «مرحلة التربية الفكرية» بمدارس التربية الخاصة للعام الدراسي المقبل 2011/2010.
وقالت السديراوي في قرار اصدرته امس وحصلت «الوطن» على نسخة منه انه عملا بسياسة الوزارة الرامية الى تطوير مناهج التربية الخاصة بغية الوصول الى تحقيق الاهداف العامة للتربية بدولة الكويت وفي ضوء الخطة الجديدة التي تهدف الى تطوير المناهج بمدارس التربية الخاصة وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل تقرر تشكيل لجنة برئاسة موجه فني اول تربية اسلامية جاسم المسباح وعضوية كل من عبدالرحيم السرحان وهناء السبيعي وامل الرشيد وكرم عطية عاشور، وستكون مهام اللجنة تأليف كتاب الطالب وكتاب دليل المعلم.
وحددت السديراوي نهاية فبراير 2011 موعدا لتسليم اصول الكتب المؤلفة من نسختين مطبوعتين بالاضافة الى الصور والاشكال الخاصة بمحتوى المنهج «كتاب الطالب + المعلم للصف الاول» وفي نهاية اكتوبر من العام نفسه تسلم الكتب المؤلفة للصف الثاني اما الصف الثالث فيتم تسليم كتاب الطالب + المعلم مع نهاية شهر ابريل من عام 2012.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

التربية»: 26568 طالباً وطالبة يدشنون عامهم الدراسي اليوم


2010/09/18 09:25 م
(Alwatan)

الأول «الابتدائي» ينطلق وسط استعدادات مكثفة
منى اللوغاني: تنفيذ مشروع الوجبات الغذائية نهاية أكتوبر.. ولائحة جديدة لـ«الكاميرات»
منى الصلال: ممرضة في كل مدرسة بالتنسيق مع «الصحة»
يسرى العمر: الفروانية استكملت كافة احتياجات المدارس
لطيفة العجيل: افتتاح 8 مدارس جديدة في سعد العبدالله




كتب خليفة الربيعة وعبدالعزيز الفضلي:
تفتح المدارس أبوابها اليوم لاستقبال 26568 طالبا وطالبة في الصف الاول الابتدائي يدشنون عامهم الدراسي الجديد 2011/2010 على ان يلحق بهم تباعا 520 الف طالب وطالبة منهم 320 الفا في التعليم العام و200 الف في الخاص يقوم على تعليمهم اكثر من 83 الف معلم ومعلمة.
وأعلنت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني عن اصرار التربية على اعداد وتنفيذ برامج ومشاريع تعليمية وتربوية لبث الروح الوطنية والانتماء الوطني، مؤكدة على ضرورة تركيز المناطق التعليمية الست على وضع خطة مبرمجة لجميع المراحل التعليمية من خلال الأنشطة المختلفة تحرص على تعزيز الولاء الوطني لدى نفوس الطلاب والطالبات.

الوسطية

وقالت اللوغاني في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها اجتماع لجنة متابعة الاستعدادات الذي عقدته مساء يوم الخميس الماضي في كنترول بن رشد بحضور مديري عموم المناطق التعليمية ان الوزارة ستركز على هذا الجانب بشدة طوال العام الدراسي من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات واللقاءات التربوية الرامية لتناول مواضيع الاعتدال والوسطية ومواجهة العنف الطلابي.
واشارت اللوغاني الى ان الاجتماع مركز على اهمية عقد اللقاءات بين ادارات المناطق التعليمية والادارات المدرسية يتم خلال التفاعل الايجابي مع الاحداث والظواهر السلبية التي تحدث في المؤسسة التربوية واتخاذ الخطوات الاجرائية الصحيحة لمواجهتها بمنهجية علمية وتربوية سليمة.
واضافت ان الاجتماع تناول مواضيع عدة تتعلق باستعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي سيشهد اليوم انتظام نحو 26568 طالبا وطالبة في الصف الاول الابتدائي مشيرة الى انه تم مناقشة الآلية التي ستتبع خلال انطلاقة العام الدراسي من حيث استكمال الاحتياجات المدرسية ووضع الخطط الكفيلة بتطبيق المشاريع التربوية الجديدة.
وبينت ان قطاع التعليم العام سيقوم باعداد لائحة اولية لمتابعة الاشراف على الكاميرات بالتنسيق مع المناطق التعليمية وسترفع الى وكيلة الوزارة مع تقرير حول كيفية الآلية المتبعة في تنفيذ المشروع والمسؤولين المباشرين عنه بهدف استخلاص لائحة قانونية نهائية بهذا الجانب تشمل الاجراءات المتخذة ضد حدوث المشاكل او السرقة الى جانب الاشراف على متابعتها والتعامل معها.
ونوهت ان ادارة التطوير رفعت مقترحا لانشاء وحدة تنظيمية خاصة بالهيئة التمريضية مبينة انه تم الاتفاق عليها ومكوناتها وترجع الى قطاع الانشطة الطلابية في سبيل تنظيم العمل الصحي داخل المدارس.
واكدت انه تم الانتهاء من تحديد الاماكن المتاحة في المدارس لتنفيذ مشروع الوجبات الغذائية المقرر تطبيقه نهاية شهر اكتوبر المقبل وكذلك الوقت المخصص للتنفيذ ومدة الفرصة وفرق المتابعة داخل المناطق التعليمية والمدارس الذين سيخوضون الدورات التدريبية، مبينة ان جميع هذه التفاصيل رفعت الى قطاع الشؤون الادارية.
وذكرت ان قطاع التعليم رد بخصوص الصندوق المالي في مدارس المرحلة الابتدائية حيث رصد كم المبلغ المفترض تعويضه عن خسارة الصندوق المدرسي والمنطقة التعليمية وذلك حسب اعداد المدارس والطلبة، مشيرة الى جهوزية العيادات المدرسية والهيئة التمريضية في مدارس رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية التي ستتواجد حتى نهاية الفصل الدراسي الاول بعد موافقة الصحة.

حولي جاهزة

من جانبها اكدت مديرة عام منطقة حولي التعليمية منى الصلال ان المنطقة استكملت جميع الاحتياجات المطلوب توفيرها في المدارس قبل بدء العام الدراسي، مشيرة الى ان ادارة المنطقة وضعت خطة استعداد تسير عليها وفق خطوات تجهيزية واجراءات تكميلية لسد النواقص في فصول الطلبة ومكاتب الهيئات التعليمية والادارية.
واشارت الصلال الى اجراءات احترازية وضعتها الادارة تحاشيا من خطورة أي مستجدات وطارئ خلال العام الدراسي من خلال تكليف ضباط اتصال بين الادارات المدرسية والمنطقة مهمتهم التواصل بين الجهتين لحل المشكلات التي قد تظهر.
وقالت إن المخزن الفرعي لمنطقة حولي التعليمية استكمل باقي احتياجات المدارس في مختلف المراحل التعليمية من الكتب الدراسية والأثاث المدرسي، عدا ثلاثة كتب سيتم تسلمها اليوم، مشيرة إلى ان امتحانات الدور الثاني ستنتهي 23 الجاري، متوقعة إعلان النتائج 24 الجاري.
وأكدت الصلال أن العيادات المدرسية في مدارس رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية مجهزة بالكامل بكافة معداتها، إضافة إلى تجهيز 20 عيادة مدرسية في المرحلتين المتوسطة والثانوية مع توفير ممرضة لكل مدرسة بالتنسيق مع منطقة حولي الصحية، مبينة أنه تم توفير المطهرات والمعقمات.

