السمنة وسنينها من 126 لحد المثالي بإذن الله ... تابعوني

dnyay_mll

ماشاءالله مبين عليج انج جاده وارادتج قويه وصدقيني الريجيم في سبيل صحتنا والرشاقه مو حسافه فيه
انا صارلي شهرين ونص على الريجيم ومكمله لما اوصل للجسم اللي ابيه
بس نصيحه زيدي سعراتج شوي اول اسبوعين وبعدها قلليها لان جسمج بعدين ماراح ينزل وراح تحتاجين تقللين السعرات اقل من 900 وال 800
عموما لو مشيتي على 1300 راح تنزلين بسرعه مع الرياضه والمشي افضل وافضل
موفقه حبيبتي وان شاءالله نضعف كلنا بصحه وعافيه

صاحبة أمل

صاحباتي وحبيباتي الرشيقات
والباحثات عن الرشاقة

كلنا عارفين أهمية الارادة في الريجيم

وطالما هابدأ مع نفسي صفحة جديدة
قلت لازم أقوي إرادتي

نقلت لكم هذه النصائح لتقوية الارادة أثناء الريجيم يارب ننتفع منها جميعا ونخلص من الشحوم عاجل غير آجل يا رب :

1- خلي الريجيم عندك متعة وهدف وحلم ولا تخليه مثل الهم على القلب وشوية تمارين لو 10 دقايق باليوم كبداية تعتبر بداية طيبة.

2- لا تيأسووووووااااا.

3- تصرفي كأنك رشيقه يعني : تخيلي نفسك في قوام معتدل متناسق تخافين عليه من السمنة وتحاسبين نفسك على كل لقمة هكذا تفعل الرشيقات.

4- ركزي على الأمور الايجابية التي تحدث في حياتك مهما كانت بسيطة ورددي داخلك بكلمات تفائلية مثل ( أنا ناجحة .. أنا سعيدة...
الخ ) وهذا يتطلب تخصيص وقت للحديث مع النفس على الاقل 30دقيقة في مكان مريح وابحثي في ذاكرتك عن تجاربك الناجحة في دراستك وفي عملك ومع صداقاتك وفي شتى أمور حياتك للتأكدي أنك قادرة على تحقيق النجاح في أي موضوع لو أردتي ذلك حتى لو كان جبل دهون متراكم من سنين. واذا كنتي قد فقدتي من الوزن جزءا يسيرا فاسعدي بالفقدان لانك فقدتي ولم تكسبي شيئا يزيدك سمنه أنت إذا في الطريق الصحيح والوزن المثالي على بعد بات يقصر يوما بعد يوم!!! الملابس اصبحت اعرض واوسع...انتي تنجحين !!!

5- تحملي المسؤولية كاملة فهذا جسمك وصحتك ولن تهم احدا في الدنيا قدر ما تهمك!!! لاتتحججي بان شريكك لا يهتم بوزنك! ولا يساعدك على الاكل الصحي أو يحبطك لعدم ظهور نتائج حتى الأن !!! ارفضي ان تاكلي طعاما يعوق فقدانك الوزن واصري على موقفك...تذكري لاااااااا اعذار بعد الان اصري اصري

6- افعلي شيئا جديدا يوميا يقربك من هدفك الى ان تصلي اليه اتركي الهوس اريد ان افقد الوزن بل افعلي شيئا جديدا لتخسري الوزن
اصعدي الدرج تحركي اكثر استمتعي بالتمارين الرياضه التي تحبين ومع من تحبين..

هذه خطوات واقعية اكثر من مجرد التمني واللوم اذا اكلتي شيئا مخالفا اليوم افعلي ما يلغيه من حركه ونشاط وتمارين لا شيءمستحيل امامك فانت نجمة الوصول الى الوزن المثالي رغما عن كل من يقول مستحيل انها ستنحف يوما ما!!!

مع تمنياتي للجميع بالصحة والجمال والريجيم الناجح

فالكم الرشاقة حبيباتي

صاحبة أمل

ماشاءالله مبين عليج انج جاده وارادتج قويه وصدقيني الريجيم في سبيل صحتنا والرشاقه مو حسافه فيه
انا صارلي شهرين ونص على الريجيم ومكمله لما اوصل للجسم اللي ابيه
بس نصيحه زيدي سعراتج شوي اول اسبوعين وبعدها قلليها لان جسمج بعدين ماراح ينزل وراح تحتاجين تقللين السعرات اقل من 900 وال 800
عموما لو مشيتي على 1300 راح تنزلين بسرعه مع الرياضه والمشي افضل وافضل
موفقه حبيبتي وان شاءالله نضعف كلنا بصحه وعافيه

والله تكرم عيونك يا حبيبة قلبي

ونصيحتك ما تترد يا غالية

بأمر الله هامشيهم شوية أكثر من ال1000

وبعدين لساه الطريق طويل وده يادوب أول يوم
يعني لسه هاحتاج منكم مشورات ونصايح وتجارب كتيييييييييييييييييييييييييييير

تشجيعك فدني والله ورفع معنوياتي :eh_s(17)::eh_s(17):

ربنا يكرمك ويحقق لك حلمك عن قريب
قادر وكريم

:yaaaaaarb:

واصلي حبيبتي ولاتياسين ابدا
واسالي مجربه انا كان وزني بعد ولادة ولدي 126 وسويت رجيم بنظام غذائي حلو ومشي يوميا نص ساعه واحيانا ازيد لساعه على حسب المزاج وصل وزني ل80 ماتتخيلين الاحساس اللي حسيته خفيفه مرره ومرتاحه وباللبس وناسه وحسيت اني انثى والله
بس الحين سمنت وصلت ل95 بسبة خمول الغده ولا بعد ابشرك حملت ومره متضايقه خايفه من الزايده ونفسيتي دمار الله يسهلها علي وعليك وننحف بصحه وسلامه من غير شر وكل من تبي الرشاقه

