من نصايح امي .. تعالي اعلمج شلون توفرين

رد: ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن َََ

بلييييييز ناطرتج ياعمري

Miss_Nivada

رد: ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن َََ

انا بعد ابيج تساعديني بالتقسمه انا راتبي 880

قسط القرض 250
الماستر 30
الفيزا 50
مدرسة بنتي 80
الخدامه 50
100 السيارة

ماساة صح شسوي ما ادري :(

S.O.S

انا اللي صافيلي من راتبي 300 اشلون اوفر انا شلت كل التزاماتي من اقساط وغيره وشكرا لج حبيبتي

حاولي تخلين صرفج يكون 50 دينار لكل اسبوع وخشي الباجي
يعني راح يبقالج 100 دينار

وشوي شوي تزيدين المبلغ

لا تقولين صعب .. ترا سهل ..
بس انتي برمجي عقلج ونفسج على هالوضع وراح تشوفين نفسج ما تغير عليج شي وتطلعين وتستانسين نفس قبل

S.O.S

ماشالله عليج ... ربي يوفقج ان شالله ... والله غيرتي افكاري واااايد وصج بديت افكر صح شلون اوفر واصرف صح ..

طيب انا معاشي 669 دينار

شهريا قسط الفيزا مو ثابت مره 60 ومره 76 دينار ...

وقسط السياره 80 دينار ...

يعني يصفالي 500 وشي

شلون اوفر ..

قوولي كروت تليفون 40 دينار

وبس ...

هلا حبيبتي

اول شي وقبل كل شي ...
حاولي تسكرين الفيزا .. لا تقولين ما اقدر .. لانها مثل ما قلنا هي اللي تخلي الراتب ما فيه بركة ..
وتضيعنا

ثاني شي ..
40 دينار للكروت .. يعني كل اسبوع 10 << مع الوقت خاولي تقللينها الى 5 .. لان انتي ما تحتاجين التلفون وانتي بالبيت (( عندج تلفون البيت ))

50 دينار مصروف اسبوعي << شامل البانزين والمطاعم والسينما
100 دينار للسوق >> اذا كنتي مدمنة تسوق .. ولا تنسين تمشين عالخطة .. ومع الوقت اذا بقى منها شي حاولي تحطينه بحساب التوفير

وبس ..
والباقي 173 >> هذي تنحط بالتوفيييييير وما تجيسينها ...
وكل ما زاد عندج فلوس تحطينها عليها

طبقي الخطه وقوليلنا شنو صار معاج

S.O.S

انا بعد ابيج تساعديني بالتقسمه انا راتبي 880

قسط القرض 250
الماستر 30
الفيزا 50
مدرسة بنتي 80
الخدامه 50
100 السيارة

ماساة صح شسوي ما ادري :(

ماشالله راتبج زين
شوفي حبوبه انتي اللي يصفالج من راتبج 320
حطي 40 دينار مصروف اسبوعي >> شامل مطاعم او سينما وبانزين
10 >> كروت تلفون (( ادري شوي بس لان اللي صافيلج شوي )) وهو مو ضروره لانج ما تحاجينه الا برا البيت
100 للسوق
وبس راح يبقى لج 50 دينار >> حطيها توفير

بس مثل ما قل لللي قبلج >> حاولي تسكرييييييين الفيزاا

شمس 20

هلا حبيبتي

اول شي وقبل كل شي ...
حاولي تسكرين الفيزا .. لا تقولين ما اقدر .. لانها مثل ما قلنا هي اللي تخلي الراتب ما فيه بركة ..
وتضيعنا

ثاني شي ..
40 دينار للكروت .. يعني كل اسبوع 10 << مع الوقت خاولي تقللينها الى 5 .. لان انتي ما تحتاجين التلفون وانتي بالبيت (( عندج تلفون البيت ))

50 دينار مصروف اسبوعي << شامل البانزين والمطاعم والسينما
100 دينار للسوق >> اذا كنتي مدمنة تسوق .. ولا تنسين تمشين عالخطة .. ومع الوقت اذا بقى منها شي حاولي تحطينه بحساب التوفير

وبس ..
والباقي 173 >> هذي تنحط بالتوفيييييير وما تجيسينها ...
وكل ما زاد عندج فلوس تحطينها عليها

طبقي الخطه وقوليلنا شنو صار معاج

ماقصرتي يالغاليه .. عساه بميزان حسناتج يارب !!

