من نصايح امي .. تعالي اعلمج شلون توفرين

S.O.S

رد: ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن َََ

- اذا معزومين على عرس لازم بدله يديده حتى لو كان كبتنا متروووس بدل ويبي بنفجر من كثرهم(( غـــــــــلــــــــــــــط))

- واذا بنروح عرس لااااااازم مكياجنا باغلا الصالونات وتسريحه بعد مو اقل من 100 دينار انقطها بالصالون ونطلع مستانسيين على المكياج والتلطخ والمليون طبقه الي مسوينها فوق راسنا (( غـــــــــلــــــــــــــط))

- بالمدارس لازم انودي كيكه حق الصف والمدرسات والناظره بمناسبه عيد ميلاد الولد او البنت (( غـــــــــلــــــــــــــط))

- اي وحده من رفيجاتنا تطلب اي شي بالانترنت نروح ونقلدها (( غـــــــــلــــــــــــــط))

- اذا نزل موبايل او لاب توب او جنطه يديده نركظ انبدل ونشتري اليديد ونقول فشله موبايلنا صار قديم مع انه ماصارله سنه عندنا !!(( غـــــــــلــــــــــــــط))

شوفو حبيباتي كل هالاشياء مالها داعي اذا تدرين انها بتاثر على ميزانيتج مو ملزومه تدفعينها

ولو جمعتي اسعارهم راح يطلع لج مبلغ حلو حقج ينقذج من ازمه ماليه انتي بغنى عنها,
يعني الوالده تروحين لها مره وحده وتفكرين شنو بتاخذين لها شي يسوى وله قيمه وتستفيد منه ,

فكري مليون مره بالطرق البديله قبل لا يطلع الدينار من بوكج شنو الاحسن لج مو له

الهدف من زيارتنا للوالده هو انج تبينين لها التقدير والاهتمام فيها ..
انا عمري ما انطر هديه وحده عشان اشوف قيمتها ولا افكر ابدا ان الهديه هي تقدير لقيمتي عند هذي الانسانه .. لو تسوي حلو من شغل ايدها تكفي .. كافي عطتني من وقتها وفكرت تزورني .. هذا اكبر تقدير بالنسبه لي

.. الهديه ما تبين محبه الشخص فيج ..

ممكن وحده تييبلج هديه حلوة بس من داخلها حاقده عليج وما تحبج .. بس نفاق او مجبورة لصلة قرابه .. فهمتووو

واللي راح تحكم عليج من الهديه هذي انسانه سفيهه وتافهه وما تستحق التقدير ,, لان كل واحد يبي يعطي على قده ..

وانتي مو مجبورة تقصرين على نفسج وتعيشين بتقشف هالشهر عشان اهي تعجبها الهديه ,,, وغالباَ ماراح تعجبها !!!

التعديل الأخير:

S.O.S

رد: ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن َََ

بالدوام اذا كانو بيقطون قطيه بسيطه ممكن تدشين معاهم .. لكن لو حسيتي ان القطيه مبالغ فيه اعتذري بحجه انج مسويه ريجيم ..

او اي عذر مقنع و عودي نفسج والي حواليج ان الماي وريوقج تسوينه بالبيت وتاخذينه معاج الدوام حتا الجاي والقهوه مالتج اتيبينها معاج
انا دوامي قطيتهم 20 بالشهر .. اشوفها وااااااايد عشان جذي ما قطي بحجه اني ما احب ما اقدر آكل اي شي .. معدتي ما تحمل
والصبح بس اييب معاي كرواسن محشيه مرتديلا وخس او جبن وعصير ..

والشاي والقهوه اشرب معاهم لاني مرات اجيب معاي من البيت .. يعني مره علي ومره عليهم

لازم ندفع بالمعقول بكل شي اذا معزومه عرس طلعي كل بدلاتج الي عندج بالكبت وشوفي الزين والنظيف منها وقولي بصوت عالي البدله زينه ومحد شافها علي وكلها ليله وبتعدي ليش اقط فلوس