استعدادات

بدوره أكد مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية طلق الهيم أن استعدادات المنطقة سارت وفق الجدول المؤرخ، موضحا أنه تم الانتهاء من صيانة 55 مدرسة بناء على الجدول الزمني الذي وضعته إدارة المنطقة، مشيرا إلى أن خطة تجهيز المدارس بالأثاث المكتبي والمدرسي والكتب الدراسية جاءت كما هي في العام الماضي.
وقال الهيم إن إدارة منطقة الأحمدي التعليمية أخذت بعين الاعتبار كافة الاحتياطات للمفاجآت التي قد تحدث كما الأعوام السابقة من تزايد اعداد تسجيل الطلبة في المدارس، مؤكدا أنه تم توفير 2000 كرسي وطاولة كعدد إضافي في المخازن الفرعية التابعة للمنطقة لسد احتياجاتها.
وحول مشكلة الكثافة الطلابية التي تشهدها مدارس ضاحية علي صباح السالم خاصة في عدد طالبات المرحلة الثانوية قال الهيم انه تم تدارك هذه المشكلة من خلال فتح ثانوية لطيفة الفارس الكائنة بمنطقة الفحيحيل وتخصيص الفصول لطالبات الصف العاشر، أي أن مدارس المرحلة الثانوية بنات في أم الهيمان لن تشهد هذا العام فصول العاشر، أخذا بالاعتبار أنه تم توفير عدد 35 باصا لنقل وتوصيل الطالبات بين المنطقتين.
مشيرا إلى أن المعالجات التي لجأت إليها إدارة المنطقة تمت بفتح المجال للراغبين من أهالي ضاحية علي صباح السالم في نقل أبنائهم إلى مدارس منطقة الصباحية أو منطقة المنقف، مؤكدا أن باب التسجيل مفتوح لهم اعتبارا من اليوم، وذلك لمراحل المتوسطة والثانوية، مبينا أن نسبة القضاء على مشكلة الكثافة الطلابية في المرحلة الابتدائية وصلت إلى %90 بعد إنشاء الفصول الإضافية ليكون 25 طالبا في كل فصل عدا قلة من المدارس، مضيفا أن النية تتجه لهدم روضة زنوبيا لاستغلال مساحتها في إنشاء مدرسة للمرحلة الابتدائية للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية بمنطقة الصباحية، مشيرا إلى أن هناك مدرسة قيد الإنشاء في منطقة أبوحليفة ستساهم أيضا في حل هذه المشكلة بعد افتتاحها، كاشفا عن نظام جديد ستتبعه المنطقة هذا العام للقضاء على مشكلة تأخير رواتب المعلمين الجدد من خلال تكليف ضابط اتصال بين المدارس ووزارة التربية.

احتياجات

من جهتها، ثمنت مديرة عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر بالدور الكبير الذي قامت به ادارة التوريدات والمخازن والعمل المنظم من خلال تزويد المناطق التعليمية بكافة احتياجاتها المدرسية والمكتبة من اثاث وكتب دراسية، مؤكدة ان المنطقة على اهبة الاستعداد لاستقبال عامها الجديد بكل معاني التفاؤل والهدوء دون مشاهدة الصعاب والمشكلات.
واكدت العمر ان المنطقة انهت استعداداتها قبل اجازة عيد الفطر السعيد واطمأنت على انهاء اعمال الصيانة خلال العطلة، مشيرة الى استكمال كافة احتياجات المنطقة من توفير الكوادر البشرية والهيئات التعليمية اضافة الى المستلزمات المدرسية، استكمال 146 عيادة مدرسية العام الماضي.
فيما يخص الوظائف الاشرافية قالت ان هناك تنسيقا بين ادارات المناطق التعليمية ان يبدأ اخلاء الطرف اعتبارا من اليوم الاحد وبعد الانتهاء من اختبارات الدور الثاني لمن له تكليف بذلك من المديرين والمديرين المساعدين المنتدبين مشيرة الى ان المخازن الفرعية بالمناطق استكملت باحتياجات المدارس من كتب دراسية واثاث خاصة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، موضحة انه سيتم تزويد الادارات المدرسية حسب الميزانيات الجديدة لديها وتكون مستندة إلى استمارات التزويد التي سترسل للمنطقة وذلك بعد التدقيق عليها وفق الميزانية المحددة تماشيا من الصرف الاضافي.
وفيما يخص تجهيز المختبرات اللغوية قالت العمر ان هذا الامر يأتي وفق الخطة الموضوعة من قبل قطاع التنمية التربوية، مشيرة الى ان تركيز المنطقة ينصب على الاهم فالاقل اهمية حيث توفير الكوادر البشرية والهيئة التعليمية وتجهيز المدارس ثم تجهيز المختبرات اللغوية.
وكشفت العمر عن تجربة ستقوم بها ادارة الخدمات العامة لمعرفة المدة الزمنية التي تستغرق لتوزيع الوجبات الغذائية وكيفية تسهيل الاجراءات تمهيدا لتعميمها على جميع مدارس المنطقة، مبينة ان تطبيق التجربة سيتم فور انتظام الطلبة في المرحلة الابتدائية في فصولهم وذلك في احدى المدارس التي تحددها الادارة.