وصح صااجه الفيزا هااذي مرض الله يكفينا شرها يارب !! يالله ماباجيلي الا شويه واسكرها واحذف البطاقه

من دريشتي ههههههههههههههههههههههههههههه !!

ان شالله بطبق اللي قلتيه .. وبرد اكتب عنه !!:sfg:

بيبي بدر

الله يخليلج امج ياااارب

احلى صغيرونة

عضوة موقوفة لتعديها على السيدة عائشة أم المؤمنين
رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن َََ

واااااااااااااااااااااااااو ...

كملت المبدعه .. قريتهم مره ثانيه الصراحه عجيييييب الموضوع والله شوفي انا معاشي على معاش ريلي يصفى منه عقب الالتزامات و الايجار و كل شي يصفى منه ٣٠٠ دينار حقي انا وريلي وماعندنا غير هالدخل

واحنا بامريكا يعني غير البانزين و غير المطاعم و غير الماجله و جذي و فواتير التلفونات .. عفيه ابي تقسيمة حق ال ٣٠٠ دينار وابي اوفر منها عشان بنحطها بحساب التوفير .. يزاج الينه ان شاء الله :)

S.O.S

رد: رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن

واااااااااااااااااااااااااو ...

كملت المبدعه .. قريتهم مره ثانيه الصراحه عجيييييب الموضوع والله شوفي انا معاشي على معاش ريلي يصفى منه عقب الالتزامات و الايجار و كل شي يصفى منه ٣٠٠ دينار حقي انا وريلي وماعندنا غير هالدخل

واحنا بامريكا يعني غير البانزين و غير المطاعم و غير الماجله و جذي و فواتير التلفونات .. عفيه ابي تقسيمة حق ال ٣٠٠ دينار وابي اوفر منها عشان بنحطها بحساب التوفير .. يزاج الينه ان شاء الله :)
هلا وغلا حبيبتي
عااااد غراااامي امريكا
والوفير فيها سهل جدا جدا جدا
اول شي بالنسبة للاكل حطو مبلغ 80 دينار اذا كنتو بس شخصين هالمبلغ ر اح يكفيكم صدقيني
وبالنسبه للتلفون فيه خطوط عندكم .. تدفعين 15 دولار وتكلمين وترسلين مسجات ببلاااااااش ..بس هااا .. بس داخل امريكا
واذا عالدولي .. فيه كرت بعد هذا يشتغل بالنت بس يبي اتاكد جم دقيقه تتكلمين دولي فيه .. بس اللي انا متاكده منه انه الف دقيقه وزياده .. بس خليني اتاكد لانها تستخدمه ..
الحياة هناك سهله ..
ال300 دينار هناك تعيش عايله كامل بامريكا .. بس تذكري شي واحد ..
انتي بامريكا .. مو ببذخ الكويت .. يعني اصرفي بحدود ...
كرري لبسج .. عااادي .. ترا هناك محد يدري شنو لبستي ..
خلي مشترياتج .. كسوة صيف وكسوة شتا لو امكن ..
الناس كلن نفسي هناك .. محد داري عنج لبسي ماركة والا بو 10 دولار
ماله داعي الساعات الغالية والملابس كل شهر وووو
لا .. خلج بسيطه
واكيد انتو فاتحين الفيزا << سكروووها
وبالنسبة للسيارة ..
اذا جامعه ريلج قريبه ويقدر يروح لها بالقطار يكون احسن ولا تكثرون طلعات بالاسبوع
خلو السيارة حق العطل .. تروحون مكان او منطقة ثانيه
واذا كانت جامعته بعيده ..
حاولو طووول الاسبوع ما تطلعون بالسيارة لغير الجامعه ..
وبالويك اند بكيفكم
فهمتي حبوبه

