تجمع أمهات أطفال التوحد

& الذاهبه &

اختي زينه

حسب انتي شنو تبين نظام انجلش والا عربي
بنتي بحضانة كويت دريم سنتر

المجلس يعطونج لستة مدارس

الله يوفقج ويسخر امورج يارب

السلامـ عليكمـ أمهات

أنا محتارة وخايفة وأبي منكمـ تطمنوني

أنا ولدي حاشهـ اختناق ولادي درجة ثانية إلى ثالثة سبب لهـ نزيف بسيط جداً بالمخ وقالولي احتمال يكون عندهـ تأخر بالنمو والتطور يعني بدال مايقعد بو ست شهور يقعد بو سنة مثلاً والمشي بيتأخر عندهـ

المهمـ اللي أبي أعرفهـ منكمـ شنو هي أعراض التوحد عند الرضع ومتى تبدأ تظهر هذي الأعراض لني وايد خايفة وأحاتي ياريت تردون علي بأقرب فرصة

مع العلمـ ولدي توهـ كمل شهرين اسمـ اللهـ عليهـ شنو اللي لازمـ ألاحظهـ وأعتبرهـ مؤشر مو طبيعي

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
السلامـ عليكمـ أمهات

أنا محتارة وخايفة وأبي منكمـ تطمنوني

أنا ولدي حاشهـ اختناق ولادي درجة ثانية إلى ثالثة سبب لهـ نزيف بسيط جداً بالمخ وقالولي احتمال يكون عندهـ تأخر بالنمو والتطور يعني بدال مايقعد بو ست شهور يقعد بو سنة مثلاً والمشي بيتأخر عندهـ

المهمـ اللي أبي أعرفهـ منكمـ شنو هي أعراض التوحد عند الرضع ومتى تبدأ تظهر هذي الأعراض لني وايد خايفة وأحاتي ياريت تردون علي بأقرب فرصة

مع العلمـ ولدي توهـ كمل شهرين اسمـ اللهـ عليهـ شنو اللي لازمـ ألاحظهـ وأعتبرهـ مؤشر مو طبيعي

وعليكم السلام

هلا اختي عسى ربي يخليه لج.

الطفل الطبيعي كلنا نعرف انه ينمو بشكل طبيعي وشوي شوي يكون الادراك موازي لعمره واي تغير وتاخر في النمو والتصرفات وعدم الادراك او البطء اهني يحتاج الطفل للمتابعة والكشف عليه وعمل التحاليل اللازمة يعني تستشرين دكاترة مختصين ومراكز مثل الوراثة والتطوري وطفلج بسم الله توه صغير على التوحد ماراح يبين شي معاج وان شاء الله الامور كلها طيبة.

ترانيم القصيم

Well-known member
السلام عليكم

انا غبت فتره ورديت قلت اشوف اخباركم

انا اللي عندي اني الحين غير ولدي حبيبي اللي شخصوه توحد شاكه ببنتي حبيبتي انها مثل حالته

اولا واخرا الحمدلله على ما قدر وشاء

سؤالي شنو السبب ممكن تتكرر حالة التوحد؟
عمرها سنتين الحين لكن خايفه لانها ماترد اذا ناديتها وماتكلمت ولا كلمه ليلحين ولا تناديني ماما

التطوري قالو بعد الثلاث سنين نشخص الحين ماكو شي اكيد

نفس ولد أخوي :eh_s(2):

عمرهـ سنتين ,, ما ينطق و لا بكلمة :eh_s(2):

شاكين إن فيه توحّد ,,

لما نكلمه ما يرد علينا ,,

لما وداهـ أخوي للمستشفى و سووا له فحص على أذانيه قالوا فيه لحمية مأثرة على السمع من شان كذا ما يرد لما تحاكونه ,,

و ولد أخوي ذا , لما يشوف أخوانه يلعبون يروح يرمي نفسه عليهم و يلعب معهم ( حسب كلام أخوي )

فمدري يا بنات تتوقعون إن هذا توحد ؟

و هل له علاج ؟ :eh_s(2):

الصابرة المحتسبة

هلا وغلا بترااانيم منورة القسم

ربي سبحانه موجود ومامن داء الا وله دواء بإذن الله

وان شاء الله مع العلاج المبكر والمتابعة الفعلية سواء طبي -سلوكي-تخاطب-تعليمي تكون النتائج بإذن الله طيبة.

