كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > منتديات كويتيات الأسرية > نساء وحمل و ولادة

نساء وحمل و ولادة كل مايخص أمراض النساء والحوامل


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2019, 12:25:57 AM   #1
كــويــتــيــة ذهــبــيــة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
المشاركات: 1,273
افتراضي مخاطر الولادة فى الشهر الثامن من الحمل

مخاطر الولادة في الشهر الثامن ما هو خطر الولادة المبكرة؟ الشهر الثامن من الحمل يقع بين الأسبوع 31 و 35 من فترة الحمل وهو منتصف الثلث الثالث الأخير من الحمل، وعلى الرغم من إمكانية حدوث الولادة البكرة في الشهر السابع، إلا أن حدوث الولادة في الشهر الثامن قد تهدد حياة الجنين، لذلك تعرفي على مخاطر الولادة في الشهر الثامن في المقال التالي. 

ماهي تطورات نمو الطفل في الحمل في الشهر الثامن ؟ 

يضم الشهر الثامن من الحمل الأسابيع 31، و32، و33، و34، 35 من الحمل. يبلغ وزن الطفل في الشهر الثامن من الحمل، حوالي أكثر من 2.1 كيلو جرام. يبلغ طول الطفل من رأسه حتى أخمص قدميه حوالي 45 سنتيمتر. 

سمع الطفل الآن يكون أكثر تطورا، ويكون قادر على التعرف على أغاني تهويدات الأم المتكررة. تظهر الأبحاث أن الطفل قد يتذكر ويهدأ عند سماع نفس الأغاني التي كان يسمعها وهو في الرحم بعد ولادته. تستمر حركة الطفل بنشاط في الرحم، وقد تشعر الأم بحركة الطفل عندما يكون مصاباً بالفواق أي الزغطة أو الحازوقة. ترى الأم في الشهر الثامن بطنها يتحرك بوضوح عندما يتلوى الطفل أو يركل. في نهاية الشهر الثامن من الحمل يتحرك الطفل إلى أسفل الحوض استعداداً للولادة، وهذا ما يسمى دخول رأس الطفل الحوض وربما يترك لك مساحة أكبر قليلاً للتنفس. يستمر الطفل في النمو واكتساب الدهون في الجسم. دماغ الطفل يتطور بسرعة في هذا الوقت، ويمكنه أن يرى ويسمع. معظم أجهزة الجسم الداخلية تكون قد اكتملت، ولكن الرئة قد لا تزال غير ناضجة. 

مخاطر الولادة في الشهر الثامن تظل الأعضاء المهمة للطفل مثل الدماغ والرئتين، في التطور في الأسابيع 37 و 38 أي في الشهر التاسع، والأطفال الذين يولدون قبل 39 أسبوعًا هم أكثر عرضة للإصابة بحالات طبية تتطلب وقتًا في وحدة العناية المركزة، وقد يعاني الطفل الذي تمت ولادته مبكراً من: مشاكل في التنفس، لأن رئتيه لم تتطور بشكل كامل. مشاكل في التغذية، لأنه قد يكون لديه مشكلة في المص أو البلع. عدوى خطيرة يمكن أن تهدد حياته.










اناقة كويتيات غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن حسب دولة الكويت : 05:48:04 AM.