حياكم الله في مكتبتي ..

م.بابونج

رد : رد: حياكم الله في مكتبتي ..

.

لا و الله مآ آحب اقرا آنقلش ! مآدري ليش مآ تستهويني !
آحب اقرا باللغه العربيه الفصحى لوول .. أو اذا كآنت روآيه عآدي تكون باللهجه الكويتيه !
مثل روآيه بنات الثآنوية تلاقين الأحدآث تكون بالفصحى و الحوآر بين الآشخاص بالعآميه (=

.

أهااا .. إي وايد ناس جذي عادي :) حلوة قصة بنات الثانوية ؟؟

princeSs rose

وااو كتب روعة عجبنوني كلهم معادا قصص مصرية للجيب<<أضضن كذا إسمه
بس في من إلي عجبوني لغتهم تقولي صصعبة ومالت ع شششكلي إنجليزيتي مثل وجهي :'(
بسس نكبر ونتعللم وأنتي ماشالله تقرين واجد كتب أنا إذا أقرى كتاب إنجليزي مسستحيل أخلصه بأقل من أسبوع :(
ممم أكملي والله حاطة موضوعك بالمفضلة عششان أشوف الجديد إلي تنزليه :)

م.بابونج

وااو كتب روعة عجبنوني كلهم معادا قصص مصرية للجيب<<أضضن كذا إسمه
بس في من إلي عجبوني لغتهم تقولي صصعبة ومالت ع شششكلي إنجليزيتي مثل وجهي :'(
بسس نكبر ونتعللم وأنتي ماشالله تقرين واجد كتب أنا إذا أقرى كتاب إنجليزي مسستحيل أخلصه بأقل من أسبوع :(
ممم أكملي والله حاطة موضوعك بالمفضلة عششان أشوف الجديد إلي تنزليه :)

حبيبتي بالدنيا ماكو شي اسمه مستحيل .. إذا تبين تقرين كتب يابانية تقدرين عادي :)

المهم إنج تكونين ناوية بشدة إنج تبين تسوين هالشي و الباجي على الله .. لستتي توها في بدايتها .. انتظري المزيد بس أنا هالأيام شوية مشغولة فمو قاعدة أنزل كتب وايد باليوم .. بس ان شا ءالله الموضوع متجدد دوما :n2006107:

princeSs rose

رد: رد : رد: حياكم الله في مكتبتي ..

حبيبتي بالدنيا ماكو شي اسمه مستحيل .. إذا تبين تقرين كتب يابانية تقدرين عادي :)

المهم إنج تكونين ناوية بشدة إنج تبين تسوين هالشي و الباجي على الله .. لستتي توها في بدايتها .. انتظري المزيد بس أنا هالأيام شوية مشغولة فمو قاعدة أنزل كتب وايد باليوم .. بس ان شا ءالله الموضوع متجدد دوما :n2006107:
أوما عن لستتك كتب الي حبيتهم بورقة وعطيتهم لأبوي وحللفت أي دولة يروحها يدورلي هالكتب أني ما أعرف بعمان غير مكتبتين يبيعون كتب وما فييه..
يابانية<<أتخيل نفسسي أقرآ ياباني :p
أنا كل ح يقولي إنجليزيتي مرة مميزة وخاصة لتقديمي أختبارات تعطى للجامعات وأنا صف تاسع وجببت درجات كويسسة بس ما أهلتني للدراسة بأمريكا :(
المووهم
*
^
أش رايك تكتبي كتب إلي أخذتيهم من معرض الكتاب لأنه لما يجي عندنا باخذ منهم "لو عجج‘ـبوني"

التعديل الأخير:

joja <3

انا متابعة الموضوع

لدرجة اني حتى لو عندي امتحان ادش اشوف اخر الردود لوول

الليلة الثانية عشر للكاتب ويليام شكسبير

القصة : تحكي القصة عن اخوان توأم سباستيان و فيولا , تتحطم فيهم السفينة و هم مسافرين و تضيع فيولا في دولة لا تعرف فيها أحد , و لأجل حماية نفسها تنكرت على شكل ولد و أصبحت تشبه تماما أخوها سباستيان فأصبحت هي سباستيان .. و تعمل لدى الدوق كحارس شخصي و تتقرب منه حتى تصبح أو يصبح صديقه المفضل و يحكي له عن حبه اليائس لأوليفيا التي كانت قد منحت نفسها للرب و امتعنت عن الزواج بعد وفاة أبيها و أخيها فتذهب فيولا بصفتها سباستيان لتقنع أوليفيا بالدوق لكي تحصل المفاجأة بان أوليفيا أحبت سباستيان ..

