كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > >

نساء وحمل و ولادة كل مايخص أمراض النساء والحوامل


اعراض فترة التبويض ...

نساء وحمل و ولادة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-2019, 01:49:32 AM   #1
مراقبة المنتدى
كــويــتــيــة ذهــبــيــة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
المشاركات: 2,050

افتراضي اعراض فترة التبويض ...


اعراض فترة التبويض ...

 متى يحدث التبويض متى تحدث آلام التبويض أعراض التبويض تتعرض المرأة شهريًّا لعملية تسمى "التبويض" وهي المسؤولة عن حدوث الحمل، حيث يقوم فيها المبيض بإخراج من 15 إلى 20 بويضة، ثم تنتقل الأكثر نضجًا إلى الرحم عبر قناة فالوب استعدادًا لعملية التخصيب. متى يحدث التبويض ويحدث التبويض قبل نزول الدورة الشهرية بـ12 إلى 16 يومًا، وتمتد لمدة خمسة أيام، وقد تختلف هذه الفترة من شهر لآخر، ويُصاحبها بعض الأعراض والعلامات التي تنبهكِ لفترة التبويض لديكِ. إذا كانت الدورة الشهرية لديكِ منتظمة (28 – 35 يومًا)، يمكنكِ حساب فترة التبويض في منتصف الدورة، حيث تبدأ في اليوم الرابع عشر، ومع بداية هذه الفترة قد تشعرين بأعراض التبويض، أما إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، فإنك لن تستطيعين حساب فترة التبويض، ولكنك قد تشعرين بالأعراض في أي وقت. متى تحدث آلام التبويض وهناك بعض السيدات يشعرن بآلام فترة التبويض وبأعراضها في نفس اليوم وفي نفس الساعة من كل شهر. 

 تطبيقات تُسهل عليكِ حساب أيام التبويض تختلف هذه الأعراض من سيدة لأخرى فقد تسبب للبعض ضيقًا وتعبًا شديدًا والبعض الآخر قد لا يشعرن بها، لذلك 

 هذه الأعراض لتتعرفي عليها: أعراض التبويض تغيرات في إفرازات الرحم، حيث يُفرز الرحم مُخاطًا لزجًا في فترة التبويض. ارتفاع درجة حرارة الجسم قليلًا في أثناء فترة التبويض. زيادة الرغبة الجنسية خلال فترة التبويض، أو قبل عدة أيام من التبويض. زيادة حاسة الشم. ألم في الثدي بسبب تغير الهرمونات خلال فترة التبويض. ألم خفيف في أسفل البطن أو في جانب واحد من البطن، وقد يستمر لبضع ساعات خلال الفترة. حدوث انتفاخ خفيف في البطن كالذي يحدث خلال الدورة الشهرية، وذلك بسبب تغير الهرمونات واحتباس الماء. غثيان وصداع خلال فترة التبويض، وذلك أيضًا لتغير الهرمونات في الجسم. ارتفاع في الرغبة الجنسية. ارتفاع هرمون الملوتن (luteinizing hormone)، حيث يزيد من عملية التبويض، وأي نقص في هذا الهرمون ق يُسبب العقم لدى النساء. متلازمة Premenstrual syndrome) PMS) أو أعراض ما قبل الدورة الشهرية، وما يُصاحبها من قلق واكتئاب وضيق وإرهاق وشراهة للطعام والحساسية ضد الضوء والصوت، وتبدأ أعراض المتلازمة من 5 إلى 11 يومًا قبل بدء الدورة الشهرية، وتنتهي فور نزول الحيض. ويعد هذا العرض بالتحديد من أهم أسباب شعورنا بتقلبات مزاجية في تلك الفترة.  ما الفرق بين الإفرازات المهبلية قبل الدورة وبعد التبويض؟ وأخيرًا يمكنكِ تناول بعض المسكنات الخفيفة مثل "الباراسيتامول" لتقليل الآلام، والأطعمة التي تزيد هرمون "السيروتونين" لتحسين المزاج وتقليل الاكتئاب مثل الشوكولاتة واللوز، ويمكنكِ أيضًا المشي لمدة 30 دقيقة يوميًّا للتقليل من هذه الأعراض.






.





مراقبة المنتدى غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 02:00:24 AM.