كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > >

تبادل الخبرات والتجارب الحياتية و المنزلية ركن مختص بتبادل الخبرات في الحياة والتجارب في المنزل


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2019, 04:11:06 PM   #1
مراقبة المنتدى
كــويــتــيــة ذهــبــيــة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
المشاركات: 1,276
افتراضي خطوات تفسد طاسه التيفال تجنبوها.

نصائح لسلامة الطاسة التيفال



 الأدوات المقاومة للالتصاق واحدة من أهم وأغلى الأدوات في مطبخك، وذلك لتوفيرها في كمية الدهون التي تستهلكها الوجبة لكي لا تلتصق بالمعدن، إلا أنها عرضة للتلف بمؤثرات مختلفة عن الأنواع الأخرى من المعادن، مما يجعلها تتطلب نوعية خاصة من العناية، لذا جمعنا لك قائمة من الأشياء التي لن تقدم على فعلها إلا لو كنت تنوي خسارة كل أدواتك التيفال.




لا تقتصر هذه الأدوات على طاسات القلي فقط، فهناك العديد من أدوات الطبخ الأخرى التي تغطى بمادة التيفلون، والتي تمنع الالتصاق، أبرزها أدوات الخبز.
قطع الطعام داخل الطاسة:
بعد الطهي يستسهل البعض تقسيم الوجبة مباشرة من الطاسة، خاصة بالأدوات المعدنية المخصصة للأكل، وهي فكرة تسرع فساد الطاسة، لأنها تخدش المادة المضادة للالتصاق، وبالتالي يلتصق الطعام وتفسد الطاسة.
تخزين الطاسات فوق بعضها:
وضع كل الطاسات فوق بعضها وتخزينها معًا، يتسبب في احتكاكها ببعضها وخدشها مع الوقت، خاصة عند سحب أحدها من المنتصف، ولتفادي هذه المشكلة، يمكنك فصلها عن بعض باستخدام المناشف القماشية، أو عن طريق تعليقها على الحائط.
التغير السريع في درجة الحرارة:
نقل الطاسة مباشرة من النار العالية إلى الحوض هي واحدة من أكثر الخطوات شيوعًا وعفوية المطبخ، إلا أنها من أبرز التصرفات التي تتسبب في قصر عمر المادة العازلة على الطاسة.
المواد الحامضة واللحوم والطماطم:
أما عن الأدوات غير المخصصة للطبخ على البوتوجاز، مثل قوالب الخبز والكيك، هذه الأدوات المخصصة للخبز فقط، فهي ليست مخصصة لنوعية المكونات القوية كاللحوم والطماطم والأملاح القوية، لذا يجب ألا تستخدم في غير الأغراض المخصصة له.
غسل الطاسات التيفال بسلك المواعين

:
الاحتكاك القوي بالمعادن بكل أنواعها يتسبب في فساد الطاسات والأدوات المضادة للالتصاق، لذا هناك بدائل عديدة لكل الأدوات التي تتعامل معها الطاسات، منها الملاعق الخشبية والسيليكون، ومنها إسفنجات التنظيف الناعمة.
استعمال غسالة الأطباق:
بعض أنواع الطاسات والأدوات المخصصة للمطبخ ليست مناسبة للدخول في غسالة الأطباق، بداية بالمعادن التي قد تتضرر من الحرارة، لذا عليك التأكد من العبوة قبل استعمالها.
ترك الطعام في الطاسة:
طاسات التيفال لا تحتمل إبقاء الطعام داخلها بعد مدة الطهي، ولا حتى لمدة ليلة واحدة، تأكد من تنظيفها بمجرد إنهاء مهمتها، ثم غسلها، وإخراج الطعام لأطباق الحفظ أو التقديم






مراقبة المنتدى غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 08:05:38 AM.