مو لازم كل عرس تروحين له لاااازم بدله جديده .. فيه وحده من جماعتنا اشوفها دايم بالعروس ومتعودين عليها بدلين طووول السنه ..
بس هي تبارك الرحمن تهبل وهي اللي محليه البدلة لو تلبس خيشه ما يهم .. لان الوحده مو بدلتها اللي تبرز جمالها .. روحها
ياما بنات بالعروس تلاقونهم لابسين بدل تطير العقل ,,,
بس ما تلفت انتباهنا ..
ونلاقي وحده من الحضور هي اللي كل العيون عليها ..
مع ان بدلتها بسيطه .,,
وشعرها ستريت والميك اب ناعم ,, ما سألتو نفسكم ليش؟؟

اذا رحتي الصالون اختاري صالون ارخيص والمكياج اذا تعرفين حطي بروحج واذا عندج اخت او رفيجه تعرف اتمكيج خليها تحطلج مافيها شي والعرس لو تلاحظين كل البنات الي حاطه اب 100 و20 دينار كلهم نفس الشي محد يلاحظ الكل لاهي بالرقص والعروسه

والله نهيبه هالصوالين ... اذا كل عرس بتروحين وتقطين 100 دينار عز الله فلسنا
الحين ارتحححححححححححت
طحت على صالون يحط لي مكياجي مع كريم جسم وشعري يسوونه استشوار ب 10 دنانير
والحمد الله انا مرتاااااااحه وكل ما رحت عرس يسألوني الناس عن مكياجي
اهي شي يكون ناعم ويبرز ملامحج الحلوة .. مو يغيرج ويخليج جنج كاسبر

ااما بالنسبه للاعياد الميلاد ..هدايا عيد الحب والحج كلها بدع وحرام ما عندنا بالدين غير عيدين واذا احد قالج قوليله حرااااااااام مايجوز نحتفل مع المسيحيين
ولو كلش كلش .. كلمة مبروك كااافي

اعيالج بالمدارس محد يعرف عيد ميلادهم احتفلي معاه بروحج واخذي الكيكه بيت اهلج وجذي اتونسينهم وتونسين نفسج واعيالج الاقربين اولا بالمعروف وترا الياهل ما يدري وين الله قاطه لاتقولين حرام ابي يستانس ومابي احس اني مقصره ,
غلط هذا عقلج الباطن يتكلم ,
لازم تقنعين نفسج ان تربيتج لهم وان الفلس الي قاعده تجعينه راح يفيدهم لما يكبرون وهذي احسن هديه لهم اذا كبرو
واذا كلش كلش وولدج كان بخاطره .. سويله انتي كيكه
.. وخليه يكون معاج بالمطبخ ويساعدج عشان يستانس ويحس انه هو اللي مسويها
وانها انجازه وتعبه الشخصي ويكون فخور لما يوديها معاه

.. فهمي حبوبه

صرعات الموضه والاجهزه اليديده ما تخلص ابدا فكري وقولي اذا طاح مني بالغلط او انكسر او انباق شنو راح اسوي ؟
واذا نزل موديل يديد وين اودي الي عندي
حرام اتبيعينه اب 10 دنانير وانتي ماخذته ال 100 دينار
وفكري انها مجرد وسيله للاتصال فقط وليست للمظاهر ولا هي مقياس للتطور ومحاكات الموضه
اذا رفيجتج شرت شي يديد طالعيه ومتعي عينج فيه لما تشبعين منه وتخيلي انج شريتيه وبعدين ؟!
يمكن ميزانيه رفيجتج احسن منج وظوروفها تسمح وانتي لا ,
لاتخلين الرفيجات ياثرون عليج وغيرون رايج .."
خلي شخصيج قويه وما تهزج وتأثر فيج اشياء ماديه
لاتردين عليها اذا قالتلج روحي اشتري سكتي وقولي بينج وبين نفسج انا مو محتاجته وعندي وايد وراح اقط فلوس عالفاضي واقدر اكل باجي الشهر بدون ما اشتريه عادي ماراح اموت خليج اقوى من اهوائج

دايما قولي ماراح احد اخليه يتخذ قرار الصرف غيري واذا الفلس بيطلع من حسابي بالبنك لازم ينفعني انا مو غيري
الهدايا والكماليات بالمناسبات انا واهلي اولا فيهم اونس نفسي واهلي اولى من الغرب
التفكير باتزان مطلوب ولاتقولين فشله المجتمع الي انا فيه جذي لا خلج مميزه بين
رفيجاتج وخلي افكارج وتصرفاتج اهما يقتدون فيها وقلدونج