شموووووخ222

صباح الخير
احلى شي سويتيه فتحتي تجمع :ggdw:
ماشاء الله عليج اسلوبج واجد حلو وتشجعين

وياليت تقبليني معاج انا كنت 128كيلو واخر مرة وزنت صرت 124 ابي اضعف تعبت واثرت السمنه على صحتي وشكلي

صاحبة أمل

صباح الخير
احلى شي سويتيه فتحتي تجمع :ggdw:
ماشاء الله عليج اسلوبج واجد حلو وتشجعين

وياليت تقبليني معاج انا كنت 128كيلو واخر مرة وزنت صرت 124 ابي اضعف تعبت واثرت السمنه على صحتي وشكلي

يا حبيبة قلبي يا شموووخ والله ربنا يجازيكي خير
وحشتيني ... وحشتيني ... وحشتيني
إيه ده يا طيبة !!!

تروحي كده وتسيبيني لوحدي في جروب الأطلال
:eh_s(11):

قعدت أشجع في نفسي وانتظر ولا حد يرد
والأخر قلت أسعى على رزقي

والله يا شيخة لو عارفة إني هاشوفك لما أعمل الصفحة دي كنت فتحتها من زمااااااااااان

طمنيني على اخبارك ... الحمد لله أخيرا حد هيونسني ويمشي معايا في طريق السمنة الموحش لحد ما نوصل بالسلامة بر الرشاقة والأمان

طبعا أهلا وسهلا بيكي والجرووب بتاعك يا قلبي

ويا ألف مرحب لو أي أخت مزمنة سمنة زينا تييجي تنورنا وتكترنا وربنا يبارك لنا في سعينا يا رب

اكتبي يومياتك وريجيمك اللي ماشية عليه
وانفعينا بنصايحك في مجال الرشاقة

ونشتكي لبعض ياختي من السمنة وسنينها

يالله بسرعة يا شموخة
مستنياكي ... ما تتأخرين علي

التعديل الأخير:

صاحبة أمل

واصلي حبيبتي ولاتياسين ابدا
واسالي مجربه انا كان وزني بعد ولادة ولدي 126 وسويت رجيم بنظام غذائي حلو ومشي يوميا نص ساعه واحيانا ازيد لساعه على حسب المزاج وصل وزني ل80 ماتتخيلين الاحساس اللي حسيته خفيفه مرره ومرتاحه وباللبس وناسه وحسيت اني انثى والله
بس الحين سمنت وصلت ل95 بسبة خمول الغده ولا بعد ابشرك حملت ومره متضايقه خايفه من الزايده ونفسيتي دمار الله يسهلها علي وعليك وننحف بصحه وسلامه من غير شر وكل من تبي الرشاقه

يا حبيبة قلبي ربنا يتمم لك حملك بألف خير وتقومي بألف صحة وسلامة

وتجيبي لنا نونو أمور كده
دي أهم حاجة

وبعد كدة كل الدهون والشحوم هتذوب بأمر الله بقوة إرادتنا

أرجوكي خليني أطمئن على أخبارك على قدر ما تقدري

وشكرا جزيلا
كلامك برد ناري
أنا حاسة إني واقفة على جبل من الدهون مش قادرة أنزل من عليه
لكن أنتي أهه بتقولي حصل معاكي ما شاء الله

يبقى بإذن الله ... هيحصل

تكرم عيونك حبيبتي وربنا يبشرك بالخير

صاحبة أمل

الآن يا حبيباتي
نستعد لكلمتين جد

عن ايه ؟؟؟

هو إحنا ورانا غيرها !!! عن السمنة وسنينها

والحقيقة أعتقد إن الكلام ده مفيد لأي واحدة بتعمل ريجيم حتى لو مش ريجيم السعرات
علشان تكون مستعدة لرد الفعل اللي الجسم بياخده وتعمل حسابها

وكمان علشان متبعات الأنظمة الكيميائية والنوع الواحد والمركب وغيره لازم تاخذ فترة راحة بين كل فترة والتانية
:eh_s(4)::eh_s(4)::eh_s(4):

اتكلمنا كثير وسيبنا الموضوع

أهه الموضوع منقول للفائدة لعلنا نستفيد :

عليك أن لا تجوع نفسك لكي تحصل على جسم نحيل

ماذا لو قلت لك بأن الوجبات قليلة السعرات الحرارية سوف تجعلك بدينا على المدى الطويل وهناك طريقة بسيطة ومحيرة تجعلك تأكل كثيرا وتحرق دهون أكثر.

أعرف أن الأمر يبدو غريبا من وجهة النظر المعتادة، لأنه قد تم تغذيتك فكريا على مدى سنين طويلة بأنه يتعين عليك تجويع نفسك للحصول على جسم نحيل، وأنت الآن على وشك أن ترى الأسس العلمية لهذا الأمر، ولدينا النتائج الواقعية من أجل إثباتها من خلال ما يلي.

لقد تعلمنا أنه للتخلص من الدهون، فإن قوانين توازن الطاقة والديناميكا الحرارية تعلن أنه يجب عليك أن تستهلك سعرات حرارية أقل من التي تحرقها. للأسف، لا توجد طريقة أخرى.