8 مدارس

بدورها اعلنت مديرة منطقة الجهراء التعليمية لطيفة العجيل افتتاح 8 مدارس جديدة بمدينة سعد العبدالله ستكون جاهزة لاستقبال طلبتنا في العام الدراسي الجديد، مشيرة الى ان الامور تسير على ما يرام بالمنطقة وتم تجهيز وتزويد المدارس بالهيئات التعليمية والادارية والكتب والاثاث متمنية ان يكون العام الدراسي متميزا ويعود بالخير على ابنائنا الطلبة.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

فترة اختبار للنظام التعليمي في الكويت


اوكسفورد بيزنس جروب: قرار وزارة التربية زيادة الساعات الدراسية للفصل الاكاديمي المقبل أثار حراكا حول مستقبل التعليم في البلاد


2010/09/18 09:26 م
هل تنجح الحكومة في إصلاح النظام التعليمي (Alwatan)

البنك الدولي: إذا فشلت الحكومة في إصلاح النظام التعليمي فقد توقف المؤسسات الاكاديمية العالمية اعترافها بالشهادات التعليمية الكويتية
متوسط الساعات الدراسية في العام الدراسي 2006/2005 بلغ فقط 528 حصة مقابل 800 ساعة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – الاويسد




إعداد محمود عبدالرزاق:

قالت مجموعة اوكسفورد بيزنس جروب البريطانية للابحاث والنشر ان قرار وزارة التربية زيادة الساعات الدراسية للفصل الاكاديمي المقبل قد اثار حراكا على المستوى العام حول مستقبل التعليم في البلاد، وقد اكتسبت التساؤلات العديدة التي اثيرت اهمية خاصة في ضوء توقعات البنك الدولي زيادة نسبتها %23 في تعداد السكان من الفئة العمرية بين 24-15 عاما خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة.
وقالت المجموعة في مقال لمحررها الاقليمي اوليفر كورنوك ان جمعية المعلمين الكويتية كانت من المنتقدين بصوت عال للاقتراح انطلاقا من وجهة نظرها القائلة «ان وزيرة التربية الدكتورة موضي الحمود قد اخفقت في تقديم المبررات المنطقية المقبولة في مواجهة الدلائل والمؤشرات الموثقة التي تتعارض مع تمديد الساعات الدراسية.وتساءلت الجمعية عما اذا كانت الوزيرة تتفهم مدى التدمير الذي تحدثه بالمستوى التعليمي في البلاد والناجم عن فشلها في اتخاذ القرار السليم».

ترحيب مجتمعي

واضافت المجموعة انه برغم المعارضة لهذه الخطوة، الا ان من المتوقع انها ستحظى بالترحيب في اوساط المجتمع الراغب في التطور.ففي يوليو 2009، حذر البنك الدولي من انه اذا لم تتمكن الحكومة من اصلاح النظام التعليمي، فان ثمة مخاوف من ان تعمد المؤسسات الاكاديمية العالمية الى وقف الاعتراف بالشهادات الصادرة عن المؤسسات التعليمية الكويتية.وكان مثار قلق رئيس البنك الدولي يتمحور حول عدد الساعات الدراسية في المدارس حيث ان متوسط الساعات الدراسية في البلاد خلال العام الدراسي 2006/2005 بلغ فقط 528 حصة، مقابل المتوسط المعتمد في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – الاويسد – والبالغ 800 ساعة من الدراسة في المستوى التعليمي الاساسي للسنة الدراسية الواحدة.

نوعية التعليم

وقال كورنوك انه على غرار ما هو الحال في كثير من دول الخليج الاخرى، فان نوعية النظام التعليمي في الكويت تعتبر من الامور الحساسة، ذلك انه على الرغم من ان الالتزام نحو التعليم ظل على الدوام احد المكونات المهمة لنظام الرفاه الاجتماعي الشامل في الكويت، الا ان المؤشرات المتوافرة توحي بان البلاد قادرة على تحقيق اداء افضل مما هو قائم.كما ان احدث الارقام المتوفرة لدى البنك الدولي حول الانفاق الكويتي على قطاع التعليم والتي تعود الى عام 2006 تشير الى ان حصة الطالب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي بلغت %11.1 و%14.6 و%82.8 على التوالي خلال المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية والجامعية.

