كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > >

العناية بالشعر والبشرة والجسم (ركن مختص بطرق العناية بالشعر .. الصبغات .. التسريحات والعناية بالبشرة والجسم)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2019, 04:42:06 AM   #1
كويتية بيوتي
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 1,135
افتراضي خلطات للوجة الدهني والحساس

خلطات للوجة الدهني والحساس

تحتاج البشرة الدهنية إلى الكثير من العناية لتبقى متألّقةً بعيداً عن استخدام الكريمات ومنظفات البشرة الكيميائيّة التي قد تزيد من إفرازاتها الدهنيّة وتفقدها نضارتها، لذلك عليكِ اللجوء إلى المواد الطبيعيّة لاستخدامها في إعداد خلطات للوجه الدهني والحساس. وتحتوي الطبيعة على الكثير من المواد والمكوّنات التي يمكنكِ ساتخدامها للحصول على بشرة صحية ونضرة، ومن هذه الوصفات التي تعمل على تغذية وتنظيف البشرة، نذكر:


  • النعناع والبيض: تحتاجين لتحضير هذا الماسك الذي يستخدم لتقشير البشرة الدهنية والحساسة وتصغير المسامات إلى نصف ملعقة صغيرة من عصير التفاح، نصف ملعقة صغيرة من  الليمون، بياض بيضة واحدة، عصير  نصف ثمرة خيار وملعقة كبيرة من أوراق النعنع المفرومة. إبدئي بوضع عصير التفاح، الليمون، الخيار، بياض البيضة والنعناع في الخلّاط واخلطيها بشكلٍ جيّد حتّى يصبح الخليط متجانساً وناعماً. قومي بوضع الماسك على وجهكِ ورقبتكِ لمدّة لا تقل عن 45 دقيقة، بعدها قومي بغسل وجهكِ جيّداً بالماء الدافئ ثم البارد.





  • ويمكنك أيضاً استخدام النعناع لإعداد خلطات للوجه الدهني والحساس والتي تعتبر بمثابة منظّف وغسول طبيعي لبشرتكِ يخلّصها من الدهون والرؤوس السوداء والبثور وذلك من خلال استخدام المكوّنات التالية:  نصف ملعقة من عصير برتقال وعصير ليمون وعصير الخيار، ضمة نعناع خضراء طازجة، ربع ملعقة صغيرة من مغلي ماء الكرنب. إغلي ضمة النعناع في لتر ماء وعلى نار هادئة، أضيفي إليه كلّ من عصير البرتقال والخيار والليمون، ثم اتركي الخليط حتى يبرد. ضعي المزيج في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق، واحتفظي به في الثلاجة، واستخدميه في الصباح والمساء كمنظّف وغسول لبشرتكِ. اتركيه على بشرتكِ لمدّة 5 دقائق ثمّ اغسليه بماء عادي.

  • وأخيراً، يمكنكِ استخدام الطين في إعداد خلطات للوجه الدهني والحساس وأنتِ بحاجة إلى: 11 قطرة ليمون، بياض بيضة، ملعقة كبيرة من الطين التجميلي الأبيض وملعقة كبيرة من عصير الخيار. إخلطي المكوّنات السابقة بشكلٍ جيّد حتّى يصبح الخليط كثيف القوام. إفردي الخلطة على وجهكِ تدريجيّاً في المساء، اتركيه لمدّة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. احرصي على إبعاد الخليط عن منطقة العينين وأن تطبّقيه مرّتين أسبوعيّاً.





كويتية بيوتي غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 07:09:02 AM.