جو القصة : قرأت الرواية أيام الثانوية ووااايييد عجبتني .. كوميدية مضحكة و جوها حلو و حبكتها وايد حلوة

النهاية : وااايد حلوة و مقنعة جدا و كل عاش سعيد لوول

تقييمي للقصة : 3 و نص من 5 .. اسلوب شكسبير مسرحي و طويل .. بس القصة كانت وايد حلوة

ويي وليش حرفوا القصة في فلم she's the man انا وخواتي نمووت بهالفلم لوول

بس حسيت لو خلو القصة مثل الاصلية وايد احلى

بالفلم اول شي اهما ما راحوا بجزيرة وتنكرت لانها تبي تلعب كرة وانها تحب كرة القدم وتفوز على حبيبها اللي قال ان البنات ما يعرفون يلعبون كرة قدم :s

.,

وليش ما تاقلمتي مع شخصيات هاري بوتر

انا قريت روايات هاري بوتر قبل جم سنة

بس حدي كنت عايشة الدور كنت اتمنى لو في هوجرتس صجيه لوول

وعجبني خيال الكاتبة , يعني احس شلون جذي تخيلت عالم غريب 100 % عن عالمنا اللي نعيشه

واكبر غلطة يمكن انهم حولوا الروية لفلم :( لان وايييييييد ظلم الرواية

التعديل الأخير:

م.بابونج

رد : رد: رد : رد: حياكم الله في مكتبتي ..

أوما عن لستتك كتب الي حبيتهم بورقة وعطيتهم لأبوي وحللفت أي دولة يروحها يدورلي هالكتب أني ما أعرف بعمان غير مكتبتين يبيعون كتب وما فييه..
يابانية<<أتخيل نفسسي أقرآ ياباني :p
أنا كل ح يقولي إنجليزيتي مرة مميزة وخاصة لتقديمي أختبارات تعطى للجامعات وأنا صف تاسع وجببت درجات كويسسة بس ما أهلتني للدراسة بأمريكا :(
المووهم
*
^
أش رايك تكتبي كتب إلي أخذتيهم من معرض الكتاب لأنه لما يجي عندنا باخذ منهم "لو عجج‘ـبوني"

أهلين يا قلبي ..
كل الكتب العربية اللي حطيتهم إلى الآن من معرض الكتاب .. و الكتب الانجليزية معظمها الكتروني متوفر عندي :) .. إذا تبين أي كتاب معين بلغيني

م.بابونج

انا متابعة الموضوع

لدرجة اني حتى لو عندي امتحان ادش اشوف اخر الردود لوول

ويي وليش حرفوا القصة في فلم she's the man انا وخواتي نمووت بهالفلم لوول

بس حسيت لو خلو القصة مثل الاصلية وايد احلى

بالفلم اول شي اهما ما راحوا بجزيرة وتنكرت لانها تبي تلعب كرة وانها تحب كرة القدم وتفوز على حبيبها اللي قال ان البنات ما يعرفون يلعبون كرة قدم :s

.,

وليش ما تاقلمتي مع شخصيات هاري بوتر

انا قريت روايات هاري بوتر قبل جم سنة

بس حدي كنت عايشة الدور كنت اتمنى لو في هوجرتس صجيه لوول

وعجبني خيال الكاتبة , يعني احس شلون جذي تخيلت عالم غريب 100 % عن عالمنا اللي نعيشه

واكبر غلطة يمكن انهم حولوا الروية لفلم :( لان وايييييييد ظلم الرواية

اهلين يا قلبي .. الحمدلله فيه مشجعين لي و الله ونستيني وايد :d ..

و بالنسبة لقصة الليلة الثانية عشر إهما حاولوا يخلونها بإطار حديث و فكاهي .. الفلم و الرواية كانوا حلوين بالنسبة لي بس أنا واجهت صعوبة كبيرة بقراءة شكسبير و خاصة أنا لما كان عمري 14 سنة كانت لغتي الانجليزية مو زود , و أنا طول عمري بمدارس حكومية بس الحمدلله قدرت أكملها لوووول

و بالنسبة لهاري بوتر , إهو فعلا الرواية إلى حد ما أحسن من الفلم و خيال الكاتبة وايد حلو بس أنا واجهت صعوبة لأن حسيت الشخصيات مو موضوفة عدل , فلما شفت الفلم اتضحت الرؤية بالنسبة لي .. و تسلمين على مرورج و هناك المزيد :)

أنا هاليومين مشغولة بالدراسة من جذي مو قاعدة أنزل كتب وايد .. بس ان شاء الله بس أخلص الضغط اللي علي أبدي أنزل أكثر لأن عندي كتب وااايد بالطابور لووول

.