شمس 20

براافوا عليج كملي كملي يالغاليه ..؟

احلى صغيرونة

رد : رد: رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــ

هلا وغلا حبيبتي
عااااد غراااامي امريكا
والوفير فيها سهل جدا جدا جدا
اول شي بالنسبة للاكل حطو مبلغ 80 دينار اذا كنتو بس شخصين هالمبلغ ر اح يكفيكم صدقيني
وبالنسبه للتلفون فيه خطوط عندكم .. تدفعين 15 دولار وتكلمين وترسلين مسجات ببلاااااااش ..بس هااا .. بس داخل امريكا
واذا عالدولي .. فيه كرت بعد هذا يشتغل بالنت بس يبي اتاكد جم دقيقه تتكلمين دولي فيه .. بس اللي انا متاكده منه انه الف دقيقه وزياده .. بس خليني اتاكد لانها تستخدمه ..
الحياة هناك سهله ..
ال300 دينار هناك تعيش عايله كامل بامريكا .. بس تذكري شي واحد ..
انتي بامريكا .. مو ببذخ الكويت .. يعني اصرفي بحدود ...
كرري لبسج .. عااادي .. ترا هناك محد يدري شنو لبستي ..
خلي مشترياتج .. كسوة صيف وكسوة شتا لو امكن ..
الناس كلن نفسي هناك .. محد داري عنج لبسي ماركة والا بو 10 دولار
ماله داعي الساعات الغالية والملابس كل شهر وووو
لا .. خلج بسيطه
واكيد انتو فاتحين الفيزا << سكروووها
وبالنسبة للسيارة ..
اذا جامعه ريلج قريبه ويقدر يروح لها بالقطار يكون احسن ولا تكثرون طلعات بالاسبوع
خلو السيارة حق العطل .. تروحون مكان او منطقة ثانيه
واذا كانت جامعته بعيده ..
حاولو طووول الاسبوع ما تطلعون بالسيارة لغير الجامعه ..
وبالويك اند بكيفكم
فهمتي حبوبه

بعد عمري سوس ماقصرتي يا حياتي ..
اي 80 دينار يعني 300 دولار تكفي حق الماجله كل شهر بخليلنا 300 دولار حق الماجله .. بس عفيه جيكيلي على هذا مال الدولي ابيه ضروري لان الحين كله قاعده ابجي ابي اكلم اهلي مشتاقتلهم حييل والله وماعندنا ميزانيه نعبي حق الدولي والله لا تشوفين حالتي يابعد عمري والله لدعيلج كل ماذكرتج يابعد عمري والله ..
وعلى اللبس انا جذي الحمدلله مو قاعده اكشخ كشختي اللي بالكويت يعني بس جاكيت وجينز حتى ساعه ماالبس و جوتي سبورت ماخذته من الكويت من ييت وانا كله البسه الحمدلله لان اهني عارفه وضعهم ان محد يطالع ويكشخ حق الناس عرفتي فبهذي انا بعد معاج :)
الفيزا مادري شنو يعني بس احنا كروتنا ملوت البنك كلها فيزا :s
مادري شلون اذا صكرناها شلون يصير عندنا كرت بنك اهوا امريكا كلها كروتها فيزا .. واحنا منطقتنا كلها باصات الحمدلله بس ريلي يتكيسل ان يركب الباص يقول راسي يعورني من صوته وكل يوم ندفع للمسفط دينار ونص تخيلي كل يوم حق المسفط و لازم كل اسبوع بانزين قلتله عن الباص مو راضي بس انا ارد بالباص عادي لان اهوا يرد متاخر :p