تعبت .. وراح اكمل بعد ما اشوف تجاوبكم مع افكاري ..
عاجبكم والا لا؟؟
اي وحده عندها اعتراض على اي نقطه تقول عشان نكمل الخطه صح ..
يلااا يابنات .. بشوف الاصرار

التعديل الأخير:

بدعتي بدعتي تبارك الرحمن على هالعقل ؟ بعد كملي انا محتاجه وايد حق نصايحج؟ والله يجعلها في ميزان حسناتج

S.O.S

رد: رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن

الله يعطيج العافيه ويخليج لعين ترجيج

والله كلامج عجبني حيييييييييييل وان شاء الله يقدرني واعرف اضبط افكارج الحلوه
والصراحه باذن الله راح ابدي من هالشهر بحيل الله

بس المشكله الوحيده زوجي غصب راح يجكني لانه على طول مطلع على بطاقتي واحسابي و مو راضي افتحلي حساب توفير
بالبنك مادري شسوي مع اني حاولت اقنعه بس مقفل ....

اهم شي لا يوقف لايوقف
كملي نااااااطرينج على احر من الجمر

غلط غلط
لا تدخلين زوجج في شؤونج الماليه
حاولي تبعدينه
كان المفروض من الاول تبعدينه وتبينيين له انج متضايقه من تصرفه
بس دام الفاس بالرأس مالج غير انج تفتحين حساب هو ما يدري عنه وخلي البطاقه عند احد ثقه مثل امج او اختج
وكل شهر تحولين لهالحساب من غير ما يدري

S.O.S

انتي حالتج حييييل صعبه
بدايتج كانت غلط
بس كل شي ممكن يتصلح انشالله
بس امشي معانا بالخطه خطوة خطوة وصدقيني كله لمصلحتج
تابعي الموضوع
انا قصتي قصه بس ان شاء الله من اليوم وخاصه المعاش نازل راح ابدي ويااااكم خلونا نشجع بعض واتمنى المووضووع يظل ع لطول ثابت

انا صارلي سنه متوظفه مدرسه بالتربيه ومعاشي 886 ولـــــــــــــــــــــــكن بسبة غبااااااائي وشفـــااااااحتي طبعا رحت بنك ربوي الله لايعاقبني

وقمت كل ماطلبت قرض عطوني فوق قرضي وعلى نفس الاستقطاع بس السنين تزيد بالبدايه خذيت اربعه الاف خلصتهم بشهرونص وبعدين خذيت اربع وجذي اربع وراااااء اربعه لين وصل قرضي مع الفوائد 20000 الف تخلص بعد تسع سنين لان قسطي شويه 186 بسس وطبعا وقفوا اعادة الجدوله بالبنوك يعني مااقدر اخذ قرض على نفس القرض ولا اقدر ازيد الاستقطاع عشان يخلص بسرعه وفوق هذا قسط سيارتي 142 يعني يصفالي 558 دينار
والله ثم والله اني متحسفه لان فلوسي راحت على خلااااجين لي ولعيالي وتغير بشقتي وكماليات مالهاااا داعي تحسسسسسسسسسفت حيل هذا وانا ماصارلي سنه متوظفه جذي صار فيني

بس عقب كلاااااامج ناويه من الحين ايمع واقتصد ونيتي اصرف بس ميتين من معاشي والباجي اووفره
بما ان ريلي اهوا اللي يصرف على البيت
قاعده اقنع نفسي ان ميتين دينار اعود نفسي عليها حق سوووق لي ولعيالي وشوي شوي اتعود وايمع وادعواااالي ان الله يعيني واسدد ديني واحول من البنك الربوي الى بنك اسلامي عشان ربي يباركلي بفلوووسي
حتى ولدي كان ودي ادخله مدرسه خاصه ماعندي الااهوااا بسن دراسه الحين اهوا بثانيه روضه بس بسبة غبائي لعبة بلفلوووس والمدارس الخاصه غاليه

عفيه شوورووا علي ادخله خاص والا حكومه واذا بدخله خاص شلووون بووووفر ودي اوفر عشان اقدر اسدد ديني يعني بدال تسع سنين اسدده بخمس سنين
بس هم كاسر خاطري ولدي ودي ادرسه احسن تدريس
والله اني محتااااره واحس اني ضايعه عفيا شوووووروووا علي

ادري طولت عليكم بس من شفت الموضوع تحمست وقلت افضفض

تقبلوا مروري

miss cute

رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن َََ

ماااااا شااااء الله تبارك الرحمن .. المووووضووووووع رووووووووووعه .. وجاااا بوقته

عجبني تفكيييييرج .. تقريباً نفس الكلام اللي قالته لي أمي ..

