نصائح للحصول على طعام جيد
  • 136
  • Loading
  • 0
  • الخميس, 8 أكتوبر, 2020 - 9 , مساءً
  • التقييم:
    (1 votes, average: 2.00 out of 5)
نصائح

1- عندما يتعلق الأمر بالتوابل ، كلما كانت أقل كلما كان أفضل ، فلا تبالغى فى استخدامها فى بداياتك مع عالم الطبخ. فاعرفى أن إضافة الكثير من الأعشاب والتوابل يمكن أن يخفى طعم المكونات وفى بعض الأحيان يكون الملح والفلفل هو كل ما تحتاجينه.

اضافة الملح للطعام

2- كل شيء يحتاج على الأقل للقليل من الملح، وللحصول على مذاق أفضل عند التمليح ضعى الملح بطبقات وليس كله مرة واحدة، واحرصى على وضع القليل من الملح فى الماء المعد لسلق المكرونة فالملح يستخدم لتنكيه المكرونة بعد السلق.

3- اذا كنت ستضعين المكرونة مباشرة في الصلصة لا تشطفيها بالماء بعد سلقها لأن ذلك يزيل كل النشويات الجيدة الموجودة فيها، ويغير من تركيبتها الناعمة، أما إذا كنتى تريدين استخدام المكرونة فى السلطة أو ستقومين بطهيها لاحقاً أو بعد فترة فقومى بشطفها بماء دافئ حتى لا تلتصق مع بعضها.

الطهى بزيت الزيتون

4- يفضل العديد استخدام زيت الزيتون فى الطعام أفضل من استخدام الزيوت الأخرى مثل: زيت الصويا وعباد الشمس والذرة، لكونه خياراً أكثر صحة وغنى بالدهون غير المشبعة، ولكن احترسى عند تسخينه أو قلى الطعام فيه لأن ذلك يتوقف على نوع زيت الزيتون سواء إن كان “بكر أم بكر ممتاز أو نقى” لاختلاف كل نوع فى درجة تسخينه، وعليك التأكد عند تسخينه من عدم وصوله لدرجة إخراج الدخان والتى يفقد عندها خواصه وفوائده، فنقطة وصول زيت الزيتون إلى التدخين أقل كثيرًا من الزيوت الأخرى، لذلك الدقة في اختيار نوع الزيت أمر مهم، فمثلا عند شواء اللحم لابد من تسخين الزيت جيداً وعندها لا يصبح استخدام زيت الزيتون خيارًا موفقًا.

الوسوم: