الدكتور العجمي بالمستشفى العسكري؟؟ اهو هبّه من الناس كالعاده؟ ولا فعلا اهو شاطـر؟؟

The Boutique

السلام عليــكم

كنت معزومه بغبقه

وسمعت بنات يتكلمون عن الدكتور اظن اسمه محمد العجمي بالمستشفى العسكري

ثنتين مسوين تحويل معده
ووحده معالجه عنده المعده
ووحده مسويه فتق بالمعده

الكل يمدح فيه :gr4uu:

بنات هل اهو هبّه كالعاده ؟ ولا اهو فعلا شاااااطر ؟؟ :ggdw:

انا عندي حرقان بالمعدة ولازم اسوي منظار فياليت اللي تعرفه تكتب شنو سوت وشلون الدكتور
انا اللي شفتهم مسوين تحويل معده ماصدقت شلون ضعفاو وحده بشهرين قاطه فوق 15 كيلووووو

يلا ياكويتيات فزعتكم مثل ماخبرنا :) :lkmnkl:

ام _خلودي

على كثرر ماروح لهمستشفى ولا مره سمعت عنه

The Boutique

ام_خلودي لاتقولين انا ودي اجيك المعده يقولون شاطر حده حتى بالتجميل شفت بطن رفيجتي روعه

ام بنتها

اول مره اسمع عنه
اهو بالمستفى العسكري يعني لاهل العسكرين بس ؟؟
يعني اذا زوجي عسكري اقدر اروحله و يستقبلني بالمجان ؟؟

هالدكتور تبارك الرحمن شاطر حيل والتوافيج بيد رب العالمين ونجاح العمليه من فشلها هذا يكتبه رب العباد ضمن المقدر والمكتوب علي كل انسان
بس الشهاده لله والحق ينقال
اخوي واختي مسوين عمليه الباي بس مادري باي بص ماعرف اسمها بس جذي عل ما اظن ":) ونجحت بفضل من ربي اخوي تبارك الرحمن كان يلبس 3 اكس لارج والحين وصل للميديوم حتي شكله صغراااااااااان حيل الله يحفظه

واختي فديت قلبها سوتها بعد ونزلت واااااااايد كانت قبل ياقلبي قلبها تعاني ونوعيتها ماعندها اراده وماتقاوم الاكل بس الحين عقب العمليه صايره سمبتيكه اشحلاتها وتراجع المستشفي بانتظام وماشيه علي النظام الغذائي اللي معطينهياه وعسا ربي ينفعها فيه ويكافيها الشر

":) هذى تجارب اقرب الناس لي انشاء الله اكون افدتج حبوبتي

The Boutique

اول مره اسمع عنه
اهو بالمستفى العسكري يعني لاهل العسكرين بس ؟؟
يعني اذا زوجي عسكري اقدر اروحله و يستقبلني بالمجان ؟؟

اي نعم اختي اذا عندج قريب من الدرجه الاولى يستقبلونج بالمجان وان شاءالله ماتحتاجينه

The Boutique

هالدكتور تبارك الرحمن شاطر حيل والتوافيج بيد رب العالمين ونجاح العمليه من فشلها هذا يكتبه رب العباد ضمن المقدر والمكتوب علي كل انسان
بس الشهاده لله والحق ينقال
اخوي واختي مسوين عمليه الباي بس مادري باي بص ماعرف اسمها بس جذي عل ما اظن ":) ونجحت بفضل من ربي اخوي تبارك الرحمن كان يلبس 3 اكس لارج والحين وصل للميديوم حتي شكله صغراااااااااان حيل الله يحفظه

واختي فديت قلبها سوتها بعد ونزلت واااااااايد كانت قبل ياقلبي قلبها تعاني ونوعيتها ماعندها اراده وماتقاوم الاكل بس الحين عقب العمليه صايره سمبتيكه اشحلاتها وتراجع المستشفي بانتظام وماشيه علي النظام الغذائي اللي معطينهياه وعسا ربي ينفعها فيه ويكافيها الشر

":) هذى تجارب اقرب الناس لي انشاء الله اكون افدتج حبوبتي

ماااااااااقصرتي يا ام نونو الله يجعله بميزان حسناتج
انا هم اللي شفتهم مسوينها تبارك الرحمن كاناو شي وصاراو شي ثاااااااااني

العاذرية

ماشاء الله عليه هالدكتور عسى ربي يوفقه ترى ذوووووووووووووووق حتى بتعامله
انا ابوي كان عنده وسواله يمكن ثلاث عمليات بالامعاء الوالد عسى ربي يخليه كبير بالسن وعنده مشكله بالامعاء ولله الحمد من فضل ربي نجحت العمليات الحمدالله
ترى واااايد زين وانسان فاهم ويعطيج الاكيد باذن الله يعني مايضيعج لا يقولج اي او لا
توكلي على الله وروحيله وعسى ربي يوفقج :)

The Boutique

ماشاء الله عليه هالدكتور عسى ربي يوفقه ترى ذوووووووووووووووق حتى بتعامله
انا ابوي كان عنده وسواله يمكن ثلاث عمليات بالامعاء الوالد عسى ربي يخليه كبير بالسن وعنده مشكله بالامعاء ولله الحمد من فضل ربي نجحت العمليات الحمدالله
ترى واااايد زين وانسان فاهم ويعطيج الاكيد باذن الله يعني مايضيعج لا يقولج اي او لا
توكلي على الله وروحيله وعسى ربي يوفقج :)

الف الحمدلله على سلامه الوالد ان شاءالله اجر وعافيه
والله يطول بعمره يارب
مشكووووووووووووووره وايد طمنتيني قلبي يحاتي :eh_s(4):

السلام عليكم
ايه اختي هذا الدكتور وايد شاطر رفيجتي بالدوام سوت عملية شفط ناحية البطن وانا ان شالله بسوي عنده عملية تغييير مسار المعدة بس قاعدة اجمع فلوس العملية عشان اهو يشتغل بعد في مركز الربيعه الطبي اللي بالفروانية موبس بالعسكري يشتغل

يعني عملية الباي باس نااااااااجحة

ليش بموضوعي البنات كله يحبطوووووووووووووووووووووووووووووووووووووني ولاتسوينها وراح تموتين

الاعمار بيد الله وكلن يموت بيومه>>>>> ادري شطحت عن الموضوع بس من شفت اللي يتحجون عن تحوير الامعاء استانست والله :)

والدكتور ماعرفه والله

ام بنتها

شنو عملية باي بس
شروحلي اياه
عندي ريلي عسكري وساعات راجع هناك
بس استحي اقوله بسوي عمليه عشان اضعف

عفيه شرحولي شنو العمليه و شلون اذا انا بروحي برووح اخذ موعد انا عندي البطاقه بس ولا مره رحت بروحي كلا ريلي يوديني
ماادري شلون طريقتهم

و هل الكتور يسوي عملية البالون ؟؟؟

الريم***

اي والله اشرحو لنا انا مع الاخت ام بنتها
نااااااااااااااااااااااااااااطرينكم

عملية الباي باس اهي نفسها عملية تغيير مجرى الامعاء او تحوير الامعاء وينزل الشخص المتين خلال السنة الاولى تقريبا 70% من وزنه الزايد

هذي نبذة عن هالعملية منقول من منتدى الدكتور سلطان التمياط :

تعتبر هذه العملية من أكبر العمليات فاعلية في التخلص من الوزن الزائد على المدى البعيد وهي تجرى منذ أكثر من خمسين عاماً عن طريق الجراحة التقليدية. تمكن الأطباء في السنوات الأخيرة من إجراء هذه العملية المتطورة عن طريق جراحة المنظار أيضاً. وأصبحت تكتسب شعبية بين أوساط الأطباء والمرضى مؤخراً.

تتم هذه العملية على خطوتين:

الأولى: تصغير حجم المعدة وفصل الجزء العلوي تماما عن باقي المعدة.