يجب أن يكون لديك "نقص في السعرات" لحرق الدهون من جسمك. إلا أن العيب الجسيم في برامج التغذية المعتادة أن نقص السعرات الحرارية عدائي جداً أو قاسي جداً.

هل أخبرك أحد من قبل أنه لكي تحصل على جسم نحيل، يجب عليك أن تأكل 1200 سعرة حرارية في اليوم أو 1000 سعرة حرارية في اليوم أو حتى أقل؟ هل ضقت من قبل بعدم وجود نتائج؟ أخبرت نفسك أنه من الصعب أن تأكل أي شيء، بسبب أنك كنت مكتئب لتقليل الكميات التي تتناولها بسرعة بقدر الإمكان؟

بكل تأكيد سوف تؤتي ثمارها في البداية بسبب أن هناك عجز كبير في السعرات الحرارية في البداية ولكن هذا لن يستمر طويلاً، ودائما ما يقال لك بأنه لتخفيض الوزن عليك بممارسة الرياضة:

وعندما تحد من السعرات الحرارية فإن الجسم سوفي يتكيف.

بمعنى أنه عندما تغذي نفسك بوجبة ذات سعرات حرارية منخفضة فهي تخفض بعض الوزن في البداية ثم يحسب جسمك ما تستمر فيه. فإن جسمك لا يعي أنك تريد أن تبدوا في مظهر جيد في بدلة رسمية؛ بل إنه يعتقد أنك تخضع لهجوم! يعتقد جسمك أنك تموت جوعا!

وعندما تضفي شيئا زائدا على جسمك (مثل زيادة الأكل) ينخفض معدل الأيض من أجل حمايتك. وتسمى آلية الدفاع هذه "الاستجابة إلى الجوع".

وعندما يدخل جسمك في حالة الجوع إليك بعض النتائج التي تترتب عن ذلك:

يطلق جسمك القليل من الإنزيمات التي تحرق الدهون وتحرر الدهون مثل محللات الدهون الحساسة للهرمونات ومحللات البروتين الدهني "lipase and lipoprotein lipase"

تطلق خلاياك الدهنية القليل من هرمون اللبتين Leptin والذي يكون بمثابة الإشارة التي تخبر الدماغ بأنك في حالة شبع ولم تعد تشعر بالجوع (فهو هرمون مضاد للجوع).

تتحطم هرمونات حرق الدهون بما في ذلك مستوى T3، حيث أن T3 هي الشكل النشط من هرمون الغدة الدرقية وهو "الهرمون الهام المنظم لعملية الأيض" والذي من المؤكد أنك قد سمعت عنه من قبل.

تفقد عضلاتك. العضلة عبارة عن نسيج أيضي نشط، مما يعني أن العضلة تستهلك الكثير من الطاقة للحفاظ على نفسها. وعندما تجوع فإنك تكون في "أزمة طاقة"، لذا فإن العضلة هي آخر شيء تحتاج إليه. فتصبح العضلة أكثر انبساطا ويعمل جسمك على تآكل نسيج الجسم اللين.

خروج هرمونات الشهية عن السيطرة. عندما تشعر بالجوع فإن جزء من الدماغ يسمى المهاد التحتاني (الهيبوثالامس) فإنه يعمل على فك وتغيير مفتاح الشهية، وأحيانا إلى درجة أن تصبح شديد الجوع ولا تستطيع محاربة هذه الرغبات الملحة بقوة إرادة.

مما سبق نستنج: أنه يستحيل هرمونيًا وأيضيًا وفسيولوجيًا تحقيق فقدان مستمر للدهون عن طريق تجويع نفسك.

وهذه هي الحقيقة العلمية الهامة التي يقوم عليها نظامنا

أي برنامج منخفض السعرات الحرارية قد يعمل خلال وقت قصير، ولكن "شهر العسل" لن يستمر طويلا.

فالقليل من السعرات الحرارية قد تجعلك أكثر بدانة. وفي النهاية فإنهم يؤدون إلى استعادة الأكل والوزن بشكل صاخب وتنتهي بعضلات أقل وعملية أيض أقل بشكل أكبر مما بدأت به.

الحقيقة هي :"لا يجب عليك أن تجوع نفسك للحصول على جسم لين، في الحقيقة يمكنك أن تأكل المزيد وتحرق الكثير من الدهون"

وهنا بعض الإرشادات لتحقيق ذلك:

1. تجنب الوجبات منخفضة السعرات الحرارية.

قبل أن تبدأ الرجيم أنظر إلى السعرات الموصى بها. فإنك سوف تكتشف أنه في معظم الحالات مطلوب منك أن تقسم سعراتك إلى مستويات التجويع (1200 أو أقل بالنسبة للسيدات و 1800 أو أقل بالنسبة للرجال ويحتاج الناس التي تبذل مجهود إلى المزيد. وهذا غير موجود في نظامنا الغذائي الحياتي

2. تأكد أن امتصاص السعرات الحرارية معدلة.

استنادا إلى مستوى النشاط الخاص بك والعمر والجنس، تحتاج السعرات الحرارية الخاصة بك لتكون أقل أو أكثر من الشخص المتوسط. وإذا أوصى برنامج رجيم بنفس الكمية لكل شخص، فإن ذلك مثير للقلق. قد يكون مناسباً لشخص ما ولكن يعتبر تجويع بالنسبة لك.

3. تخفيض سعراتك الحرارية للأقل من الحفاظ على المعيشة.

قم بخفض سعراتك الحرارية على نحو واقي- فقط حوالي 20 % أقل من مستوى الصيانة اليومية. انخفاض السعرات الحرارية الخفيف لا يسبب الاستجابة للجوع كثيرا.

فعلى سبيل المثال: إذا كنت سيدة وتحتفظين بوزنك عند 2150 سعرة حرارية كل يوم، فإن 20 % عجز هو 1720 سعرة حرارية كل يوم (صحيح). وفي الرجيم التقليدي فإنك تخفضين حتى 1000 أو 1200 سعر حراري كل يوم أو أقل دون التأكيد على التدريب (غير صحيح). في حين أن القاعدة الذهبية لنظامنا هي عدم الجوع

4. زيادة العجز في سعراتك الحرارية عن طريق زيادة النشاط

إذا أردت تخفيض سعراتك الحرارية أقل من المحافظة، فكيف تستطيع خفض دهون الجسم دون عملية استمرار العملية للأبد؟ ببساطة فإنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية و تعمل على زيادة العجز عن طريق ممارسة نشاط. (ليس بسيط بالنسبة للمخ)

أولا: إذا لم تمارس نشاط الآن، يجب عليك أن تحاول كل ثلاثة أيام من الأسبوع ممارسة تدريب القوة بالأوزان.

ثانيا: يجب عليك ممارسة التدريبات البدنية المجهدة ثلاث مرات أسبوعيا لتقوية الأوعية الدموية من متوسطة إلى قوية. وهذا يصلح لتقوية العضلات والأوعية وليس لإنقاص الوزن.

ثالثا: إذا أردت أن تسرع من فقدان المزيد من الدهون، أو إذا أردت أن تكسر مستوى التقدم، فإنك تزيد من نشاطك حتى عن طريق إضافة جلسات قلبية إضافية أو زيادة كثافة أو مدة تدريباتك الحالية.

وهذا يساعدك في الحصول على مزيد من النشاط الجسمي بشكل عام والمشاركة في الهوايات الجسمية، والرياضة أو الأنشطة المسلية التي تمتعك.

الحقيقة: :bbbiu:

يكمن السر الأساسي لفقد الدهون بشكل دائم في أن تحرق الدهون ولا تحرم نفسك من الدهون. هناك بعض الأنشطة التي يسميها أطباء علم الوظائف اليوم (تدفق الطاقة) وهذه طريقة جذابة لقول (كل كثيرا واحرق كثيرا) (وبدلا من أن تأكل القليل ورياضة أقل) وهذا أساس فلسفة حرق الدهون.

التعديل الأخير:

صاحبة أمل

والآن حبيباتي وصديقاتي في طريق الرشاقة

للريجيم قصة ولكن ليست أخيرة
قريبا بإذن الله كل احدة مننا هتكتب قصتها
علشان الناس تستفيد وما يقعوا في حبال السمنة زينا

والقصة لزوم الحماس التشجيع

هن السابقات ونحن اللاحقات بأمر الله في عالم الرشاقة

صاحبة القصة تقول :

لا اعلم من اين يجب ان ابداء قصتي فهي بلا بداية
لا اعلم متى بدأت ولا متي ستنتهي ولا كيف حدث هذا
لكني اعلم انني واحدة منكم وقصتي قد تشبهكم واعلم انني لست وحدي من تشعر بالفرح والسعادة كما تشعر بالضيق والحزن
عندما نشعر بالسعادة نحب ان يشاركنا الجميع فرحتنا وعندما نشعر بالجزن نحتاج الي صدر حنون نبكي عليه والي ظهر نتكل عليه
والى يد حنونة تطبب علينا والي صوت دافئ يقول لنا ان غدا سيكون اجمل واحلى

صديقاتي مشتركات منتداي الحبيب الذي شاركني مشواري في نجاحي ,, اردت ان اشارككم فرحتي كما شارككم مشواري وقصتي
التي تحمل مختلف الاحاسيس تتأرجح مابين الحب والسعادة والقناعة والامل والياس والحزن والبكاء والضعف واخيرا الاصرار والارادة
انا مثلكم في كل شيء ,و انا انت وانت ايضا ,, نعم كنت مثلك , نعم احسست بالفشل كثيرا ,, نعم كنت احس باني ضعيفة , نعم نعم نعم
صدقيني تستطيعين ان تنجحي وتستطيعين ان تحققي حلمك وتستطيعين ان تكوني من تريدين

انا كنت سامرين لكن الان سامرين غيييييييييييييييييير وزني الان 75 كجم وطولي 167 سم

بس تدرون كنت كم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا فتاه ابلغ من العمر 24 سنة خريجة جامعية بنت عادية جدا لكني احتفظ في داخلي ببنت شقية مرحة عفوية خجولة بعض الاحيان وطيبة جدا دائما , البعض يقول اني لذيذة والبعض يجدني مريحة ,, والغريب في الامر يجدني الجميع ذات وجه جميل كالبدر , الكل تعجبه ابتسامتي , نظرة عيني ساحرة كما يقولون ,, ياسبحان الله هذا يعني اني جميلة ؟؟؟؟
ههههههههههههههههههه الحقيقة الجميع يتفق على جواب هذا السؤال

في الجامعة يحبني الجميع وصديقاتي يشعرن اني حنونة كامهاتهن,, لحظة !!!!!!!!!!! اخواني ايضا يعاملونني كام .. ذات مرة راتني بنت جيراننا الجدد التي تبلغ من العمر 18 سنة وانا عائدة من الجامعة , كانت اول مرة تراني فيها ولا تعرفني
فنادتني ياخالتي لو سمحت ولا اذكر ماذا طلبت مني حينها .

