أكره شخصيتي و مليت منها إذا فيه حل قولوا لي

نكهة التوت

إلي بتساعدني تقرى كل موضوعي
الله يشهد علي إني ما حطيت هالموضوع ألا أبي حل لأني أنا نفسي مو طايقة نفسي أنا عصبية حييييييل و أعصب لأتفه سبب و صريحة لدرجة الوقاحة و كلامي يجرح صح ما أقول الا الحق و شي صحيح بس الناس بدت تنفر مني بسبب صراحتي إلي أعتبرها وقاحة و إذا عصبت الله لا يوريكم عادي أخلي كل مصالحي عشان عصبيتي يعني عادي اسحب على موعد عند الدكتور لأني عصبت بسبب الزحمة مثلا و غيره و غيره أخلي مصالحي و أقطع علاقتي و أجرح خلق الله بسبب إني معصبة لو أحد يعطيني مليون دينار و أنا بحالة عصبية يمكن أقوله خذها و فارج مابيك و يمكن أعطيه فوقها من عندي

و بنفس الوقت أنا مابي أزعل أحد من داخلي ماودي أجرح أحد لكن أجرحهم غصب عني دايم أجرح أخواني و خواتي صح أغلب شي يكون الحق معاي بس أنا أجرح و أحط كلامي على جروحهم بدون أي إعتبار لأحاسيسهم لكن بسرعة ارضى و أندم

بنات أبي حل أنا خايفة من عصبيتي توديني بداهية و خايفة أجرح العالم تخيلوا يوم كنت بالمتوسط تهاوشت مع بنت وطقيتها و أغمي عليها هي تعبانة أصلا و أنا ما كنت أدري إنها تعبانة و الحمد لله أنقذني ربي ما ماتت
قبل أسبوع تهاوشت مع أختي و أرتفع ضغطها
ترى أنا حساسة حيييييييييل بس مادري ليش لساني سليط ترى أنا أكره نفسي لأن فيني هالصفات و لإني أزعل لأتفه سبب أنا أحس نفسي ما أحد يقدر يعاشرني صح طيبة حيييييل و أتمنى الخير لكل الناس و ما أحسد و ما أحقد و ودي أساعد كل إنسان بحاجة مساعدة خاصة إلي بيني و بينهم صلة رحم
بس مادري شلون أنا عصبية من صغري حتى أعصب على أمي و أعصب من كل شي و إذا عصبت عادي أتهاوش مع نفسي و أقط كلامي و كل البيت يسمعني مثلا عصبت من شي معين و أنا أمشي بالبيت اتحلطم و اسب و احيانا صوتي يكون عالي و يسمعون كل البيت سبي و شتمي

قبل كنت إذا عصبت على أحد من أخواني اصارخ حييييييييييل خصوصا اذا اذوني اصارخ لو كل الدنيا تسمع صراخي مايهمني و الحين اخواني اشتغلوا و ماقاموا يحتكون فيني بس انا احس نفسي مثل الجبريت اي احتكاك اولع

خايفة ااذي الناس و فوق كل هذا حساسة مثل ما قلت لكم و اذا احد قط علي كلمة اقعد اعاتب اهم اللي يغلطون بس مافي انسان مايغلط و انا احاسب الناس على أي غلط تجاهي و أي كلمة قالوها

لأحد يقول لي روحي طبيب نفسي لأن هالشي نفسي و منى عيني بس أمي لو أموت ما ترضى أروح طبيب نفسي و من وراها ما اقدر أروح
ساعدوني شسوي أنا أعاني من نفسي أكثر من غيري و خايفة على مشاعر غيري مني أبي أصير إنسانة طبيعية شسوي ساعدوني الله يوفقكم وين ماتروحون

التعديل الأخير:

نكهة التوت

وينكم بنات عالأقل أدعوا الله يفرج همي

ilhhhamit

الله يعينك حبيبتي ادا كنتي تعمفكي هاد الاشيا و تندمي من بعد يمكن يكون فيك مس لا قدر الله و علي اغلب عندك مس بسبب عين قوية او حسد انا قلت هاد الشن من تجربتي الطويلة مغ المس انا انصحك ترقي نفسك وانا متاكدة انك راح تشفنن
باذن الله
والنصيحة التانية انك تروحي للطبيب نفسي حتي يعطيك طريقة لي تقدري بيها تتعاملي مع عصبيتك
بتمني ما تفهميني غلط في ناس تتحسس من طبيب نفسي ما ادري ادا عندكم في بلدكم هاد الحساسية بس انا هادا الحل لي شفتو و انتي تقرري و انا حلمي اقدر اروح للطبيب نفسي بس عندنا هنا مكلف كتييييير و ما اقدر علي مصاريفو الله يشفيك

ظبية بوظبي

جد جد اعوذ بالله منش
والله يعين ويفرجها عالناس الي حولش
يقولون محد بيتحمل احد الا الاهل جد مساكين الاهل
بس جد ما لقيتي من يدبغش
وانتي مالش الا تتعالجين ماشي حل الا دوا يهجدش
الله يعين من بتكونين من نصيبه
والله يعين عيالش والناس الي تصادفينهم

على فكره صحيح وزين عرفتني انش تكرهين حالش
انا من قريب عرفت هشي من كتاب قريته
ان الي يجلد الناس حوله هذا انسان فالاساس ما يحب نفسه فكيف بيحب وبيرحم الي حوله وهو اساس ما يسامح نفسه
وان هالانسان يكون جلاد لنفسه ولغيره
وماشي حل الا انه يبدى يحب نفسه ويسامح حاله ويعذرها وبتالي بيقدر يحب الي حوله
بس طبعا هيهات مع المرحله والدرجه الي انتي فيها
ماشي الا دواااااا يرلكس لش اعصابش

نكهة التوت

جد جد اعوذ بالله منش
والله يعين ويفرجها عالناس الي حولش
يقولون محد بيتحمل احد الا الاهل جد مساكين الاهل
بس جد ما لقيتي من يدبغش
وانتي مالش الا تتعالجين ماشي حل الا دوا يهجدش
الله يعين من بتكونين من نصيبه
والله يعين عيالش والناس الي تصادفينهم

على فكره صحيح وزين عرفتني انش تكرهين حالش
انا من قريب عرفت هشي من كتاب قريته
ان الي يجلد الناس حوله هذا انسان فالاساس ما يحب نفسه فكيف بيحب وبيرحم الي حوله وهو اساس ما يسامح نفسه
وان هالانسان يكون جلاد لنفسه ولغيره
وماشي حل الا انه يبدى يحب نفسه ويسامح حاله ويعذرها وبتالي بيقدر يحب الي حوله
بس طبعا هيهات مع المرحله والدرجه الي انتي فيها
ماشي الا دواااااا يرلكس لش اعصابش
اعوذ بالله مني و الله يعين الناس صح معاج حق و محتاجة علاج معاج حق بس أنا ما أكره نفسي إلا بسبب عصبيتي يعني ما أكره نفسي عشان شي ثاني أكره نفسي لإني أعصب ع الناس تقولين ما لقيتي من يدبغش ترى لو أحد دبغني على قولتج تزيد حالتي و صراخي لأني ما أرضى أحد يغلط علي بس حبيت أبين لج هالنقطة إني ما أجلد الناس إلي حولي عشان كرهي لنفسي وجلدي لنفسي لا أنا أكره نفسي لأني أعصب ع الناس و أجرحهم و ترى أغلبهم يغلطون علي و أنا ما أرضى بالظلم أو أرضى أحد يعتدي على لو بشي بسيط لو أطربق الدنيا فوق راسي و راس إلي أعتدى و هالشي مو زين حتى إلي يستفزني مفروض أسكت واطنش و مو دايم ارد و بعضهم يكون مايقصد بس انا اولع و مشكورة و ضحت عشان بعد البنات إلي بيردون يفهموني أكثر

التعديل الأخير:

نكهة التوت

الله يعينك حبيبتي ادا كنتي تعمفكي هاد الاشيا و تندمي من بعد يمكن يكون فيك مس لا قدر الله و علي اغلب عندك مس بسبب عين قوية او حسد انا قلت هاد الشن من تجربتي الطويلة مغ المس انا انصحك ترقي نفسك وانا متاكدة انك راح تشفنن
باذن الله
والنصيحة التانية انك تروحي للطبيب نفسي حتي يعطيك طريقة لي تقدري بيها تتعاملي مع عصبيتك
بتمني ما تفهميني غلط في ناس تتحسس من طبيب نفسي ما ادري ادا عندكم في بلدكم هاد الحساسية بس انا هادا الحل لي شفتو و انتي تقرري و انا حلمي اقدر اروح للطبيب نفسي بس عندنا هنا مكلف كتييييير و ما اقدر علي مصاريفو الله يشفيك
ودي أروح طبيب نفسي و أحس هذا الحل الوحيد بس هذا شي صععععععععععععععب عند أمي مستحييييييييل توافق