بعد عمري سوس ماقصرتي الله يوفقج دنيا واخره ويخليلج امج ويخليج لها ياااارب .. ماقصرتي يالغاليه ;**

S.O.S

رد: رد : رد: رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توف

بعد عمري سوس ماقصرتي يا حياتي ..
اي 80 دينار يعني 300 دولار تكفي حق الماجله كل شهر بخليلنا 300 دولار حق الماجله .. بس عفيه جيكيلي على هذا مال الدولي ابيه ضروري لان الحين كله قاعده ابجي ابي اكلم اهلي مشتاقتلهم حييل والله وماعندنا ميزانيه نعبي حق الدولي والله لا تشوفين حالتي يابعد عمري والله لدعيلج كل ماذكرتج يابعد عمري والله ..
وعلى اللبس انا جذي الحمدلله مو قاعده اكشخ كشختي اللي بالكويت يعني بس جاكيت وجينز حتى ساعه ماالبس و جوتي سبورت ماخذته من الكويت من ييت وانا كله البسه الحمدلله لان اهني عارفه وضعهم ان محد يطالع ويكشخ حق الناس عرفتي فبهذي انا بعد معاج :)
الفيزا مادري شنو يعني بس احنا كروتنا ملوت البنك كلها فيزا :s
مادري شلون اذا صكرناها شلون يصير عندنا كرت بنك اهوا امريكا كلها كروتها فيزا .. واحنا منطقتنا كلها باصات الحمدلله بس ريلي يتكيسل ان يركب الباص يقول راسي يعورني من صوته وكل يوم ندفع للمسفط دينار ونص تخيلي كل يوم حق المسفط و لازم كل اسبوع بانزين قلتله عن الباص مو راضي بس انا ارد بالباص عادي لان اهوا يرد متاخر :p

بعد عمري سوس ماقصرتي الله يوفقج دنيا واخره ويخليلج امج ويخليج لها ياااارب .. ماقصرتي يالغاليه ;**

هلا حبيبتي
شوفي تنزلين برنامج اسمه nymgo بجهازك الكمبيوتر
وتشترين له كرت من من نفس البرنامج .. لهم موقع خاص فيهم أمي تقول شاريه كرت ب 30 دولار وصارلها شهرين تتكلم فيه يوميا دولي وماخلص
وحتى شغالاتها تخليهم يدقون على اهلهم منه
جربيه واذا ماعرفتيله بلغيني

التعديل الأخير:

شمس 20

اب اب اب

احلى صغيرونة

رد : رد: رد : رد: رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلو

هلا حبيبتي
شوفي تنزلين برنامج اسمه nymgo بجهازك الكمبيوتر
وتشترين له كرت من من نفس البرنامج .. لهم موقع خاص فيهم أمي تقول شاريه كرت ب 30 دولار وصارلها شهرين تتكلم فيه يوميا دولي وماخلص
وحتى شغالاتها تخليهم يدقون على اهلهم منه
جربيه واذا ماعرفتيله بلغيني

اي نزلته .. بجربه ان شاء الله بس يقعدون الاهل ..

بعد عمري ماقصرتي حبيبتي والله .. الله يوفقج يااارب تسلمين

نبي بعد نصااااايح :$

<< طمااااعه :p

شمس 20

نبي بعد نبي كملي يا سوس

رهشRAHASH

رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن َََ

واللى قبل ماينزل معاشها تكون قسمته على المصاريف اللى لابد منها؟؟؟؟؟؟؟؟شتسوى

Business Girl

واايد استفدت منج صراحه.. كلامج صح محد خسبقنا غير الفيزا والتشري اللي ماله معنه والحين ياينا الشتا بعد يبيلا ميزانيه .. انا بسوي جرد واشوف شنو عندي واشتري بس الاشياء الضروريه ..

مشكوره حبيبتي والله يخلي لج امج انشاءالله

والله انج مبدعه ؟ الله يجعل كل حرف كتبتيه لج صدقه

مشكورة خيتوو وماا قصرتي:)