لايهم .. ماذا انا لا ابدو فتاة سعيدة .. لا لا لا طبعا انا سعيدة فانا فتاة من اسرة متدينة كريمة محترمة , والداي يحبانني لدي اخوان واخوات ايضا يحبونني كثيرا, لدي صديقات, ادرس كلية مرموقة , لدي كل ما احتاجه لدراستي وناجحة فيها وتقديري دائما جيد او جيد جدا , احب الرسم والفن,, احب الطهو والمطبخ وست بيت درجة اولي, لدي غرفة جميلة وبيت جميل, صحتي والحمدلله جيدة, اهلي يحبونني جدي جدتي خيلاني اعمامي ,, انا سعيدة سعيدة جدا اعتقد اني اكثر فتاة سعيدة في العالم , مبتسمة دائما واضحك كثيرا , ولا اقبل ابدا ان يكدر صفوي اي شيء

لكن لحظة !!! هذه ليست الحقيقة , قد تكون الحقيقة في نظر الجميع لكنني اعلم انها ليست الحقيقة
فانا من داخلي محطمة كئيبة حزينة , ومع كل الحب الذي حولي اشعر اني منبوذة اني مختلفة اني غريبة
دائما كنت ابكي وحدي وفي خلوتي ,, يراودني كثيرا احساسي بالفشل مع كل النجاح الذي اعيشه
حب الناس لي احسه عطف ,, مدح الناس لي اعتبره مجاملة

مرحة نعم لكن انطوائية ,, هل هذا ممكن؟؟ نعم انا لا احب الخروج ,, نادرا ما احضر المناسبات الاجتماعية واتحجج بالمذاكرة
لا يراني زملائي في الجامعة كثيرا لاني من قاعة المحاضرات الي البيت لكن عندما يروني يروني مبتسمة مبتهجة
احب صديقاتي كثيرا واغلبية خروجي اذهب اليهن وازورهن وهن يزرنني لكني وبالرغم من حبي لهن لم اشعر باني ند لهن ابدا
دائما اشعر باني اقل, ولكن لماذا هن لا يفقنني في شيء وماذا ان فقنني انا لست حسودة وابدا لا اطمع فيما عند غيري اذن لماذا اشعر هكذا؟؟

الجميع يحترمني لاني بنت ذكية ومثقفة وقوية الشخصية ومهذبة
لكن انا اجد نفسي سخصية مهزوزة ومنفصمة وماهذا شخصية فظيعة طبعا

هل تعلمون لماذا انا هكذا لماذا كل هذا التضارب في داخلي؟؟ لماذا لست سعيدة بما انعم الله علي من نعم ؟؟ لماذا اذكر فقط لحظات الحزن مع ان لدي ساعات وايام واشهلر من الفرح في حياتي؟؟

صديقاتي انا اريد ان انقل اليكم الدرس التي تعلمته من تجربتي وانه لايوجد شيء اسمه 1+1=2 في عالم الخبرات والتجارب المتعلقة بالواقع

عشت طفولة سعيدة وكنت طفلة جميلة جدا وظريفة وحركتي كثيرة ومرحة والجميع يحبني وكبرت ولا اعلم ماذا حدث ولا اين ولكن فجاءة من كوني طفلة صغيرة في عمر السابعة او الثامنة صرت فتاة بشعة تشبه الكرة

لا ملابس لي في قسم الاطفال وملابس قسم الكبار لا تليق بي فانا مازلت طفلة ,, المهم مرت السنوات وسرقت من بيت يدي احلة سنوات الطفولة والمراهقة وكبرت وكل سنة تمر اصبح اسمن وابشع

الى ان دخلت الجامعة وايضا لا اذكر متي وكيف لكن ذات مرة وزنت نفسي في احد الموازين العامة في احد المحلات التجارية فوجدت ان وزني قد بلغ ال

129 كجم

بعد ان اكملت الثانوية ودخلت الجامعة ,, لكن هناك سنوات كثيرة اختصرتها لا اعلم لماذا مع ان فيها الكثير من الالم بسبب شكلي وحجمي لكن لا ادري لماذا لا اريد التحدث عنها

كانت هذه اول صدمة لي في حياتي ,, كيف سأذهب الي الجامعة هكذا؟؟؟؟؟؟؟ كيف ساخرج كل يوم من منزلي واعود؟؟؟؟ سيراني الجميع , ساتحرك امام مجتمع كبير , ماذا عن تلك المؤخرة التاريخية؟؟؟

كيييييييييييييييييييييييييييييييييييف؟؟؟ كنت مصدومة جدا والايام تمضي وموعد بدء الدراسة يقترب , كان هذا اول دافع جاد لي سير في طريق الفشل ههههههههههههههههههههههه
نعم طريق الفشل المستمر والمحاولات التي لاتنتهي مع الرجيم والاطباء والادوية والاعشاب ويااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه كانت ايام وكانت معاناة

ذهبت الي السوق واشتريت اقمشة لا اعلم ان كانت جميلة فما كان يهمني المهم شيئ يسترني والسلام وذهبت الي الخياط وفصلت ملابسي بدون ان احدد له اي موديلات او اي ديزاينات
المهم شيء البسة وخلاص ,, ودخلت الجامعة وكانت الفاجعة ,, من اول يومين صرت اكثر فتاة مشهورة والكل يعرفني والكل يعرف كليتي وماذا ادرس والكل يريد ان يرى البنت الجديدة

ماهذا ماهذا ماهذا؟؟؟ لحظة ما الذي يجري؟؟ ما ذا دهى الجميع هل جنو؟؟ هل فقدو عقولهم؟؟
لكن اتضح لي بعدها اني الوحيدة التي ستفقد عقلها ان استمر الوضع هكذا

