رد : سؤال اثار استياء الرجال
موضوع قابل للنقاش
انني اؤيد فكرة تعدد الزوجات بحجة ان الرجل لايكتفي بواحده
ولكن مايحيرني لماذا عندما خلق الله حواء خلق انثى واحده ولم يخلق غيرها لادم عليه السلام
October 11 at 10:33pm · Friends Only ·
Comment ·LikeUnlike
- سالم النعيمي, Sultan Alsour, Samia Samias and 11 others like this.
- Anis Nasr سؤالك غريب جدا، انت لماذا تسألين هذا السؤال؟ October 11 at 10:36pm · LikeUnlike
- هيمان بوظبي أنتي من كثر ما تقرين و تكتبين .. يا خوفي عليج من الألحاد يا ليلى .. هذه أمور ربانيه و هو الحكيم و هو بكل شئ عليم .. ما يجوز أنا نحن ندخل في هذه الأمور October 11 at 10:39pm · LikeUnlike · 1 personMohammed AL-mannai likes this.
- رازي الكاشف هذه حكمة الله
لا اعتراض لحكم الله عز وجل
استغفرك اللهم ربي واتوب اليك
تحياتي ...لكي اخت ليلى October 11 at 10:41pm · LikeUnlike · 1 personLoading...
- الکاتبه لیلی لا تطمن
انا اؤيد فكرة تعدد الزوجات
وماعندي اشكال
ابدا واتفق ان يكون في الاسباب اللي وضعها الرسول
لكني ابي رد حق الشخص اللي يقول ان الرجل في طبيعته يخون ومايكتفي بوحده
...وانا قلت اني اؤيد ما اعارضSee More
October 11 at 10:41pm · LikeUnlike · 3 peopleLoading...
- Mohammed AL-otaibi من جد غريب جدا سؤالك
وكيف تناسيتي او نسيتي حكمة الخالق
ومن متى تسمحلنا الجرأه انت نتكلم في مشيئه الخالق عز وجل October 11 at 10:42pm · LikeUnlike · 2 peopleLoading...
- الکاتبه لیلی رازي نعرف ان حكمه من حكم الخالق
لكن شنو رد الزوج اللي يتزوج على زوجته من دون اي سبب من الاسباب اللي ذكرها الرسول October 11 at 10:42pm · LikeUnlike · 1 personLoading...
- Suhaib Idris Fateh Elgleel الحكمه واضحه عزيزتي الفاضله- لان العد التصاعدي للنساء في إذدياد مطرد مع الزمن
وانا سمعت أنو دول الغرب الان يناقشون إمكانية تقبل التعدد
والسبب أساسا أنو الرجل عندهم بالاضافه لزوجته يمتلك عدة رفيقات
تحياتي October 11 at 10:43pm · UnlikeLike · 1 personLoading...
- محمد علي محمد الدريبي مذهل ... ولكن حواء أكانت كباقي النساء ؟ ام انها October
<LI class="uiUfiComment comment_411461 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares فلسفة اخر الليل ... لماذا لم تسألي التالي: لماذا نبي الرحمة ونبي الاسلام ونبي كل من امن بالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم تزوج اكثر من واحدة وقد قام بتعدد الزوجات
بهذه الفلسفة العقيمة تمنعين سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
سأسأل سوال واح...د فقط هل المرأة الواحدة تستطيع ان تكفي زوجها طوال الشهر لولا صبر الرجل فكل ما في الموضوع انتم النساء تطلبون الصبر من الرجل لعشرين يوماً من الشهر
دمتي
See More
October 11 at 10:44pm · LikeUnlike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411466 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی محمد الدريبي حواء كانت كامله والنساء ليسوا كاملات
صح جوابك October 11 at 10:44pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411467 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-otaibi ليلي
لاتجمعي بين الخالق والمخلوق
ولاتنسي قسم ابليس الرجيم في اغواء بني ادم وحيدهم عن سبب خلقهم الرئيسي الي هو عبادة الخالق October 11 at 10:45pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411490 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی محمد العتيبي شوفيك متضايق هو سؤال فقط
واظن الصديق محمد جاوبه
واذا هي سنه الم يفرض رسول الله الجهاد
ليش ماتجاهدون في سبيل الله
والرسول حلل الزواج من اربع للاسباب
...مو بس عشان نزوات
وانا مثل ماقلت من قبل
انا ما اعارض زواج الرجل
يتزوج افضل من ان يلعب من ورا ظهر زوجته
وينقلها الامراض
See More
October 11 at 10:47pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411492 ufiItem ufiItem]
اللورد خالد الي راح اقوله واعتقد انك عارفه الشي هذا لك زمان دين وقوم وحكمه من رب العالمين وآخر الأديان دين نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وهو دين السماحه والعدل والحق وخاتم الانبياء والا لماذا سمح الله لرسولنا باكثر من اربع نساء والباقين اربع فالخلاصه ياالكاتبه ليلى ليس لكل مخلوق سؤال الخالق وانما الخالق يسال ويحاسب وانا وانت والصحيح ان لكل شي حكمه والعالم والعاقل يعرفها واصحاب البصيره ولكن احيانا الاجابه مؤلمه فيحتفظون بها در للمفاسد October 11 at 10:47pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411497 ufiItem ufiItem]
Lulu Nice والله أذهلني سؤالك خيتو وفاجأتني الأجوبة ربما يستحق التفكير !! October 11 at 10:48pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411498 ufiItem ufiItem]
<LI class="uiUfiComment comment_411498 ufiItem ufiItem]
Shaza Al-haddad سؤال منطقي جدا ومن حق أي شخص ان تراوده مثل هذه الاسئلة ولكن عليه ان يجد الجواب بطريقة منطقية بعيدة كل البعد عن الالحاد او التدخل في الامور الربانية .. اعتقد بحكم قرائتي انه تم تشريع ذلك في الدين الاسلامي و لأن الدين الاسلامي يواكب جميع العص...ور وجميع الحالات والمتغيرات و الظروف فكان وقت و زمان و ظروف خلق الله لحواء و آدم عليهم السلام قبل ذلك بكثير فلم يكن هناك حاجه لوجود التعدد فأعتقد ان ذلك يرينا ان الاساس الطبيعي هو فرد واحد من كل نوع ولكن التعدد يأتي على حسب المتغيرات و الظروف والتي شرعه الاسلام بعد ذلك ...
ارجوا ان اكون وفقت نوعا ما في توضيح هذه النقطة ... ان كانت صحيحة فأحمد الله وان كانت خطأ فأستغفره من ذنب غير مقصود ...
See More
October 11 at 10:49pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411509 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-otaibi اختي الكريمه ليلي
وربي ماني متضايق
بس سؤالك كان خطير مو كل واحد يقدر يجاوبك بدتلماسية اخونامحمد
واما عن الجهاد من سماحة الاسلام ربطه بموافقة الوالديت اولا وثانيا لامر ولي امر المسلمين October 11 at 10:50pm · UnlikeLike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411510 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-otaibi دبملوماسية اخونا محمد October 11 at 10:51pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411511 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی لولو الريايل زعلوا من السؤال لكن انا كنت افكر في هالموضوع
وانا متاكده ان حواء كانت كامله
والرسول حلل تعدد الزوجات لاسباب
بس هالايام صار الواحد يتزوج بساهل
وانا بس ابي اعرف الجواب
...انا مؤمنه بربي وبحكمته في كل شي
وان في اشياء مالها جواب ونكتفي باطاعة الخالق دون طرح الاسئله
See More
October 11 at 10:51pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411515 ufiItem ufiItem]
Arwa Khalil واااااااااااو ليلى
والله انتي تفكيرك رااااقي جدا
وفعلا فعلا فعلا .. احيييكي على هالتساؤل
وما في اجابة مقنعة من الرجال كلهم .. ما احد يقدر يرد عليكي October 11 at 10:52pm · UnlikeLike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411522 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی محمد انا احب ابحث عن التفسيرات والتحليل
واذا مالقيت تفسير اطبق اوامر ربي
من دون اعتراض اصلن مالنا حق نعترض على اوامر ربنا
بس نحن نعرف ان لكل شي حكمه وانا ابحث عن حكمه ان الله خلق انثى واحد فقط October 11 at 10:53pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411534 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-otaibi اشكرك ليلى
والله ينير عقلك وقلبك October 11 at 10:54pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411541 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares انا عندي سؤال
هل المرأة تستطيع أن تعطي حق زوجها على مدار شهر كامل
وكم يوم عدد الايام التي تكون فيها المرأة جاهزة لزوجها على مدار شهر
وماذا يفعل الرجل اذا كانت المرأة غير جاهزة صحياً ونفسياً اذا استثنينا ايام الزعل والخصام
والزيارات والتعب
...ارجو الافادة من الاخت ليلى والاخوات المشاركات
See More
October 11 at 10:55pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411572 ufiItem ufiItem]
<LI class="uiUfiComment comment_411573 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی اوسامه وهل الرجل كالحيوان لايستطيع ان يصبر
المرأة تصبر على زوجها لما يكون في سن الياس وعاجز وماتروح حق غيره
والله انا غلطانه October 11 at 10:59pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411583 ufiItem ufiItem]
Suhaib Idris Fateh Elgleel السؤال أخوتي ليس صعبا أومحيرا لان في ديننا كل الاجوبه متاحه لانه دين المنطق السليم
فشرايع الله مواكبه علي حسب الزمان والمكان أي الواقع مثلا
أذا كان جعل الله لسيدنا أدم زوجه واحده ثم حلل لنا التعدد
أيضا أختي الفاضله الله حلل لهم زواج أخواتهم غ...ير الشقيقات وحرم علينا ذالك
إذا كل شي مقدر علي حسب الواقع وحسب إمكانيات البشر
See More
October 11 at 11:01pm · UnlikeLike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411584 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi الله خلق ادم وحده ولم يخلقهما معا فلما شعر ابونا ادم عليه السلام بالوحده خلق الله له من ضلعه امونا حواء الكلام هدا كله وهما في الجنه . October 11 at 11:01pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411587 ufiItem ufiItem]
Amoo Ali في البداية المدعة ليلى كاتبة روائية وهي تناقش اسألة شخصيات رواياتها وهن وهم من مختلف شرائح المجتمع ومن مختلف الثقافات
ولهذا فهي بحاجة الى وضع كل التساؤلات المحتملة والمتوقعة من كل شخية من شخصيات رواياتها October 11 at 11:01pm · UnlikeLike ·
1 personYou like this.
<LI class="uiUfiComment comment_411593 ufiItem ufiItem]
صحار القاسمي هذي حكمة ربك
وذكر في القران تعدد الزوجات بس للمستطع
والي ما يقدر يعدل فواحدة
والي ما يقدر على وحدة يصبر ويتوكعلى الله October 11 at 11:02pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411606 ufiItem ufiItem]
A غير شكل (وكان الإنسان أكثر شيء جدلاً)
عن نفسي ربما ليكون للبشر كلهم أب واحد وأم واحدة .. وفي الأول والأخير هي حكمة الخالق سبحانه October 11 at 11:05pm · UnlikeLike ·
1 personYou like this.
<LI class="uiUfiComment comment_411609 ufiItem ufiItem]
Charming Shahd أعجبني طرحج ليلي October 11 at 11:05pm · UnlikeLike ·
1 personYou like this.
<LI class="uiUfiComment comment_411615 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares الكاتبة ليلى ...اكيد الرجل والمرأة يملكون غرائز حيوانية وهذا شي طبيعي...
ولكن هل من المعقول ان يصبر الرجل مدة طويلة تصل إلى عدة اسابيع ... اين يفرغ شهوته في هذا الزمن المليء بالمفاتن والشهوات ... في هذا الزمان كل شيء يدعو الى الفتنة والشهوة... اذا لم يكن الرجل صاحب دين قوي وعقل وايمان نير
وكلمة تروح حق غيره .. فهذا سلوك خاطي ومنافي اللدين والشرائع حتى المدنية منها .... فللمرأة الحق بان تطلب الطلاق في حال بلغ الرجل الكبر ولم يستطع ان يعطها حقها اذا لم يكونا الاثنين قد انتهت صلاحيتهم
لم تجيبي على سوال ما هي عدد الايام التي لا تكون المرأة فيها صالحة لزوجها بعد اضافة ايام الدورة والزعل والتعب والحمل والخ...؟
See More
October 11 at 11:07pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411618 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی ثانكس حبيبتي
اخواني لو كافر يسالكم هالسؤال
شنو راح تردون عليه
انتوا مسلمين
لازم عندكم جواب حق كل سؤال
...فكروا شغلوا عقلكم
See More
October 11 at 11:07pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411625 ufiItem ufiItem]
Amoo Ali وثانيا ارد على اوسامة الفارس
يا عزيزي سأخبرك باخر نتائج آحدث الدراسات الي اجرتها اهم الجامعات الأسلامية في ميليزيا حول الدوافع الشخصية لدى الرجال في تعدد الزوجات فقد خلصت ان الدافع الشخصي الحقيقي الذي لا يتحدث عنه الرجال هو الضعف الجنسي عند... الرجل
فهو يعجز عن الممارسة الجنسية الكاملة مع الزوجة الأولى فيعتقد ان الزوجة هي السبب فيتزوج أخرى عسى ان ينجح في الممارسة الجنسية ويتكرر الفشل والعجز ويتكرر الزواج لأن الرجل لا يريد ان يعترف بعجزة الجنسي
هذه النتيجة قد تصدم الرجال ولكنها نتيجة بحوث علمية اجرتها جامعة اسلامية
مع التحية
See More
October 11 at 11:08pm · UnlikeLike ·
3 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411648 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi يا أختي ليلى ركزي معي لوسمحتي October 11 at 11:11pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411651 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی وشهد شاهدا من اهلها
ومازلنا ننتظر الجواب المقنع October 11 at 11:11pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411659 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی نعم ياعلي امر October 11 at 11:12pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411670 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares يا كاتبة لم تقتنعي بعد كل هذه الاجابات ...
هناك نقطتان
الاولى تتعلق بتكوين المرأة الصحي والنفسي
الثاني ... سأقوم بالتبسيط قليلا
اولاً من حق كل انسان رجل ام مرأة ان ينكح ويتمتع بالاخر رجل كان ام مرأة
...لكن جاء الاسلام ليحفظ حقوق الرجل والمرأة ما بعد النكاح والمتعة
فامر الرجل ان ينكح رباع ولكن بعقد رسمي وشهود ورابط غليظ لك يتنسب ذريته اليه ولا يضيع نسله
من جهة المرأة ... لا يمكن للمرأة أن تنكح اكثر من واحد ما لم تكن قد طلقت من الاول ويكون لها العدة لكي يعرف ما في بطنها ان كان لزوجها الاول ام الثاني
الذي اريد ان قوله
يحق للرجل ان يتزوج باربع وحتى اكثر ان طلق منهم
ويحق للمرأة ان تتزوج باكثر من رجل طلقت من الاول وحتى الثاني بشرط ان يكون سببها واضح وصحيحاً والله اعلم
See More
October 11 at 11:13pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411671 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi أولا فكره إن حواء تكون زوجه وتنجب لم تأتي إلا بعد ماغضب الله على أبونا أدم ونزله للأرض October 11 at 11:14pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411689 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi ثانيا فكره خلق السيده الأولى حواء كانت لغرض طرد الهم والغم عن سيدنا أدم October 11 at 11:16pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411693 ufiItem ufiItem]
Suhaib Idris Fateh Elgleel أنا أختلف هنا أخوتي الكرام
كيف يكون لرجل والمراه دوافع وسلوك حيواني
بل سلوك إنساني سامي جدا
ثم العلاقه الزوجيه أساسا هي مؤسسه قايمه علي أساس الرحمه والموده وليس علي أساس الحقوق والواجبات
والرجل مسؤل عن هذه الموسسه ليس علي إنه مفضلا علي زوجته ...كما يعتقد كثيرون
وأنما علي أساس التكليف
See More
October 11 at 11:17pm · UnlikeLike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411700 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی اسامه لو جدامك شخص كافر ويحاججك بهاي الدليل شنو بتقنعه
جوابك مو مقنع
ابي تعطوني جواب مقنع
علي حتى بعد مانزلوا الارض استمر ادم معا زوجه واحده October 11 at 11:18pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411721 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares السيد امو علي ... الفشل الجنسي مرض لا يشمل كل البشر ومن المؤكد ان هناك ارقام ونسب تتحدث عن عدد الفاشلين جنسية فالتعميم خاطيء ... وارجو التصحيح فكل اناء بما فيه ينضح
وعندي دراسات على عدد شعر رأسك تخالف رأيك
اهم هذه الدراسات ... ان الرجل اذا شب...ع انطلقت شهوته اذا لم تكن به علة .. ولا يكبح الشهوة سوى الايمان بالمعتقدات والافكار .. ولكل انسان افكاره ومبدائه حتى ان لم تكن اسلامية
فايقاف الشهوة بحث كبير ... والفشل والعجز بحث اخر
See More
October 11 at 11:21pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411740 ufiItem ufiItem]
قووووووووووووت القلووووووووب وضعت اللوم كله ع المرأه ونسيتم حاجاتها هي ممكن تحتاج زوجها في اشباع رغباتها لاكن لاتجده لاسباب كثيره موجوده لديه فليس الرجل فقط يحتاج كذلك المرأه October 11 at 11:23pm · UnlikeLike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411741 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی اسامه المراة ليس دورها فقط ان تمتع زوجها
كبر عقلك ووسع افاقك
شنو هالنظره الغلط للانثى
والشي الثاني لو رجل ماتزوج هل يزني ويقول ماقدرت اصبر وغرائز واحتياجات
لا لا لازم في سبب اسمى من ذلك October 11 at 11:23pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411742 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi اخوي أسامه أيش دخل التكوين النفسي والصحي
هو سؤال واضح ليش ما خلق زوجه ثانيه October 11 at 11:23pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411752 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی اسامه ماعنده غير هالجواب October 11 at 11:24pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411763 ufiItem ufiItem]
Amoo Ali لكي نستطيع تقديم اجابة منطقية لابد ان نعرف كيف كان نظام الزاج عند العرب قبل الأسلام
هل كانت ظاهرة تعدد الزوجات هي السائدة October 11 at 11:28pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411770 ufiItem ufiItem]
Nouf Bent K احب ارد على الشخص اللي قال ان عدد النسوان ف تزايد .. غلطاان اخووي .. ادخل اي احصائيه يعتمد عليها بيبين لك ان عدد الرجال في العالم اكثر من النساء :] October 11 at 11:28pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411775 ufiItem ufiItem]
<LI class="uiUfiComment comment_411776 ufiItem ufiItem]
JôJô Al-Ali على فكرة أخت ليلي أستوقفني سؤالك بصراحه كان فيني نوم وطار بعدين انا أشوف إنها سئلت سؤال ذكي ماوصلت حد الإلحاد وأي شخص غير مسلم راح يسئله و هذا نوع من التفكير و التعجب من حكمة الله وأشوف إن بعض الأشخاص شطحو خارج الموضوع لي الشهوة الحيوانية والغرائز والكلام الفاضي واللي مايزيد في رصيد الواحد عموما انا أشوف إن التشريع كان مختلف زمن أبونا آدم و حواء وكانوا يختلفون عنا في كل شئ بعدين يفصل بين أبونا آدم و نبينا الكريم الآلف السنوات ف شي طبيعي يتغير الزمن و البشر من نواحي كثيرة وجاء الإسلام بتشريعة الحكيم الصالح لكل زمان و مكان October 11 at 11:29pm · UnlikeLike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411783 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi ليلى ليلى ليلى شوفي
أيش رايك في هدا الجواب لكي يحافظ الله على وحده البشر في إنتسابهم لإم واحده وأب واحد October 11 at 11:30pm · UnlikeLike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411792 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی جوجو راح ينسرق وبيقولون انا سارقته تعودت October 11 at 11:31pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411800 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares يتم لحاجة لشهوة عاطفية والشهوة نوعاً شهوة عاطفية وشهوة جنسية وهذا ما قصدت ... فانا لا اتكلم عن الحاجات المادية والجنسية فقط بالنسبة لي لم انظر الى الانثى فقط لجمالها فقط وجسدها
لاحظوا ... اني قد تكلمت عن الايام التي تكون المرأة غير مستعدة ...حتى للعلاقة العاطفية (زعل خصام .. اضراب لتلبية متطلبات) الخ
See More
October 11 at 11:32pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411803 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi بعدين أنا قلتلك خلق حواء عشان يطرد الهم والوحده عن أدم ويستانس لكن لو خلق زوجه ثانيه راح يكره عيشته من كثر كلامهم وقرقرتهم على راسه فكدا مراح يستانس را يعيش في نكد . جواب مقنع!!!! October 11 at 11:33pm · UnlikeLike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411819 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares الكاتبة ليلى دعينا نضع افكار لكيفية الزواج
على ما فهمت منك انك تطلبين تبني الفكرة التالية
ان يتزوج الرجل بمرأة واحد فقط ... وأن لا يقيم علاقة جانبية في حال جائته الشهوة
...