نكهة التوت

ملاحظة ترى أنا عصبية من صغري من مرحلة الأبتدائي و إحساسي يبجي و أنا معصبة أوقات أبجي و أنا أعصب و أوقات أبجي لحالي و أكثر شي إذا عصبت أحس شي داخل صدري أشيله شعور يعور لا أحد يحط بباله إني مستانسة أو أدلع أو أحب أعتدي غيري أنا ما أحب أعتدي على أحد بس مادري شلون الأحاسيس إلي مقدر أوصفها

التعديل الأخير:

نكهة التوت

بنات ترى أنا محتاجة المساعدة المساعدة فقط أنا حطيت المشكلة لإني أبي أحد يساعدني و الله أبي أحد يساعدني على فكرة أنا أعرف أضرار العصبية و اعرف انها تسبب لي مشاكل و ما تجيب لي الا وجع الراس و التفكير بالناس الي جرحتهم و قلبي يتقطع عليهم و رغم هذا مو قادرة اتخلص من العصبية

التعديل الأخير:

$ النيره $

,

الله يعينج ديربالج حبيبتي ترى العصبية والحرات تجيب لج الامراض
لا عصبتي اشغلي نفسج بشي
واذا وصلتي حدج قولي بصوت عالي لا اله الا الله .. استغفرالله
خلي لسانج رطب بذكر الله بدال لا تصارخين وتقطين كلام يغث صارخي بذكرالله
وخصوصا لا عصصبتي على امج انتبهي ترى رضا الله من رضا الوالدين
وعليج بالريااااااااااااااااااااااااااضه
دشي جيم والا خصصي وقت باليوم تروحين الممشى
ترى اتغير النفسيه
وبالليل قبل لا تنامين اقري سور من القرآن
واعتقد في حبوب مهدئه يصرفونها الدكاتره بس شنو مادري
يقولج تريحج وتخليج ريلاكس شوي .. والله اعلم

اتمنى افدتج لو بشي بسيط
وربي يهدي بالج ويوسع خاطرج

ظبية بوظبي

كتبت رد اشطوووله وطار

خلاص لما بفضى بتكب لش فالخاص

أم شيماء

عضوه موقوفة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب

وهذا ربما يدل على وجود جانب ضغف خفي عندك تحاولين تغطينه بالعصبية، عزيزتي مواقفك تدل على انعدام

المسئولية عندك فكوني أكثر مسئولية تجاه تصرفاتك وحياتك والآخرين.

قال عليه الصلاة والسلام: أحبب حبيبك هوناً ما عسى أن يكون بغيضك يوماً وأبغض بغيضك هوناً ما عسى أن يكون حبيبك يوماً ما.

يعني حبة حبة لا تقطعي الخيط اللي بينك وبين الناس مرة واحدة

انتي بحاجة لقليل من الحكمة و كثير من ضبط النفس

افحصي الهرمونات ، صومي عشان تتعلمي الصبر ، راسلي أطباء عبر الإنترنت يرشدوك ويعطوك أفكار حول العلاج السلوكي

ماكواسم2

مالقيتي اللي يوقفج عند حدج ... لو لايقه احد كافخج من اول مره ما تماديتي فالناس تتجنبج علشان الفضايح وله انتي الظاهرمفضوحه وخالصه

الله يشافيني واياج
داومي على الاستغفار

في حفظ الرحمن ورعايته

نكهة التوت

منيرة ال ثاني الله يوفقج في حياتج و يسعدج بالدنيا و الآخرة
أم شيماء الله يسعدج بالدنيا و الآخرة و يحقق لج كل ما تتمنيين يارب
النيرة الله يوفقج بحياتج و يحقق لج كل ما تتمنيين

أستفدت منكم و اتمنى بعد استفيد من ردود البنات و الي مثلي عصبية و تغيرت تيي تقول شلون تغيرت لأني بحاول اغير شخصيتي لأنها مو عاجبتني ابي اعرف شلون احقر اللي يستفزني و اعتبره غير موجود مو اولع و افرح قلبه

انا اتوفع انك تروحي لنفسي تعالجي سلوكك فقط ما اعتقد انك تحتاجي ادويه

او يمكن عندك نقص بعناصرك الغذائيه من كذا انتي عصبيه لهالدرجه حاولي تقري قران وتصلي الليل او أي صلاه تقربك لله ودعاء

وادعي الله يحل مشكلتك اشغلي نفسك واعملي لك هوايات ساعات الفراغ هو الي يخلي انسان يدور للهواش

واممم وبصراحه انا فخوره فيك لانك اعترفتي بمشكلتك لانها بدايه العلاج وتخطي المشكله ان شاء الله

ويكن سبب العصبيه لانك بعيده عن نفسك والله لو تحبي نفسك وتتقربي لها اكثر وتشوفي الي تحبي وماتحبي بحيث يكون لك دفتر تسولفي فيه مع نفسك تتعرفي عليها اكثر تساليها شنو تحب وماتحب وايجابياتك وسلبياتك وتحاسبيها بكذا تتقربي وتتعرفي ع نفسك اكثر تكوني قريبه للاشخاص الي يحبوك صدقيني رح تشوفي تحبي نفسك اكثر وعصبيتك تقل

في اطعمه تخفف التوتر والعصبيه مثل الاكلات البحريه الموز والخس والنعناع صدقيني يخففوا من العصبيه حاولي كل بوم تاكلي من هالاشياء

واممم لي رجعه ان شاء الله

RN ALJRS

في بعض الردود سوقيه حيل بس طنشيهم حياتهم كلها يبون طق بطق وين قاعدين البنت قالت عصبيه ماقالت انها بغابه وهالشي عادي ترى وعن الجمبزه وعدلوا اسلوبكم معاها

سمعيني حبيبتي اول شي لهي نفسج ضحكي واذا احد استفزج غيري طبيعتك من عصبيه الى ضحك هني اصلا بيشوفونج تفيرتي ويحاولون يتقربون منج ولهي نفسج بالقرايه كتب وتقربي من ربج والتزمي بصلاتج هني بتهدا نفسج وبترتاحين ودخلي نادي ودايما حطي بالج العصبيه تسبب لج امراض انتي بغنى عنها وساعدي الكل علشان ترتاح نفسج .. وحافظج ربي قاعده اكتب من جهازي اذا في بدليات مشيها هههههههههه

tolay

استغفري ورا بعض اذا عصبتي

بس افضل معالج نفسي عادي مو عيب عشان مصلحتج

شندوخه

صدقيني الاعصاب مو حل وسلاطه اللسان راح تخليج تخسرين اللي حواليج ويكرهونج الناس

انتي مو بحاجه لطبيب نفسي انتي محتاجه بس تدربين نفسج بانج تسيطرين علي انفعالاتج

اول شي دا،مي عالاذكار والاستغفار
واذا عصبتي بسرعه روح دكضي وتوضي وضوء الصلاه سبخان الله الوضوء يطفي العصبيه هئا كلام الرسول عليه الصلاه والسلام

ونصيحه دخلي دورات طارق الحبيب دايما يسوي دورات التحكم بالغضب

والله يكون بعونج ان شاءالله وتتخلصين من هالطبع

to0taa

ذكرتيني بنفسي انا كنت مثلج قبل ،،، و صح كلامها اللي فوقي حبيبتي ما يبيلج دكتور نفسي. اقري قرآن كل يوم لو صفحة ،، اقري او شوفي فيديوات توعية بضبط النفس والانفعالات ،،، و شوي شوي بتحسين انه صج الدنيا ما تسوى تراا مشييها كل يووم ضحك و حاولي اطوفين ،، الله يوفقج و يفرج همج ،، لا تحطين ابالج انه هذي طبييعتج لا غلط ،، يقولج ردود فعلك على المواقف او المشاكل اليومية يحدد نسبة سعادتك

شوفي هذا
ردة الأفعال تحدد السعادة لديك

شاهد فيديو "قاعدة 10/90 التي ستغير لك حياتك"

https://www.youtube.com/watch?v=QrHa4DxUJZA&feature=youtube_gdata_player

to0taa

ذكرتيني بنفسي انا كنت مثلج قبل ،،، و صح كلامها اللي فوقي حبيبتي ما يبيلج دكتور نفسي. اقري قرآن كل يوم لو صفحة ،، اقري او شوفي فيديوات توعية بضبط النفس والانفعالات ،،، و شوي شوي بتحسين انه صج الدنيا ما تسوى تراا مشييها كل يووم ضحك و حاولي اطوفين ،، الله يوفقج و يفرج همج ،، لا تحطين ابالج انه هذي طبييعتج لا غلط ،، يقولج ردود فعلك على المواقف او المشاكل اليومية يحدد نسبة سعادتك

شوفي هذا
ردة الأفعال تحدد السعادة لديك

شاهد فيديو "قاعدة 10/90 التي ستغير لك حياتك"

https://www.youtube.com/watch?v=QrHa4DxUJZA&feature=youtube_gdata_player