قريت الصفحات كلهااااااااا .. انا الحمدلله توني متوظفة و ودي أبدي بداية صح ..

مبدئياً مفكرة أستقطع نص راتبي وأعود نفسي أصرف بس النص ..

بس المشكلة اللي محيرتني .. وودي أشتريلي سيارة و مابي أي سيارة

لأن مادام شارية شارية أشتري شيء زين و يقعد عندي عمر .. :eh_s(15):

بس احترت ..أشتريها من الحين على البنك عن طريق المرابحة .. (أنا بنكي اسلامي)

ولا أنطر سنة أجمع لي مبلغ حلو و أدفعه مقدم ؟!

و احترت أكثر لما رفيجتي قالتلي ان الفوايد حييل طايحة و بترتفع على 2011 << اهي تشتغل بالبنك فنصحتني أشتري الحين

وااااي أحس راسي بينفجر من كثر التفكيرر :gr4uu:

مراااات أقول أشتريها الحين و بعدين أجمع كل سنة مبلغ محترم و أعطيهم على دفعات

شراااايج ؟

و يعطييييييييج العااااافية على هالموضوع و النصااايح :tek:

miss cute

رد : رد: ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن

انا قصتي قصه بس ان شاء الله من اليوم وخاصه المعاش نازل راح ابدي ويااااكم خلونا نشجع بعض واتمنى المووضووع يظل ع لطول ثابت

انا صارلي سنه متوظفه مدرسه بالتربيه ومعاشي 886 ولـــــــــــــــــــــــكن بسبة غبااااااائي وشفـــااااااحتي طبعا رحت بنك ربوي الله لايعاقبني

وقمت كل ماطلبت قرض عطوني فوق قرضي وعلى نفس الاستقطاع بس السنين تزيد بالبدايه خذيت اربعه الاف خلصتهم بشهرونص وبعدين خذيت اربع وجذي اربع وراااااء اربعه لين وصل قرضي مع الفوائد 20000 الف تخلص بعد تسع سنين لان قسطي شويه 186 بسس وطبعا وقفوا اعادة الجدوله بالبنوك يعني مااقدر اخذ قرض على نفس القرض ولا اقدر ازيد الاستقطاع عشان يخلص بسرعه وفوق هذا قسط سيارتي 142 يعني يصفالي 558 دينار
والله ثم والله اني متحسفه لان فلوسي راحت على خلااااجين لي ولعيالي وتغير بشقتي وكماليات مالهاااا داعي تحسسسسسسسسسفت حيل هذا وانا ماصارلي سنه متوظفه جذي صار فيني

بس عقب كلاااااامج ناويه من الحين ايمع واقتصد ونيتي اصرف بس ميتين من معاشي والباجي اووفره
بما ان ريلي اهوا اللي يصرف على البيت
قاعده اقنع نفسي ان ميتين دينار اعود نفسي عليها حق سوووق لي ولعيالي وشوي شوي اتعود وايمع وادعواااالي ان الله يعيني واسدد ديني واحول من البنك الربوي الى بنك اسلامي عشان ربي يباركلي بفلوووسي
حتى ولدي كان ودي ادخله مدرسه خاصه ماعندي الااهوااا بسن دراسه الحين اهوا بثانيه روضه بس بسبة غبائي لعبة بلفلوووس والمدارس الخاصه غاليه

عفيه شوورووا علي ادخله خاص والا حكومه واذا بدخله خاص شلووون بووووفر ودي اوفر عشان اقدر اسدد ديني يعني بدال تسع سنين اسدده بخمس سنين
بس هم كاسر خاطري ولدي ودي ادرسه احسن تدريس
والله اني محتااااره واحس اني ضايعه عفيا شوووووروووا علي

ادري طولت عليكم بس من شفت الموضوع تحمست وقلت افضفض

تقبلوا مروري

وااااااي الله يعيييينج .. ووودي أذبحج .. حرااااااام 200000 على كماليات :(

كللللل شيء الااااااااا القروووض .. القرض باب إذا انفتح ما يتسكر .. بحر له بداية ماله نهاية ..

