كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > منتديات كويتيات العامة > المشاكل الإجتماعية

المشاكل الإجتماعية قسم يختص بمناقشة مشاكل وهموم العضوات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2018, 01:05:20 PM   #1
من كبار شخصيات كويتيات
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 31,652
افتراضي لماذا يموت الرجال قبل النساء؟


يقول روبرت شمرلنج, محرر منشورات الصحة لدى جامعة هارفارد: زوجتي سألتني مؤخرًا ” لماذا تفترض أنك ستموت قبلي؟ ”
.
باغتني سؤالها ولكنه صحيح, لقد افترضت ذلك من قبل, فأجبت: إنها الإحصاءات في حقيقة الأمر.
.
كنت أعرف أن النساء في المتوسط يعشن أكثر من الرجال، في الواقع 57٪ من الأشخاص الذين يبلغون 65 أو أكثر من كبار السن إناثًا , حتى سن 85  النساء 67٪ من كبار السن . إن متوسط العمر أطول بحوالي 5 سنوات بالنسبة للنساء أكثر من الرجال فى الولايات المتحدة وحوالي 7 سنوات أطول في جميع أنحاء العالم .
.
ليس من الصعب أن ترى الفجوة بين الجنسين في كبار السن, كثيرًا ما تروي قصة : إن عدد النساء عادة ما يفوق عدد الرجال وحجم الفرق في كثير من الأحيان ملفت للنظر.




.
إذًأ لماذا الرجال في المعدل المتوسط يموتون أولاً ؟
.
هناك العديد من الأسباب التي تجعل نسبة الرجال إلى النساء ( المتعادلة تقريبًا في مرحلة الشباب ) تصبح أعلى لصالح المرأة مع مرور الوقت ومن بين العوامل القوية ؟ .
الرجال يميلون إلى:
.
1- تحمل أكبر المخاطر : بعض من السبب يبدو أنه ” المصير البيولوجي ” . الفص الجبهي من الدماغ في الجزء الذي يسيطر على الحكم والنظر في عواقب العمل يتطور ببطء أكثر في الأولاد والشبان مقارنة بالإناث, هذا من شأنه أن يسهم في أن الكثير من الفتيان والرجال يموتون في الحوادث أو بسبب العنف أكثر من الفتيات والنساء.
.
2- لديهم وظائف أكثر خطورة :عدد الرجال يفوق عدد النساء في بعض من المهن الخطيرة بما في ذلك المعارك العسكرية وإطفاء الحرائق والعمل في مواقع البناء .
.
3- يموت الرجال من أمراض القلب في كثير من الأحيان وفي سن مبكرة : في الواقع أن 50٪ من الرجال أكثر عرضة من النساء للوفاة بسبب أمراض القلب, حقيقة أن الرجال لديهم انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين أكثر من النساء قد يكون جزءًا من السبب. .
4- معدل الانتحار في الرجال أكثر من النساء :وهذا صحيح على الرغم من أن الاكتئاب يعتبر أكثر شيوعًا بين النساء وأنهن يقمن بالكثير من محاولات الانتحار (لكنها ليست مميتة)، ويعزو البعض ذلك إلى ميل الرجال إلى تجنب العلاج من الاكتئاب والمعايير الثقافية التي لا تشجع الرجال على طلب المساعدة عند إصابتهم بالأمراض العقلية .
.
5-الرجال أقل ارتباطًا بالمجتمع : لأسباب غير واضحة تمامًا، ترى الناس الذين لهم علاقات أقل أو أضعف ميلون إلى أن تكون معدلات الوفاة  لديهم أعلى .
.
6- تجنب الأطباء :وفقا لوكالة أبحاث، الرجال كما هو متوقع يتجنبون الفحوص الصحية الروتينية وأيضًا هم أقل رؤية للطبيب من النساء في أي أمر خلال السنة السابقة . .
‏health.harvard



__________________
ماكنتوش 1988 غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن حسب دولة الكويت : 04:39:51 AM.