مرت الايام والساعات وانا اتنقل من رجيم الى رجيم ومن قاعة العاب رياضية الى اخرى وكل ما اسمع عن طبيب اكون اول الزائرين وكلما اسمع عن دواء اكون اول المقتنين
واهلي يدفعون وينفقون المال هنا وهناك , كنت حساسة جدا اتجاه هذا الموضوع ولا اقبل فيه باي نقاش , ولا اسمع الا صوتا واحدا في داخلي انت بشعة انت بائسة ليس لك مكان هنا
اذهبييييييييييييييي ,, وكلما كنت اسمع هذا الصوت كنت اذهب واجرب شيئا جديدا او عشبة سحرية جديدة
وطبعا ايها الصديقات لم ينفع شيء بل ساخبركم بشيء قد لا يكون غريبا عليكم فالكثير منكم عاش هذا , لقد كان وزني يزيد , نعم كان متزايدا بطريقة عجيبة

كنت مندفعة واجري وراء عواطفي واحاسيسي فاحساسي بالضعف والحزن والخيبة هو الذي يدفعني ويا له من دافع , ماكان يدفعني الا الى الهاوية
هذا ليس الدافع المناسب وهذه ليست الطريقة المناسبة ,, لا اعلم متى علمت بهذا لكن علمت ان بداية النجاح تكمن في التفكير والتفكير يعني وضع خطة , والخطة تحتاج الى زمن والى عوامل نجاح

علمت اني يجب ان ابني نفسي التي حطمتها بيدي ويجب ان المم بقاياي التي تبعثرت في كل مكان وان استجمع قوتي وان اجد اسلحتي وان اعلم تمام من اين سابدا طريقي وماذا سافعل ان واجهني مفترق طرق
واي طريق ساختار , علمت اني يجب ان احسب خطواتي وانظر جيدا اين اضع قدمي , وعلمت اني يجيب ان اقييم وضعي واعلم مايناسبني وماهي قدراتي وماهو واقعي وهل ما اريد تحقيقه ممكن؟؟؟؟
سالت نفسي ماهي العقبات التي ستواجهني وقررت ان اقوم بدراسة مثل دراسة اي مشروع ,, ماهي مستلزمات البداية, ماهي المدة المقررة ,ماهو الاسلوب الذي سوف اتبعه وغيرها
المهم في ذالك الوقت كنت في اخر سنة وقررت ان اهتم فقط بدراستي لكي لا اخسرها هي الاخرى ولكي اجد لنفسي وقت للتفكير في كل هذا
واعتقد انها كانت اجمل سنة لي في الكلية فقد كنت هادئة متقبلة لواقعي متزنة في كل شيء واكثر ما ساعدني في هذه المرحلة هو ربي والهي سبحانه فالحمدلله رب العالمين
وها انا اجد اول خيط من خيوط مشواري ..... وما توفيقي الا بالله ..... ياااااااارب انت الاول والاخر والظاهر والباطن وانت بكل شيء عليم احمدك حمدا مابعده حمد فتقبله مني يا ارحم الراحمين.
مرت السنة ونجحت وتخرجت وكنت قد وضعت خطتي واعددت العدة لا لمحاربة السمنة وقتل الشحوم واغتيال شبحها لا اعددت عدتي لتحقيق حلمي متسلحة بالايمان والصبر , قلبي تملاؤه القناعة بما قسمه لي ربي
مصرة على المضي قدما وعدم الياس ابدا , فاذا اعطاني ربي وحقق حلمي فمنه التوفيق ومنه النجاح واذا لم انجح فهذا هو الخير من ربي هو الذي خلقني في احسن تقويم ولن اجحد نعمة الله بعد الان
كنت متوكلة على الله سبحانه وكنت اعلم من داخل قلبي بان الله الكريم سيعطيني وان الله المعين سيعينني وان الله الجبار سيجبر بخاطري ويعطي قلبي الطيب امله وامنيته
انا الان ابكي وانا اتذكر كل هذا يارب لك الحمد كثيرا

حبيباتي اول درس تعلمته هو لا تكن عشوائيا وهمجيا , اعمل بطريقة منظمة وضع خطة كاملة , وتسلح بالايمان

وتكمل قصتها

حبيبات قلبي حأبداء على طول ومن غير مقدمات لاننا وصلنا اهم نقطة في الموضوع وهي كيفية وضع الخطة بما يتناسب وظروفك, وتحديد اسباب الفشل السابقة

اول شيء حددت وزنا اريد ان اصل اليه واخترت ال 80 , اولا لان وزني كبير فلم ارد ان اختار رقما مثاليا قد يجعلني اشعر بالاحباط عندما افكر بين رقم وزني والرقم الذي اريد

ثانيا وضعت هدفا اولا وهو نقصان 5 كيلو ومن اهم الدروس التي اريد كل واحدة منكم وضعها حلقة في اذنها , انه لا تستعجل النزول فهذا واحد من اسباب الفشل السابقة التي قررت ان احذفها من خطتي ومشروعي والنشاط البدني في الرجيم كلنا نعلم اهمية الرياضة في نقصان الوزن وانا قررت انني لا اريد الذهاب الى ناد رياضي , ولا اعلم اذا كان هذا مناسبا للجميع, لاني اعتقد ان النادي الرياضي مهم وفيه الكثير من التشجيع والترفيه ايضا لكن في حالتي قررت اني اريد ان اكون مع نفسي لبعض الوقت وايضا النواد الرياضية الجيدة كانت بعيدة ولم اتشجع للذهاب لا ادري لكن كانت تشعرني بالفشل لاني ارتدها كثيرا بلا فائدة.