دعم القطاع

على ان خطة التنمية التي كشف النقاب عنها في فبراير عام 2010 بتكلفة تصل الى 30 مليار دينار عززت المؤشرات الاقتصادية الاساسية في البلاد، في حين تعتبر معدلات التعليم عالية بالاضافة الى ثبات في ازدياد مستويات الطلب على التعليم العالي.وقد خصصت الخطة التنموية ميزانية كبيرة لقطاع التعليم، بالاضافة الى مبلغ 1.23 مليار دينار المخصص لهذا القطاع في ميزانية العام المالي 2010/2009، وطبقا لمسح اجراه البنك الدولي في عام 2008، فان معدل القيد في مستوى التعليم الاساسي بلغ %95.5، بارتفاع يصل الى 5% تقريبا عما كان عليه في العام الذي سبقه.وتحتل الكويت مركزا متوسطا في مضمار التعليم بين دول الشرق الاوسط لتتفوق على كل من السعودية وعمان وسورية ولبنان، ولكنها تأتي بعد كل من الامارات وقطر والبحرين والاردن.

تساؤلات عالمية

وقالت المجموعة انه في حين يتزايد الانفاق على التعليم في الكويت، غير ان ثمة تساؤلات تدور حول نوعية التعليم تتضمنها المسوحات التي تجريها المنظمات او المؤسسات الدولية.وفي عام 2007 اظهر مسح لاتجاهات التعليم في مادتي الرياضيات والعلوم، والذي يقيس تصنيف الدول مقارنة بالمقياس العالمي للتعليم، ان الكويت حصلت على 354 نقطة على مستوى المؤشر المكون من 8 عناصر، لتحل في خامس ادنى تصنيف في المنطقة ولم تات بعدها سوى السعودية وقطر.كما كانت الكويت ادنى بكثير على مستوى المتوسط العالمي للتعليم البالغ 500 نقطة.
وقالت ان هذا المستوى الضعيف من الاداء هو الذي تسبب باثارة الجدل خلال الوقت الحالي باعتباره افضل الوسائل لاصلاح النظام التعليمي المعتل في البلاد.
واضافت ان هذا الجدل المحتدم يعتبر حاسما في ضوء الظروف الديموغرافية السائدة، حيث انه وفقا لاحدث الاحصائيات التي تم اجراؤها في عام 2005، فان الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة يشكلون ما نسبته %4 من اجمالي السكان، او نحو 426 الف نسمة، وهو معدل يتجاوز كثيرا النسب المسجلة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – الاويسد – مثل فرنسا والمانيا بنسبة %21 و%18 من السكان على التوالي.

تطوير العنصر البشري

وختمت المجموعة بالقول ان تعداد السكان الذين هم في سن التعليم قد يمثل عبئا على النظام التعليمي، غير انه يمثل في الوقت ذاته فرصة لتنمية وتطوير رأس المال البشري وتعزيز النمو الاقتصادي.ومن المحتمل ان يسفر النقاش حول عدد الساعات الدراسية عن التدليل على اهمية هذا الامر خصوصا لجهة التاكيد على ان مخرجات التعليم ستكون في المستقبل كافية لسد الاحتياجات والطلب المتزايد على سوق العمل سواء على الصعيد المحلي او العالمي.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

«التربية» تبدأ عامها الدراسي بلا تدخين


2010/09/18 09:24 م
التقيم الحالي 5/0
(Alwatan)





كتب عبدالعزيز الفضلي:
شددت وزارة التربية في نشرة عممتها على جميع الادارات المدرسية وبمراحلها المختلفة بمنع التدخين منعا باتا داخل المدارس وبصفة خاصة من اعضاء الهيئة التعليمية والعاملين بالمدرسة مؤكدة ان من يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية حسب النظم.
ويأتي اجراء التربية تفعيلا للخطاب التي ارسلته لها وزارة الصحة تؤكد من خلاله ضرورة منع التدخين في المدارس وبشكل نهائي.
وقالت الصحة في كتابها المرسل لوكيلة التربية نود الاحاطة بأن الدراسة البحثية التي اجريت عن ظاهرة انتشار التبغ بين الشباب تبين منها تفشي التدخين بين طلاب المدارس واعضاء الهيئة التدريسية.
واضافت وتنفيذا للقانون الصادر عن وزير الصحة رقم 223 لسنة 1995 بتحديد الاماكن العامة التي يحظر فيها التدخين والذي جاءت الفقرة الاولى من المادة الثانية منه لتقضي بأمر يحظر التدخين في الاماكن العامة.. دور العلم كالجامعات والمعاهد والمدارس والمكتبات العامة.
وتابعت لذا نأمل منكم التعاون معنا في الحفاظ على النشء وحماية صحة ابنائنا الطلاب واتخاذ ما يلزم نحو آلية تنفيذ المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1995 بمنع التدخين نهائيا داخل المدارس وخاصة من قبل اعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المدارس لاسيما ونحن على مشارف عام دراسي جديد.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

للوقاية من وباء h1n1 تضمنت: حرصا على سلامة وصحة ابنائنا الطلبة وجميع العاملين بالمدارس واستمرارا في تنفيذ الخطة الاجرائية للوقاية من وباء h1n1 فإننا نؤكد على الاخوة والاخوات مديري ومديرات المدارس ورياض الاطفال العمل على تفعيل اجراءات الوقاية تحسبا لأي طارئ وذلك حسب الآتي:

ـ تفعيل دور فريق التدخل السريع.
ـ توعية الطلبة واولياء الامور والعاملين بالمدارس بالمرض واخطاره وطرق الوقاية منه عن طريق برامج الاذاعة المدرسية والبروشورات والملصقات والمطويات الخاصة بذلك.
ـ الحرص على متابعة النظافة العامة في المدرسة وفي داخل الفصول الدراسية وجميع مرافق المدرسة ودورات المياه والمشارب بصفة خاصة مع توفير سلال المهملات ذات الاغطية في كل المرافق.
ـ تفعيل دور العيادة المدرسية.
ـ تجهيز غرف عزل للانتظار للحالات المشتبه بها لحين ذهابهم الى المستوصف.
ـ تخصيص ضابط ارتباط من ضمن فريق التدخل السريع للتواصل مع المركز الصحي في المنطقة السكنية التي تتبعها المدرسة لنقل التعليمات والتوجيهات للتنسيق مع المركز الصحي بذلك.
ـ اعداد قائمة بأسماء الحالات المرضية المزمنة لجميع الطلبة واخرى بأسماء العاملين بالمدرسة وترسل الى المركز الصحي.
ـ اعداد قائمة بأسماء حالات ذوي الاحتياجات الخاصة وترسل الى المركز الصحي. ـ ابلاغ المنطقة التعليمية بأي حالة اشتباه او اصابة.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

شعارات «الحب والولاء والانتماء للوطن والأمير ـ ولا للفرقة والتعصب ـ ووحدتنا في تضامننا ـ وأمننا في وحدتنا وأمننا في تلاحمنا ـ وديننا واحد ووطنا واحد ومستقبلنا واحد»، فقد تجمع معه مسؤولو وطلاب منطقة الاحمدي التعليمية في مسيرة بمناسبة انطلاق الموسم التربوي السابع عشر لمراقبة الخدمات النفسية والاجتماعية وبدأت المسيرة من مدخل منطقة الاحمدي حتى مبنى ديوان عام المحافظة حيث استقبلهم محافظ الاحمدي الشيخ د.ابراهيم الدعيج وارتفعت الصيحات وأكد الدعيج ان الامن يأتي من شعور الجميع بمكانة الوطن والمحافظة على مكتسباته وعلى انظمته بان نحترم بعضنا بعضا ونحترم آراء الآخرين مثلما نحترم آراءنا، والقى بعض الطلاب ابيات من الشعر بهذه المناسبة، كما تحدث سمير عبدالرحمن اخصائي اول مدرسة عبدالرحمن بن أبي بكر الثانوية ـ بنين نيابة عن مدارس المنطقة بكلمة اثنى فيها على كلمات المحافظ وأوضح ان الأمن والحياة متلازمان وكانت الفكرة في ان نبدأ هذا الموسم بمسيرة لابنائنا الطلاب تتوجه الى محافظ الاحمدي لكي نعاهده بأنهم شباب المستقبل وانهم سيكونون يدا واحدة ويحافظون على أمن هذا الوطن، وفي نهاية اللقاء أثنى الدعيج على كل الحاضرين بالترحاب وان ابوابه مفتوحة لتلقي اي آراء او استفسارات او شكاوى فيما يتعلق بالمنطقة ككل وختم بتلبية النداء للقائد والوطن، عاشت الكويت وعاش الأمير.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

منى اللوغاني
صورة الإقرار والتعهد


مريم بندق
عممت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني نشرة خاصة على مديري ومديرات مدارس المرحلة الثانوية بعنوان «إقرار وتعهد بصحة البيانات الرئيسية للمتعلم طالب المرحلة الثانوية» جاء فيها: مرسل لكم نموذج إقرار وتعهد بصحة البيانات الرئيسية للمتعلم المسجل في مدرستكم، لذا يرجى عمل الآتي:
1 ـ يوزع النموذج على جميع المتعلمين المسجلين في المدرسة على ان يقوم ولي الأمر بتعبئة النموذج من واقع المستندات الرسمية وإرفاق صورة من جواز السفر للمتعلم عند تسليمه لادارة المدرسة بعد التوقيع عليه بصحة تلك البيانات.
2 ـ تقوم جهة الاختصاص في المدرسة بمراجعة تلك البيانات من واقع المستندات الرسمية الموجودة في ملف الطالب فإذا كان هناك اي اختلاف في تلك البيانات بين النموذج وسجل الطالب يرجى التأكد من المستند الرسمي ثم يرسل كتاب رسمي لمراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة في المنطقة التعليمية بتلك التعديلات ومرفق مع الكتاب المستندات التي تثبت هذا التعديل لعمل اللازم ثم يوضع النموذج في ملف المتعلم.
3 ـ تكون لجنة في المدرسة لمراجعة درجات الصفين العاشر والحادي عشر للمتعلمين في الصف الثاني عشر والتأكد من صحتها وإذا كان هناك اي خطأ في أي درجة لم يتم تعديله تبلغ مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة في المنطقة التعليمية بكتاب رسمي يبين سبب التعديل مع ارفاق الدرجة المعدلة وغير المعدلة لمخاطبة مركز المعلومات لتعديلها. 4 ـ سيقوم فريق عمل مكلف من المنطقة التعليمية بزيارة المدارس لمتابعة تلك الاجراءات.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

جدا بحضور الاحتفال الذي اقامته ثانوية بيان للبنات، وهي عضوة في اليونسكو، بمناسبة الاحتفال بيوم السلام العالمي تحت عنوان «لنحيا بسلام» بحضور حشد من الهيئة التربوية والتعليمية.

واشار الى ان الحفل كان منظما بشكل رائع وتناول صلب الموضوع ووصل بكل سلاسة للحضور.
وأوضح أنه يشجع مثل تلك الأنشطة التي تجعل الطالب يكتسب العديد من المهارات وهي رسالة دولية وعالمية تعزز عند الطالب الجانب الانساني وتنمي شخصيته.
كما تخلل الحفل عرض تقديمي من اعداد طالبات اليونسكو، ومن ثم تحدثت الناشطة في السلام العالمي واحدى بطلات أسطول الحرية هيا الشطي عن زيارتها لغزة وما شاهدته من مآس ودمار. وأشارت الى انه لا يوجد سلام اذا لم تتحقق العدالة. وأن العالم كله يجب ان يكون يدا واحدة من جميع الجنسيات والأديان والطوائف لتحقيق هذا السلام.
كما تخلل الحفل محاضرة تحفيزية بعنوان «قصة طير» ألقاها د.علي عاشور في كلية التربية جامعة الكويت تحدث فيها عن «سيداكو» وهي احدى الناجيات من القنبلة الذرية التي سقطت على هيروشيما والتي قتلت قرابة 150 ألف شخص في المدينة التي توفيت بسبب شربها من الأمطار التي سقطت من أثر الحرارة التي سببتها القنبلة ماتت بعد فترة وجيزة ونقش على قبرها. تلك هي صرختنا، تلك هي صلاتنا، السلام على الأرض.
وأشار خلال المحاضرة إلى وجه التشابه بين حادثة هيروشيما والاحتلال العراقي على الكويت والذي يحمل التاريخ نفسه وأن الفتاة الناجية من القنبلة الذرية أثناء مرضها فيما بعد استطاعت ان تضع 600 طائر من طيور الكركي الذي يعتبرونه رمز السلام وان هناك 600 اسير كويتي من اثر الاحتلال وان الامطار التي سقطت في هيروشيما من اثر حرارة القنبلة والامطار في الكويت التي تحمل معها آثار حرائق البترول. واشار الى ان طائر الكركي مهدد بالانقراض ونحن كبشرية مهددون بالفناء بسبب اسلحة الدمار الشامل.
وأكد ان اسم الكويت جاء من «كوت» وهو الحصن والسور، وان شعب الكويت يجب ان يكون مثل السور ليعم السلام والمحبة فيما بينهم وينشروها للعالم كله. وفي الختام تم تكريم الضيوف من قبل مديرة المدرسة سكينة احمد وقام الجميع بجولة في المعرض الذي اقامته المدرسة وتضمن العديد من الاجنحة التي تتحدث عن السلام وعن اهداف اليونسكو.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

«إنترناشيونال كلينك» تقوم بزيارة إلى مدرسة عمير بن سعد

الأربعاء 10 نوفمبر 2010 - الأنباء



جانب من زيارة الغربللي لمدرسة عمير بن سعد 

ضمن برامج التوعية في إطار تعزيز مشاركته الفعالة في المجتمع واهتمامه بزيادة الوعي فيه و إنجاح الأنشطة و الاجتماعية والإنسانية، قام فريق العلاقات العامة بالانترناشيونال كلينك بزيارة مدرسة عمير بن سعد لتوعية الطلاب بأهمية المحافظة على صحتهم منذ الصغر.
حيث القت استشارية التغذية ليليان محاضرة عن سمنة الأطفال وضحت من خلالها أهمية التغذية السليمة في هذه المرحلة الحرجــــة من النمو، وفي نهاية الزيارة قــام فريق العلاقات العامة بتوزيـــع الهدايـــا والبروشـــورات التوعويـــة على الطلبــة.
بدورها قالت نائبة رئيس الشركة المتحدة للخدمات الطبية للتسويق والعلاقات العامة هند الغربللي ان هذه الزيارة تأتي كجزء من استراتيجية إدارة التسويق والعلاقات العامة في الانترناشيونال كلينك لتعزيز التواصل مع المجتمع من خلال أنشطة مختلفة وزيارات متعددة للمدارس، تهدف الى رفع مستوى الوعي الصحي بين فئات المجتمع. واكدت الغربللي في تصريح صحافي لها أن الانترناشيونال كلينك حريصة كل الحرص على تلبية احتياجات المواطنين في مختلف محافظات الكويت،مشيرة إلى بدء العمل بالانترناشيونال كلينك فرع الفروانية. الجدير بالذكر أن الانترناشيونال كلينك عضو في مجموعة الشركة المتحدة للخدمات الطبية وتضم مجموعة من العيادات ومنها أمراض القلب والشرايين، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والولادة، بالإضافة إلى جراحات التجميل والعظام والمفاصل، والمسالك البولية وغيرها.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد : أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

اليوم العالمي لغسل الأيدي في حضانة الراشد





رش الجراثيم بالماء
احتفلت دار حضانة عبد العزيز عبد المحسن الراشد بحضور نجيبة الخرافي المدير العام وهنادي الرفاعي المديرة المالية ودانية هلال المديرة الفنية باليوم العالمي لغسل الأيدي حيث قام أطفال الحضانة بالعديد من الأنشطة التعليمية الهادفة التي ساعدت الأطفال على استيعاب أهمية غسل الأيدي للتخلص من الجراثيم وذلك من خلال نشاط «الدمية: هنري اليد» والتي عرفت الأطفال بالطريقة الصحيحة لغسل الأيدي بالماء والصابون. وقد استمتع الأطفال بنشاط رش الجراثيم بالماء والصابون للقضاء عليها ثم قاموا بطباعة الأيدي باستخدام الألوان المائية وأخيرا غسل الأيدي تحت إشراف المعلمات.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.