كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > >

الدول الأجنبية قسم يشمل : الدول الاوربيه - امريكا - جنوب افريقيا


تعرف على مدينة الثلج فى ماليزيا

الدول الأجنبية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-2019, 08:43:46 PM   #1
اناقة كويتيات
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
المشاركات: 2,376

افتراضي تعرف على مدينة الثلج فى ماليزيا


تعرف على مدينة الثلج فى ماليزيا

مدينة الثلج في ماليزيا :

هي عبارة عن مدينة ترفيهيّة، مزدانة بالأنوار بأكملها، وهي وجهة مثالية لمحبي اللهو، والمرح، وعشاق الأماكن القطبيّة الباردة، وأولئك الذين يبحثون عن أجواء أوروبية مشابهة لشتاء كورية الجنوبية ولندن البريطانية، حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى ما دون الصفر، كما تعرف أيضاً بمدينة الأضواء الرقمية؛ وذلك لأنّ كلّ ما فيها مزيّن بمصابيح الزينة من مبانٍ، ومجسّمات، وأشجار، وطرقات، وهي مناسبة للعائلات والأطفال. 

موقع مدينة الثلج:

 تقع مدينة الثلج أي سيتي في مرتفعات جنتنغ هيلكو على ارتفاع 2000م بالقرب من منطقة شاه علم في ولاية سيلانجور، حيث تبعد مسافة تستغرق نصف ساعة بالسيارة عن العاصمة كوالالمبور بطريق الكراك السريع.

 معالم مدينةالثلج :

قبل الذهاب للمدينة على الزوار توخّي الحذر، وذلك بارتداء الملابس الثقيلة، تحسباً للأجواء الباردة، وحتى يتمكّنوا من الاستمتاع بأكبر قدر من الوقت، وبالأماكن المنوّعة والفعاليات المميّزة، ومن هذه المعالم: المنحوتات ومجسمات الحيوانات، والمباني الثلجية الرائعة، والكبينة الخشبية، والكوخ المقبّب، والأشجار المزوّدة بمصابيح الزينة، والفوانيس الحمراء المنتشرة في كلّ مكان، وصفوف من أزهار الكرز الصينيّة، وعدد كبير من طيور الطاووس والبجع. 

المنتزه الترفيهيّ:

 الذي يقع داخل مجمّع فيرست وورلد بلازا (مجمع التسوّق)، ويشتمل على سلسلة من ألعاب المرح، وست مناطق ترفيهية سمّيت نسبة لأكثر مدن العالم شهرةً ومنها: أمريكا (تايمز سكوير والممشى العالمي)، وفرنسا ( شارع الشامبزيليزيه)، وإيطاليا (فينيسيا)، وإنجلترا (لندن)، وسويسرا (جبال الألب)، وماليزيا (ممشى جينتينج). القطار الذي يمكّن الزائر من رؤية المدينة برمتها من أعلى، والعجلة الدوّارة أو ما يسمّى "عين على ماليزيا" والتي تمّنقلها مؤخراً من كوالامبور إلى مدينة أي سيتي، كما يوجد في المدينة دراجات الطائرة أو السيارات المعلقة التي تمشي آلياً على قضيب معلق على ارتفاع 5م، والقارب الأرجوحة؛ وهو عبارة عن أرجوحة على شكل قارب، تعمل آلياً، وتتسع لما يقارب 22 شخصاً.

 يوجد في المدينة مساحة مخصّصة للألعاب الثلجية، ومسارات التزلق، وأماكن مخصّصة للتزلج على الجليد، بالإضافة إلى لعبة التحليق في سماء جينتينج، ورياضة محاكي السقوط الحرّ الوحيد في آسيا، والحائط الحجري للتسلق الذي يبلغ ارتفاعه 15م ببروزات متدلية بطول 6م، وحائط جينيتنج للرحلات الاستكشافية. 

حديقة عامة مميزة ومجانية، وأخرى مغلقة برسوم رمزية، وتحتوي المدينة على بركة محاطة بأضواء رقمية برّاقة وبألوان عدة. 

مجمع سينمائي كبير، وصالة عرض دولية أو سرداق كبير، يقصدها محبّو التسلية حيث يتمّ تقديم عروض سحرية مثيرة، ويوجد رواق خاصّ بألعاب الفيديو. 

مطاعم رائعة ومنوعة مثل: الكنتاكي والروشة، فضلاً عن المطاعم الماليزية التي تقدّم أطباقاً شهية. الكازينو والذي يعدّ أحد أكثر معالم المدينة جذباً للسواح، وهو الوحيد من نوعه في ماليزيا.










اناقة كويتيات غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 12:29:39 AM.