او انكي تضيعن لنا قانوناً يحكمونا
نحن نرى ان قانون الاسلام هو القانون الافضل لحفظ الاسرة الزوجية من المحافظة على النسب وتأمين المجتمع والاسرة
اذا انت ضعي ما تعتقدين به أو ضعي القانون الذي تودين وتشتهيين دعينا نناقشه
بمعنى بدل ان تثيري اسئلة فلسفية واسقاطات وهمية
ضعي لنا افكارك حتى نناقشها
See More
October 11 at 11:35pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411820 ufiItem ufiItem]
JôJô Al-Ali لا لايهمونك في مثل فرنسي خطير يقول إذا إن ركلت من الخلف فعلم أنك في المقدمه October 11 at 11:35pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411827 ufiItem ufiItem]
Nouf Bent K والشي اللي يقهر .. تلقون الريال مايدل طريج المسيد .. ولا بحافظ شي من القران .. ايي يبي يتزوج .. يقول الشرع محلل لي 4 :S October 11 at 11:36pm · UnlikeLike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411836 ufiItem ufiItem]
Suhaib Idris Fateh Elgleel طيب ياشباب الان في المجتمع نساء فاتهم سن الزواج والارامل والمطلقات هولا جميعا أين موقفهم من الاعراب من غير التعدد
في هذا الزمن المادي October 11 at 11:38pm · UnlikeLike ·
3 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411849 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares الاخ خالد ديننا لم يطلب من احد ان يؤمن بدون ان يقتنع ... وانا اطلب من الكاتبة
وان تضع لنا البديل الصحيح ... وكل انسان له الحكم
مع العلم كل الافكار التي طرحت فشلت فشلاً ذريعاً October 11 at 11:40pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411856 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی لو عندي جواب جان ماطرحت السؤال October 11 at 11:42pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411857 ufiItem ufiItem]
<LI class="uiUfiComment comment_411857 ufiItem ufiItem]
عابر سبيل عابر سبيل لله في خلقه شؤن الله تعالى يخلق ما يشاء/الشي الثاني اله تعالى خلق ادم اولا ولم يكن جنسه احد فخلق له حواء ليستائنس بها من الوحشه ويتكاثر نسل ادم ليعبدو الله وحده لاشريك له وحتى يعرف نسب البشريه انهم كلهم لائادم وحوا لافرق بين اعجمي وعربي الا بالتقوى حتى مايفتخر احدهم على الثاني والله اعلم October 11 at 11:42pm · UnlikeLike ·
2 peopleYou and Emy Okasha like this.
<LI class="uiUfiComment comment_411859 ufiItem ufiItem]
الساهر الساهر تحياتى لك الكاتبة الحقيقة موضوعك لة طرق سلبيات وايجابيات اذا كان الزوج يعدل بين زوجاتة لا باس اما لا يعدل بهن فانا لاأيد تعداد الزوجات لانة يقع فى ذنب عضيم والتمنى للجميع الهداية October 11 at 11:42pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411890 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi ليلى باقي في كامل عقلك بعد كل هدي الإجابات October 11 at 11:47pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411893 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares الكاتبة ... انا لاحظت ان لديك قناعة واضحة ورفض لتعدد الزواجات من خلال كل التعليقات التي ذكرتها
وانا سأقودك الى قناعة لا يمكن ألا تكوني قد توصلت لها
القناعة تقول .. التشريع الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ... قد اثبت نفعه و فضله وايجابيته ...في بناء المجتمع السليم الخالي من الامراض النفسية والصحية لبناء اسرة سليمة وصحيحة .... الى الان ولم يستطع مفكروا العالم الجديد ... بتقديم افكار بديلة ... إلى الان
فلوا قمت بالمفاضلة بما هو افضل لوجدت ان تشريع نبي الرحمة هو الافضل
See More
October 11 at 11:48pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411902 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi نصيحه لا تنامين لأنك راح تشوفين الربع كلهم في أحلامك اللي يقول أدم واللي يقول تعدد الزوجات وهلم جره October 11 at 11:51pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411906 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-mannai الكاتبه ليلى
ومن انتي لكي تسألي الله عز وجل هذا السؤال !؟
ألم تعرفي أن أبناء آدم كانوا يتزوجون اخواتهم ؟ أستسألين الله كذلك لماذا سمح للإخوان يتزوّج أخواتهم !؟
...اتّقي الله اختي
See More
October 11 at 11:52pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411909 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی ههههههه
انا اؤيد تعدد الزوجات لكن لاسباب October 11 at 11:52pm · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411910 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi بس نصيحه عيدي طرح السؤال لأن البعض فهم غلط وراح يتكلم في مسار ثاني October 11 at 11:52pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411913 ufiItem ufiItem]
عابر سبيل عابر سبيل اذا كان الموضوع عن اتعدد فالتعدد ربما يكون من الاعمال الفاضله التي يؤجر عليها الرجل المستطيع القادر على العدل بين نسائه October 11 at 11:53pm · UnlikeLike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411916 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares عندي اجابة مختلفة ارجو الانتظار حتى اذكرها October 11 at 11:53pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411919 ufiItem ufiItem]
<LI class="uiUfiComment comment_411919 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی بس ماكانوا يتزوجون من نفس الاخت واظنك تعرف القصه يامحمد
لاتضيع السالفه
اظني قتلك ان لو كافر سال هالسؤال شنو بترد عليه
وماعندك جواب October 11 at 11:54pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411932 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-mannai عندي جواب على الكافر اختي ليلى
وحتى النصراني يستحي يسأل ربه ليش خلقت حق آدم حواء وحده !! October 11 at 11:55pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411947 ufiItem ufiItem]
Arwa Khalil نحن نعرف ان ابناء آدم كانو يتزوجون اخواتهم لانه لم يكن على الارض خليقة غيرهم
وايضاً .. حتى ابناء آدم عندما كانو يتزوجون اخواتهم كان كل واحد منهم يتزوج واحدة فقط
بهذا التساؤل انت لا تحل المشكلة يا محمد !! October 11 at 11:57pm · UnlikeLike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411961 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-mannai أروى خليل + الكاتبه ليلى
صدق الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال :
ناقصات عقل ودين
...فنقاشكم وجدالكم في القرارات التي اتخذها الله تعالى في التشريعات السابقة والحالية يقشعر لها البدن ، ولا يسألها أي مسلم على وجه الخليقة يستحي من الله عز وجل
See More
October 11 at 11:59pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411962 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی اي يامحمد انته ماعندك جواب
في ناس اكيد بتسال
ولازم في حكمه نحن مانعرفها
وقاعدين نبحث عنها
وراح اتبع نصيحتك واسال شيخ دين October 11 at 11:59pm · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_411965 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi يا محمد عندك جواب زدنا وخدنا على قد عقولنا لا تشخط فيها كأنها طلعت من المله بعدين هيه قالت ما يحيرني فساعدها وفك حيرتها إدا كنت صادق. October 12 at 12:00am · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_411978 ufiItem ufiItem]
Suhaib Idris Fateh Elgleel الجواب واضح أخت أروه الله أحل زواج الاخوات غير الشقيقات عندما كن قله
واحل الله التعدد لكثره النساء ورحمه للنساء غير المتزوجات والارامل والمطلقات October 12 at 12:01am · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_412000 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی محمد ناقصات عقل لان العاطفه تغلب علينا
ناقصات دين واظنك تعرف ليش
لا تلف ودور October 12 at 12:03am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412011 ufiItem ufiItem]
<LI class="uiUfiComment comment_412011 ufiItem ufiItem]
Arwa Khalil كما ان عدد النساء كثر فإن عدد الرجال قد كثر ايضا أخي صهيب
محمد: استغفر الله .. ليس هذا القصد
لكن دائماً نحن نحاول ان نكتشف الحكمة من كل تشريع
ومن كل عبادة امرنا الله بها
وان لم نجد الجواب الشافي في النهاية .. نتركه دون الخوض في الخرافات !!
...من هذا المنطلق جاء هذا النقاش
See More
October 12 at 12:04am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412013 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-mannai ليلى
ومن انتي علشان لازم اتعرفين الجواب !؟
انتي عليج من ديانة الإسلام وتشريع الله الحالي ، مو ترجعين تسئلين عن تشريع آدم !؟
هل كل ما يصدر من الله تعالي انتي تعرفين حكمته !؟
...لماذا نصلي الفجر ركعتين ؟ والظهر أربع ؟
والجمعه خطبتين وليست ثلاث !؟
سيدنا ابراهيم كانت لديه اكثر من زوجه
سيدنا سليمان كانت لديه أكثر من زوجه
هل ستسألون أيضا لماذا الله جعلهم يتزوجون أكثر من زوجه !؟
اتقوا الله ، أين حياؤكم من الله تعالى !؟
See More
October 12 at 12:04am · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_412017 ufiItem ufiItem]
المصمم بلو خلق الله سبحانه حواء لتكون الونيس لادم في وحدته October 12 at 12:05am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412019 ufiItem ufiItem]
المصمم بلو ان إباحة التعددية ليس المقصود بها ما فهمه البعض ومنهم بعض المفكرين الغربيين !! بل هي حكمة ربانية ورخصة تمنح لمن لدية موجبات صحيحة كرغبة الرجل في الإنجاب بسبب عقم الزوجة أو بسبب مرضها أو كونها سيئة المعشر والعشرة أو لأسباب طارئة يتعرض لها مجتمع ما بفعل كوارث طبيعية أو الحروب تؤدي إلى فناء عدد كبير من الرجال وبالتالي انخفاض عدد الذكور حيال الإناث والتعددية المباحة هاهنا هي وسيلة ممتازة لمنع حصول خلل ديمغرافي في هذا المجتمع وما لذلك من تبعات اجتماعية سيئة 0 October 12 at 12:05am · UnlikeLike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_412039 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-mannai أروى
اجابتك الاخيره ، لم تحسني فيها الكلام إلا في الاستغفار
الله يهديكم October 12 at 12:07am · LikeUnlike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_412044 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi محمد بصراحه إسلوبك فاشل ولا تزعل October 12 at 12:07am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412049 ufiItem ufiItem]
<LI class="uiUfiComment comment_412049 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی محمد نحن نتقي الله بس نبي نعرف الحكمه عشان نستفيد
ونعتبر October 12 at 12:08am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412071 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares ارجو الانتباه على التالي... من حق الكاتبة ان تسأل وهذا شيء أومن به واطبقه في حياتي فانا اسأل اسئلة جوهرية ...