كل ما تقولين قرب يخلص تلقين السنين تزيد .. و أكبر غلط انج فتحتي حسابج ببنك ربوي .. تلقين الفوائد تزيييييد ما تنقص ..
الله يعينج .. صراحة احترررريييييت عليج لما قريت ردج ..

أقولج من واقع تجربة

حاولي أول شيء تسوينه تسددين قرضج .. عيشي نفسج بحالة تقشف .. تحملي لا تقولين ما أقدر .. تقدرررريييين بإذن الله

خللي اللبس و الكشخة .. تعاااوني إنتي و يا أبو عيالج ..

خليه هو يصرف عليج و خلي معاشج بس للقرض علشان تسددينه بـ 3 سنين ونص .. ان ماسددتيه الحين بتتقاعدين و انتي ما خلصتي قرضج

و المدارس االخاصة ترى مافيها زود عن الحكومة .. بعالكس كتأسيس و شطارة الحكومة أفضل .. الميزة اللي بالخاص انهم ينمون شخصية الطفل بالفعاليات و الأنشظة يطلع الطفل واثق من نفسه يتكلم بطلاقة .. اما من ناحية المستوى خريجين الحكومة أفضل وانا اتكلم عن شيء شفته بعيووووني خلال دراستي بالجامعة .. ومن تجارب الناس اللي حولي

jolee

رد : ََ من نصـــايــــح امـــــي ... تعـــــــالي اعلمــــــــج شلون توفــــريــن َََ

عففففيييييييييييييييه
يعطيييييج العافيه حبيبتيي
متاابعتج

ام محمد***

ننصايح وايد حلوه

الله يبارك فيج وبامج وابوووج وبرزقج

وضح النقى

الافكار كلها روعه .. وصح كلامج المواجيب هي اللي تخفس بالميزانية

بس اذا عن قطية الدوام انا اذا توظفت لازم اني أقط أحس بيقولون عني بخيله ولا راح أرتاح .. بس خرابيط غيرها لآ ..

مشكلتي طبعي حياوية أستحي من كل شي :eh_s(22):

نبي تقسيمه للمعاش بس يكون بدون حرمان وبنفس الوقت في توفير

واشكرج من كل قلبي ’ أفكارج روعه واسلوبج يدش القلب قبل العقل:sfg:

احلى صغيرونة

عضوة موقوفة لتعديها على السيدة عائشة أم المؤمنين

امبي سوس اسم الله عليج موضووووعج توب والله وااااااايد استفدت ..

سيفته بالتوب فايف عندي كل شوي بطل عليه .. لان صج والله احنا بالغربه الحين والفلس مايظل عندنا وتخيلي ينزل المعاش 20 الشهر والله 1 الشهر فلس واحد ماعندنا .. واااااايد كلامج ريحني وراح اسويه ان شاد الله بالويك اند بسوي الورقه اللي تكلمتي عنها ..

الله يخليلج امج ياااارب و ينولج اللي فبالج ياااارب

كملي حبيبتي كملي :ggdw:

احلى صغيرونة

صح تذكرت .. نبي تقسيمة المعاش .. ويزاج الله خير الجزاء ..
:blueSmCLR:

خوش موضوع

يعطج العافيه

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

الله يخليلج الوالده يارب .. وكل كلمه بمحلها بس مرات نفكر بعاطفتنا وسالفة الماركات هذي مششكله

هيفو777

صح السانج ولله يوفقج حبيبتي ابي عنوان الصالون اللي تروحين له بو 10 دنانير ورقمهم ما عليج امر

احلى صغيرونة

اب

اب

اب

ما شاء الله تبارك الرحمن عليج..وعسى ربي يحفظج..ويخليج لأمج..
قمة الروعة في التفكير والتدبير..:ggdw:
من قريت موضوعج..ماخليته قعدت اقرا صفحة ورا صفحة..
معااااااااااااااج الغالية..كملي..:e3:
عسى الله ينور عليج