يتم ذلك دون استئصال أي جزء من المعدة وذلك عن طريق جهاز خاص بحيث يفصل المعدة بالعرض أولا ثم طوليا.
تشكل المعدة الصغيرة الجديدة من 10 إلى 15% من حجم المعدة الكلي وعندما يأتي الطعام من الفم ثم المرئي ليستقر في المعدة الصغيرة ومنها إلى الأمعاء التي يتم تحويرها بينما المعدة الاساسيه تجاوزها تماما

الثانية: توصيل الجزء العلوي من المعدة بالأمعاء الدقيقة والتي يتم تجاوز مابين 100 إلى 150سم من الأمعاء الدقيقة وهذا مما يؤدي إلى عدم امتصاص الغذاء في هذا الجزء الذي يتم تجاوزه.
في البداية يتم قياس 50 سم من بداية الأمعاء الدقيقة بعد نهاية الاثنى عشر ثم يقوم الجراح بفصل الأمعاء وتوصيل الجزء السفلي بالمعدة الجديدة الصغيرة بعدها يقيس من 100 سم إلى 150سم بعد ألتوصيله ثم يعيد توصيل الأمعاء المفصولة مره أخرى وبالتالي نستطيع الحصول على العصارة والحامض المعدي مره أخرى حيث يتم التقاء الطرفين بعد تجاوز 150 سم من الأمعاء بالاضافه إلى 50 سم الجزء الناقل للعصارة إذا أصبح المجموع الكلي 200سم (أي مترين) يتبقى من الأمعاء حوالي 400سم أخرى وهي التي يتم فيها الامتصاص.

إذا العملية لها خاصيتان
الأولى : تصغير حجم المعدة , ونحن نعتمد على هذه الخاصية بنسبه 70% إلى 80%
الثانية : تأخير خلط العصارة بالطعام وبتالي تقلل فرصه امتصاص بعض أنواع الطعام ولكن بكميه بسيطة وهذا يشكل فاعليه العملية المتبقية 20% إلى 30%

-الطرف الحامل للعصارة وهو الخمسين سم هو مسئول عن امتصاص فيتامين b12 والحديد , الكالسيوم, وهي عناصر مهمة للجسم صحيح أنها تمتص في الاربعه الأمتار الباقية إلا أن هذا الجزء هو الأهم

أجريت العديد من الدراسات على مدى نقص هذه الفيتامينات ووجد الباحثون ان50% ممن أجروا هذه العملية لا يوجد لديهم أي نقص في الفيتامينات بعد مرور عام من العملية ودون تناول أي فيتامينات مكمله بينما وجد عند النصف الباقي نقص في أحد هذه العناصر أو جميعها
لذا فان التوصية هي أن يتناول الجميع هذه الفيتامينات المكملة التي يحرص البعض على تناولها حتى ممن لم يجروا هذه العمليات.

The Boutique

يعني عملية الباي باس نااااااااجحة

ليش بموضوعي البنات كله يحبطوووووووووووووووووووووووووووووووووووووني ولاتسوينها وراح تموتين

الاعمار بيد الله وكلن يموت بيومه>>>>> ادري شطحت عن الموضوع بس من شفت اللي يتحجون عن تحوير الامعاء استانست والله :)

والدكتور ماعرفه والله

اي انا قاعده اسال عنه لان اختي لوعت جبدنا تبي تسويها عنده

ممكن رابط موضوعج ؟

The Boutique

السلام عليكم
ايه اختي هذا الدكتور وايد شاطر رفيجتي بالدوام سوت عملية شفط ناحية البطن وانا ان شالله بسوي عنده عملية تغييير مسار المعدة بس قاعدة اجمع فلوس العملية عشان اهو يشتغل بعد في مركز الربيعه الطبي اللي بالفروانية موبس بالعسكري يشتغل

تكفين شلونه شاطر ؟ جم عمره كبير فاهم ؟
سمعتاو احد ماضبط معاه او صار خطأ طبي ؟
انا سمعت نص البنات مسوين تحويل معده عنده
والمنظار يقولون ايده لا اله الا الله هينه وسريعه