كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > منتديات كويتيات الأسرية > نساء وحمل و ولادة

نساء وحمل و ولادة كل مايخص أمراض النساء والحوامل


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2019, 12:16:03 AM   #1
كــويــتــيــة فــضــيــة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
المشاركات: 785
افتراضي اليكى هذة الاسرار لتتخطي الولادة بسهولة

الحديث عن الولادة يرتبط دائمًا بالألم والتحديات الصعبة، ويتحدث الغالبية عن آلام المخاض تحديدًا، وهذا ما يصيب الكثير من الحوامل بالتوتر والقلق قبل الولادة، وخصوصًا في المرة الأولى.

 ومع هذا هناك بعض الأمور والخطوات التي يمكن أن تجعلك تمرين بتجربة الولادة السهلة، وتقليل الألم لأقل قدر ممكن، نتناول معكِ عزيزتي الحامل بعضًا من هذه الأسرار لتخطي الولادة بسهولة. 

الولادة السهلة لا يوجد مستحيل، لذا عندما نقول إن الولادة يمكن أن تكون سهلة فنحن لا نفترض شيئًا مستحيلًا، فهناك كثير من حالات الولادة التي لم تشعر فيها الأم بآلام مخاض كثيرة، فكل حالة تختلف عن الأخرى وقدرة التحمل التي تمتلكينها تؤثر كثيرًا في الأمر، كما أن أسلوب حياتك قبل الزواج وبعده وقبل الحمل وخلاله، مؤشر قوي لما تمرين بها في تجربة ولادتك.

 10 خطوات لولادة سهلة دون ألم:

 إليك أهم الطرق والأسرار التي تساعدك على تخطي الولادة بسهولة: 

تمارين التنفس تمارين التنفس تساعدك في الحمل وفي أثناء الولادة، حاولي التنفس ببطء وسلاسة مع بداية حدوث الانقباضات لتشعري بالراحة والاسترخاء، فالتنفس العميق وفعل أمور تساعدك على الاسترخاء، مثل سماع الموسيقى أو التفكير في أشياء تساعدك في الشعور بالهدوء، يساعد كثيرًا في تشتيت انتباهك عن ألم الانقباضات الحادثة مع بداية الطلق. 

 التحكم في النفس إذا كنتِ من الشخصيات التي تستطيع الاستمتاع بحياتها على الرغم من وجود مشكلات وأزمات تمر بها فأنتِ محظوظة، الحالة النفسية والعاطفية تؤثر كثيرًا على مقدار الألم الذي يشعر به جسمك وقت الولادة. 

حاولي التخلص من الضغط والتوتر وتحكمي بنفسك قدر الإمكان، عندها يمكنك التركيز مع جسمك ومنحه ما يحتاجه ليتجاوز مرحلة الولادة بسهولة وبشكل أفضل.

 أطعمة لتسهيل الولادة عند اقتراب موعد الولادة يجب عليكِ التركيز على أطعمة لتسهيل الولادة وتحفيز الطلق، مثل: الأناناس الذي يحتوي على مواد توسّع عنق الرحم، وبعض التوابل مثل: 

الزعتر والزنجبيل والقرفة، ويُقال إن تناول التمر يوميًّا في الصباح قبل الولادة يساعد في توسيع عنق الرحم وتحفيز الطلق. 

المشي للحامل ممارسة أي نشاط بدني للحامل يساعد في تسهيل الولادة الطبيعية، وليس صحيحًا أن هذا الأمر يضر بصحتك أو بصحة جنينك، أهم الأنشطة البدنية التي يمكنك ممارستها هي المشي واليوجا، والمشي تحديدًا يساعد الجنين في اتخاذ وضعية مناسبة عند الولادة.

 المساج للحمل التدليك أو المساج يساعد الجسم في التخلص من التوتر والضغط النفسي والجسماني، وهذا يجعل عملية المخاض والولادة أسهل كثيرًا، والتدليك -وقت المخاض تحديدًا- يخفف الإحساس بالألم وخصوصًا في منطقة الظهر. 

 تشتيت الانتباه معدل الوقت الذي يستهلكه المخاض في الولادة الأولى يتراوح بين 12-14 ساعة، هذه الانقباضات تبدأ في أسفل الظهر وأسفل البطن وتؤثر على الجسم كله بعد فترة، عندما تشعرين بألم الانقباضات عليكِ التحلي بالهدوء والتركيز على جسمك دون التركيز على الألم، يمكنك أن تشتتي انتباهك بنفسك عن طريق القيام بأي نشاط مختلف تحبينه، مثل سماع الموسيقى أو المشي أو أخذ حمام دافئ. 

الماء الدافئ عندما تشعرين ببدء الانقباضات حاولي الحصول على حمام دافئ إن استطعتِ، مع وضع بضع قطرات من زيت عطري تفضلينه، هذا الأمر يمنحك الشعور بالاسترخاء.

 ركزي على وضع الماء الدافئ على منطقتي الظهر والبطن، لأنهما أكثر المناطق التي تشعرين فيها بالانقباضات وقت الولادة.

 وضعيات الولادة حاولي الالتزام بالوضع المناسب في الولادة الطبيعية عندما تشعرين بالطلق، ومن أكثر أوضاع الولادة المعروفة: الركوع على قدميك ويديك. 

تحريك الوركين إلى اليمين وإلى اليسار. 

هذه الأوضاع تساعد الجنين في التحرك ليأخذ وضع الولادة الطبيعية، فيكون رأسه للأسفل وعلى أتم استعداد للخروج. 

العلاقة الزوجية الجماع من أكثر الأشياء المحفزة للولادة، والسائل المنوي للرجل يحتوي على مادة تعمل على جعل الرحم لينًا، ويساعد في اتساع عنق الرحم ما يساعد في تسهيل الولادة، وعلى الرغم من أنه لا توجد دراسات مؤكدة بخصوص هذا الأمر فإنه لن يضر بالتأكيد.

 تدليك حلمة الثدي تدليك المنطقة ذات اللون البني المحيطة بحلمة الثديين يساعد كثيرًا في تحفيز الانقباضات ويسرّع من عملية الولادة، استمري في تدليك الحلمات، وخصوصًا في الأسابيع الأخيرة قبل الولادة. 

الاهتمام بالقراءة عن الخطوات التي تساعدك على الولادة السهلة يمنحك المعرفة المسبقة ما يجعلك أكثر ثقة وقت الولادة، كما يجب مناقشة كل التطورات والأمور التي تقلقين منها مع طبيبك قبل الولادة، فتجهزي ليوم ولادتك ليكون يوم سعادة وفرح يطغى على أي ألم يحدث فيه.












اناقة كويتيات غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن حسب دولة الكويت : 08:19:12 PM.