والله لم أومن بالله عزوجل ... إلا بعد وجدت اجابات كثيرة عن اسئلة في العقيدة وهذا من حق كل انسان ... فالله خلق العقل لكي يفكر ويتسا...ئل ويبحث ويسعى للوصول الى معلومة اكيدة
بارك الله لك يا اخت ليلى فانا توصلت للتالي
يجب ان نتوقف قليلاً ونحدد الزمان والمكان لخلق سيدنا ادم عليه السلام
ادم قبل المعصية وادم ما بعد المعصية
ادم قبل المعصية ... لقد كان مهيئاً لسيدنا ادم وامنا حواء ان يعيشوا في الجنة قبل المعصية
وما هو معلوم فالجنة ... لها عظمتها ... فالشهوة العاطفية (مادية ومعنوية ...) بكل تفاصيلها مختلفة ... اي ان العلاقة بين الرجل والمرأة مختلفة في الجنة
أي أن قوانين الجنة لا تنطبق على قوانين الحياة الدنيا ... والله اعلم فاالحب والكره واللذة والعاطفة والصداقة ... كل هذه الامور تختلف في الجنة
ولكن
عندما عصا ادم الله كان وقال الله عزوجل لأدم (وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين # فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم فى الأرض مستقر ومتاع إلى حين # فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم # قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم منى هدى فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون)
خرج ادم وحواء من عالم ودخلوا الى عالم اخر له قوانينه الخاصة
فقوانين الجنة غير قوان الحياة الدنيا
فارجو عدم الخلط بين قوانين الجنة ... وقوانين الحياة الدينا
فقوانين الحياة الدنيا ... جاء بها الرسل ... واخر الرسل محمد صلى الله عليه وسلم
وعلينا ان نقتدي بما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم
وانا مع الاقتداء بتشريع محمد صلى الله عليه وسلم ... بعد ان نقتنع يقيناً وصدقاً
اللهم نوري بعلمك ... واهدي لي الحق الصحيح ان كنت مخطئاً
وانا وانتم كل يوم نتعلم
See More
October 12 at 12:11am · UnlikeLike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_412074 ufiItem ufiItem]
Mohammed AL-mannai ليلى
تعتبرين من شنو حضرتج ؟
استغفري ربج واستحي منه ، ولا تطرحين هالمناقشات مره ثانيه October 12 at 12:12am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412080 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi أتفق معك أخوي أسامه بعنف October 12 at 12:13am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412087 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی من حقنا كمسلمين ان نتفكر ونتامل في حكم الخالق في خلقه
ونتعجب من حكمه ونزداد ايماننا October 12 at 12:14am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412096 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi محمد نصيحه إطلع منها لأنك متنرفز وماراح تعديها على خير October 12 at 12:15am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412105 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi بعدين نبي الله إبراهيم سأل الله كيف تحيي الموتى معا إنها ماهي شغلته October 12 at 12:16am · UnlikeLike ·
1 personLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_412106 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares اكرر ... ما قلت قبل قليل .... والشرح في الاجابة السابقة المطولة اتمنى من الجميع قرائها
إن للجنة قوانين تختلف عن قوانين الحياة الدنيا
واذا لم تخلتف فعندي اسئلة كثيرة ... اللهم اطعمني الجنة October 12 at 12:16am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412122 ufiItem ufiItem]
Emy Okasha يا اخت ليلي تعدد الزوجات شرعا ودينا جائز ولكن كنت اتمني ان تكملي الايه ولن تعدلوا فواحده تفتكري في عدل في الدنيا لدرجه ان يعدل زوج بين زوجه مر بهما سنوات عديده وسيطر الروتين علي حياتها معه وزوجه ثانيه جديده جاءت للدلع والتغير ممكن تكون اصغر سننا وده اكيد وممكن تكون اكثر جمالا وده ممكن تفتكري هيكون فيه عدل اخالفك الرأي ولو هنتبع شرعا ربنا بدا من هذه الايه فارجو ان نتبع شرع ربنا في كل امور حياتنا October 12 at 12:19am · UnlikeLike ·
2 peopleLoading...
<LI class="uiUfiComment comment_412141 ufiItem ufiItem]
JôJô Al-Ali أتمنى يا ليلي أن تلغي ها النقاش لأنه بدا يا خذ مجرى آخر من الطرح فسدي هذا الباب وصدقني إن تبين إجابه ماراح تلقينها هنا إسئلي شخص متمكن في العلم الشرعي October 12 at 12:23am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412150 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi عزيزتي الكاتبه ليييييييييييييييييييييييييييييييييييلى
وعد أسأل أفضل شيخ أعرفه وأنا متأكد إنه راح يجاوب إجابه مقنعه
ولو قال لا تسأل هدي الأسئله فراح يقولها بطريقه لبقه أحسن من طريقه محمد October 12 at 12:24am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412152 ufiItem ufiItem]
<LI class="uiUfiComment comment_412152 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares عندما كان ادم في الجنة فقد كان له الحق ان يطلب ما يشاء (وكلا منها رغدا حيث شئتما ) والاكل بكل انواعه ....
ولكن عندما خرج ادم من الجنة وهبط الى الارض والحياة الدنيا ... فقد كانت الحياة الدنيا مستقراً لأدم وذريته October 12 at 12:25am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412159 ufiItem ufiItem]
Osama Al Fares الاخت ليلى شكراً لأنكي سألتي هذا السؤال
لاحظي ... ان الله قال بعدها... (قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم منى هدى فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون)
اي أن هناك هدى في الحياة الدنيا ... والهدى ما جاء به الرسل... واخر الرسل محمد صلى ال...له عليه وسلم
فمن تبع هداي وامن بما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم فلا خوف عليه ولا هم يحزنون
See More
October 12 at 12:27am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412174 ufiItem ufiItem]
Ali Alharthi any way مع السلامه October 12 at 12:31am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412195 ufiItem ufiItem]
ماهر العبدلي بصراحه سؤال غبي October 12 at 12:37am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412263 ufiItem ufiItem]
ماهر العبدلي سؤال غبي October 12 at 12:49am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412393 ufiItem ufiItem]
Prince Qudaih بجد نقاش ممتع انا قرأت النقاش من اوله وللحيين ما لقيت اجابة
موفقين يا رب والنقاش كان حلووو كثير والنقاش في الامور الدينية مفيد جداا وان شاء الله الكل يستفيد من النقاش الجميل October 12 at 1:18am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_412405 ufiItem ufiItem]
الکاتبه لیلی برنس اشكرك لتفهمك
المشكله ان نحن كمسلمين ماعندنا الجواب
المقنع
بما اني صاحبه السؤال اجد نفسي مجبره على ايجابته
وقد وجدت الجواب المقنع October 12 at 1:20am · LikeUnlike
اللورد خالد اخت ليلى لك الحق في السؤال ولو كان كافر وسال ماذا سنقول كلامك صحيح وأؤيدك لكن هناك سؤال اريد إجابته وطرحه لماذا الله سبحانه وتعالى لم يخلق حواء كما خلق ادم فقد خلقه من طين ونفخ فيه من روحه وهي من خلقته من ضلع ادم هذي اول سؤال ولماذا المراه ...عاطفيه اكثر من الرجل هل لانها خلقتك من ضلعه وثانيا أريدك ان تطرحي هذا الشي لماذا الله سبحانه وتعالى امر الملائكه عليهم السلام بالسجود لادم عليه السلام ولم يأمرهم لحواء وثالث شي واتمنى ان الاسئله هذي تطرحينها ياليلى لماذا يوم القيامه ينادى الناس ذكر وأنثى بأسماء أمهاتهم يعني فلان ابن فلانه وفلانه بنت فلانه وجميع الاسئله التي سالتك إياها جوابها اعرفه واعتقد هناك من يعرفه وآخر سؤال لماذا الله سبحانه وتعالى لم يبعث امرأه رسوله او نبيه لقوم فإذا انتي تريدين ان تطرحين أشياء عن المراه فاطرحي أشياء عن الرجل والا الرجل لا يستحق في نظر النساء في هذا الزمان واتمنى طرح هذه المواضيع بعد ان تنتهي من هذا الموضوع الذي لن تعرفي له جواب مقنع الا من كان عنده علم الكتاب وهو علم القران وأخيرا من هو الذي أتى بعرش بلقيس لسليمان عليه السلام قبل ان يرتد اليه طرفه وجوابه فقط للمعلوميه هو شخص وإنسان واسمه آصف ابن خالت سليمان عليه السلام وليس جنيا كما الناس تعتقد وعلم الكتاب الذي لديه هو الكتاب الذي انزل في عهد سليمان ولك جزيل الشكر وليس هناك رجل عاقل يزعل او يغضب من امرأه لان تفكيرها محدود والا كان سمعنا عن امرأه اخترعه او اكتشفت شي كانبيليون وابن سيناء ولن ادخل بشي مهما تكلم الرجل عنه تقول المراه قد فعلت او تريد المساواه بين الرجل والمراه وفيه سؤال لماذا المراه عندما تسال عن شي بينها وبين صديقتها او جارتها قالت هذا موضوع يخص النساء زمن عجيب
See More
October 12 at 1:32am · LikeUnlike
<LI class="uiUfiComment comment_417953 ufiItem ufiItem]
نسيم الصباح فعلا الله سبحانه خلق لآدم زوجه واحد لاكن الرسول صل الله علية وسلم تزوج أكثرمن واحده .
الرجل إذاتزوج أكثر من واحده وعدل بينهم فهذاشي حلوا لاكن كيف يعدل ؟ October 12 at 8:07pm · LikeUnlike
بصراحه عدد الردود كان 110
انتوا شوفوا ردود الاصدقاء يمكن تلاقون جواب مقنع