المهم ذهبت الى نجار وصنع لي قطعة كالدرج كالعتبة لا اعلم ان فهمتموني لكن قطعة رياضية تساعدني في الطلوع والنزول مثل الموجودة في النادي الرياضي , وكنت قد اتفقت مع والدي اني اريد آلة مشي في البيت فاشتراها لي

وايضا اشتريت اوزان لليدين وماذا ايضا , حولت غرفتي اي ناد رياضي صغير , الموسيقى ومرآة كبيرة وكل شيء جاهز والحمدلله .
من اهم سبل النجاح هي التشجيع وانا اخترت بنت جيراني لانها جادة فهذا مهم مع انها لم تكن بمثل وزني كانت اقل بكثير لكن كنت اعلم انها ستكون مفيدة وقررت ان اساعدها وان استفيد منها ايضا
فهي لا تعرف طريقها وانا سادلها .
بقى على ان اختار الرجيم وايضا هنالك دروس في هذا الصدد
لا للرجيمات القاسية , لا للحرمان والرجيمات ذات نوع الطعام الواحد
لذلك اخترت رجيم السحاب كبداية فقد كان متوازنا وجميلا وسأخبركم اسرار نجاح رجيمي لا حقا
المهم كانت هذه البداية واهم ما في اي موضوع بدايته فلابد ان تكون قوية وغير قابلة للفشل
وضعت وحددت فترة زمنية لن التفت فيها الى اي اتجاه غير الامام وهي 8 اشهر على اساس الشهر 6 كيلو تقريبا

هيا نراجع الخطوات خطوة خطوة :
1- حددت هدفي وكان الوصول الي 80 والهدف القريب 115
2- الرياضة
3- التشجيع
4- لا للافكار السلبية
5- نعم للطعام الصحي وليس الرجيم
6- نعم للعادات الصحية والمشروبات الطبيعية المعروفة
7- لا للأدوية والاعشاب والخلطات الغير معروفة
8- تحديد فترة زمنية للمشروع
9- لا للاحساس بخيبة الامل
10- مكافاءة وجوائز معنوية بعد اسبوعين من الالتزام حتى ولو لم ينقص وزني
وماتوفيقي الا بالله

-----------------------------------

حلوة البنت عجبتني كثير
تفكيرها منطقي وواقعي ونجحت في تحليل مشكلتها والتغلب عليها

برافو ... وعقبالنا يا رب

ربي يوفقج ان شاالله واشوفج كاتبه الحمدلله وصلت لهدفي (( اللهم امييين))
تضعفين بصحه وعافيه ان شاالله
ومافي صعب والا مستحيل
الانسان هو الذي يضع العراقيل
استمري واستمري واستمري حتى لو حاشتك لحظات ضعف لا توقفين كملي المشوار
وربي يوفقج ان شاالله

صاحبة أمل

ربي يوفقج ان شاالله واشوفج كاتبه الحمدلله وصلت لهدفي (( اللهم امييين))
تضعفين بصحه وعافيه ان شاالله
ومافي صعب والا مستحيل
الانسان هو الذي يضع العراقيل
استمري واستمري واستمري حتى لو حاشتك لحظات ضعف لا توقفين كملي المشوار
وربي يوفقج ان شاالله

ربنا يوفقك ويقدرك يا حبيبة قلبي وما انحرمش من تشجيعك وطلتك عليا

صاحبة أمل

باقي يومياتي :

قلنا السحو 175 سعر

الفطار : 2 ملقعة أرز = 100
صحن شوربة مشروم = 50
ربع فرخة = 250 لأني ما أكلته كله

السناك : كوب نيس كافيه = 100 سعر
نصف صامولي بالتمر = 150 سعر

المجموع من غير حرمان والحمد لله = 825 سعر

الماي : هاجتهد أكمل اللتر قبل ما أنام
الرياضة : نصف ساعة ايروبكس
ألف حمد وشكر لك يارب حمدا طيبا مباركا كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

التعديل الأخير:

صاحبة أمل

حبيباتي وصديقاتي على درب الرشاقة

الحمد لله مر أول يوم بسلام ويارب عقبال الوصول للمثالي

شكرا لكل اللي شجعني وزارني
بحبكم لأخر مدى

ويا ريت ألاقي رفيقات منكن تحب تشاركني في مشواري

وفي انتظارك يا شموخة

وأخيرا بعد يوم تعبتكم فيه جدا

تقبلوا مني هذه الابتسامة

ربنا يحقق أمانينا عاجل غير أجل يا رب

صاحبة أمل

حبيباتي وصاحباتي ... حياكم الله
اليوم هو اليوم الثاني نسأل الله التوفيق

وأذكر نفسي وأذكركم بحتمية الدعاء والتوسل إلى الله أن يستجيب سبحانه وتعالى هو رب ذلك والقادر عليه ... ومن فوائد الدعاء الكثيرة ال10 التالية :

1ـ يطرد الشيطان
2ـ يرضي الرحمن
3ـ يزيل الهم والغم ويجلب البسط والسرور
4ـ ينور الوجه
5ـ يجلب الرزق
6ـ يورث محبة الله للعبد
7ـ يورث محبة العبد لله ومراقبته ومعرفته والرجوع اليه والقرب منه
8ـ يورث ذكر الله للذاكر
9ـ يحيي القلب
10ـ يزيل الوحشه بين العبد وربه

اللهم عبدك قد ضاقت به الاسباب واغلقت دونه الابواب وبعد عن جاده الصواب وزاد به الهم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي اجاب ياسريع الحساب يارب الارباب ياعظيم الجناب ياكريم ياوهاب .

رب لاتحجب دعوتي ولاترد مسألتي ولاتدعني بحسرتي ولاتكلني الى حولي وقوتي
رب ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي وتيسير عسري

اللهم احيينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين

اللهم أرزقنا الرشاقة وأزح عنا السمنة والدهون التي أرقتنا وأرهقتنا يا رب العالمين

اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوججنا واعنا اذااستقمنا وكن لنا ولا تكن علينا

اللهم نسالك ياغفور يارحمن يارحيم ان تفتح لادعيتنا ابواب اجابه يامن يقول للشي كن فيكون

اللهم لاتردنا خائبين وآتنا افضل مايؤتى عبادك الصالحين اللهم ولاتصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولاضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك ياأرحم الراحمين

اللهم استجب ... اللهم استجب ...

:yaaaaaarb::yaaaaaarb::yaaaaaarb:
امين يارب العالمين

التعديل الأخير:

صاحبة أمل

السعرات الحرارية عن يوم الثلاثاء 9 ابريل ثاني أيام الريجيم :
باقي من الزمن على انتهاء المرحلة الأولى عدد 58 يوم

الافطار : بيضة مسلوقة = 80 سعر
3 شرائح لانشون = 50 جرام = 80 سعر
1 باراتا وهي معجنات تشبه الكرواسان بالمربى مكتوب عليها في المعلومات الغذائية 280 سعر

السناك : كوب شاي بالشمر + تفاحة خضراء = 50 سعر وسكر الشاي 12 سعر

الغدا : بقسماط 50 جرام = 200 سعر
جبنة بيضا 2 ملعقة = 150 سعر

عدد السعرات حتى الأن = 850 سعر حراري

يارب يا مسهل تستر على بقية اليوم

دعواتكم

Pretty L@dy

موفقه
موضوووعج روعه
ان شاء الله توصلين الوزن اللي تبينه

صاحبة أمل

أنا اليوم كنت مكتئبة جدا مش عارفة السبب !!! يمكن هرمونات :eh_s(16):

قعدت افكر في حياتي .... :eh_s(10)::eh_s(10):

ياااااااااااااه والله اتحملت حاجات كثير
لولا فضل من الله ونعمة ما كانت تعدي بالساهل أبدا
بس اللي خاب أملي فيها ... الدهون والبدانة

أنا دلوقتي باحاول أنقذ ما يمكن انقاذه
بابكي على اللبن المسكوب وأنا عارفه إنه لن يفيد بشىء البكاء عليه

سريعا ما أشعر بالملل وباستعجل النتائج التي تأبى إلا أن تكون بطيئة
والريجيمات السريعة مش باقدر عليها والبطيئة مش باستمر فيها
وكل ريجيم يغرقني أكثر في السمنة

صرت أشعر أن السمنة هي الذنب الذي لا يغتفر
لا يهم الأخلاق ولا الذكاء ولا العطاء ولا سعة الصدر ولا أزكي على الله أحدا

كيف نسيت نفسي حتى وصلت للوزن ده ؟؟!!
كيف أحلم لمن حولي ولا أحلم لنفسي

يعني باختصار : أنا اللي ظلمت نفسي وأنا اللي بادفع الثمن
وحدي أسبح ضد التيار وأحارب طواحين الهوا

لا عارفة أخس ولا عارفة أواجه مجتمعي بتخني وأتأقلم مع ظروفي

مشكلة السمنة معايا إنها أخذت مني وقت طويل
لحد ما بقيت دلوقتي خايفة إني ما أنحف
وحتى لو نحفت، عمري في حياتي ما هاقدر أعوض اللي فاتني
لأني ضيعت أجمل سنين عمري واللي ضاع مش هيرجع تاني
حاسة إني مهما عملت مش هاقدر

جاي على بالي الحين عدد من أبيات بالعامية المصرية للشاعر / علي سلامة شوفوا بيقول ايه :

جربت تتعشى على أنغام بيانو ... وضوء شموع
جربت تتكلم مع قلبك ... ولو الكلام مش عاجبك تغير الموضوع
جربت تسافر لوحدك وترجع لوحدك ... جربت تبكي من غير دموع

جربت تأجل أفراحك وسألت نفسك ...
ليه بنعمل للميت أربعين ... وللمولود سبوع !!

جربت احساس: ليل نهار عندك وسواس ...
إن القميص مكرمش وفيه زرار ملخلخ والبنطلون مقطوع

نفسي أتمطع ... أنزل أطلع ... أحلق أقرع
نفسي أأقلع كل هدومي القديمة ...
وأرمي الحاجات اللئيمة
وابقى حر كدة زي الطير

نفسي أضحك من قلبي من غير ما أخاف وأقول اللهم اجعله خير

يا أخي نفسي أغير مرة خط السير ... يعني مش زي ما رحت لازم أرجع

نفسي أبص من الشباك براحتي وأأقول يااااااه الله ... يا بختي
يا سبحان من ابدع

نفسي يبقى ليه لازمة في وقت الحزن والأزمة ... تلاقيني ببني .. بصلح ... بحلم ... يعني أنفع
ونفسي ده يحصل قبل ما كل شيء جوايا يعجز أو يودع

نفسي أحب من تاني النهار والعمار
يعني باختصار ... نفسي أرجع تاني بني أدم ... معقول ده ممكن وأنا مش باشوف ولا باسمع ؟!

فعلا صعب جدا إن الواحد يقدر يستمتع بالحياة وهو يشعر في ذاته بالعجز والانكسار

:bbbiu::bbbiu::bbbiu: