كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > >

الدول العربية قسم يشمل : دول الخليج - مصر وبلاد الشام - المغرب العربي


أماكن سياحية ممتعة خلال رحلات لبنان

الدول العربية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-2019, 11:24:45 PM   #1
ضيااء
كــويــتــيــة جــديــدة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 7

افتراضي أماكن سياحية ممتعة خلال رحلات لبنان




أماكن سياحية ممتعة خلال رحلات لبنان 

تعد لبنان وجهة جذابة للسياح واختياراً مفضلاً لكثير من محبي السفر والرحلات السياحية خاصة ممن يعشقون الهدوء والمعالم الطبيعية الساحرة والتي تشتهر بها لبنان بين مختلف الدول السياحية في العالم، حيث تمتلك من الشواطئ الساحرة والغابات والمتنزهات وكذلك القمم الجبلية ما يجعل رحلات لبنان من أفضل وجهات السفر للكثيرين. 


 على الرغم من ذلك إلى أن معالم لبنان السياحية لا تخلو من بصمات وآثار الماضي العريق حيث قات على أرضها حضارات متعددة تركت وراءها الكثير من المعالم الأثرية التي هي محل اهتمام وتقدير من جانب المهتمين بالتاريخ والحضارات. 


أهم أماكن السياحة في لبنان


منطقة الروشة في بيروت: واحدة من أجمل معالم بيروت الطبيعية وهي تكوينات صخرية مشكلة في منظر بديع يخطف الأنظار. 


منطقة وسط بيروت: أكثر الأماكن حيوية في بيروت وتضم ساحة الشهداء والسراي الحكومي ومسجد محمد الأمين كذلك منطقة ساحة النجمة الشعبية حيث المقاهي والمتاجر. 


قلعة جبيل: واحدة من أبرز المعالم السياحية أثناء السفر إلى لبنان خاصة لمن يهتمون بالتاريخ البعيد وأسراره حيث تحمل القلعة في جعبتها الكثير لتحكيه عن أحداث الماضي وأسراره. 


معالم بعلبك: تعد بعلبك واحدة من أهم مدن لبنان السياحية حيث الآثار الرومانية القديمة التي تحكي حقبة تاريخية مهمة في تاريخ لبنان، وهناك نجد الهياكل والمعابد الضخمة التي تم تشييدها على مدار 200 سنة وأبرزها معبد جوبيتير. 


مزار سيدة لبنان في جونية: تمتلك مدينة جونية سحراً خاصاً جعلها وجهة سياحية مفضلة خلال رحلات لبنان، وتضم من المعالم السياحية الكثير أبرزها مزار سيدة لبنان في حريصا وقد جاء ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وهو تمثال ضخم للسيدة العذراء يرتكز على كنيسة وللوصول إليه لابد من ركوب التلفريك أحد معالم جونية السياحية الممتعة. 






المسجد المنصوري الكبير بطرابلس: أحد أبرز معالم السياحة في لبنان لمن يعشقون المعالم الدينية والتاريخية، وتم بناؤه على أنقاض كنيسة قديمة في العهد المملوكي. 


قلعة طرابلس: واحدة من أهم معالم مدينة طرابلس والتي تعود لعصور قديمة لم يعرف تاريخها الحقيقي حتى الآن، وقد بنيت بجوار نهر أبو على فوق تلة مرتفعة في موقع استراتيجي مميز، فلا تفوت زيارتها خلال رحلات لبنان. 







ضيااء غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 12:56:57 AM.