*عضوة شرف في منتديات كويتيات*
رد: رد : حياكم الله في مكتبتي ..

أهلين قلبي ..
بالنسبة لكتاب النوم لا ليلحين ما نزل له نسخة مترجمة لأنه يديد .. بس تقدرين تشوفين اصدارات ثانية للكاتب بالعربي موجودة بجرير ..
و بالنسبة لفانتازيا وايد حلوة القصة و فعلا الكاتب تعبان على كل قصة فيهم لله يوفقه يارب :):hjy5jewf:

ان شاءالله امرها واشوف مع اني مااحب جرير :\

وامين..
بسم الله الرحمن الرحيم ..
اليوم كتابنا هو ..

بالعربي .. هذه السنة سوف أقوم بـ... للكاتبة M J Ryan

1) محتوى الكتاب: يتحدث الكتاب عن الخطوات الأساسية لتغيير عادة قديمة لدينا و قسمت هذه الخطوات إلى 3 مراحل و هي ما قبل التغيير و البدء بالتحرك و الاستمرار بالتقدم .. و تقدم لنا بعض الاستراتيجيات المفيدة في كل مرحلة

2) جو الكتاب: أنا شريت الكتاب من معرض الكتاب .. شدني عنوانه و شريته بالعربي .. وااايييددد حلو و مفيد

3) ملاحظة : لما تقرين الكتاب خلي يمج نوتة أو دفتر و كتبي فيها النقاط المهمة اللي لفتت نظرج عشان ما تنسين لأن اقتراحاتها كلها مفيدة بصراحة و الكتاب وايد صغير ما راح تملين منه

4) تقييمي للكتاب : 4 و نص من 5 نجوم ..

الكتاب متوفر بالعربي في مكتبة جرير :s142:

هم عجبتني فكرته يبيله جرير عيل..

حلو مابقى شي ع بداية السنة وبداية سنة يديده بعمري اهي اهي :denya::eh_s(6):

مشكوره..

م.بابونج

رد : رد: رد : حياكم الله في مكتبتي ..

ان شاءالله امرها واشوف مع اني مااحب جرير :\

وامين..

هم عجبتني فكرته يبيله جرير عيل..

حلو مابقى شي ع بداية السنة وبداية سنة يديده بعمري اهي اهي :denya::eh_s(6):

مشكوره..

لووووول معقولة ما تحبين جرير ؟؟ و الله أنا مكتبتي المفضلة جرير بالذات حق كتب تطوير الذات .. ضروري تمرينها يا قلبي :)

م.بابونج

رد : حياكم الله في مكتبتي ..

كتابنا اليوم هو ..

ترجمة : عبدالله ابن المقفع .. أتوقع الكتاب ماكو أحد ما يعرفه بس حبيت أتكلم عنه للي ناسيه

1) القصة : الكتاب هو مجموعة من القصص تحتوي على حكم ذات الأصل الهندي و هي تقال على لسان الذئبان كليلة و دمنة للملك الأسد و قد جاءت هذه القصص باسلوب مسلي لكي يسهل على القارئ الاتعاظ بها و فهم المغزى من ورائها ..

2) جوالقصة : هالكتاب من أوائل قراءاتي للكتب .. يمكن يوم كنت بالمتوسط قريته , بالرغم إن لغته العربية كانت نوعا ما صعبة بالنسبة لي و لكن حبي للقراءة خلاني أكمله .. أذكر استغرق مني الأمر 3 أسابيع و نصف على ما خلصته لوووول لأن كان يمي معجم و أقعد أترجم كل كلمة ما أفهمها لووول

3) النهاية : بالنهاية الشخص يطلع له نظرة ثانية للحياة حتى و لو بشكل بسيط :)

4) تقييمي للكتاب : 3.75 من 5 نجوم .. جميل لبنات الثانوي :)

~ miss NERD ~

^ مادري ليش ما حبيته .. شريته قبل سنتين و تحسفت ..
حسيت ما فهمت شالسالفه!
مللني :)

amani

خوش فكره أهنيج عليها

موفقه

م.بابونج

نهى صالح

بصراحه احس فيه ناس رااايقه خاليه من الهموم :eh_s(9):

الله يديم عليهم هالنعمه ويكونون من الشاكرين:nbvppw:

نهى صالح

ودي احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب القراءه بس الطبع غلاب

م.بابونج

بصراحه احس فيه ناس رااايقه خاليه من الهموم :eh_s(9):

الله يديم عليهم هالنعمه ويكونون من الشاكرين:nbvppw:

ودي احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب القراءه بس الطبع غلاب

تسلمين حبيبتي على مرورج و لو إني ما فهمت كلامج لوووول .. و بالنسبة للطبع فيه مليون كتاب يثبت لج إن الطباع تتغير إذا تبينها تتغير :)

م.بابونج

كتابنا اليوم هو ..

بالعربي , الرجال من المريخ و النساء من الزهرة..

1) محتوى الكتاب : يتحدث الكتاب عن نظرية مثيرة للاهتمام حيث وصف الكاتب مدى اختلاف المرأة و الرجل و كأنهم أتوا من كوكبين ثانيين و لكنهم عندما قرروا العيش على الأرض نسوا هذه الحقيقة و لهذا نرى الاختلافات و المفارقات بين الرجل و المرأة .. و من خلال الكتاب يقدم لنا الكاتب نظرة أوسع و أشمل لكيفية معاملة المرأة للرجل و العكس حتى نعيش في علاقة مثمرة و سعيدة ..

2) جو الكتاب: قرأت الكتاب في شهر رمضان اللي طاف .. قريته بالعربي .. بصراحة من أول صفحة شدني الكتاب و استمريت في قراءته حتى أنهيته و ألحين نزلته بالانجليزي بقراه مرة ثانية

3) ملاحظة على الكتاب : مادري ليش حسيته شوية متعصب للرجال أكثر بس ما يمنع إن اقتراحاته وايد مفيدة لكل مرأة في العالم

4) تقييمي : 4 من 5 نجوم .. فيه شغلات ما فهمتها بالكتاب بس ككل بصراحة كتاب انصح فيه لكل امرأة سواء متزوجة أو غير متزوجة و بالذات المراهقات .. وايد راح ينفعهم .. اسلوبه سلس و مرح ..

الكاتب متوفر بالعربي في مكتبة جرير و عندي منه نسخة الكترونية للي تبي :)

Terrific_face

يسسسسسسسلمو حبي :blueSmCLR::blueSmCLR:
اذا ما عليج امر ابي كتاب (موسوعة جينيس 2010 بالنســـخة الانجــــــليزية )(نسخة الكترونية اذا عنـــــدج)
وشـــكرا لكِ عــزيزتي​

التعديل الأخير:

م.بابونج

يسسسسسسسلمو حبي :bluesmclr::bluesmclr:
اذا ما عليج امر ابي كتاب (موسوعة جينيس 2010 بالنســـخة الانجــــــليزية )(نسخة الكترونية اذا عنـــــدج)
وشـــكرا لكِ عــزيزتي​
ان شاء الله إذا حصلتها أبعثها لج :)

princeSs rose

رد: رد : حياكم الله في مكتبتي ..

بسم الله الرحمن الرحيم ..​

كتابنا اليوم هو ..​

بالعربي , الرجال من المريخ و النساء من الزهرة..​

1) محتوى الكتاب : يتحدث الكتاب عن نظرية مثيرة للاهتمام حيث وصف الكاتب مدى اختلاف المرأة و الرجل و كأنهم أتوا من كوكبين ثانيين و لكنهم عندما قرروا العيش على الأرض نسوا هذه الحقيقة و لهذا نرى الاختلافات و المفارقات بين الرجل و المرأة .. و من خلال الكتاب يقدم لنا الكاتب نظرة أوسع و أشمل لكيفية معاملة المرأة للرجل و العكس حتى نعيش في علاقة مثمرة و سعيدة ..​

2) جو الكتاب: قرأت الكتاب في شهر رمضان اللي طاف .. قريته بالعربي .. بصراحة من أول صفحة شدني الكتاب و استمريت في قراءته حتى أنهيته و ألحين نزلته بالانجليزي بقراه مرة ثانية​

3) ملاحظة على الكتاب : مادري ليش حسيته شوية متعصب للرجال أكثر بس ما يمنع إن اقتراحاته وايد مفيدة لكل مرأة في العالم​

4) تقييمي : 4 من 5 نجوم .. فيه شغلات ما فهمتها بالكتاب بس ككل بصراحة كتاب انصح فيه لكل امرأة سواء متزوجة أو غير متزوجة و بالذات المراهقات .. وايد راح ينفعهم .. اسلوبه سلس و مرح ..​

الكاتب متوفر بالعربي في مكتبة جرير و عندي منه نسخة الكترونية للي تبي :)

لو عندك نسخة إلكترونية بالعربي أبيها ولو ما فييه جيبي النسخة الأنجليزية لو تقدري