ترانيم القصيم

Well-known member
هلا وغلا بترااانيم منورة القسم

ربي سبحانه موجود ومامن داء الا وله دواء بإذن الله

وان شاء الله مع العلاج المبكر والمتابعة الفعلية سواء طبي -سلوكي-تخاطب-تعليمي تكون النتائج بإذن الله طيبة.

هلا و غلا بتاج الرآآآآس

هلا و غلا بأميمتي الغاليـة الحبيبة الطيبة

هلا بك مليوووون و لا يسدّون يا عسل ^_^

منورة بك حبيبة قلبي ,, :eh_s(17):

إيـه كلمت أخوي من قريت هالموضوع و قلت له ود ولدك خل يشوفون وش فيـه و عسى ربي يشفيه بإذن الله ,,

جزاتس الله خير يا قمـــــــــــــــــــــــــــــــر :eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17):

و ألف مبروك وسام التميّز إذا أنتِ ما خذيتيه عيل منو يآخذه << اشرايج فيني و آنا أتحجّى كويتي ^_^

الصابرة المحتسبة

ياحلوج وحلو طلتج علينا يا ترنوووووم

عسى ربي يشرح صدرج ويسمح دربج ويرزقج باللي تمنينه عاجلا غير اجلا اللهم امين

زيـــنــه

شلووونكم بنات :eh_s(17):

اخت الذاهبه مشكووره عالمعلومه
اخت ترانيم الله يشفيه ان شاالله وحياااج الله

اااخر اخبااري مع ولدي وبنتي حبايبي للفايده والأجر ان شاالله....

ان شاالله عزمنا نسافر الاردن للدكتور أزهر داوود استشاري مخ واعصاب ويستقبل حالات التوحد، عنده طريقته الخاصه للتوحد يحكم عليه من خلال عمل تخطيط لأعصاب المخ اذا طلع فيه نسبه بسيطه من الكهربا حتئ لو بجزء معين بالراس يصرف له دوا للكهربا ويعالج بجلسات الأوكسجين.

الدكتور أكثر من رائع مهنيا وأخلاقيا وهو بروفيسور ويجونه ناس من برا، انا قالت لي عنه رفيجتي راحت له تعالج ولدها فيه توحد ومرتاحه وايد تقول ان ولدها صار هادي و تركيزه احسن وان شاء الله مع الاستمرار تشوف نتيجه مرضيه

اهم ملاحظه قالت لي عنها انها لما طلب منها عمل تخطيط للولد قالت له انها مسويه التخطيط بالكويت بمستشفئ ابن سينا وطلع سليم مافيه كهربا الحمدلله قالها بالكويت مايعتبرون بمقدار الكهربا البسيط اللي يبين بالتخطيط ويعتبرونه سليم لأنه لايصيبه حالات تشنج لكن الدكتور ازهر مبدأه ان هالمقدار البسيط هو من اسباب تشتت الانتباه وعدم التركيز عند التوحدي ويحدد أي جزء الايمن او الايسر من المخ اللي فيه الكهربا البسيطه لانه مهم بتشخيص حالة التوحدي.

وقال عن بعض تطعيمات الكويت ان هي سبب التوحد لان فيها نسب معادن ثقيله !!

ادعوولي بالتوفيق والشفاء لولدي وان بنتي تطلع سليمه ومجرد وساوس اللي اشوفها فيها

bassant

عضوه موقوفة
الموقع الالكتروني
www.st4p.com
كان الله فى عونهم :yaaaaaarb:

bassant

عضوه موقوفة
الموقع الالكتروني
www.st4p.com
كان الله فى عونهم :yaaaaaarb:

يا بنات البارحة وصلني هالمسج و قلت لازم اخبركم للفايدة !!!
انا عندي طفل توحد عمره تسع سنين و من يوم ما كان عمره ثلاث سنوات و انا ابحث له عن علاج ما خليت امريكا و بريطانيا و الهند و الطب البديل و علم الطاقة لكن بدون فايدة كلش !!!!!! لين بنات الحلال دلوني على اكسي كير و شفت الدكتور محمد السوالمة و بدات العلاج المتكامل معاه ! هني ابني بعد اول كورس علاجي بدا ينطق !!!!!!!! لاول مرة اسمع كلمة ماما تقدرون تتخيلون الي اقوله لانكم امهات و تملكون نفس المعاناة !!! و من وقتها و ابني من تحسن الي تحسن و بحمد الله تم نقله في مدرسته من فصول التوحد الي فصول التعليم المبكر !!!! الدكتور *السوالمة رائع بالتعامل و التواصل *و محترم للغاية و الاهم ان مشرف علي حالة الطفل بشكل مستمر جزاه الله الف خير! الحين بيفتح بالكويت و ماني محتاجة اسافر للاردن و اتوهق بالاجازات و مصاريف الحياة هناك ! الحمدلله يارب!!!! عسى الله ينفعنا و اياكم بعلمه يارب!*والله الشافي و المعافي.
المسج:
يسعدنا إبلاغكم *عن إفتتاح عيادة الدكتور محمد فتحي السوالمه (أخصائي التوحد) في الكويت -الجابرية- و ذلك لعلاج

التوحد(الدان بروتوكول). صعوبات التعلم . تأخر النطق ومشاكل السمع *. الشلل الدماغي. *

حيث تم تجهيز العياده بالعلاج بالأكسجين المضغوط (hyperbaric oxygen therapy) و الاسترجاع العصبي

(Neurologicalfeedback) والتكامل السمعي (auditory integration therapy)(AIT)*

للتواصل و الحجز يرجى الاتصال على الرقم التالي 0096597177589

Emanova

السلام عليكم

يعطيها العافيه مشرفتنا الصابره :)

انا متابعتكم بس بصمت . يعطيكم العافيه يا امهات و الله يشافي عيالنا

ام وهابي

السلام عليكم
خواتي انا صراحه محتاره مع ولدي مدري اهو فيه توحد او لا بس لما اقرا عن طيف التوحد بالذات اسبرجر احس فعلا ولدي عنده نفس الاعراض
اهو اسم الله عليه ذكي جدا وخاصه الرياضيات ويتكلم نفسنا ما عنده مشاكل بالنطق اصلا ما لاحظنا عليه شي ابدا من كان صغير لحد لما صار عمره ٤ سنوات ودخل الروضه بدينا نحس بالمشاكل معاه رافض المدرسه والابلات تعبوا وياه مو قادرات ايتعاملون وياه علا طول يبجي وما يسكت تخيلوا من الصبح لي الهده ما يسكت قلت يتعود مع الوقت واني انا مدلعته وخربته بالدلع واهو حيل متعلق فيني بس لنهايه العام واهو ما تحسن لالابلات اطلبوا اوديه الاخصائيه النفسيه لما شافته قالت ان فيه نشاط زايد وقله انتباه لانه ما يرد علا الابله لما تناديه وما يقعد بالصف
وامنعته من الكاكاو وعطتني برنامج سلوكي امشي عليه بس للاسف ما فاده بشي وبعدين دخلته حضانه خاصه هم نفس المشكله لدرجة انهم طردوا ولدي من الحضانه لانه صعب التعامل معاه وعدواني مع الاطفال
ولما دخل المدرسه اول ابتدائي طبعا كل الاداره عرفوا ولدي من كثر ما يطلع من الصف والابلات يلحقونه ما يقعد بالصف ولا يرد علا الابله الا بطلعت الروح
واذا الابله اطلبت منه حل التمارين داخل الصف ما يحل بس مادة الرياضيات يحبها والابله ما شالله عليها كانت حيل معاملتها وياه حلوه ولاحظت ذكاءه الزايد ا
وطبعا حولتنا المدرسه للوزاره حق طبيب نفسي علي اساس ان ولدي عنده مشكله نفسيه بحبه للمدرسه مو ان عنده توحد او نشاط زايد
وشافه الطبيب وما لاحظ عليه ان عنده توحد قعد يساله ويجاوب بس ما يطالع للطبيب دايما يتكلم بدون ما يطالع بالعيون والوجهه
وعطاه برنامج علشان يحب المرسه ويتغلب علا كره لها وصراحه الخطه جابت نتيجه حلوه وخففت المشكله وصار يتجاوب مع الابلات ويقعد بالصف بس لا زال ما يحب يقعد بمكان واحد مده طويله والابلات صراحه ما قصروا معاي وساعدوني الله يجزاهم خير
انا اكلمكم يا خواتي وانا احس ان ولدي مختلف عن الاطفال العاديين. دايم يلعب بروحه وما عنده ربع وعمره اللحين سبع سنوات بس احس تصرفاته من الناحيه الاجتماعيه وسوالفه مال جاهل عمره ٤ سنوات موسبع وما يحب يطلع من البيت ابد بالغصب انطلعه تخيلوا طفل ما يح ب حتي روحه الجمعيه اللي كل الاطفال يحبون يروحون لها واهم شي انه ما يحط عينه بعيني اذا يبي يتكلم او يسال عن شي حتي الاهل ملاحظين هذا الشي ويقولون تصرفاته غير طبيعيه يعني تجيه لحظات وتصرفات خاصه لما نكون بزواره الاهل. مو حلوه تخلي الاهل يسالون ليش ولدج جذي اهو عقله شي وانا صراحه مرات استحي من تصرفاته دايما اتفشل
انا صراحه اشك ٨٠٪ ان ولدي عنده توحد بس من النوع الخفيف اللي يقدر مع العلاج انه يعيش حياه طبيعيه باذن الله
سؤالي لكم خواتي من وين ابدا وين اروح علشان افحص ولدي ابي طريقه ما تضره يعني ما
اتاثر عليه بدخوله المدرسه العاديه ابيه يختلط مع الناس العاديين مو اللي عندهم توحد فهمتوني

*

الصابرة المحتسبة

وعليكم السلام

هلا وغلا فيج أختي بين خواتج

طبعا وضعج وموقفج طبيعي وخوفج من النتيجة وان ولدج عنده طيف التوحد ما ألومج.

بس لازم أتأكدين وتطمنينين والعلاج كل ماكان متقدم كل ما كانت النتايج أفضل، وان شاءالله ما فيه إلا العافية.

اول شي تراجعين دكتور مختص يا بالحكومة في مستشفى الوراثة
أو العيادات الخاصة منها عيادة د.عبير عوض

الله يطمن قلبج على وليدج.

امهات تجمع (هل لديك طفل يعاني من التوحد)

قبل كم سنه كان هذا التجمع حيوي وفعال ...وفعلا استفدنا منه كتيييير ومازال الموضوع مثبت لكنه للاسف مغلق
ياليت الامهات نفسهم مثل ايمانوفا وناني سكرت ومشاعل الشمري ووضوح وسنع ومنع وهمسات الليالي ومس هوبلس وحوري والتجمع الحلو كله يردون بهالموضوع ويقولون لنا تطورات عيالهم بعد هالسنين
احنا في حااجة ماااسه انا نعرف عن تطوراتهم ونستفيد منهم اكثر واكثر

والله يشافي عيالنا وعيال المسلمين

متعاونه

غرفة العلاج بالاكسيجين بالرياض .

السلام عليكم

أبشررررررررررررررركم

أخيرررررررررررررررررررا

الجهاز ( غرفة العلاج بالاكسيجين تحت ضغط)

متوفر في

الرياض

وبالتحديد في

مركز " خطوات صغيرة "

2147784

للتوحديين والمصابين بالشلل الدماغي

دعواتكم وبس .:ggdw: