كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > > >


دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم

تنمية المهارات و تطوير الذات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-2009, 09:41:06 AM   #1
أماني الفرحـان
كــويــتــيــة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 68

افتراضي دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


أولا أحيكم وأحيي فيكم همتكم العاليه





أحيي هذه الهمه العاليه اللتي جعلتكم تنجذبون الى هذه الدوره اللتي ستغير حياتكم بإذن الله تعالى. أحيي هذه الرغبه المشتعله بداخلكم للتقرب من الله تعالى وطاعته في كل وقت.
أحيي وأشجع هذه الطاقات المكبوته بداخلكم واللتي تريدون اطلاقها في سبيل الله تعالى.

وأتمنى من الله تعالى أن تكون هذه الدورة هي الخطوه الأولى للطاعه والعباده.. وتجعل من رمضان هذا أول رمضان أستمتع بالطاعه وأشعر بلذه من نووع آخر ..


هذه الدورة خاصه لمنتدى كويتيات .. ولا أريد سوى دعواتكم
أختكم
أماني راشد الفرحان





التعديل الأخير تم بواسطة أماني الفرحـان ; 17-08-2009 الساعة 09:45:29 PM
أماني الفرحـان غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 09:44:55 AM   #2
أماني الفرحـان
كــويــتــيــة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 68

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


من أنتم ؟
أي نوع من البشر أنت ؟

1- النوع الاول: ناس تتحسر على الطاعات:
ربما رأيت هذا النوع في حياتك . فهناك أناس كلما سمعت بأن فلانا قد ختم القرآن أو ذهب للعمره أو الحج بدأت تتأوه وتقول ياليتني كنت معهم . بإذن الله سأحج في السنه القادمه. أو تبدأ تنقص من قدراتها اللتي وهبها الله تعالى وميزها بها من بين جميع المخلوقات فتقول كلما حفظت آيه نسيتها بالغد . قد كبرت في السن لأحفظ المصحف كاملا ...الخ.






2- النوع الثاني: ناس تستغل الفرص:
كان رسولنا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم يجلس مع الصحابه في أحد الأيام فقال بأن هناك سبعون ألفا من أمتي سيدخلون الجنه دون حساب ولا عقاب فرفع أحد الصحابه يده وقال إدع الله أن أكون منهم فقال عليه الصلاة والسلام أنت منهم فبدأ الصحابه يقولون مثل ما قال فرد عليهم الرسول : سبقكم بها عكاشه. هنالك أناس وأنا أرى أنهم الاغلبيه في مجتمعنا ولله الحمد والمنه مثل عكاشه فكلما أتى موسم للطاعات استغلوه . فتراهم في رمضان يتهافتون على المساجد وعلى الصدقات . هناك أناس تشمر الهمه في موسم الحج فتسارع لأن تيسر الحج للمهتدين الجدد وهناك من يكثر من الاذكار بعد الصلوات وبين الاذان والاقامه لأنها من الأوقات المستجابه.


3- النوع الثالث: ناس تصنع الفرص:
إن كنت مثل عكاشه فهناك من هم لا ينتظرون المواسم ليستغلوها بل يصنعوا مواسمهم الخاصه فتراهم في زحمه الانشغال بالعمل يقولون الاذكار وفي وقت الرخاء يصمون النوافل ويصمون الاثنين والخميس طوال العام ويذكرون الله في كل وقت وفيهم قال الله تعالى في كتابه الكريم : (( ويذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم))

فأي نوع من البشر أنت ؟ .................................................
وأي نوع تريد أن تكون ؟ ..............................................




أماني الفرحـان غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 09:49:33 AM   #3
أماني الفرحـان
كــويــتــيــة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 68

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم




NLP: Nero-linguistic Programming
البرمجه اللغويه العصبيه


ما هي البرمجه اللغويه العصبيه؟
• البـــــرمـــجـــة :هي القدرة على اكتشاف واستخدام البرامج العقلية المخزنة في عقولنا والتي نستخدمها في اتصالنا بأنفسنا أو بالآخرين بدون وعيٍ منا، فنستطيع الآن أن نستخدم لغة العقل للوصول إلى نتائج أفضل وأقوى.




• الـلـغـويــة:تشير إلى قدراتنا على استخدام اللغة الملفوظة وغير الملفوظة للكشف عن أسلوب تفكيرنا واعتقادنا، وأنظمة الاتصالات اللغوية من خلال تقديراتنا العصبية التي تم تنظيمها وإعطائها معاني، وتشتمل على: الصور, الأصوات، المشاعر ، التذوق ، الشم ، الملمس، الكلمات (حديث النفس والذات).
• العصبية:تشير الى جهازنا العصبي (العقل) والذي من خلاله تتم ترجمة تجاربنا حول المراكز الحسية (الحواس الخمس) وهي: النظر، السمع، الإحساس ، الشم، التذوّق . بمعنى آخر البرمجة اللغوية العصبية (NLP) هي كيفية استخدام لغة العقل لتحقيق الحصيلة المرغوبة.

إذا ما هو علم البرمجه: البرمجة اللغوية العصبيه ليست علم بقدر ما هي منهج حياه. فهي تعلم الانسان بأساليب نظرية وعملية كيف يصبح الشخص اللذي يريد. ويتخلص من سلبياته بكل سهوله ليصبح شخص فعال وإيجابي بإذن الله تعالى.
وإني لأطمح في هذه الدورة أن يكون هذا العلم هو سبيلنا لأن نكون طائعين لله تعالى في وقت وقت وحين عسى أن ينفعنا يوم لا ينفع مال ولا بنون ويكون لنا علم نافع بإذن الله تعالى.[/
]





التعديل الأخير تم بواسطة أماني الفرحـان ; 17-08-2009 الساعة 09:55:48 PM
أماني الفرحـان غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 10:04:24 AM   #4
أماني الفرحـان
كــويــتــيــة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 68

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم




- هل سمعتم بقصة الفيل نيلسون؟



عندما كان عمرة شهرين وقع الفيل الأبيض الصغير في فخ الصيادين في أفريقيا، وبيع في الأسواق لرجل يملك حديقة حيوانات متكاملة .

بدأ المالك على الفور في إرسال الفيل إلى بيته الجديد في حديقة الحيوان، وأطلق علية اسم نيلسون . وعندما وصل
المالك مع نيلسون الى المكان الجديد، قام عمال هذا الرجل الثري بربط أحد أرجل نيلسون بسلسلة حديدية قوية، وفي
نهاية السلسلة وضعوا كرة كبيرة مصنوعة من الحديد الصلب، ووضعوا نيلسون في مكان بعيد في الحديقة .
شعر نيلسون بالغضب الشديد من جراء هذه المعاملة القاسية، وعزم على تحرير نفسه من هذا الآسر، ولكنه كلما حاول
أن يتحرك ويشد السلسلة الحديدية أحس بألم شديد، فما كان منه بعد عدة محاولات الا أن تعب ونام .

وفي اليوم التالي استيقظ الفيل نيلسون وكرر ما فعله بالأمس محاولا تخليص نفسه، ولكن دون جدوى، وهكذا حتى يتعب
ويتألم وينام .. ومع كثرة محاولاته وكثرة آلامه وفشله قرر نيلسون أن يتقبل الواقع الجديد، ولم يعد يحاول
تخليص نفسه مرة أخرى، وبذلك استطاع المالك الثري أن يبرمج الفيل نيلسون تماما كما يريد .

وفي احدى الليالي عندما كان نيلسون نائما ذهب المالك مع عماله وقاموا بتغيير الكرة الحديدية الكبيرة بكرة صغيرة
مصنوعة من الخشب، وكان من الممكن أن تكون فرصة نيلسون لتخليص نفسه، ولكن الذي حدث هو العكس تماما .
فقد برمج الفيل على أن محاولاته ستبوء بالفشل وستسبب له الآلام والجراح، وكان مالك حديقة الحيوانات يعلم تماما
أن الفيل نيلسون قوي للغاية، وأنه قد برمج تماما بعدم قدرته وعدم استخدام قوته الذاتية . ولكنه يعرف أيضا أن
الفيل نيلسون قد برمج على تقبل واقعه الجديد وعلى أنه غير قادر على تغيير واقعه وفقد ايمانه بقدرته الذاتية .

وفي يوم زار الحديقة فتى صغير مع والدته وسأل المالك " هل يمكنك يا سيدي أن تشرح لي كيف أن هذا الفيل
القوي لا يحاول سحب الكرة الخشبية وتخليص نفسه من الأسر ؟ فرد الرجل : بالطبع أنت تعلم يا بني أن الفيل
نيلسون قوي جدا ويستطيع تخليص نفسه في أي وقت، وأنا أيضا أعرف هذا، ولكن الأهم هو أن الفيل لا يعلم ذلك
ولا يعرف مدى قدرته الذاتية ..

إن كنت سأعلق على هذه القصه فسأقول بأنني ومن صادفتهم في هذه الدوره التدريبيه نشبه نيلسون كثيرا فقد كتفتنا إعتقاداتنا الخاطئه والسلبيه عن القيام بأي شي ايجابي حتى وإن كان هذا الشيء هو مجرد النظر الى انفسنا بأننا قادرون . فقد حضرت قبل سنه من اليوم دوره تدريبيه للشيخ سعيد بن علي من الامارات المتحده وفي نهاية اليوم التدريبي سألنا من يستطيع أن يحفظ سورة البقره في هذه الليله ويسمعها غدا ؟ ومن بين 50 متدربه أو أكثر لم يرفع يده سوى 10 فقط ليقولوا بأنهم قادرون في حين أن الاربعون الباقون كانوا يعتقدون بأنهم لا يستطيعون فقط مجرد إعتقاد مبني على لا شيء.





افتراضات مسبقة للدورة التدريبية:
قبل أن نبدأ في دورتنا التدريبيه ندعونا نتفق على بعض الافتراضات معا.

1- ”أنا عند ظن عبدي بي فليظن عبدي ما يشاء“ .
يجب أن نكون مؤمنين تماما بهذا الحديث القدسي. بأن الله تعالى عند ظننا فإن ظننا بأن الله تعالى سيعيننا على طاعته وعبادته فهذا ما سيحصل وان ظننت بأني قد كبرت في السن لأحفظ القرآن فهذا ما سيحصل.

2- أنت ما تفكر فيه .
أفكارنا لها القوه العظمى في حياتنا فهي ما تسير الحياه كيفما شاءت. فإن أفكارنا تتحول الى أفعال وأفعالنا ان كررناها فستصبح عادات وعاداتنا ستصبح سلوك وسلوكنا هو شخصنا في هذه الحياه. إذا كل ما نفكر فيه هو ما سوف يحصل لنا . يصادفني الكثر من المتدربين اللذين يقولون بأنهم عندما يفكرون في شيء يحصل لهم. فعندما يظنون بأنهم قد تأخروا صباحا على العمل وأن الوقت ليس بصالحهم وسيأنبهم مسؤولهم صباحا. فهذا ما يحصل لهم تماما ومن يصحى من النوم متأخرا ويعتقد بأنه قد حصل على كفايته من النوم وسيبدع في عمله ويصل في الوقت المناسب وأن الشارع سيكون سهلا فهذا ما يحصل لهم . فكثيرا ما نرى صباحا موظفين متأخرين أحدهم يتم تأنبيه من المدير أما الاخر فلا يأنبه أحد بل قد يلقون عليه تحية الصباح.
3- ما تركز عليه .. تحصل عليه.
أما الافتراض الأخير اللذي أتمنى أن نفعله ونتفق عليه جميعا قبل أن نبدأ في هذه الدوره التدريبه هو أن نركز على ما نريد فالمثل المصري اللذي يقول ( سبع صنايع والبخت ضايع ) صحيح تماما .. فالشخص اللذي يقوم بعمل الكثير من الاشياء لا يتقن أي منها . ولننظر من حولنا على المجتمع اللذي نعيش فيه. من يكون جمع المال هو همه في هذه الدنيا تجد أن حقق مبتغاه وبدأ المال يأتي اليه من إي باب يطرقه. ومن يحرص على الدراسه تجده يحصد أعلى الدرجات. ومن يريد المرح واللهو تجد أن الدعوات تأتيه من كل مكان لهذا الغرض وهكذا .. لذا إجلس الأن وأكتب ما اللذي تريده ؟ وتطمح أن تحققه
.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .............................




أماني الفرحـان غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 10:09:30 AM   #5
أماني الفرحـان
كــويــتــيــة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 68

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


سأترركم الآن لتكتبوا ماذا تريدون أن تفعلوا برمضان هذا لتجعلوه غيير

هل تريدين حفظ سورة البقره ؟؟





هل تريدين أن تداومي على صلاة الوتر؟؟

هل تريدين أن تحافظي على الاذكار ؟؟؟

هل تردين أن تداومي على صلة الارحام ؟؟

قبل أن تكتبي ما تريدين كوني على ثقه بأنك قادره على تحقيق الكثيير من الأهداف

وأكثر ولا تكوني كالفيل نيلسون ..

أنت قادره على فعل الكثير .. ولكن إبدئي بالتخطيط والتوجه الى تحقيق الاهداف بكل ثقه وحزم

سنعاود غدا الجزء الثاني من الدوره التدريبيه




أماني الفرحـان غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 11:30:38 AM   #6
بنت قبيلة
كــويــتــيــة نــشــيــطــة
 
الصورة الرمزية بنت قبيلة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 228

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


مشكورة أستاذة أماني
انا اول وحده معاج




يشرفني انضمامي للدورة
لي عودة



بنت قبيلة غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 11:56:11 AM   #7
هوى الدار
**عضـــوة شـــرف منتديات كويتيات**
 
الصورة الرمزية هوى الدار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 14,221

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


اعجبتني بالفعل قصة الفيل نبيسون


وبالفعل الكثير منا يتخيل له انه مقيد وعاجز حتى بدون بذل الاسباب لكسر هذه الحواجز الوهميه


ربما الفشل بعض الاحيان والانكسار يولد ردة فعل عكسيه تولد داخل الانسان فكرة انه فاشل ولعل هذا التفكير اكبر كره حديديه قد تقيد الانسان ولا يستطيع معها الحركه بيسر والتقدم للامام






لكن لا بد من المحاولات مره بعد مره

ولنعلم ان الفشل اول خطوه في طريق النجاح



في رمضان هذا ان شاءالله عندي خطط وطموحات دينيه ودنيويه اتمنى ان يوفقني الله لتحقيقها

لعل اهمها بعد الصيام طبعا صلاة التراويح والقيام وقيام الليل وختم القران وصلة الارحام وعمل مشاريع خيريه لافطار الصائم والكثير من الطموحات المشروعه


ادعو من العلي الحكيم ان يساعدني ويهديني وان يبارك لنا في شهر رمضان وفي اعمارنا


مدربتنا العزيزه دوره من بدايتها تستفز للانجاز


بانتظار ابداعاتج




__________________
اللهم أصلح لى نفسي وذريتى وعافنى واعفو عنى وارزقنى من حيث أحتسب ومن حيث لا أحتسب
هوى الدار غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 12:02:27 PM   #8
هوى الدار
**عضـــوة شـــرف منتديات كويتيات**
 
الصورة الرمزية هوى الدار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 14,221

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


استاذتي الفاضله اسمحيلي بتثبيت الموضوع ليأخذ حيز اكبر من المتابعة والمناقشة



__________________
اللهم أصلح لى نفسي وذريتى وعافنى واعفو عنى وارزقنى من حيث أحتسب ومن حيث لا أحتسب
هوى الدار غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 12:59:51 PM   #9
نهى الأحمد
*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
 
الصورة الرمزية نهى الأحمد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
المشاركات: 21,543

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


الأستاذة الكبيرة وأختنا الغاليه

أماني





جزاك الله خيرا على الدورة الرائعه
واحنا بحاجه لهذي الدوره
ورح أكون وياكم ان شاءالله

ولي رده ثانيه

مشكووره ماقصرتي

من أختج
نهى



__________________

تركت بصمة حلوة في هذا المكان العزيز على قلبي


http://www.q8yat.com/t1104282.html

إن مرت الأيام ولم ترونـي..اقرؤوا مواضيعي فتـذكّرونــي..وإن غبت يوماً ولم تجدونـي..
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي..وإن طال غيابـي عنكـم دون عـودةٍ أكون وقتهـا بحـاجةٍ للدعـاءِ ... فادعـولــي ..
نهى الأحمد غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 01:06:24 PM   #10
hnoof
كــويــتــيــة بــرونــزيــة
 
الصورة الرمزية hnoof
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 615

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


ما شاء الله الله يجزاج خير ويجعله في موازين اعمالك الصالحه



__________________
عطري اسماعك بهذه التلاوه

دعواتكم لوالدي بالشفاء
hnoof غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 04:44:56 PM   #11
طموح مفقود
كــويــتــيــة فــعــالــة
 
الصورة الرمزية طموح مفقود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: قلب حبيبي
المشاركات: 254

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


ما شاءالله عليج
عسى ربي يزيدج من علم
ه
ان شاءالله هناك الكثير من الخطط وانا قادرة باذن الله على تحقيقها
هذا الشهر المبارك يتضاعف فيه الاجر وان شاءالله ماراح اطوف الفرصة لا احد يعلم هل رمضان انا فوق الارض ام تحتها .




شكرالك
وتقبلي تحيات محبة علم البرمجه




__________________
قال بن مسعود رضي الله عنه
" نحـــن نقتــــدي ولا نبتــــدي ونتـــبع ولا نبتدع ولن نضل ما إن تمسكنا بالأثـر "
طموح مفقود غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 07:41:45 PM   #12
athari @@@
كــويــتــيــة بــرونــزيــة
 
الصورة الرمزية athari @@@
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 593

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


جزاك الله خير
ومشكوره وايد على الدوره اللي كان ودي احضرها








__________________
athari @@@ غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 11:44:02 PM   #13
كوكيز
كــويــتــيــة فــعــالــة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 288

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


في ميزان حسناتج انشالله يا استاذه اماني الفرحان
محتاجين نصايحج الحلوه
و شجعتيني اكتب خطه لشهر رمضان الفضيل
و بمساعدة الله سبحانه و تعالى يذهب الكسل و التسويف
و نطلع الطاقه اللي مخزنينها من سنين



__________________
( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ﴾
اللهم صلي على محمد و آل محمد
كوكيز غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2009, 12:43:33 AM   #14
نيولوفر
من كبار شخصيات كويتيات
 
الصورة الرمزية نيولوفر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: ديره ما مثلها ديره الكــــويـــــتـــــ
المشاركات: 6,443

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


مشكوووووووووووووووورة و يعطيج العااااااااااافيه أ.اماني ... انا عندي مشكله صغيره هي الثقه ... مرااااااات يكون عندي احساس او عدم يقين بقبول اعمالي ... ياليت تساعديني بالتخلص من هالشغله ...



نيولوفر غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2009, 10:20:31 AM   #15
أماني الفرحـان
كــويــتــيــة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 68

افتراضي رد: دورة ((برمج جسمك للطاعه )) مجانا .. إهداائي إليكم


السلام عليكم ..





أسعدني كثيرا تفاعلكم وخططكم بجعل رمضان هذا غييــر عن أي رمضان مضى

وسنحتضن رمضان (حقوق الطبع لهذا المصطلح للأخت نهى الأحمد )

وأشكر مشرفتنا الغاليه على التثبيت وأسأل الله تعالى أن يفيدنا بما علمنا ويزيدنا علما





أماني الفرحـان غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 03:07:30 PM.