كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > >

الحياة الزوجية لمناقشة الجوانب المتعلقة بين الزوجين من افكار وخبرات ومشاكل وحلول


سلبيات و ايجابيات الزواج المتاخر

الحياة الزوجية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2016, 07:24:51 PM   #1
white ro0oz
من كبار شخصيات كويتيات
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 28,533

افتراضي سلبيات و ايجابيات الزواج المتاخر


ايجابيات وسلبيات الزواج المتأخر





هناك بعض الأشخاص يفضلون الزواج في سن متأخرة قد تتعدى السن الطبيعية للزواج ، وهناك البعض الآخر يكون مضطر لذلك بسبب الظروف المادية أو عدم إيجاد الشريك المناسب ، وفي الحالتين سواء الزواج المبكر أم المتأخر هناك إيجابيات وهناك سلبيات ، واليوم سنستعرض أهم الإيجابيات والسلبيات للإقبال على الزواج المتأخر .

إيجابيات الزواج المتأخر :
– للعزوبية ميزات عديدة من وجهة نظر أصحابها ، فهي تتيح لك الفرصة للاستمتاع بحياتك دون أن تتحمل مسئولية تقع على عاتقك بعد الزواج ، فقرارتك تتخذها بنفسك ، تستطيع خوض مغامرات عدة ، تتمكن من الدخول والخروج من المنزل وقتما تريد فأنت سيد نفسك في هذه المرحلة .

– تتمكن من شراء ما تريد لنفسك في الوقت الذي تريد بما فيها شرائك للكماليات ، فنقودك التي تجنيها من عملك هي لك وحدك ولا أحد يشاركك بها فتستطيع أن تصرف كما تشاء دون محاسبتك .





– من أهم ميزات التأخر في الزواج هو المكوث فترة أكبر مع الأسرة والوالدين وقضاء أوقاتا طويلة معهما وذلك لأنك تعيش في نفس المنزل ، بينما لو كنت متزوجا فلن تتمكن من زيارتها بشكل كبير لأنك ستكون مسئولا عن عائلة أخرى لها متطلباتها واحتياجاتها ولها حقوق عليك .

– قبل الزواج يكون لك الوقت الكافي والفرصة الكافية للدخول في العديد من الاستثمارات من راتبك الشهري ، وهذا لا يحصل إذا كنت متزوجا لأن ما تجنيه من مال سيذهب على مصــــروف المنزل والأســــــرة .

– بما أنك غير متزوج ، فأنت حر نفسك ، وبالتالي لن تكون قلقا على فقدان وظيفتك في الشكل الذي سيكون بعد الزواج ، فالمسئولية التي تقع على عاتقك بعد الزواج تجعلك تفكر ألف مرة قبل أن تترك وظيفتك ، ولا تجعلك تقلق في حال إقفال الشركة من إيجاد وظيفة أخرى بسرعة وبسهولة ، وسيكون لك مجالا أكبر لاختيار الوظيفة التي تناسبك في الوقت الذي تحب .

– قبل الزواج يمكن السفر بحرية تامة والتنقل من مكان إلى آخر والاستمتاع بأوقاتك مع أصدقائك وتمارس هواياتك ونشاطاتك وقتما تشاء ، بينما بعد الزواج فسيكون هذا الأمر محدودا إلى حد ما لأنك ستفضل البقاء مع عائلتك على أن تقوم بممارسة هواياتك .

سلبيات الزواج المتأخر :
– الزواج المتأخر له سلبيات عديدة وأعتقد بأنها مهمة للغاية وستأثر على مسار حياتك فيما بعد ، فإذا تزوجت متأخرا ستكون فرصة إنجابك للأطفال أقل ، أو أنك ستنجب أطفالا وأنت في خريف العمر بينما أطفالاك مازالوا صغارا ولن تستمتع بهم كما لو كنت صغيرا .

– إذا تزوجت متأخر ، ستضطر إلى بذل جهد مضاعف لإعالة زوجتك وأولادك ، وهذا ستجده بصعوبة وأنت في عمر كبير ، فالشباب عادة لهم قدرة على تحمل الصعاب أكثر ممن هم أكبر سنا .

– ستضطر للعمل ليل نهار للحصول لتوفير المال ، لتأمين احتياجات أسرتك ، وتأمين مستقبل أطفالك لأنك ستفكر جديا ما سيكون حالهم عندما تصبح في عمر الشيخوخة ولا تستطيع أن تصرف عليهم .

– في حال زواجك متأخرا ، سيصبح هاجسك الوحيد هو الحفائ على صحتك أكبر قدر ممكن حتى تتمكن من القدرة على العمل وتأمين أبنائك لتعليمهم ووصولهم إلى بر الأمان ، فستصبح في هوس دائم وتخشى من أي مرض من أمراض الشيخوخة من أن يهاجمك



__________________
white ro0oz غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن حسب دولة الكويت : 04:07:53 PM.